بـوابة مصـر الأقتصادية

من تاريخ مصر.. تشكيل لجنة لـ اختيار اسم وشعار جديد للعاصمة الإدارية


شكلت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، لجنة لدراسة واختيار اسم وشعار جديد للعاصمة الإدارية، بمشاركة شباب الجامعات المصرية.

ومن المقرر اختيار اسم يتناسب مع مكانة العاصمة في الشرق الأوسط، فبرغم أن المتعارف عليه اسم العاصمة الإدارية، فإن القيادة السياسية وجهت بوضع اسم مشتق من تاريخ مصر عبر مختلف العصور.

من ناحية أخرى أشاد اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون المثمر مع الجامعات المصرية فى مسابقة الصورة البصرية للعاصمة الإدارية؛ وكذلك دورها في خدمة قضايا التنمية؛ كما أشاد بالجامعات المشاركة في هذه المسابقات والتي اتسمت أعمالها بالإبداع وتقديم الأفكار المبتكرة.

وثمّن أيضا المجهودات المبذولة من الجامعات والطلاب في إفراز مجموعة من التصميمات المتميزة والخاصة بتطوير العاصمة الإدارية فيما يتعلق بالجداريات والتماثيل وتنسيق الموقع؛ مشيراً إلى دور الجامعات المصرية التاريخي في تطوير المشروعات القومية.

وعن مسابقة طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس حول الصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، والتى جاءت بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بشأن ضرورة عمل هوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة:

ففى الأعمال الجدارية: فاز طلاب جامعة بورسعيد بالمركز الأول، يليهم طلاب جامعة كفر الشيخ في المركز الثاني والثالث.
أحد الاخوة اقترح مرة أسم يكون زى واشنطن DC مثلا , القاهرة عاصمة من اكتر من 1000 سنة و اسمها مقترن بمصر دوليا و يا ريت يتم الحفاظ عليه
 
المصنع ده بتكلفة مليار دولار بعد الانتهاء من تنفيذه هيكون أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم هيشتغل بأحدث التكنولوجيا الألمانية والسويسرية والإيطالية مساحته 15 فدان وهيضم 182 الف مردن غزل الريس هيفتتحه خلال سنة
الموقع مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.


243327907_617185729658304_7955732212200993916_n.jpg

242532457_617185776324966_7813188241754390092_n.jpg
يا ريت الدوله .. تجيب اكبر الشركات اصحاب البراندات العالميه في اوروبا وامريكا واسيا .. وبعملوا خط انتاج هنا ..زى زارا وديزنىالامريكيه واتش اند ام السويسريه ومازر كير البريطانيه وغيرهم وغيرهم .. بدل مصانعهم الى في بنجلاديش وبيصدر ا منها لدول العالم كله وتلاقيه براند عالمى في باريس مكتوب عليه صنع في بنجلاديش او الهند .. احنا والله موقع و فرص استثمار ورخص ايادى عامله افضل منهم .. و هتنقل صناعه النسيج في مصر لمكان تانى عالميا بدل بنجلاديش والهند الى غزو العالم بالبرندات الاوروبيه والامريكيه
 
انا كنت فاكر ان البحيره دي خلاص رجعت تاني ولا هي لسا هتنصف لما المحطه تشتغل ؟
لا مشروع التطوير شغالين فيه لسه هم واخدين البحيرة قطاع قطاع ..غير ان حجم التعديات فيها كبير واتزال جزء كبير منها ولسه فاضل جزء غير عمليات التكريك ...لكن خلاص عنليات التطوير في مرحلتها الاخيرة

 
اهم حاجة في بحيرة المنزلة هو الجمبري بعد تطهيرها هنحقق الاكتفاء الذاتي والتصدير كمان
حاليا مصر تستورد 154 مليون دولار جمبري منهم 130 مليون من الامارات
 
خلال ندوة لجمعية رجال الأعمال المصريين..
وزير قطاع الأعمال العام: علامة تجارية جديدة لمنتجات الغزل والنسيج.."نيت
"


FB_IMG_1632785764600.jpg


"نيت" إلهة النسيج عند القدماء المصريين

نستهدف تسجيل 30 ألف منتج على الكتالوج الإلكتروني في يونيو 2022

نسعى لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب أوروبا

تداول القطن في بورصة السلع من العام المقبل

التعاون مع شريك عالمي لتصنيع خامات دوائية للسوق المحلي والتصدير

إنشاء 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية خلال عامين

82 شركة تابعة للوزارة بعد الانتهاء من عمليات الدمج

أكد السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التنظيمية والخطوات الإصلاحية لتمكين مجالس الإدارات وتحسين أداء الشركات، منها تعديل قانون قطاع الأعمال العام، وهياكل تنظيمية جديدة موحدة طبقًا لكل صناعة، وإعداد لوائح عمل موحدة، بالإضافة إلى دمج الشركات ذات النشاط المتماثل.

وأوضح أنه في قطاع الغزل والنسيج على سبيل المثال يتم دمج 23 شركة غزل ونسيج في 8 شركات، ودمج شركات تجارة وحليج القطن في شركة واحدة، وكذلك في قطاع النقل البري يتم دمج 3 شركات نقل ركاب في شركة واحدة ، و5 شركات نقل بضائع في شركة واحدة، كما يجري دمج شركات التجارة الخارجية، ليصبح عدد الشركات التابعة للوزارة 82 شركة، بعد الانتهاء من عمليات الدمج، كما يجري تركيب نظام تخطيط موارد الشركات ERP للتحول الرقمي في 63 شركة ما بين تابعة وقابضة.

وكشف الوزير، خلال ندوة لجمعية رجال الأعمال المصريين بحضور المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بالجمعية، عن ملامح جهود التطوير في عدد من القطاعات منها الغزل والنسيج باستثمارات تتجاوز 21 مليار جنيه تشمل أعمال البنية التحتية والماكينات الحديثة والتدريب وميكنة إجراءات العمل، وإنشاء شركة للتسويق والبيع لمنتجات الغزل والنسيج بخبرات من القطاع الخاص، تحت علامة تجارية جديدة باسم "نيت" إلهة النسيج عند القدماء المصريين .

FB_IMG_1632785767311.jpg



وتطرق إلى منظومة تجارة القطن الجديدة والتي تم تعميمها على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021-2022، بعد التطبيق التجريبي في عدد محدود من المحافظات خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى إدارة المنظومة من خلال إحدى الشركات التابعة للوزارة، حيث تم تحديد 21 مركزا لتجميع واستلام الأقطان من المزارعين في الوجه القبلي موزعة على 5 محافظات، و181 مركزا في الوجه البحري.

وأوضح "توفيق" أن المنظومة الجديدة تحافظ على نظافة القطن وجودته من خلال توفير أكياس للمزارعين بسعر التكلفة لتعبئة الأقطان بها قبل تسليمها بأنفسهم دون وسطاء إلى مراكز التجميع، و يتم إجراء مزاد لكل 100 كيس بين شركات التجارة المسجلة لدى المنظومة بما يضمن أفضل سعر للمزارع، حيث تقوم الشركة الراسي عليها المزاد بسداد 70% من قيمة القطن للمزارع في اليوم التالي للمزاد، والـ30% خلال أسبوع من تاريخ المزاد بعد تحديد فروق الرتب ومعدل التصافي، لافتًا إلى تداول القطن سيكون من خلال بورصة السلع بدءا من العام المقبل.

واستكمل أنه يجري تطوير محالج القطن باستخدام نظم حليج حديثة حيث تم الانتهاء من تشغيل أول محلج مطور في الفيوم، وسيتم تشغيل اثنين آخرين قبل نهاية العام الجاري والثالث مطلع العام المقبل، على أن تستكمل عملية التحديث بإضافة 3 محالج مطورة في 2022.

وانتقل الوزير للحديث عن جهود إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد "جسور" وإضافة نموذج عمل جديد يقوم على الوساطة والتسويق مع خدمات النقل واللوجستيات، حيث تم إطلاق الكتالوج الإلكتروني للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، خاصة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أنه من المقرر فتح 14 مركزا في كبرى المراكز التجارية حول العالم مع الاستعانة بمروجين محترفين لتسويق المنتجات المصرية عبر الكتالوج الإلكتروني، بالإضافة إلى فتح مركزين في شرق أفريقيا من خلال شركة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث سيتم فتح 6 من هذه المراكز مطلع العام المقبل والباقي في يونيو 2022، مؤكدا أن المستهدف تسجيل 30 ألف منتج في الكتالوج في منتصف العام المقبل.

وأضاف أن شركة جسور توفر حزمة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين المتعاملين في التجارة الخارجية، مشيرا إلى المساعي الجارية لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب اوروبا، مع الاستعانة بشركة الملاحة الوطنية التي تمتلك أكبر أسطول يرفع العلم المصري حيث سيتم دعمها بأربع سفن جديدة متعددة الأغراض.

وفيما يخص المركبات الكهربائية، أشار الوزير إلى مشروع إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر لصناعة السيارات، وتصنيع مركبات للنقل الجماعي بأحجام مختلفة للعمل بالغاز والكهرباء بالشركة الهندسية للسيارات، إلى جانب جهود توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية، منها تسعير الطاقة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، والعمل على تأسيس شركة لإنشاء وإدارة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية حيث من المقرر خلال عامين إنشاء 3 آلاف محطة مزدوجة لشحن 6 آلاف سيارة في نفس التوقيت.

FB_IMG_1632785772339.jpg


أما في قطاع الأدوية، أشار إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم قريبا مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع بعض الخامات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير، بالإضافة إلى مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد لشركات إنتاج الدواء.

وفي مجال الصناعات المعدنية، أشار وزير قطاع الأعمال العام إلى تطوير شركة الدلتا للصلب للصعود بطاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن وإنشاء مسبك جديد بطاقة 10 آلاف طن سنويا، بالإضافة إلى مشروع إحلال وتجديد خلايا الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم بناء على دراسة استشاري عالمي بما يضمن كفاءة الإنتاج وتوفير استهلاك الكهرباء.

من جانبه، قال المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن اهتمام وزير قطاع الأعمال العام هشام بالعمل بفكر القطاع الخاص أعاد البريق لقطاع الأعمال العام من خلال الفكر المتطور في الإدارة الحرة وقواعد وطرق القطاع الخاص والاقتصاد الحر، مشيرًا إلى وزارة قطاع الأعمال العام تشهد تطورات جوهرية تفتح شهية ورغبة القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات والإدارة.

ووجه "عيسي" الشكر والتقدير لوزير قطاع الأعمال العام في الاستعانة بخبرات رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري، وأضاف أن الأمل قائم الآن بأن يكون قطاع الأعمال العام من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري والتحول إلى الربح وتحقيق المكاسب لتعويض أية خسائر أو تباطؤ في معدلات نمو الشركات الحكومية.

وأكد المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية حرص وزير قطاع الأعمال العام على دعوة رجال الأعمال والمشاركة في لقاءات وندوات مستمرة لدفع التعاون المشترك.، مضيفًا أن وزارة قطاع الأعمال العام شهدت رحلة شاقة من تحسين الأوضاع وإعادة الهيكلة ومشروعات التطوير، ومشيرا إلى أن القطاع الخاص بجمعية رجال الأعمال المصريين لمس حجم التطورات التي طرأت على الوزارة وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما أكد "النجاري" أهمية الخدمات التي تقدمها شركة جسور للمصدرين وخاصة عمليات الشحن والتي تمثل عنصر حيوي يمس التصدير في ظل ارتفاع الأسعار عالمياً، ومساندة الصادرات الوطنية للنفاذ إلى الأسواق بجانب الدعاية والتسويق للمنتجات الوطنية المصرية، مشيرا إلى حرص الوزارة واهتمامها بقطاع الشحن والنقل والكتالوج الإلكتروني ودعم الجمعيات ومنظمات الأعمال للمشاركة فيه وإعطاء فرصة أكبر لتشجيع الشركات المصرية من خلال المسوقين والمروجين لذلك ، كما أكد رغبة الجمعية في عقد إجتماع آخر خلال شهر يناير المقبل للإحتفال بتدشين أول مجموعة مسجلة بالكتالوج ، مما يؤكد دعم الصادرات المصرية والعمل على النهوض بها .
 
اهم حاجة في بحيرة المنزلة هو الجمبري بعد تطهيرها هنحقق الاكتفاء الذاتي والتصدير كمان
حاليا مصر تستورد 154 مليون دولار جمبري منهم 130 مليون من الامارات
يعني السعر هيقل يعني😴
 

هنا العزلة والطبيعة.. شواطئ الأورانج على جزيرة الجفتون تستقبل آلاف السياح من المصريين والأجانب يوميا.. هدوء وراحة ورمال بيضاء ومياه فيروزية.. مشاهدة الدلافين أثناء الإبحار إليها.. تبدأ أسعارها من 300 جنيه للفرد


أشهر الرحلات السياحية التى تنظمها شركات السياحة بالبحر الأحمر من خلال برامجها السياحية المقدمة للسياح هى الرحلات البحرية والتى تختلف من سنوركلنج وغوص وسباحة ورحلات بحرية أخرى مثل الألعاب البحرية، إلا أن أشهر تلك الرحلات هى الرحلات البحرية على شواطئ جزيرة الجفتون والتى تتميز بشواطئ رملية ومياه فيروزية .

تعد جزيرة الجفتون هى الجزيرة الوحيدة بمحافظة البحر الأحمر من بين 39 جزيرة بحرية المصرح بإقامة أنشطة سياحية على ظهرها ومنشآت سياحية خفيفة مثل الشمسيات ومطاعم خشبية ومقاعد فى البحر، من أشهر شواطئ الجفتون التى تمتلك أكثر من مكان للشواطئ وهى شواطئ الأورانج .

تبحر فى الساعات الأولى من الصباح اللنشات السياحية المختلفة من المراسى والمارين المختلفة بالغردقة فى اتجاه جزيرة الجفتون حيث تتوجه لنشات الركوبة باحر والتى تقوم بالتوقف مرتين اثناء الابحار لعمل السنوركلنج الاولى فى منطقة ابو منقار والأخرى بالقرب من الجزيرة، وغيرها من اللنشات الأخرى الخاصة التى تقصد الجزيرة .

فيما تقصد لنشات أخرى مناطق الشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة للغوص فيها ومشاهدة الشعاب المرجانية المختلفة بالقرب منها، حيث ان يحيط بجزيرة الجفتون شعاب مرجانية منذ آلاف السنين، وكذلك تعيش بها الكائنات البحرية مثل السلاحف والدلافين والأسماك المختلفة .

وتظهر أثناء الإبحار إلى شواطئ جزيرة الجفتون أسراب كبيرة من الدلافين المختلفة منها ذو الأنف الزجاجية الأكثر تواجدا بمناطق الغردقة والبحر الأحمر حيث تعلو أصوات السياح أثناء ظهور الدلافين لمشاهدتها وهى تظهر بكثرة ويظهر عليها مداعبة السياح عند سماع أصواتهم للظهور أكثر من مرة .

من جانبه قال أحمد غلاب الباحث البيئى بمحميات البحر الأحمر أن جزيرة الجفتون من أهم الرحلات البحرية والتنزه فى الغردقة وهى المقصد الاول للمتنزهات لكل المصيفين فى المدينة السياحية وهى تقع على بعد 11 كيلومترا تقريبا شرق شواطئ مدينة الغردقة، وهى أشهر جزر البحر الأحمر، وأهمها من حيث النشاط السياحى، والبيئى، حيث إنها الجزيرة الوحيدة من بين 39 جزيرة المصرح بالقيام بأنشطة بحرية على ظهرها.

وأضاف أن جزيرة الجفتون من أشهر الجزر، لأبحار الكثير من المراكب واللنشات السياحية لشواطئها يومياً لقضاء يوماً عليها، حيث إنها تتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية تميزها عن غيرها من باقى الجزر، وهى أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر، وهى من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، وكانت هناك إحصائيات قديمة تأكد أن كان يسكنها نحو 50% من طيور النورس فى العالم.

وتبلغ تكلفة الرحلة إلى جزيرة الجفتون من 300 إلى 1000 جنيه، حيث تنقسم جزيرة الجفتون إلى 4 شواطئ مختلفة منها شاطئ أورانج وشاطئ براديس، وشاطئ محمية، وشاطئ آخر مفتوح بدون خدمات أيضا على ظهر الجزيرة تبحر يوميا عشرات المراكب إلى تلك الشراطئ المختلفة لقضاء يوم هناك يبدأ من الثامنة صباحا وينتهى 4 عصرا لكل شاطئ تنطلق عليه المراكب برنامج معين.

يبلغ سعر الرحلة لشاطئ أورانج باى ما بين 300 إلى 1000 جنيه للفرد تعد أفضل الرحلات البحرية بالغردقة، يتم حجزها من مكتب حجز الرحلات داخل فندق الإقامة أو من مكاتب الرحلات المنتشرة بشوارع الغردقة، فى أغلب الأحيان يكون برنامجها انطلاق صباحا من المراسى المختلفة ثم عمل وقفتين سنوركلنج بالقرب من الجزيرة على مناطق الشعاب وقضاء قرابة ساعتين على الجزيرة لممارسة السباحة فى الشراطئ الرملية وتناول وجبة الغداء.



احد-الاطفال-علي-شواطئ-الاورانج


اعداد-السياح


اعداد-كبيرة-من-السياح


الدلافين-علي-شواطئ-الدلافين


السياح-اثناء-الوصول-للجفتون


السياح-الاجانب-ك-قبل-الابحار-للجفتون


السياح-الاجانب-والمصريين-يستمتعون-علي-حزيرة-الجفتون


السياح-في-مارينا-الغردقة-قبل-الانطلاق-للجزيرة


السياح-يتوافدون-علي-شواطئ-اورانج


السياح-يصلون-الجفتون_1


الطبيعة-الخلابة-علي-شواطئ-اورانج


الطبيعة-الخلابة-والمياه-الفيروزية


الطريق-من-الجزيرة-للنشات-السياحية


العاب-مائية-علي-شواطئ-الجفتون


العزلة-والطبيعة-علي-جزيرة-الجفتون


العشاق-الاجانب-علي-الجفتون


الماء-والجبل-علي-حزيرة-الجفتون_1


توافد-الاجانب-علي-شواطئ-الجفتون


رمال-بيضاء-ومياه-فيروزية


شمسيات-جزيرة-الجفتون
 

سفير التشيك بالقاهرة: مصر من الأسواق الواعدة والجاذبة على مستوى العالم


استقبل المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، مارتن تلابا نائب وزير خارجية التشيك، والسفير جان فولك سفير جمهورية التشيك لدى مصر لبحث آليات تطوير التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

فى بداية اللقاء قام المهندس محمد محمد صلاح الدين نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي بالترحيب بالوفد التشيكي، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين، وتم التأكيد على دور وزارة الإنتاج الحربي الأساسي والذى يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات، وأنه يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وأشار "صلاح" إلى أن الجانبين ناقشا موضوعات التعاون الحالية، كما شهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات التشيكية فى العديد من مجالات التصنيع المختلفة، وتم توجيه الدعوة للشركات التشيكية للمشاركة فى معرض "EDEX 2021" المقرر إقامته فى مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.

من جانبه، أشاد مارتن تلابا نائب وزير الخارجية التشيكي بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتًا إلى اهتمام العديد من الشركات التشيكية العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة بتوطيد التعاون مع الشركات المصرية وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذا التعاون إلى آفاق أكثر إنفتاحًا، وأضاف أن اهتمام الجانب التشيكي بالتعاون مع "الإنتاج الحربى" يأتى في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

وأشاد السفير جان فولك سفير جمهورية التشيك لدى مصر بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر وتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وجمهورية التشيك والتى تمتد لأكثر من (60) عاماً، مؤكداً على أن المناخ الاستثماري في مصر في الوقت الحالي مناخ مستقر، موضحاً أن مصر من الأسواق الواعدة والجاذبة على مستوى العالم.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربى تقوم على الانفتاح للتعاون مع كافة الشركات العاملة بمختلف المجالات، من أجل تبادل الخبرات وتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.


WhatsApp Image 2021-09-28 at 10.09.35 AM (1)

WhatsApp Image 2021-09-28 at 10.09.35 AM
 

تشغيل البوابات الإلكترونية الجديدة في المتحف المصري بالتحرير.. فيديو


بدأ اليوم تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير، والتي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، وذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل.

وأوضح خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن هذه الماكينات تشكل جزء من منظومة إلكترونية متكاملة لإصدار تذاكر حديثة تحمل QR code وتستخدم لمرة واحدة فقط عبر البوابات الذكية والتي تقوم بقراءة التذكرة بسرعة عالية أثناء سير السائح منعا للتكدس.

وأضاف أن المنظومة تتيح أيضا إحصاء عدد السائحين عند دخول المتحف والخروج منه لأغراض التأمين والمتابعة لما تم بيعه من التذاكر ما يؤدي لاحكام الرقابة ومنع الدخول بتذاكر مزورة.

وبالنسبة للتذاكر المجمعة والمشتراه مسبقا، أشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف أنه قد تم حصر التذاكر المتبقيه وسيسمح باستخدام المشترى منها لحين نفاذها، مضيفة الى أنه سيتم إيقاف بيع التذاكر الورقية أو المجمعة القديمة بدءاً من اليوم.

ويأتي تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في المتحف المصري بالتحرير بعد فترة تركيب استغرقت شهران وذلك للحفاظ علي الطابع الخاص بمبنى المتحف الأثري، وبذلك يكون متحف التحرير هو الموقع الثاني في استخدام البوابات الإلكترونية الذكية بعد المتحف القومي للحضارة المصرية وذلك ضمن مشروع يشمل 30 موقعا أثريا ومتحفا.



 

وزير النقل في جولة داخل خطوط إنتاج قطارات «تالجو» بمدريد (صور)

الوزير يطلع على منظومة الصيانة التنبؤية


شحن القطار الأول من إسبانيا منتصف شهر نوفمبر المقبل​


ومن جهته، أكّد وزير النقل، أنَّ الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تنفذ بناءاً على توجيهات القيادة السياسية خطة شاملة لتطوير منظومة الوحدات المتحركة لعربات ركاب السكك الحديدية، والتي تمثلت في هذا التعاقد مع شركه «تالجو» الإسبانية، إضافه إلى التعاقد مع شركة «ترانسماش» الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري على تصنيع وتوريد 1300 عربه سكة حديد جديدة للركاب تصل دفعاتها تباعاً، إضافة إلى تطوير وتحديث الأسطول الحالي، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالخطة الزمنية التي تمّ الاتفاق عليها وأن يتمّ ضغط وتكثيف جدول توريد القطارات

كما أكّدت شركة «تالجو»، رغبتها في التعاون مع وزارة النقل في مجال عربات النوم، وقدمت الشركة عرضاً تقديميا عن تكوين قطار النوم المقترح منها والذي يطابق أعلى المعايير الأوروبية.

واتفق الجانبان، على استمرار التنسيق بخصوص تقديم عرض متكامل من شركة «تالجو» لهذا المشروع مصحوباً بتمويل ميسر وكذلك تعاون الشركة مع مصنع «سيماف» في هذا المشروع.

وفي نهاية الاجتماع، أكّد وزير النقل أنَّ هناك احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب والتي ستعمل على الشبكة الحالية، وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية والتي يمكن للطرفين التعاون فيها.

وبعدها، أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية، جولة داخل مصنع «تالجو» بمدريد، حيث شاهد إمكانيات شركة «تالجو» في تصنيع الجرارت، حيث تفقد الجرار الأول الجاري تصنيعه، وفقًا لعقد الشركة الأخير مع ألمانيا، وكذلك تمّ تفقد مراحل تجميع القطارات فائقة السرعة الجاري تصنيعها إلى إسبانيا.

كما تفقد الوزير، أحد القطارات التي تمّ تصنيعها واختبارها بالكامل، ثم توجه الوزير لزيارة ورشة التجهيز اليومي لقطارات شركة «تالجو» بالعاصمة مدريد.

واطلع الوزير، على نموذج الصيانة التي ستتبعه الشركة وفقًا للعقد المبرم مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من حيث تجهيزات الورشة ومنهجية الصيانة، وذلك من خلال تفقد أعمال الصيانة الدورية لأحد قطارات شركة «تالجو» فائقة السرعة والتي تعمل على الشبكة بإسبانيا منذ أكثر من 20 عامًا.

كما أكّدت شركة «تالجو»، أنَّها ستعمل على تجهيز الورشة الجاري تنفيذها خصيصًا لقطارات «تالجو» بورش الفرز بمعدات مماثلة للمعدات المستخدمة في هذه الورشة.

وبعد ذلك، أطلعت شركة «تالجو» الوزير على منظومة الصيانة التنبؤية (T Smart) التي سيتمّ اتباعها في عقد توريد الـ6 قطارات مع الهيئة والتي سيتمكن فريق الصيانة من خلالها على التعرف على حالة القطار في أثناء المسير على الشبكة وتحديد الأعطال إن وجدت قبل وصول القطار إلى الورشة، من خلال المستشعرات المتواجدة على مكونات القطار الرئيسية.

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بحضور المهندس مصطفى أبوالمكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، اجتماعًا موسعًا مع الإدارة العليا لشركة «تالجو» بحضور كارلوس أوريول رئيس الشركة، وكذلك جونزالو فيرنانديز العضو المنتدب ومنى عرفة القائم باعمال السفير المصري بأسبانيا، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة «تالجو» بمدريد.

خطة إنتاج 6 قطارات

جاء ذلك في مستهل زيارته لإسبانيا لبحث دعم التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، ومتابعة خطة إنتاج 6 قطارات تمّ التعاقد عليها مع «تالجو» الإسبانية العالمية.

في بداية اللقاء، رحب رئيس شركة «تالجو» بوزير النقل في زيارته الأولى إلى إسبانيا والى شركة «تالجو»، مؤكّداً أنَّها تجسّد التعاون المثمر بين الجانبين، ثم عرضت شركة «تالجو» فيلمًا تعريفيًا عن الشركة باعتبارها احد اكبر الشركات المصنعة للقطارات العادية والقطارات فائقة السرعة على مستوى العالم والتي بدأت انتاجها منذ أكثر من 70 عاماً.

ثم قدمت شركة «تالجو» عرضًا تقديميًا عن موقف مشروع توريد 6 قطارات إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر والذي تضمن صور لعربات الدرجة الأولى والثانية، مؤكّدة أنَّه تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تنفذها الشركة.

كما أكّدت التزامها بشحن القطار الأول من إسبانيا منتصف شهر نوفمبر المقبل، على أن يتمّ ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعًا، وتلا ذلك استعراض الشركة لكل المميزات الفنية لقطاراتها والتي مكّنتها من الاستحواذ على أكثر من 60٪؜ من القطارات السريعة العاملة بإسبانيا.


12779402271632813534.jpg


7666696921632813532.jpg


4105628151632813531.jpg


18975223101632813529.jpg
 

وزيرة الصحة تتوجه إلى ألمانيا لمتابعة تجهيزات عيادات متنقلة تعاقدت عليها مصر


202106290324112411.jpg



توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، إلى دولة ألمانيا، يرافقها الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، والدكتور حسام المصرى، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

ويرافق الوزيرة خلال زيارتها لدولة ألمانيا، وفد كبير على رأسه الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والمهندس عاطف عيسى رئيس قطاع مشروعات الصحة بشركة وادي النيل، ويضم كل من أحمد سلامة وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد المقصود معاون الوزيرة لشئون الأمانة العامة، ونجوى سالم مدير عام مكتب وزيرة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تستهل زيارتها لألمانيا بتفقد متحف "مرسيدس بنز للسيارات بمدينة شتوتجارت" ثم تعقد لقاء مع مجلس إدارة شركة "مرسيدس"، لإتمام التعاقد على توريد 1000 سيارة إسعاف و1000 عيادة طبية متنقلة، في إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان المصرية لتنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأضاف "مجاهد" أنه من المقرر أن تقوم الوزيرة بزيارة مصنع شركة "WAS" الألمانية للسيارات، للوقوف على التجهيزات والتعديلات التي تجريها الشركة بالعيادات الطبية المتنقلة، وكذلك سيارات الإسعاف المتعاقد عليها مع شركة "مرسيدس"، حيث تقوم اللجنة الفنية المرافقة للوزيرة خلال الزيارة بمطابقة الشروط والمواصفات للسيارات واقتراح التعديلات فيما يخص أعمال (الميكانيكا والتحول الإسعافي والكهربي وكذلك التجهيزات الطبية وغير الطبية).

ولفت "مجاهد" إلى أن زيارة وزيرة الصحة والسكان تتضمن أيضًا عقد لقاء مع مسئولي شركة "سيمنز الألمانية" بمصنع الشركة في مدينة "ايرلانجن"، في إطار التعاون المستمر مع الشركة لدعم القطاع الصحي بمصر في مختلف المجالات وخاصة مجال التكنولوجيا الطبية.

وأشار "مجاهد" إلى أنه من المقرر أن تلتقي وزيرة الصحة والسكان مع مسئولي معهد "روبرت كوخ" بألمانيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الصحة العامة ومواجهة جائحة فيروس كورونا.
 

وزير الإسكان: جارى تنفيذ 64 برجاً سكنياً..و310 فيلا بغرب كارفور فى الإسكندرية


تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتجمع العمراني بمنطقة غرب "كارفور" بالإسكندرية، لافتاً إلى أن المنطقة على مساحة 419.74 فدان، وتهدُف إلى إتاحة كافة أنماط الإسكان والخدمات الاستثمارية، كما يهدف المشروع للمساهمة فى زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المحور الأول في تنمية التجمع العمراني بغرب كارفور بالإسكندرية، يتمثل في قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأعمال تنفيذ 64 برجاً سكنياً تضم 3068 وحدة سكنية "أبراج صواري" على مساحة 60 فداناً ضمن المرحلة الأولى بمساحة إجمالية 120 فدانا، من خلال استغلال إمكانات وخبرات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تصميم وتنفيذ مجتمعات عمرانية، حيث يُعد مشروع الأبراج كومباوند سكنى "إسكان فاخر" تتراوح مساحة الوحدات السكنية به بين 130 و 280 مترا للوحدة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه جارٍ أيضاً بالتجمع العمراني بمنطقة غرب كارفور، تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فداناَ، وبه 310 فيلات سكنية، بجانب تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهار من تنفيذ الوحدات السكنية.

وقال الوزير: يتمثل المحور الثانى في تنمية المنطقة، من خلال توجه القيادة السياسية بمبادرة معاً نبنى المستقبل، عبر توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين، لتنمية مساحة 250 فداناَ بأرض التجمع العمرانى غرب كارفور بالاسكندرية، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشَّراكة والحصص العينية، وجارٍ استكمال استخراج العقود للمستثمرين لبدء تنفيذ الأعمال بالمشروعات، حيث تتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطةٍ ( عمرانية متكاملة – إدارية – تجارية – ترفيهية ونوادٍ).

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه جارٍ استكمال إجراءات التخصيص للمستثمرين، بالتوازي مع استكمال إجراءات التعاقد من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنظام الشراكة بالحصة العينية، وبإشراف هيئة المجتمعات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة والمشرف على التجمع العمراني بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، أنه تم الوصول بنسب الإنجاز للمرحلة الأولى لـ15 برجاً سكنياً إلى نحو 44%، وتم أيضا الوصول بنسب الإنجاز للمرحلة الثانية لـ 49 برجاً إلى 24% بإجمالي استثمارات للمرحلتين يقدر بنحو 5,5 مليار جنيه.

وأشار المهندس أحمد إبراهيم، إلى أن نسبة الإنجاز لمشروع الفيلات بلغت نحو 25% بحجم استثمارات 900 مليون جنيه، كما يقدر حجم استثمارات أعمال المرافق والطرق بنحو 700 مليون جنيه، وجارٍ حالياً التنسيق لدفع معدلات التنفيذ للانتهاء من المشروعات في المواعيد المقررة لها، وتذليل جميع المعوقات التي تواجه التنفيذ.


WhatsApp Image 2021-09-28 at 09.54.34

WhatsApp Image 2021-09-28 at 09.54.27
 

الفريق التراس يلتقى وفد إماراتى لعقد شراكات مع العربيةً للتصنيع


بحث الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع أنس العتيبة المدير التنفيذى لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية بأبو ظبى، تعزيز وتفعيل التواصل بين وحدات وشركات العربية للتصنيع، وكبرى الشركات الإماراتية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولت المباحثات، زيادة فرص الإستثمار بين البلدين، ودراسة فرص عقد شراكات وتكامل بين البلدين.


WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.15.07 AM (2)

WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.15.07 AM (1)
WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.15.07 AM
 

جهود مكثفة للعربية للتصنيع لتعزيز التعاون المصري ودول حوض النيل من خلال مباحثات التعاون مع وفد عسكري كيني


أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون مع الأشقاء بدول القارة الأفريقية في مختلف مجالات التصنيع، مشيرًا إلى أن هناك لجان مشتركة لتعزيز ودفع علاقات التعاون بين البلدين وتطوير التعاون الاقتصادى والتجارى، جاء هذا فى اطار زيارة وفد عسكرى من دولة كينيا الشقيقة، فى إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل.

خلال اللقاء، بحث اللواء"توحيد توفيق" مساعد رئيس الهيئة العربية للتصنيع تعزيز آليات التعاون والإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة كينيا الشقيقة، بالإضافة إلي بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة، وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع.

في هذا الصدد، أكد "توحيد" أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة كينيا، وذلك في كافة مجالات التصنيع، وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية، فضلا عن دراسة فتح سوق للمنتجات المصرية بدولة كينيا، وخاصة منتجات العربية للتصنيع المتميزة في شتي المجالات التنموية كخطوة هامة في طريق التعاون البناء بين دول القارة.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد العسكري الكيني حرص بلادهم على تعزيز علاقات الشراكة مع دولة مصر الشقيقة في كافة المجالات الصناعية والتنموية، مشيرين إلى أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي في إطار تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا والتدريب، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

وفى إطار الزيارة، قام الوفد الكيني بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع وايضا كل من أكاديمية التدريب ومصنع الإلكترونيات التابع للعربية للتصنيع ، حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة، فضلا عن خطط التدريب الحديثة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة, كما أعربوا عن اعجابهم بخطوط انتاج التابلت واللاب توب وكاميرات المراقبة والصناعات الإلكترونية المتطورة.


WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.05.51 AM

WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.05.52 AM (1)

WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.05.52 AM (2)

WhatsApp Image 2021-09-28 at 9.05.52 AM
 

ليصبح أطول نظام كابل بحري في العالم

مد الكابل البحرى 2Africa إلى الخليج العربى والهند وباكستان

20210928095101511.jpg


أعلن اليوم تحالف 2Africa الذي يضم كل من شركة الصين الدولية لخدمات المحمول (China Mobile International) وفيسبوك وشركة إم.تي.إن جلوبال كونكت (MTN GlobalConnect) وشركة أورنج الفرنسية وإس تي سي (stc)والشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات الأفريقية وايوك (WIOCC) ، عن توسيع نطاق الربط الخاص بالكابل من خلال إضافة القطاع الجديد 2Africa PEARLS الممتد إلى كل من الخليج العربي والهند وباكستان سيؤدي هذا الامتداد إلى زيادة الطول الإجمالي لنظام الكابل البحري 2Africa ليصل إلى أكثر من 45 ألف كيلومتر، ما يجعله أطول نظام كابل بحري يتم تنفيذه على الإطلاق.

ويوفر 2Africa خدمات ربط متميزة من خلال ربطه لثلاث قارات وهي إفريقيا وأوروبا وآسيا عن طريق المسارات الارضية لجمهورية مصر العربية عبر إضافة مواقع إنزال حيوية في بركاء بسلطنة عُمان، وأبو ظبي وكلباء بالإمارات العربية المتحدة، والدوحة بقطر، والمنامة بالبحرين، ومدينة الكويت بالكويت، والفاو بالعراق، وكراتشي بباكستان، ومومباي بالهند، بالإضافة إلى موقع إنزال رابع في الخبر بالمملكة العربية السعودية. وستنضم تلك المواقع إلى مواقع الإنزال الجديدة في كل من جزر الكناري وسيشيل وجزر القمر وأنجولا وجنوب شرق نيجيريا والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، وستوفر هذه المواقع السعات اللازمة لمقدمي الخدمات من خلال مراكز البيانات المحايدة ومحطات الإنزال على أساس عادل ومنصف بما يساهم في دعم وتطوير النظام البيئي لشبكة الإنترنت.

وسيساهم كابل 2Africa من خلال الامتدادات الجديدة في دعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز قدرة الكثير من المجتمعات على تقديم المزيد من الخدمات المعتمدة على الإنترنت بكفاءة عالية، مثل خدمات التعليم والرعاية الصحية والأنشطة التجارية، وتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية كبيرة نتيجة هذا الربط الدولي المتزايد. وكان من المخطط أن يقوم نظام الكابل البحري 2Africa بتوفير خدمات الربط لما يزيد عن 1.2 مليار شخص حين تم الإعلان عنه في مايو 2020، ولكن مع أضافة القطاع الجديد 2Africa PEARLS، ستصل خدمات الربط الدولي إلى نحو 1.8 مليار شخص إضافي ليصل إجمالي المستفيدين إلى 3 مليارات شخص، أي ما يعادل 36٪ من عدد سكان العالم.

وستقوم شركة الكاتيل لشبكات الكابلات البحرية Alcatel Submarine Networks (ASN) بتنفيذ النظام الجديد باستخدام أحدث التقنيات مثل تقنية SDM التي تسمح باستخدام عددًا أكبر من الألياف الضوئية يصل إلى 16 زوجًا من الألياف، أي ضعف ما تقدمه التقنيات الحالية مما يساعد على توفير سعات أكبر بتكاليف أقل.

 
خلال أسابيع يفتتح الرئيس أول مجمع سجون ذكي بمصر داخل مدينة وادي النطرون على الطراز الأمريكي

المجمع الجديد ملحق به عدد من المحاكم والمباني الإدارية و محاط بأراضي مستصلحة و صوب زراعية و عدد من المصانع لتوفير فرص عمل للنزلاء وليكن المجمع الجديد مكتفيًا ذاتيًا من المحاصيل والغذاء وكذلك عدد من المباني الطبية و الثقافية للمساعدة في تغيير سلوك النزلاء

المجمع الجديد ضمن عدد 8 مجمعات حديثة سيجري تنفيذهم الفترة المقبلة وذلك لتخفيف العبء عن السجون القديمة وتوفير إقامة آدمية للنزلاء اثناء تأدية فترة عقوبتهم.



243163781_618128102897400_7390800484183332893_n.jpg

243668859_618128142897396_2227147711657968600_n.jpg

243020483_618128129564064_6231223147705786637_n.jpg

243065301_618128109564066_9133498211014215596_n.jpg
 
زمان يعني يجي من ٥٠ سنة كده ساعدنا الخواجات الروس في تنفيذ مشروع قومي عملاق غير من وجه مصر تمامًا وقضى على الفياضانات اللي كانت كل سنة تغرق القرى و تدمر المحاصيل الزراعية و تحصد ارواح الالاف

كنا وقتها دولة معدمة تمامًا خارجة من حروب متتالية ونكسة وخسائر ومكنش عندنا شركات قومية وطنية ولا كان عندنا خبرات ولا كان عندنا معدات ولا كان عندنا حاجة تقريبًا

مشروع "السد العالي" مشروع له مكانة خاصة جوا كل مصري و مصرية مهما طال الزمن ومهما عملنا مشاريع قومية أكبر ويمكن أعظم بس عمرنا ما هننسى مساعدة الجماعة الروس لينا وقتها عشان ننفذه ده جميل المصريين شايلينه على روسهم وزاعقين وهيفضلوا شايلينه طول عمرهم

انهاردة مصر بتقدم نفس الخير ونفس يد العون اللى اتمدت لنا زمان ، بنقدمها لدولة افريقية شقيقة و بننفذ سد عالي في دولة تنزانيا على "نهر روفيجي"

الشركات المصرية الكبيرة "المقاولون العرب و السويدي اليكتريك" و ولادنا مهندسي مصر العظماء هناك في منطقة "ستجلر جورج" بيسابقوا الزمن عشان ينجزوا سد "يوليوس نيريري" بتكلفة 3 مليار دولار
كلها 30 شهر و يزور الرئيس السيسي شقيقتنا الصغرى تنزانيا و يفتتح السد و نحتفل معاهم بانجاز عظيم هيغير من وجه بلدهم و يوفرلهم طاقة للتنمية والعمار

دي مش هتكون اخر مشاركتنا في افريقيا ، الشركات المصرية هتدخل تنفذ مشاريع قومية في كل افريقيا ، طرق تترصف و أنفاق تتحفر و سدود تتشيّد ، مستشفيات و محطات كهرباء و مزارع أسماك و صوب زراعية و أبراج و مدن وقطارات كهربائية ، مصر هتقدم يد العون لكل اشقائها و تشاركهم كل الخبرات اللي اكتسبتها على مدار السنين اللي فاتت و اللي لسه هتكتسبها السنين الجاية.



242871112_617851372925073_6314479360998783258_n.jpg

242870472_617851429591734_6580207495324885676_n.jpg

242809822_617851409591736_502858325994109209_n.jpg

242999391_617851399591737_7201406182558548125_n.jpg
 

وزير الكهرباء والسفير القبرصى يتابعان مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين


استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة هومر مافروماتيس، سفير قبرص بالقاهرة، لمتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين .

و رحب شاكر في بيان له اليوم بالسفير القبرصى، مشيدا بعمق العلاقات المصرية القبرصية المتميزة، مؤكداً على الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية ممثله فى قطاع الكهرباء والطاقة لدعم اواصر التعاون بين البلدين.

أشاد الدكتور شاكر بالجهود المبذولة لاتمام الدراسات اللازمة لمشروع الربط مؤكداً أن لهذا المشروع التاريخى أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية، وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

وأكد على إهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائى مع دول الجوار مشيراً إلى الربط القائم مع كل من الأردن وليبيا، وكذلك الربط مع السودان ويجرى حالياً العمل على زيادة القدرة المنقولة بين مصر والسودان من القدرة الحالية 80 ميجاوت إلى 300 ميجاوات، وجارى إستكمال الخطوات النهائية لمشروعات الربط مع السعودية

كما أكد على الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأضاف أن تنفيذ مشروع الربط يعزز الشراكة بين الدولتين فضلاً عن تحقيق مزايا للبلدين أخذاً فى الإعتبار التطورات الأخيرة فى قطاع الكهرباء والطاقة وزيادة القدرات المتاحة ،

وأكد الدكتور شاكر على الإهتمام بسرعة الانتهاء من مشروع الربط الكهربائى بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقى أوروبا.

ومن جانبه أشاد Homer Mavrommatis سفير قبرص بالقاهرة بالعلاقات السياسية المتميزة التى تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات .

وأكد على الإهتمام الذى توليه الحكومة القبرصية لمشروع الربط بين البلدين لما لهذا المشروع من أهمية كبرى فى تحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية .

ويأتى هذا اللقاء تأكيداً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وتفعيلاً لسياسة الحكومة التى تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمى للطاقة فى منطقة شرق المتوسط فى ضوء مانملكه من إمكانيات فى هذا الصدد ، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر وقبرص ، فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى .
 
عودة
أعلى