بـوابة مصـر الأقتصادية

مصر: تصدير الغاز إلى لبنان يستغرق ثلاثة أشهر​

ثلاثة أشهر

يعتبر مشروع تصدير مصر الوقود إلى بين أبرز الموضوعات على الساحة الإقليمية، وينتظر الكثير بدء تفعيل سلاسل الإمداد لإيصال الغاز إلى بيروت عبر الأراضي الأردنية والسورية.

3 أشهر المدة الزمنية ولكن!

ستزود مصر لبنان بالغاز الطبيعي الذي يحتاجهد خلال ثلاثة أشهر، بحسب ما قاله وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا لبلومبرج.
من ضمن الإجراءات التي تنتظرها مصر، تقديم لبنان طلبا إلى البنك الدولي للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، وفق ما أوضح الملا.
أيضًا يجب فحص خط الأنابيب الذي يربط ولبنان لمعالجة أي مشاكل في حال وجودها، لضمان وصول الغاز، حسبما أضاف الملا.

*كم تحتاج لبنان من الغاز؟

طلبت لبنان الحصول على 60 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي المصري، وفق وزير البترول والثروة المعدنية.
في 8 سبتمبر الماضي، اتفقت دول خط الغاز العربي “مصر والأردن وسوريا ولبنان”، على إيصال الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.
خط الغاز العربي هو خط أنابيب ينقل الغاز المصري إلى لبنان ويمر عبر الأراضي الأردنية والسورية ويزودهما بالغاز أيضا وبدأ بناءه مطلع القرن الحالي لكن توقفت الإمدادات من خلاله قبل نحو 10 سنوات بسبب التوترات السياسية في سوريا وعمليات التخريب التي تعرض لها الخط.


سيسهم الغاز المصري في تغذية معمل “دير عمار” شمال شرق لبنان، وقدرته حوالي 450 ميجاواط، وفق وزير الطاقة والمياة اللبناني، ريمون عجر.
يؤمّن معمل “دير عمار” أكثر من 4 ساعات تغذية بالطاقة الكهربائية للمواطنين اللبنانيين.
في الأيام الماضية، تمكن لبنان من تشكيل حكومة جديدة وإنهاء حالة الفراغ السياسي التي استمرت لأكثر من عام.

يعاني لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة تهدد استقراره، ويمر بأزمة مالية ضخمة وصفها البنك الدولي بأنَّها واحدة من أعمق حالات الكساد المسجلة في العصر الحديث، وتوقع أن ينكمش إجمالي الناتج المحلي الحقيقي في لبنان بنسبة 9.5% في العام 2021.
فرضت الأزمة على حكومة لبنان رفع الأسعار الرسمية لمختلف أنواع الوقود المستخدمة في السوق المحلية أكثر من مرة آخرها كانت بنسب تراوحت بين 53% إلى 73%
 
ارتفع سعر تسويق القطن المصري صنف "جيزة 95” لأعلى مستوى في تاريخه خلال الموسم الحالي.. ما الأسباب، وهل يستمر هذا الصعود؟

 
التعديل الأخير:

مصدر طاقة نظيف… مصر تبحث فرص إنتاج الأمونيا الزرقاء مع “تويوتا”​

  • 15 سبتمبر, 2021

تويوتا

وقعت بروتوكول تعاون مع شركة “تويوتا تسوشو” اليابانية لبحث إمكانية لبحث فرص انتاج الأمونيا الزرقاء في مصر.

ما هي الأمونيا الزرقاء؟

تُنتج الأمونيا الزرقاء من المواد الأولية للغاز الطبيعي، وتتكون من الهيدروجين، ولكنها تتميز بإنتاج طاقة أعلى منه، ما يجعلها أكثر كفاءة في النقل والتخزين.
من الممكن أن تكون الأمونيا حلًا لتقليل الكربون من الصناعة كثيفة الاستخدام للطاقة، لا سيما في قطاعي توليد الكهرباء والنقل، وهناك العديد من الشركات التي تستثمر في هذا المجال.

تحديد الفرص المتاحة خلال 6 شهور

يتضمن البروتوكول عمل دراسات للجدوى الاقتصادية وأفضل الفرص المتاحة بقطاع البترول لتنفيذ مشروعات استخلاص وتخزين ثانى أكسيد الكربون لإنتاج الأمونيا الزرقاء باستخدام تقنيات يابانية.
من المقرر أن يتم الانتهاء من دراسات الجدوى التي سيقوم بها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات “إيكم” وشركة “تويوتا تسوشو”، خلال 6 أشهر.
وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد وجه بضرورة استمرار العمل في الخطط الوطنية المتعلقة بتعزيز الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها.
عقب الانتهاء ستمضي وزارة البترول قدماً لتنفيذ مشروعات الأمونيا التي تتماشى مع المتطلبات البيئية والتجارية.

أرامكو ضمن أكبر شركات المنتجة للأمونيا الزرقاء

تعتبر عملاق النفط السعودي أرامكو من ضمن الشركات التي تتنج الأمونيا الزرقاء في الشرق الأوسط، إذ استطاعت إنتاج وتصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء إلى اليابان؛ وصدرت حوالي 40 طنًا عالي الجودة.
استخدمت السعودية واليابان الأمونيا الزرقاء كمصدر بدون انبعاثات كربونية، وتهدف اليابان إلى أن تكون الأولى على مستوى العالم في استخدام الهيدروجين لإنتاج الطاقة النظيفة، بينما تعهدت السعودية بتخفيف الانبعاثات الكربونية.
تعهدت اليابان في اتفاق باريس للمناخ، بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 26% بحلول عام 2030 للحفاظ على التوازن بين البيئة والاقتصاد.
وكانت اليابان قد صرحت أن 10% من الطاقة في البلاد يمكن توليدها من خلال 30 مليون طن من الأمونيا الزرقاء.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها، من أجل تنويع مصادر إمدادات تلك الطاقة المتجددة، على اعتبار أن عملية التنمية المصرية تعتمد عليها بشكل كبير.
ويشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صرح العام الماضي، بأن مصر مؤهلة لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في العالم.
 
لأول مرة منذ سنوات تراجعاً في واردات الماشية الحية إلى الأسواق المصرية



FB_IMG_1631723459052.jpg





رابط المقال:

Egypt’s livestock imports declined by 60% for the 1st time in years

أكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية أن هناك تراجعا كبيرا في معدلات استيراد الماشية الحية من الخارج حيث تقلصت الأعداد إلى 206آلاف رأس ماشية سنويا من البقر المعد للذبيح مقابل 520ألف رأس بعد نجاح مشروع البتلو .

وأكد رئيس هيئة الخدمات البيطرية أن مصر تتجه بسرعة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، فخلال العام الماضي بلغت نسبة الاكتفاء 57%، متوقعا أن ترتفع إلى 62% قريبا، معللا ذلك بإطلاق وزارة الزراعة مشروع البتلو منذ سبعة أعوام والتحسين الوراثي للماشية المصرية مما ساهم في زيادة المعروض البلدي في الأسواق.
 
لأول مرة منذ سنوات تراجعاً في واردات الماشية الحية إلى الأسواق المصرية



مشاهدة المرفق 419105




رابط المقال:

Egypt’s livestock imports declined by 60% for the 1st time in years

أكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية أن هناك تراجعا كبيرا في معدلات استيراد الماشية الحية من الخارج حيث تقلصت الأعداد إلى 206آلاف رأس ماشية سنويا من البقر المعد للذبيح مقابل 520ألف رأس بعد نجاح مشروع البتلو .

وأكد رئيس هيئة الخدمات البيطرية أن مصر تتجه بسرعة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، فخلال العام الماضي بلغت نسبة الاكتفاء 57%، متوقعا أن ترتفع إلى 62% قريبا، معللا ذلك بإطلاق وزارة الزراعة مشروع البتلو منذ سبعة أعوام والتحسين الوراثي للماشية المصرية مما ساهم في زيادة المعروض البلدي في الأسواق.
الشعب قلل من استهلاكه لللحمه بسبب الأسعار بس
الكيلو وصل 140 جنيه مشفي ولو كلامك صحيح كانت الأسعار نزلت بل بالعكس يبقي لابتلو ولا هم يحزنون
 
#وزارة_النقل


تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي واستراتيجية الحكومة المصرية للتحول الرقمي البنك المركزي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لميكنة خدمات التحصيل بوسائل المواصلات
================================

في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لإستراتيجية الحكومة المصرية لتطوير كافة الجهات وميكنة إجراءاتها للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة، فقد قام البنك المركزي المصري بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لتطوير منظومة السداد الالكتروني داخل قطاع النقل والمواصلات وإتاحة وسائل وخدمات الدفع والتحصيل الالكتروني بالقطاع.

وقع بروتوكول التعاون نيابة عن البنك المركزي السيد الأستاذ/ طارق عامر- محافظ البنك المركزي المصري كما وقع السيد الفريق/ كامل الوزير– وزير النقل نيابة عن وزارة النقل.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود تطوير خدمات المدفوعات داخل قطاع النقل والمواصلات من خلال ميكنة متحصلات الخدمات المختلفة داخل القطاع للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمة بصورة سهلة وفعالة، وبما يحقق طفرة كبيرة في خدمات النقل والمواصلات ويتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتماد على أوراق النقد من خلال إتاحة الدفع الالكتروني وتعزيز الشمول المالي.

ويعد البروتكول ـ الذي تبلغ مدته 3 سنوات - نموذجاً للتكامل والتعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة من أجل تحقيق أهداف التنمية والمضي بثبات نحو تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي؛ حيث يقدم البنك المركزي كافة الاستشارات الفنية والدعم فيما يتعلق بتطبيق وزارة النقل والمواصلات منظومة كارت النقل الذكي والتذكرة الموحدة لتوحيد آلية تحصيل إيرادات الدولة لوسائل النقل وخفض معدل الفاقد من الإيرادات المحصلة والتحول للتحصيل الإلكتروني من خلال تلك المنظومة المتطورة.
 
محطات القطار الكهربائي الخفيف Cairo LRT هتكون مراكز تجارية ترفيهية متكاملة

•كل محطة هيكون فيها متاجر لبراندات مصرية و عالمية اذا كان مطاعم او كافيهات او دور ازياء لخدمة المنطقة المحيطة بها بخلاف جراجات للسيارات لتشجيع اصحاب الملاكي انهم يستخدموا النقل العام

•محطات القطار الخفيف : عدلي منصور – العبور – المستقبل – الشروق – هيليوبليس الجديدة - بدر - المنطقة الصناعية - العاشر من رمضان - الروبيكي – حدائق العاصمة - مطار العاصمة الإدارية – الفنون والثقافة - كتدرائية ميلاد المسيح - الأوكتاجون - المدينة الرياضية - المحطة المركزية

•القطار الخفيف بيتبادل مع مترو القاهرة في محطة (عدلي منصور) و مع مونوريل القاهرة في محطة (الثقافة و الفنون) ومع القطار السريع في (المحطة المركزية)
•مقرر بدء تنفيذ 3 محطات جديدة داخل عمق مدينة العاشر من رمضان : محطة غرب العاشر من رمضان - محطة العاشر من رمضان ٢ - محطة مركز المدينة (الأسماء مبدئية).



242037872_610023417041202_1496590642625222004_n.jpg

242106054_610023470374530_2616210972542780409_n.jpg

241960508_610023440374533_6766552865329634594_n.jpg
 
لو كنت اسكندراني فأكيد شوفت هجرة أسراب الكراكات و المعدات الثقيلة الى بحيرة مريوط

بحيرة مريوط و توابعها جاري تطويرها و تطهيرها و تعميقها و هيتم تقسيمها الى 3 أجزاء : بحيرة للصيد و بحيرة للترفيه و بحيرة للاسترخاء

و كل بحيرة هيتم تطوير ضفافها و انشاء كورنيش عليها و مسار للمشاة و مسار للدراجات و كل بحيرة هيتنفذ على ضفافها مشروعات خاصة بالنشاط بتاعها يعني بحيرة الصيد هيتنفذ حواليها سوق للسمك و مطاعم مأكولات بحرية و فود كورت ، و بحيرة الترفيه هيتنفذ حواليها مشروعات ترفيهية و نافورة راقصة و مسرح مكشوف و فندق سياحي و هيتم استغلال الجزر داخلها افضل استغلال و ربطها مع اليابسة من خلال كباري مشاة ، و بحيرة الاسترخاء هيتنفذ حواليها نوادي صحية و حدائق و مباني سبا و جيم وهيتم استغلال الجزر داخلها لانشاء منتجعات بيئية

و حوالين المشروع ده جاري تنفيذ مدينة رياضية اولمبية دولية على غرار المدينة الدولية بالعاصمة الادارية و مدن سكنية ذكية و محطة للقطار السريع (السخنة - مرسى مطروح).



241995702_609916627051881_7607546557190804479_n.jpg

242140802_609916647051879_2934221995645977033_n.jpg
 

المدارس التكنولوجية .. استراتيجية طموحة لتطوير التعليم الفني، بإنشاء مدارس تكنولوجية بالمحافظات في جميع التخصصات، تضم الطلبة المتفوقين وتأهيلهم لسوق العمل للنهوض بالصناعة في مصر.

 
مصنع "منترا" لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر


FB_IMG_1631792030216.jpg



💢 ويضم المصنع التابع لشركة مصر للصناعة والتجارة "منترا" أقسام إنتاج بطاطين التدفئة الرياضية، والمناشف، والحقائب الرياضية والمدرسية، كما يضم خطوط أقسام خاصة بماكينات الإنتاج الثقيل، وماكينات صناعة فرش الأحذية، وماكينات صناعة النعل والحقن الكيميائي، وغير ذلك.

FB_IMG_1631792032316.jpg

💢 ويقع المصنع على مساحة ٧٥ ألف متر مسطح صناعيّ، وتصل استثماراته إلى نحو مليار جنيه.

FB_IMG_1631792034681.jpg

💢 وتعكس جودة منتجاته إتقان الأيدي العاملة المصرية وقدرتها على المنافسة على المستوى العالمي.
💢 ويعمل بالمصنع حاليًا نحو ٢٥٠٠ عامل ويستهدف تشغيل نحو ١٠ آلاف من الشباب المصري في المرحلة الأولى من التشغيل.

FB_IMG_1631792036819.jpg

💢 كما تضع الشركة ضمن أولوياتها تشغيل السيدات في عدد من أقسام المصنع، خاصة القاطنات في مناطق الأسمرات ومنشأة ناصر.

#صنع_في_مصر #made_in_egypt #تحيا_مصر #بكل_فخر_صنع_في_مصر
 
حافلات MCV المصرية في السعودية

FB_IMG_1631792159178.jpg





💢 اُلتقطت الصورة المرفقة لحافلة من إنتاج شركة صناعة وسائل النقل (MCV) في المملكة العربية السعودية
💢 وجدير بالذكر أن شركة MCV تأسست برأسمال وطني في مصر منذ عام ١٩٩٤م لصناعة الحافلات والشاحنات وتتواجد منتجاتها حاليًا في أكثر من ٥٠ دولة حول العالم.

#صنع_في_مصر #made_in_egypt #تحيا_مصر #بكل_فخر_صنع_في_مصر
 
فكر جديد عالدولة المصرية متنفذ في مدن عالمية كتير اقربهم لينا دبي


FB_IMG_1631792837010.jpg



مونوريل القاهرة هيعدي على التجمع الخامس فيه محطة هناك بتخدم على مشروعات كتير فنادق و كمبوندات و مطاعم و مولات ضخمة ، طرحت وزارة النقل عليهم ان المحطة تتسمى بإسم مشروع منهم ك اعلان للمشروع ده

FB_IMG_1631792839015.jpg


فازت الشركة المصرية "صبور" بإسم المحطة ب ٦ مليون يورو يعني صبور هتدفع ١١١ مليون جنيه عشان بس يسمي اسم محطة المونوريل على اسم مشروعها الجديد (وان ناينتي) اللي هو سكني اداري تجاري وده لمدة زمنية معينة في الغالب عشر سنوات


FB_IMG_1631792840890.jpg

دي محطة واحدة من ضمن محطات كتير هيتم تأجير اسمها للمشروعات اللي بتخدم عليها اذا كان جامعة او اذا كان مول او كمبوند وده من ضمن توجيهات الرئيس لتوفير موارد تمويل جديدة بعيدًا عن جيب مستخدم القطار او المترو وده للحفاظ على المشروع و صيانته بصفة دورية كمان في كل عربة قطار مونوريل او مترو جديد موجود شاشة عرض اعلانات و هيتم استغلال المحطات بشكل مثالي في تنفيذ مشروعات صغيرة تقدر تغطي شهريًا ولو جزء بسيط من تكلفة التشغيل.

FB_IMG_1631792843009.jpg
FB_IMG_1631792848884.jpg
FB_IMG_1631792852596.jpg
 
FB_IMG_1631795400650.jpg


عربات القطارات المصنعة من قبل التحالف المجري- الروسي الدرجة الثالثة "المكيفة" مزودة بشاشات لعرض التاريخ والوقت ودرجة الحرارة ونسبة الرطوبة، كما أنها مزودة بكاميرات مراقبة، وهذه الخدمة تقدم لاول مره في سكك حديد مصر وتكون القطارات المكيفة في خدمة أكبر جمهور من المسافرين.

FB_IMG_1631795414162.jpg
FB_IMG_1631795407986.jpg
 

"مطروح" تدخل عالم الطرق الذكية.. تنفيذ ازدواج طريق سيوة الخرسانى بتكلفة 3 مليارات جنيه.. طوله 310 كيلومترات ومقسم لـ 6 قطاعات.. استخدام أحدث تكنولوجيا الرصف الخرسانى تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالى


يجري العمل على تنفيذ أكبر طريق خرساني، هو الأول من نوعه بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، بتكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة، لازدواج طريق سيوة- مرسى مطروح، بطول 310 كيلومترات، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3 مليارات جنيه، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان.

وتم تقسيم الطريق لـ 6 قطاعات، بدأ العمل في القطاع الأول وصب مسافة أكثر من 12 كيلومتر حتى الآن، ويجري العمل لاستكمال القطاع الأول، بالتزامن مع التجهيز وبدء العمل في القطاع الثاني.

ورصدت عدسة تليفزيون "اليوم السابع"، تنفيذ أعمال رصف القطاع الأول للطريق الخرساني، سيوة- مطروح، عند العلامة 150، بمحاذاة الطريق الإسفلتي القديم، وذلك باستخدام معدة تعمل بأحدث تكنولوجيا لرصف الطرق الخرسانية، بمشاركة عدد كبير من العمال والفنيين والمهندسين والاستشاريين المتخصصين في رصف الطرق الخرسانية، تحت إشراف مسئولي جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، أن العمل جارِ فى قطاعين من الطريق الخرساني، القطاع الأول من الكيلو 150 إلى 200 في اتجاه واحة سيوة، بتكلفة 420 ملبون جنيه، والقطاع الثاني يجري تنفيذ أعمال التسوية وعمل تربة الأساس والجسات والتجهيز لأعمال الرصف الخرساني، من الكيلو 200 الى 250 بطريق سيوة بتكلفة إجمالية 430 مليون جنيه، ليصل إجمالي تكلفة القطاعين الأول والثاني 850 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل تكلفة الطريق الخرساني القادم من سيوة حوالي 3 مليارات جنيه، والانتهاء من تنفيذه بطول 310 كيلومترات، خلال عام 2024.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، إلى أنه يتم تنفيذ الأعمال ليلا وحتى الصباح، لعدم تأثر الخرسانة بحرارة الطقس، مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة، وأن الطريق بعرض 12 متر مقسمة لـ 3 حارات، وبسمك طبقة الخرسانة 56 سم، مع استخدام ألياف البوليمار، لتزيد من صلابة الخرسانة وتحمل الحمولات الثقيلة، لسيارات النقل الثقيل، ويعمل بكل قطاع 2 خلاطة خرسانة.

وأكد اللواء أمون مرتضى، أن العمل يتم في ظل تواجد استشاريين للمتابعة والإشراف الفني على الأعمال وفق المواصفات الفنية، إلى جانب عدد من المهندسين المشرفين على الأعمال، خلال ورديات العمل لمواصلة الأعمال، والتي تبدأ من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة، وعدم تأثر الخلطة الخرسانية، ويتم تنفيذ من 30 إلى 40 متر رصف في الساعة، مع طرح أعمال أكثر من قطاع للانتهاء من تنفيذ الطريق في عام 2024.

وأضاف أنه سيتم تركيب أعمدة إنارة في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وعمل برابخ لتصريف مياه الأمطار، وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات، مع عمل تبطين جانبي للطريق بعرض 2 متر وبمستوى ميل محدد.

كما أكد رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن تنفيذ المشروع العملاق الخاص بازدواج طريق سيوه مطروح، يعد خطوة هامة على طريق التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة، وأن تطوير الطريق بطول 310 كيلومترات، لتحمل حمولات السيارات الثقيلة في الاتجاه القادم من سيوة إلى مدينة مرسي مطروح، خاصة التي تنقل حمولات الملح والمواد الخام من واحة سيوة ونقل الرخام مستقبلا، بالإضافة إلى توسعة الطريق القديم الموازى، القادم من مرسى مطروح، ورصفه بالإسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق، مؤكداً أن هذا المشروع هو أول واكبر مشروعات الطرق الخرسانية في المنطقة الشمالية الغربية، ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركة الشاحنات ذات الحمولات الثقيلة، وهو يعكس اهتمام القيادة السياسية، بتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتنمية واحة سيوة لما لها من أهمية سياحية وتجارية، إلى توفير الأمان والسلامة على الطريق، ومد شرايين التنمية إلى جميع المناطق.


اعمال تسوية وتجهيز طريق سيوة للرصف الخرساني

اعمال فرد الخرسانة  لرصف طريق سيوة
القطاع الاول من طريق سيوة الخرساني

تنفيذ طريق سيوة الخرساني بالتكنولوجيا الحديثة

رصف طريق سيوة مروح بالخرسانة
 

وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتطوير شركات الوزارة وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع

خلال زيارة شركة أبي قير للصناعات الهندسية (مصنع 10 الحربي).


قام المهندس محمد أحمد مرسي وزيـر الدولـة للإنتــاج الحربـي بزيارة شركة أبي قير للصناعات الهندسية (مصنع 10 الحربي)، التابعة للوزارة،ـ مؤكدا أن الوزارة تسعى لتطوير شركاتها وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع.

رافقه في الزيارة المهندس محمد محمد صلاح الدين نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود عرفات مستشار الوزير والمهندسة جانيت صبحي مساعد الوزير للشئون الفنية والمهندس أشرف حلمي والمهندس عمرو أبو السعدات بقطاع المشروعات بالهيئة.

واستمع الوزير “مرسي” في بداية الزيارة إلى عرض تقديمي عن أنشطة الشركة والموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها.

كما تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي خطوط وورش الإنتاج بالشركة والتي تساهم في توفير مطالب القوات المسلحة والشرطة وكذا التي تدخل منتجاتها في العديد من المشروعات القومية ويتم تصنيعها وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وأكد أن خطوط الإنتاج بالشركة (مصنع 10 الحربي) تضاهي خطوط الإنتاج العالمية ويتوفر بها مهندسين وعاملين على أعلى مستوى من الكفاءة.

أكد الوزير “مرسي”، حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطوير خطوط الإنتاج بالشركات التابعة بشكلٍ دائم للعمل وفقاَ لأحدث تكنولوجيات التصنيع، إلى جانب الحرص على الاستثمار في العمالة وتدريبهم وتأهيلهم وكذا إعطاء الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية.

قام وزير الدولة للإنتاج الحربي في إطار هذه الزيارة بتفقد ورشة إنتاج (الأفران، الخرطوش، تصنيع هياكل مصانع السماد العضوي، تجهيز عربات التطهير العسكرية) وتم المرور على ورش إنتاج علب (الأغذية، الأيروسول)، كما تم تفقد ورشة الطباعة بالشركة.

وخلال الجولة التفقدية شدد الوزير “مرسي” على أهمية الحفاظ على التكامل بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي بما يساهم في تحقيق مهمتها الأساسية المتمثلة في تلبية مطالب القوات المسلحة، وفي نفس الوقت الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بهذه الشركات والوحدات للقيام بدورها في المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة بما يعود بالنفع على المواطن والاقتصاد القومي.

كما حث العاملين بالشركة (مصنع 10 الحربي) على بذل المزيد من العمل والجهد لرفعة شأن الإنتاج الحربي والوطن ككل، مشدداً على أهمية التعاون ما بين الشباب وأصحاب الخبرات لتطوير الأداء بالشركة.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تفقد الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي بهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها، ومناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة وسبل تحقيقها وتحفيز العاملين لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الخطط الانتاجية والارتقاء بالمستوى المهني لهم.


IMG-20210916-WA0002-1024x682.jpg

IMG-20210916-WA0001-1024x682.jpg
 

رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: التموين ستنشئ صوامع بقدرات تخزينية تصل إلى 400 ألف طن


وأضاف عشماوي، أن المنطقة تم تجهيزها بشكل جيد والآن تم الانتقال لمرحلة التمكين المتمثلة في جذب الاستثمارات وتوطينها.

عشماوي : يجب تحويل “شرق بورسعيد” إلى منطقة لوجستية عملاقة لتكون ظهيرا تجاريا للدول المحيطة​


قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن منطقة شرق بورسعيد تعد واحدة من أفضل المواقع اللوجستية في العالم، ولديها مجموعة من المقومات والمزايا الكثيرة تجعلها قادرة على جذب استثمارات أجنبية كبيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بمنتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان “شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية – قاطرة تنمية مصر” وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف عشماوي، أن المنطقة تم تجهيزها بشكل جيد والآن تم الانتقال لمرحلة التمكين المتمثلة في جذب الاستثمارات وتوطينها.

وطالب بضرورة العمل على أن تكون منطقة شرق بورسعيد ظهير تجاري كبير للدول المحيطة، تضم مختلف الصناعات، لافتا إلى أن التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر الأعمال نموا في العالم، بلغ حجمها نحو 25 تريليون دولار خلال العام الماضي، ومتوقع زيادة هذا الرقم خلال الأعوام المقبلة، وذلك سوف ينعكس العالم يتجه بقوة للشراء من المناطق اللوجيستية. مشيرا إلى أن 25% ما تم إنتاجه في العالم كان من مساهمة تجارة اللوجستيات، والبعض يربطها بالصناعة وآخرين يربطها بالتجارة.

وأكد عشماوي، على ضرورة تحويل منطقة شرق بورسعيد إلى منطقة لوجستية عظيمة، تضم صناعات مختلفة من تعبئة وتغليف وغيرها، لافتا إلى أن وزارة التموين سوف تقوم بتنفيذ مجموعة من الصوامع بقدرات تخزينية تصل إلى 400 ألف طن لجذب استثمارات تعتمد على الصناعات التخزينية.
 
عودة
أعلى