بـوابة مصـر الأقتصادية


الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع برامج الدعم الطارئ للمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية وتستدعي التدخل والدعم الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، وهي الآلية المعروفة بـ"الإسعاف الاجتماعي


FB_IMG_1614275414975.jpg



اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة برامج وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بالتنمية المجتمعية على مستوى الجمهورية".

وقد استعرضت السيدة نيفين القباج جهود تطوير برامج الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية وتستدعي التدخل والدعم الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، وهي الآلية المعروفة بـ"الإسعاف الاجتماعي".

وقد وجه السيد الرئيس بتعزيز أداء آلية الإسعاف الاجتماعي ودعمها تمويلياً وفنياً، لضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التي تستدعي التدخل الفوري، بالإضافة إلى إشراك الطاقات الشبابية في هذا النشاط لاستغلال أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالي للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية، بالإضافة كذلك إلى إشراك مؤسسات المجتمع المدني، مع المتابعة الدورية لأداء الآلية ونتائجها لضمان تكامل خدماتها مع استراتيجية الدولة لتوفير فرص الحياة الكريمة للمواطن المصري والحفاظ على الاستقرار والأمن المجتمعي.

كما تم استعراض البرامج القائمة لدعم منظومة حماية الصيادين حيث وجه السيد الرئيس بتعزيز الجهود في هذا المجال من خلال إمدادهم بالمستلزمات والمعدات الضرورية لمهنتهم، مع التوسع في الإنتاج المحلي لتلك الادوات وذلك في إطار توجه الدولة نحو توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي لفئة العمالة غير المنتظمة.

كما اطلع السيد الرئيس على تطورات جهود التنمية المجتمعية في القرى؛ حيث وجه سيادته بالتوسع في برامج تأهيل الرائدات الريفيات، وذلك بهدف نشر وتعميق الرسائل المجتمعية والتعليمية والصحية السليمة لكافة أفراد الأسرة الريفية، على نحو يدعم مفهوم الحماية الاجتماعية الشاملة، موجهاً سيادته بتكثيف تلك الجهود والأنشطة بالتناغم مع المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري لتوفير المزيد من مقومات النجاح تلك البرامج الاجتماعية من خلال مختلف الأجهزة الحكومية التنفيذية المخطط لها الانتشار الفعلي على أرض الواقع في الريف المصري خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي يمثل إضافة ويعظم من النتائج المرجوة لتطوير المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدمي الشامل للأسر في قرى الريف المصري.
 
القوات المسلحة المصرية تسلم مساعدات طبية إلى الجيش اللبنانى

FB_IMG_1614275827053.jpg




تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب اللبنانى الشقيق فى مختلف الأزمات والمحن ،

FB_IMG_1614275824617.jpg


أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من القوات المسلحة المصرية إلى القوات المسلحة اللبنانية .

FB_IMG_1614275828992.jpg
 
إنشاء مصانع الغزل والنسيج والتحضيرات بكفر الدوار بالبيضا خلال 9 أشهر


FB_IMG_1614276069981.jpg






الرابط:

Egypt to build Kafr El Dawar Textile and Spinning plant in 9 months

وافق مجلس الوزراء على إسناد تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء مصانع الغزل والنسيج والتحضيرات بالبيضا بكفر الدوار إلى الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال خلال 9 أشهر من بدء تسليم الموقع للشركة.

ويأتي إنشاء مصانع الغزل والنسيج والتحضيرات بالبيضا بكفر الدوار، في إطار تنفيذ خطة تطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، التي تتضمن إنشاء وتطوير مصانع الغزل والنسيج والصباغة والمحالج بالشركات التابعة للشركة القابضة.
 

تجربة المعايشة مع أهالينا في حي الأسمرات، وكيف تحولت الحياة العشوائية الى تحضر ونظام، وتحول أجيال من الأطفال والشباب لحياة كلها علم ورياضة وثقافة وتنافس من أجل مستقبل أفضل.

 

قامت الجامعة الألمانية بالقاهرة بإهداء محافظة #الاسكندرية مشروع الهوية البصرية للاسكندرية بابداع شباب الجامعة.
Banding Egypt #Alexandria

 
عشوائيات منطقة المنيل ف انتظار قطار التطوير كما حدث في مثلث ماسبيرو ومنطقة سور مجرى العيون

 

شيماء عليبة - تكتسب الخبرة من العمل في عدد من المشروعات القومية، وتؤسس شركتها الخاصة في مجال مواد البناء، وتتوسع شركتها بزيادة حجم الأعمال ويعمل معها حوالي 150 مهندس وعامل.

 

أعمال إنشاء مستشفى الاورمان للأطفال بمدينة #سوهاج_الجديدة بطاقة 263 سريرا بقيمة إجمالية 712 مليون جنيه للإنشاءات، بنسبة تنفيذ 50٪ ..وتتكون من بدروم وارضي و 6 ادوار متكررة بمساحة إجمالية للطوابق 35500 متر2.


FB_IMG_1614368132062.jpg


FB_IMG_1614368133952.jpg


FB_IMG_1614368137930.jpg
 

إفتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحدة مركز بحوث الصحراء؛ لتقديم الدعم الفني وزارعة الشتلات في مدينة الطور،


FB_IMG_1614368217417.jpg



حيث وزعا عددا من شتلات الخضروات والفاكهة مجانا على مزارعي سيناء.
كما قاما بجولة تفقدية عددا من المشروعات الزراعية في المحافظة.
وشملت زيارة الوزير، المجزر الآلي، معصرة الزيتون، عنابر دواجن التسمين والبياض، كما تفقد بعض النماذج الناجحة لمزارع الإنتاج الزراعي المملوكة للمواطنين، والمنزرعة بمحاصيل الموالح والخضراوات والفاكهة، بالإضافة إلى النخيل والاستزراع السمكي.

FB_IMG_1614368219430.jpg




وشدد وزير الزراعة، على أهمية رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة، أو طرح إدارتها للقطاع الخاص؛ من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، الأمر الذي يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء لمواطني سيناء.

وقال: إن الوزارة ستقدم كل الدعم للمستثمرين، فضلا عن توفير الخدمات ومستلزمات الإنتاج، بما ذلك الميكنة الزراعية
 

المشروع القومي لتبطين الترع في مصر، يسهم فى تحقيق رؤية مصر 2030


FB_IMG_1614368291978.jpg



، حيث يحقق وفرا فى مياه الرى بحوالى 5 مليار متر مكعب سنويا، بالإضافة رفع كفاءة نقل وتوزيع المياه وتحسين نوعيتها، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وترشيد تكاليف الصيانة والتطهير، وحماية البيئة وخلق مساحات على جانبى الترع.
 

قالت وحدة التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، إن مبادرة "حياة كريمة" أحد الشركاء لها لأنها تطبق أهداف التنمية المستدامة، موضحة أن هذه المبادرة ساهمت فى التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا، وتحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا.




وأضافت الأمم المتحدة، فى تقرير لها، أن أهداف المبادرة يتم تنفيذها من خلال توفير السكن المناسب، والخدمات التعليمية والطبية، وإنشاء مشروعات صغيرة للفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير مساعدات عينية للعائلات الأكثر احتياجًا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ ش أ).

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أقر مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف بشكل رئيسي تحسين مستوى المعيشة في أكثر المجتمعات الريفية فقرًا فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، من خلال تقليص الفقر المتعدد الأبعاد ومعدلات البطالة.

وترتكز المبادرة على أربع دعائم، أولها تحسين مستويات المعيشية والاستثمار فى رأسمال البشري، وثانيها تطوير خدمات البنية التحتية، وثالثها رفع مستوى جودة خدمات التنمية البشرية، ورابعها، تعزيز التنمية الاقتصادية وبصفة خاصة تزويد القرى الأكثر فقرًا بالخدمات الأساسية كالصحة التعليم والمياه النظيفة والصرف.

وأُطلقت المرحلة الأولى من المبادرة فى يناير 2019 لتستهدف 375 قرية فى جميع انحاء مصر.

ومع إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة فى يناير 2021 زاد عدد القرى المستهدفة إلى 1500 قرية، لتصل نسبة المنتفعين من تلك المبادرة نحو عشرين بالمائة من إجمالى عدد سكان مصر.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن المبادرة جاءت بمثابة تأكيد على تصميم الدولة على تنفيذ نهج التخطيط التشاركي، من خلال إدماج المواطنين في مرحلة تحديد الاحتياجات مع مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في تنفيذ عملية التنفيذ والمتابعة.
تقرير الأمم المتحدة ⬇️

 
جولة الرئيس السيسي اليوم لتفقد مشروعات التطوير في شرق مدينة القاهرة الكبرى


 
من موقع انشاء أكبر مصنع سكر فى العالم

FB_IMG_1614370302311.jpg




💥فى محافظة المنيا يتم انشاء اكبر مصنع للسكر فى العالم اسمه مصنع القناة للسكر تكلفته الاستثمارية مليار دولار وهينتج عند اكتمال المشروع ٩٠٠ الف طن من السكر سنويا اى ٧٥ % من العجز الحالى فى السكر وهيوفر ٢٠٠ مليون دولار من قيمة استيراد السكر سنويا .

💥الاهم فى المشروع ان المصنع نفذ اكبر صومعة لتخزين السكر فى العالم وسيستصلح ١٨١ الف فدان حول المصنع لزراعتها بنجر وزراعات الاخرى و سيصدر منتجات بقيمة ٦٠ مليون دولار سنويا وسيوفر ٣ الاف فرصة عمل .


FB_IMG_1614370304228.jpg



💥المشروع تنفذه شركات استثمارية مع نسبة ٣٠ % لشركة الاهلى كابيتال المصرية ..المرحلة الاولى ستعمل قريبا .

💥 حاليا تم استصلاح جزء كبير من الاراضى و فى شركات مصرية وصينية شغالة على استصلاح بقية الاراضى وعمل الابار لصالح المشروع .


FB_IMG_1614370306137.jpg

💥مشروع بهذا بالحجم معناه عودة ثقة المستثمرين فى مصر لان الاستثمار فى مصر تعرض لضربات موجعة عبر الزمن ..الضربات هذه أثرت على قدرة مصر على جذب استثمارات اجنبية .

.

💥 رغم ان هذا الاستثمار الذي يعود على مصر بفوائد كبيرة "وقيمة الاستثمار لبست فى عائد بيع الارض انما فى استصلاح الارض وتحقيق اكبر انتاجية ".

💥الان المناخ الاستثمارى فى مصر جيد والشركات تثق فى الإدارة الاقتصاديه لحكومة الرئيس السيسى و هذا ما حفز الشركة لضخ مليار دولار فى مصر من اجل بناء مصنع و استصلاح ارض شاسعة من الصحراء .
 
القاهرة الخديوية .. جوهرة الشرق






" سرعان ما اعترف بالقاهرة مدينة مبهجة فاقت اماكن المتعة فيها الكثير مما هو فى اوروبا و امريكا ، وانشأت خطة على مبارك الاساسية للجزء الغربى الجديد من المدينة شوارع واسعة أشبه بباريس هاوسمان وكان شارع كلوت بك الذى اطلق عليه اسم طبيب نابليون مؤسس أول مدرسة للطب فى مصر الدكتور انطوان كلوت ، يربط محطة سكك حديد القاهرة الجديدة فى باب الحديد بالحى التجارى الرئيسى فى العتبة الخضراء وفى النهاية ضمت العتبة مكتب بريد القاهرة ومركز المطافئ والعديد من الفنادق الانيقة والمبانى التجارية ذات البواكى "

نقلا عن كتاب " قاهرة اسماعيل ، باريس على ضفاف النيل "

للكاتبة الامريكية عالمة الأنثروبولوجيا سينثيا مينتى التى عاشت فى القاهرة أكثر من 10 سنوات .
 

«السويدي» تطور منطقة صناعية متكاملة مساحتها 5 ملايين متر في العراق​

رئيس هيئة الاستثمار يشهد التوقيع
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF%D9%8A.jpg

7:29 م, الجمعة, 26 فبراير 21






تطور شركة السويدي اليكتريك منطقة صناعية متكاملة على مساحة 5 ملايين متر مربع، فى جمهورية العراق، ضمن بروتوكول للتعاون بين الهيئة الوطنية للاستثمار.
IMG-20210226-WA0003.jpg

وشهد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير وليد إسماعيل سفير مصر بالعراق توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للاستثمار فى جمهورية العراق، برئاسة اسها داود نجار وشركة السويدي إليكتريك، ويمثلها الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب المهندس أحمد السويدى.

وذلك بشأن تطوير وتنمية منطقة صناعية متكاملة فى جمهورية العراق.
يأتى هذا التوقيع على هامش زيارة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب إلى جمهورية العراق لبحث فرص التعاون المشترك فى مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات بين الطرفين بخصوص الحوافز الاستثمارية والتشريعية، بالإضافة إلى أنظمة الاستثمار المختلفة.

بالإضافة إلى إدارة وتسويق المنطقة للصناعات المختلفة، من خلال قيام الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية بتقديم كافة التسهيلات الإجرائية والتراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروع.
فضلا عن تطبيق الإعفاءات الضريبية والمزايا الاستثمارية المنصوص عليها في القوانين المعمول بها في جمهورية العراق.
ومنح إعفاءات ضريبية ومزايا استثمارية إلى المستثمرين بالمنطقة من أجل جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي.
 

بلومبرج تشيد بالمشروعات النهضوية فى مصر: الرئيس السيسى يقود عملية كبرى لإصلاح البنية التحتية.. مصر نجحت فى عبور حالة ركود التجارة العالمية بسبب كورونا.. وبلوغ دخل قناة السويس 27.4 مليار دولار إنجاز غير مسبوق​

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


كتب محمد جمال
الجمعة، 26 فبراير 2021 11:14 ص


إصلاحات كبيرة وانجازات عديدة فى وقت قياسى وقف أمامها العالم تحية وتقديرا لجهود الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، جاء على رأسها مشروع حفر قناة السويس والمشاريع الصناعية الكبيرة التى تقوم الحكومة ببناءها على ضفاف القناة لتسريع وتنشيط وتيرة الاقتصاد المصرى، وفى هذا الإطار، قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن مصر عملت على تطوير وتسويق خدمات قناة السويس بشكل أفضل، أملًا في جذب حركة أكثر كثافة للسفن عبرها، بالرغم من حالة الركود في التجارة العالمية بفعل جائحة كورونا.



33666600



وقالت الوكالة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه قبل أيام ببلورة سياسات تسويقية مرنة لجذب حركة أكثر كثافة للسفن عبر قناة السويس، وبالتالي دخل أكبر، لا سيما في إطار المساعي للتخفيف من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس السيسي يقود عملية كبرى لإصلاح البنية التحتية في مصر، ومنها مشروعات تطوير قناة السويس، حيث تُقام على ضفاف القناة مناطق صناعية عملاقة بتكلفة مليارات الدولارات لاستضافة خدمات ومنشآت صناعية وخدمة محافظات القناة.
202006020648274827.jpg



201911190919491949.jpg

قناة السويس الجديدة

وأوضحت الوكالة أن إيرادات قناة السويس اكتسبت أهمية خاصة في ظل جائحة كورونا، بسبب تراجع قطاع السياحة الذي كان الأكثر تضررًا من الأزمة، وأضافت الوكالة أن الحكومة المصرية نفذت مشروعًا عملاقًا لحفر قناة السويس الجديدة عام 2015 بتكلفة 8 مليارات دولار لتقليص الفترة اللازمة لعبور السفن، وقدمت العام الماضي تخفيضات تحفيزية بنسب تتراوح بين 30% و75% على رسوم عبور ناقلات الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وقررت الإبقاء على رسوم العبور للسفن التي كانت مقررة عام 2020 كما هي خلال العام الحالي.

201904140536403640.jpg



بلومبيرج

بلومبيرج

وتابعت الوكالة أن جهود وتحركات الحكومة المصرية لتطوير وتسويق خدمات قناة السويس آتت ثمارها، فبلغ إجمالي دخلها 27.4 مليار دولار خلال السنوات 2016 - 2020، مقارنة بإجمالي 26.1 مليار دولار خلال الأعوام 2011 - 2015، وخلال عام جائحة كورونا 2020، لم يتراجع دخل القناة سوى بنسبة 3% مقارنة بدخلها عام 2019، وهي نسبة طفيفة ومقبولة بالنظر إلى ركود حركة التجارة العالمية بفعل الجائحة
 
حصلت شركة قها للأغذية المحفوظة رائدة الصناعات الغذائية بالشرق الأوسط على شهادة قيد بهيئة سلامة الغذاء والدواء الأمريكية ..شهادة من هذا النوع تتيح للشركة فتح أسواق إضافية للتصدير

FB_IMG_1614378603201.jpg
 
عودة
أعلى