بـوابة مصـر الأقتصادية

سرعة إنترنت الجيل الخامس فى السعودية نتيجة لتركيب أبراج الجيل الخامس





الآن متوفر سرعات 5G المرتفعة فى دول عربية مثل السعودية والكويت والإمارات
 
أبراج الجيل الرابع فى مصر تكون على شكل نخلة

مشاهدة المرفق 269985



IMG_٢٠٢٠٠٥٢٩_٢٠٤٥٠٩000.jpg
 
أكبر مزرعة تمور في العالم تتكون من 2.5 مليون نخله فى توشكى على مساحة 40 ألف فدان ومن المقرر الإنتهاء منها بنهاية العام الحالى 2020

 
أعلنت شركة سامسونج، عن زيادة استثماراتها في السوق المصري بقيمة 23 مليون دولار خلال عام 2020، من خلال افتتاح خط إنتاج جديد للشركة لتصنيع شاشات الحاسب الآلي خلال شهر أغسطس المقبل، كما أعلنت عن خطة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الخمس القادمة بقيمة 84 مليون دولار

 
حدث في مصر خلال أقل من ثلاث سنوات :

- إعلان مصر خالية من فيروس سي التي كانت الأعلى في العالم ولا تخلو أسرة مصرية من أحد ضحاياه، بشهادة منظمة الصحة العالمية.

- تم القضاء على قوائم الإنتظار للعمليات الجراحية الخطرة لأكثر من 300 ألف مريض كانوا ينتظرون الموت في أي لحظة.

- تم عمل أكبر مسح طبي في العالم لأكثر من 60 مليون مصري للكشف عن أمراض السكر والضغط والأنيميا والسمنة وتقديم العلاج مجاناً.

- تم تنفيذ حملات طبية للكشف المبكر لسرطان الثدي للسيدات والعلاج مجانا لأكثر من 5 ملايين سيدة.
- تم تنفيذ حملات الكشف المبكر لحديثي الولادة لعلاج مسببات ضعف السمع.

- تم تنفيذ حملات "عينك في عنينا" لعلاج ضعاف البصر في المدارس والجامعات ولغير القادرين كافة المحافظات واجراء العمليات الجراحية وتوزيع النظارات مجاناً.

- أصبحت الزمالة المصرية في مهنة الطب بالتعاون مع جامعة هارفارد الأمريكية.

- بدأ تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالشراكة مع المنظومة البريطانية للتأمين الصحي ليصبح من حق كل مواطن الحصول على خدمة طبية بمعايير عالمية بإشتراكات رمزية مع إعفاء غير القادرين.

- أصبح في مصر مستشفيات متطورة بمواصفات عالمية بجميع المحافظات تم إستغلالها لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد في وقت سقطت فيه منظومات صحية لدول عظمى .

#مصر_العظمى
 
طلبت شركة إعمار مصر للتنمية من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، الموافقة على إقامة منطقة استثمارية جديدة بمحافظة القاهرة تخصص للأنشطة التجارية والسكنية والفندقية والخدمية، ( إعمار سكوير) باستثمارات 40 مليار جنيه على مساحة 64 فداناً، ينتظر أن يوفر 7 آلاف فرصة عمل خلال مراحل الانشاء والتطوير، وعدد 70 ألف عامل بعد اكتمال مراحل التشغيل.

FB_IMG_1591289995813.jpg
 
1591331165421.png



تستعد مصر لافتتاح مصنع سكر ضخم بالتعاون مع دولة الإمارات، حيث أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تشييد المصنع الواقع في غرب المنيا في أكتوبر 2020، على أن يبدأ الإنتاج في فبراير 2021.

مصر تشيد أكبر مصنع من نوعه في العالم لأول مرة منذ عام 1952 (صور)


وأكدت شركة القناة المسؤولة عن المصنع في تصريحات سابقة، أن المصنع هو أكبر مصنع لسكر البنجر في العالم باستثمارات نحو مليار دولار، لإنتاج ما يزيد على 900 ألف طن سنويا، بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية باستخدام المياه الجوفية، لإنتاج 2.5 مليون طن من بنجر السكر في السنة، ومحاصيل استراتيجية أخرى مثل القمح والذرة والحمص.

مصر تشيد أكبر مصنع من نوعه في العالم لأول مرة منذ عام 1952 (صور)


ويسهم المشروع في سد 75% من الفجوة بين إنتاج السكر واستهلاكه في مصر، والتي تبلغ حاليا 1.1 مليون طن سنويا.

وسيسهم المشروع في إحلال واردات بقيمة 900 مليون دولار سنويا، كما أنه سيصدر منتجات ثانوية بقيمة تصل إلى 120 مليون طن سنويا.

ويستهدف مشروع الشركة إلى جانب إنتاج السكر الأبيض، إنتاج 216 ألف طن من لب البنجر، و243 ألف طن من "المولاس" سنويا، والمستهدف تصديرها للخارج بالكامل.

مصر تشيد أكبر مصنع من نوعه في العالم لأول مرة منذ عام 1952 (صور)


ويعتبر المشروع أكبر المشروعات الزراعية الصناعية بمصر منذ عام 1952، والذي يتضمن استصلاح مساحة كبيرة من الأراضي الصحراوية.

وتمثل المساهمات الإماراتية في شركة القناة للسك، وهي شركة مساهمة مصرية، 70% من رأسمالها، تتوزع بين 37% لمجموعة رجل الأعمال الإماراتي جمال الغرير، التي تدعم المشروع كراع تقني، و33% لشركة موربان إنرجي، التي تدعم المشروع كمستثمر مالي، في حين تمتلك شركة الأهلي كابيتال القابضة التابعة للبنك الأهلي المصري، 30% من رأسمال الشركة، كما تقوم بدور المستشار المالي الحصري للمشروع، بحسب بيانات الشركة.

مصر تشيد أكبر مصنع من نوعه في العالم لأول مرة منذ عام 1952 (صور)


وكانت مصر قد أصدرت قرارا في وقت سابق من اليوم الخميس، بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر، باستثناء ما يتم استيراده كمستلزم إنتاج للصناعات الدوائية شريطة صدور موافقة من الجهة المختصة بوزارة الصحة والسكان .





 
نجحت السلطات المصرية وفريق صندوق النقد الدولى فى الوصول الى إتفاق على مستوى الخبراء اليوم 5 يونيو 2020 حول عقد اتفاق ائتمانى لمدة 12 شهر وبقيمة 5.2 مليار دولار وهو الاتفاق الذى يمهد للعرض على المجلس التنفيذى للصندوق للحصول على موافقتة النهائية على الاتفاق وقيمة التمويل المطلوبة. ويؤكد الاعلان عن هذا الاتفاق استمرار ثقة المؤسسات الدولية وخاصا صندوق النقد الدولى فى السياسات الاقتصادية بشقيها النقدى والمالى المتبعة من قبل السلطات المصرية وفى تعامل الدولة المصرية مع تبعات جائحة كورونا.

ويعد هذا الاتفاق والتمويل المصاحب له في هذه المرحلة أمراً هاما لاستمرار دعم ثقة الاسواق والمستثمرين فى قدرة وصلابة لااقتصاد المصرى علي التعامل مع اثار أزمة جاءحة كورونا والتعافي من اثارها الي جانب الحفاظ على المكتسبات والنتائج الإيجابية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة بسبب تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي المصرى الوطنى والذي أشادت به جميع المؤسسات الدولية. وقد اثبتت سياسات ذلك البرنامج الاقتصادي الاصلاحى خاصة الاصلاحات النقدية والمالية المتبعة صحه رؤية الدولة المصريه فى هذا الشان وهو ساهم فى تحقيق خفض كبير فى معدلات التصخم السنوية، وتكوين احتياطيات دولية من النقد الاجنى كبيرة ومطمئنة، وزيادة صلابة وقوة القطاع المالى والمصرفى، وتحقيق تحسن كبير فى مؤشرات المالية والمديونية واهمها تحقيق فائض اولى بالموزازنة العامة قدره 2% من الناتج المحلى وخفض معدلات المديونية لتصل الى 90% من الناتج المحلى فى يونيو 2019.

وقد ادى تحسن الاوضاع الاقتصادية للبلاد فى تعزيز قدرة السلطات المصرية على التعامل بايجابية وسرعة مع الأزمات والصدمات الاستثنائية واضطرابات الأسواق العالمية التي اصبحت سمة السنوات الاخيرة . وقد انعكست تلك الاوضاع إيجابيا أيضا على تقييم المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري واحدثها مؤسسة ستاندرد أند بورز والتى أبقت على تصنيف مصر الائتماني عند مستوى Bمع نظرة مستقبلية مستقرة مقارنة بعشرات الدول حول العالم التي تم تخفيض تصنيفها الائتماني.
 
عودة
أعلى