بـوابة مصـر الأقتصادية

بيتم سدادها من خلال بيع الاراضى او العقارات او اى مشروع استثمارى اخر فالمدينه


أى مشروع ممول من خارج الميزانية أذا لم يكن قرض او منحة

يعتبر غير قانونى و فساد فى فساد
 
امبارح بيعنا لشركه ديلك الإسرائيلية الحصة الحاكمة في خط الغاز الواصل بين مصر وإسرائيل، وده في مقابل ان اسرائيل تتنازل عن القضايا اللي رفعها علينا بسبب وقف امدادهم بالغاز
يعني بالبلدي كده احنا دلوقتي حنستورد منهم غازهم في انبايب هما بقوا يمتلكوا الحصة الحاكمه فيها مش احنا.

 
حنستورد منهم غازهم في انبايب هما بقوا يمتلكوا الحصة الحاكمه فيها مش احنا.

ايه الفرق بين الاثنين م كده كده انت مستورد غازهم علشان تعمل تسييل وتصدره بعد كده (ع حسب ما فهمت )
يعني ايه حصه حاكمه؟
 
ايه الفرق بين الاثنين م كده كده انت مستورد غازهم علشان تعمل تسييل وتصدره بعد كده (ع حسب ما فهمت )
يعني ايه حصه حاكمه؟
مستورد بالغالى وكمان انابيب النقل اللى ارضك بتاعتهم
 
مستورد بالغالى وكمان انابيب النقل اللى ارضك بتاعتهم
ما فارق السعر بين السعر العالمى وسعر الاستيراد لمصر؟
ام اننا نشعر دائما بالظلم والخديعة وحكامنا مغفلين يعقدوا اتفاقيات ضدنا دائما !!!!!
 
مصر تعزز حضورها بحوض النيل قبل اجتماع واشنطن حول سد «النهضة»
تحالف شركات مصرية يتابع تنفيذ سد روفيجى التنزاني
الأحد - 6 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 03 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14950]


157271299553400.jpg

صورة ارشيفية لسد النهضة قيد البناء (أ.ف.ب)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قبل أيام من انطلاق جولة مرتقبة في واشنطن بشأن «سد النهضة»، ومقرر لها الأربعاء المقبل، بحضور وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان ومسؤولين أميركيين، عززت القاهرة من حضورها في حوض النيل، عبر جولة أجراها وفد مصري «رفيع المستوى» لتفقد مشروع إنشاء سد ومحطة يوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر روفيجى التنزاني.
وتنزانيا واحدة من 10 دول تضمها «مبادرة حوض النيل»، التي تستهدف «تنمية المصادر المائية لحوض النهر، وضمان كفاءة إدارة المياه والاستخدام الأمثل لمواردها، وضمان تحقيق التعاون المشترك، واستهداف إبادة الفقر وتعزيز التكامل الاقتصادي‏».‏
وتخشى مصر من أن تؤدي طريقة ملء وتخزين المياه خلف السد الإثيوبي إلى الإضرار بحصتها من مياه النيل، التي تقدر بـ55.5 مليار متر مكعب، والتي تعتمد عليها القاهرة بنسبة أكثر من 90 في المائة في الشرب والزراعة والصناعة. وتعول القاهرة على دور أميركي فعّال في مفاوضاتها مع أديس أبابا. وتوجه وفد مصري برئاسة اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء عبد الفتاح الخرسة مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات والإيواء، أمس، إلى تنزانيا، لتفقد «مشروع إنشاء سد ومحطة يوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية، بقدرة 2115 ميغاواط على نهر روفيجى بمنخفض ستيجلرز جورج، بدولة تنزانيا، الذي يُنفذه التحالف المصري المكون من شركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتريك، بتكلفة 2.9 مليار دولار».
وفي يوليو الماضي، تم وضع حجر أساس مشروع السد، بحضور الرئيس التنزاني، ووزير الكهرباء المصري.
وقال نصار، أمس، إن «الزيارة تأتي للاطمئنان على سير العمل بالمشروع، الذي توليه القيادة السياسية المصرية اهتماماً كبيراً ومتابعة دورية، لما يمثله من أهمية كبرى لأشقائنا في دولة تنزانيا».
بدوره، أشار الدكتور ميدارد كاليمانى، وزير الطاقة التنزاني، إلى «مستوى تنفيذ المشروع منذ بدايته في نهاية عام 2018 خلال فترة تجهيز الموقع والبدء في أعمال الإنشاءات الأساسية، والتزام التحالف بعقد المشروع والمخطط الانتهاء منه في يونيو (حزيران) 2022».
وخلال الأسبوع الماضي، عدّ وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن «سد النهضة قضية علمية، ويجب ألا يتم تسييسها أو تحقيق أهداف سياسية، بل العمل في إطار القانون الدولي لإدارة الأنهار»، وموضحاً أن بلاده «أبدت استعدادها للمساهمة في التنمية في مجال التعاون، واستغلال الموارد المتاحة، على أساس العلاقات الوثيقة بين دول حوض النيل، وضرورة استمرارها لخدمة شعوب دول النهر».

 
امبارح بيعنا لشركه ديلك الإسرائيلية الحصة الحاكمة في خط الغاز الواصل بين مصر وإسرائيل، وده في مقابل ان اسرائيل تتنازل عن القضايا اللي رفعها علينا بسبب وقف امدادهم بالغاز
يعني بالبلدي كده احنا دلوقتي حنستورد منهم غازهم في انبايب هما بقوا يمتلكوا الحصة الحاكمه فيها مش احنا.


حصة ايه اللي حاكمة !!


الموضوع باختصار " من المصدر اللي انت ارفقته "
خط انابيب غاز , كانت بتمتلكه شركة اسمها EMG
الخط بيمتد من عسقلان في الاراضي المحتلة الى العريش بطول 90 كم " تحت البحر " يعني مش على اراضي سينا
شركة مصرية و شركة اسرئيلية و شركة امريكية اتفقوا على شراء الخط
ممثل مصر بنسبة 50% و ممثل اسرائيل بنسبة 25% و ممثل امريكا بنسبة 25%

يعني الخط اصلا ماكانش مصري " مصر هتمتلك خط من عسقلان في اسرائيل ؟ "
و الحصة الحاكمة في ايد مصر " و ده لان الجزء الاكبر من الخط بيقع في المياة الاقتصادية المصرية "

و استيراد الغاز من اسرائيل بغرض تسييله و بيعه و ده اجراء من ضمن اجراءات كتير لتحويل مصر لمركز طاقة في المنطقة
 

رئيس الوزراء : لا يوجد شئ ينفذ في الدولة إلا بناء على فكر وتوجهات علمية
قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الثلاثاء: "إنه لا يوجد شئ ينفذ في الدولة إلا بناء على فكر وتوجهات علمية".
وأضاف مدبولي - في مداخلة خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية في جنوب سيناء والسويس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم - "أن المخطط الذى بدأناه في عام 2009 وكنت رئيسا لهيئة التخطيط العمراني وكان الدكتور عاصم الجزار معي في الهيئة انتهينا منه في أبريل 2012 خلال 3 سنوات، لكن المخطط الذي نفذه علماء مصر في كل المجالات هو وضع وثيقة سميت بالاستراتيجية القومية لتنمية مصر 2052".

وتابع : "عند وضع هذه الوثيقة وضعنا مرحلتين إحداهما على 15 عاما وتنتهي 2027 والأخرى تنتهي فى 2052، وعند تولي الرئيس السيسي المهمة طلب مني الخطة وقمنا بالتنفيذ؛ حيث تخطينا المرحلة الأولى التى من المفترض الانتهاء منها في 2027 ، كما أن شبكة الطرق تم تنفيذها اليوم كان من المفترض الانتهاء منها في 2052 ".
وقال رئيس الوزراء - في ختام مداخلته - : "إن ما يقوم به الرئيس في مصر اليوم وما يقوم به الجميع هو بناء دولة حقيقية نفاخر بها أولادنا لمائة عام في المستقبل".
 
مصر تفاوض «تساكوس اليونانية» لإنشاء أسطول بحري
كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة، للتفاوض مع الشركة اليونانية بشأن إنشاء أسطول بحري، وبحث جدوى العرض المقدم.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن مشروع إنشاء أسطول بحري مصري سيتم بالشراكة بين تساكوس اليونانية وهيئة قناة السويس، والجهات المعنية بما يحقق الاستفادة من خبرة الشركة والتكنولوجيا المتوافرة لديها، والحصول على خدمات التدريب في مجال إدارة الأسطول التجاري البحري.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث سُبل تطوير الأسطول التجاري البحرى لدعم حركة التجارة الخارجية بين مصر والعالم
 
انخفاض التضخم إلى أدنى مستوى في 9 سنوات

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبت، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر انخفض إلى 3.1 في المئة في أكتوبر من 4.8 في المئة في سبتمبر.

وقالت وكالة "بلومبرغ" إن التضخم السنوي في مصر تراجع إلى أدنى مستوى له منذ 9 سنوات، مضيفة أن آخر أدنى معدل جرى تسجيله كان في سبتمبر 2010.
ورأت "بلومبرغ" أن تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي كان السبب وراء نسبة الحالية.
 
أستفسار من احبائنا في مصر ...
هل البنوك المصريه تعطي قرض بموجب الرهن العقاري؟؟؟

مثلآ انا املك شقق في القاهره : هل أقدر ارهنة واخذ قرض من أي بنك وماهو افضل بنك في ذالك
 
عودة
أعلى