بـوابة مصـر الأقتصادية

بلاستيك بنك...شركة خاصة بمنظومة جديدة لجمع وتدوير القمامة في مصر

 
مصنعو الاغذية في مصر يكشفون سر قفزة معدلات الصادرات ٦ اضعاف في النصف الاول من العام

 
67% من مصانع #المصنوعات_النسيجية في مصر🇪🇬 في 2020، مصانع صغيرة ومتناهية الصغر، مقابل 17٪ #مصانع متوسطة، و16%مصانع كبرى.





📌ويرجع ذلك إلى طبيعة تلك الصناعة؛ ففي دولة #الهند -وهي رائدة في الصناعات النسيجية- توجد أعداد كبيرة من المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر، تدعم الدولة إنشاءها، وكذلك تدعم إقامة #مدن_نسيجية صغيرة داخل #القرى؛ لتحفيز #الإنتاج من تلك #الصناعة المهمة.

كل ذلك وأكثر في إصدارة "#الصناعات_النسيجية بين الواقع والمأمول.. "التحديات والحلول المقترحة لتعزيز #الصادرات".

للاطلاع على الإصدارة، اضغط الرابط:


#مركز_المعلومات_ودعم_اتخاذ_القرار #رؤى_على_طريق_التنمية #المنسوجات_المصرية #الغزل_والنسيج
#IDSC
هيئة تنمية الصادرات - وزارة التجارة والصناعة
 

توقيع عقد شراء أوناش الساحة الكهربائية لـ«تحيا مصر» بميناء الإسكندرية


7397558481629897062.jpg


وقّعت شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، عقد شراء 12 ونش ساحة كهربائي عملاق (E-RTG) لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع شركة ليبهر لأوناش الحاويات، التي تعد أحد رواد صناعة المعدات البحرية الثقيلة عالميا، حيث وقّع العقد لواء بحري عبدالقادر درويش رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية، وجيرارد أنطوني بنيان العضو المنتدب للتسويق والمبيعات لشركة ليبهر لأوناش الحاويات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للعقد 350 مليون جنيه مصري، ضمن خطة توريد معدات المرحلة الأولى للمحطة.

وألقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، كلمة بالنيابة عن وزير النقل، خلال مراسم توقيع العقد، بحسب بيان عن وزارة النقل، قائلا إنّ وزارة النقل تعتمد على محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، لتلعب دورا حيويا في منظومة النقل الحديث التي تستهدفها الوزارة، كما أنّ للمحطة دور رئيسي في تحول ميناء الإسكندرية لمركز إقليمي للتجارة واللوجستيات، لارتباطها المباشر بالقطار الكهربائي السريع الذي يربط موانئ البحر المتوسط والبحر الأحمر، كما تعتبر أحد المحطات المهمة لتغذية الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر الصناعية.

وأكد الوزير، السعي الدائم لشراكة عالمية مع رواد الصناعة في مجالات النقل، بهدف نقل الخبرات والحصول على أفضل المعدات لتحقيق أعلى معدلات أداء وأكبر إنتاجية، مشيرا إلى أهمية هذا العقد كأحد الخطوات المهمة لتجهيز وإعداد محطة تحيا مصر متعددة الأغراض للعمل العام المقبل، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وجودة المعدات، لافتا إلى التطلع نحو استمرار تعاون شركة ليبهر مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض في مشروعاتها الحالية والمستقبلية نظرا لخبرتها الكبيرة في هذا المجال.

من جانبه، أشاد جيرارد أنطوني، بالفرص المتاحة للتعاون مع شركة المجموعة المصرية في ميناء الإسكندرية، وبالمناخ الاستثماري الواعد في مصر خلال الأعوام الأخيرة، وجهود الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل في تطوير البنية التحتية في الموانئ المصرية، مشيرا إلى أنّ شركة ليبهر ستدرب وتؤهل الأطقم المصرية التي ستعمل على هذه الأوناش من خلال مرحلتين، الأولى تدريب عناصر في أيرلندا، والمرحلة الثانية تدريب عناصر من أطقم التشغيل في الإسكندرية بعد وصول المعدات لاستيعاب تشغيل المعدات، والتدريب على إصلاح الأعطال اليومية.
يذكر أنّ شركة المجموعة المصرية تعاونت مع الشركة الفرنسية «CMA CGM» مشغل المحطة باختيار مواصفات فنية عالية لأوناش الساحة الكهربائية (E-RTG) هى الاولى من نوعها في مصر كما أنها ذات إنتاجية عالية وتحقق أهداف وزارة النقل للمساهمة في بيئة نظيفة و الابتعاد عن استخدام المعدات الملوثة للبيئة.

حيث أن مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية هو مشروع قومي ويعتبر أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في مجال النقل البحري في مصر وأن تنفيذ المشروع يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالموانئ البحرية المصرية، وفي ضوء تبني وزارة النقل لرؤية شاملة لتطوير وتحديث ميناء الإسكندرية بهدف استيعاب حركة بضائع والحاويات المتزايدة وجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة للعمل في هذا المجال.



7449252151629897064.jpg
 
كلمة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعد جولته بالاقصر وتفقد استعدادان التجهيز لافتتاح طريق الكباش التاريخي


 

توطين الذكاء الاصطناعى وتدريب الكوادر بالتعاون بين العربية للتصنيع وشركة هواوى


573.jpeg



أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبدالفتاح السيسى" لنقل وتوطين التكنولوجيا فى مجالات التحول الرقمى وتطوير نظم التدريب وتنمية الكوادرالبشرية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والذكاء الإصطناعي، بالتعاون مع الخبرات العالمية المتخصصة فى هذه المجالات، جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين العربية للتصنيع وشركة هواوى للتكنولوجيا مصر، بحضور السيد "هو تاو "نائب رئيس شركة هواوي العالمية .

ووفقا لجوانب مذكرة التفاهم، تلتزم شركة هواوي بتوفير (40) Development Board Suites (بمعدل 20 في إنترنت الأشياء و20 في الذكاء الإصطناعي)، من أجل تدريب الموهوبين بالهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن إمداد العربية للتصنيع بالمواد التعليمية المستخدمة في التدريب.

فى هذا الصدد، أشار "التراس" إلى تطلع العربية للتصنيع لعقد شراكة وتعاون حقيقى مع شركة "هواوى" لتطوير وتدريب الكوادر البشرية فى مجال التحول الرقمى والذكاء الإصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء.

وأوضح"التراس" أنه تم الاتفاق على تعزيز برامج التدريب بأكاديمية العربية للتصنيع واتاحة تدريب واعتماد (10) مُدربين من الهيئة في مجالات إنترنت الاشياء والذكاء الإصطناعي وأمن المعلومات والشبكات، والبيانات، والحوسبة السحابية وتطبيقاتها باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العالمية، مشيرا لأهمية التعاون لتفعيل استراتيجية التحول الرقمى فى مصر ورؤية التنمية المستدامة لعام 2030.

في سياق متصل ,أعرب "التراس" عن ثقته الكبيرة فى الشباب المصرى القادر علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة، والتفاعل مع هذه التكنولوجيات الحديثة وخوض سوق العمل، مضيفا أننا نتطلع لجنى ثمار هذا التعاون لبناء قدرات الشباب المصرى، وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات فى التحول الرقمي وقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

من جانبه أكد "هو تاو" خلال زيارته مع وفد شركة هواوي لأكاديمية العربية للتصنيع للتدريب على أهمية الإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتحقيق الشراكة وتعزيز برامج تدريب الكوادر البشرية فى مجالات الرقمنة والذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا الإتصالات والمعلومات, مشيرا إلى أن مصر سوق استراتيجية مهمة لشركة هواوى بالمنطقة الأفريقية والعربية , ونحن حريصون على دعمها فى تنفيذ خطتها فى التحول الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح "تاو " أن "هواوى" ستوفر أفضل وأحدث حلول متخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التحول الرقمى والذكاء الإصطناعي فى مصر وتدريب الكوادر البشرية بالهيئة العربية للتصنيع على هذه التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن تعاون هواوى مع العربية للتصنيع فى أكاديمية التدريب يقوم على التدريب المستمر للشباب المتميزين فى هذا المجال على المدى الطويل، بما يوفر مواهب كافية لدعم التطور الإقتصادي السريع والتحول الرقمى فى مصر.
 

مركز مصر الثقافي الإسلامي داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يقع على مساحة 460 ألف متر مربع، ويعد أكبر مركز ثقافى إسلامى فى الشرق الأوسط.
يضم مسجد مصر الكبير بسعة 107 ألف مصلٍ ويتضمن 2 مأذنة بارتفاع 140 مترا، كما يضم مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات الدينية وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال، وسيكون مسجد الدولة الرسمي.

 

الرئيس السيسى يوجه بتكامل مشروع مطار العلمين مع خطة الدولة لدعم قطاع السياحة


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية والغربية، واللواء تامر مختار مساعد قائد القوات الجوية، والعميد قايد عيد بالقوات الجوية، إلى جانب مجموعة من رؤساء كبرى شركات المقاولات المصرية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع تطوير مطار العلمين الدولي".

واطلع الرئيس في هذا الإطار على مشروع تطوير مطار العلمين ليصبح مطاراً دولياً ذكياً يعتمد على أحدث التكنولوجيا ويحتوى على كافة الخدمات، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والمطارات الدولية، وذلك استثماراً للموقع الجغرافي المميز للمطار ومدينة العلمين الجديدة، والذي يؤهل مطار العلمين ليصبح محوراً رئيسياً للنقل الجوي والتجاري واللوجستي لجميع دول العالم، حيث يقع المطار على حوض البحر المتوسط بما يمكنه كذلك من ربط شمال أفريقيا وجنوب أوروبا سياحياً واقتصادياً وتجارياً.

ووجه الرئيس بأن يتكامل ذلك المشروع مع خطة الدولة لدعم قطاع السياحة والطيران المدني، وكذلك في إطار تنمية وتطوير الساحل الشمالي الغربي للبلاد ويهدف لاستقطاب مختلف أنماط الاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصةً وأن ظهير تلك المنطقة يشهد نمواً متزايداً، سواء المتمثل في مشروع "الدلتا الجديدة" أو إنشاء مجتمعات عمرانية ممتدة، وهو ما يعزز جهود الدولة في التوسع في إنشاء مراكز تنمية شاملة جديدة بعيداً عن مناطق التكدس السكاني.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد استعراض كافة مكونات مشروع تطوير مطار العلمين الدولي، بما في ذلك إنشاء مدينة ذكية تتبع المطار، فضلاً عن عرض عناصر البنية التحتية التي تتيح إدارة المطارات والمدن الذكية باستخدام تقنيات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية.
 
لمحبي كل ما هو اخضر من امثالي

نباتات "البونساي" ضمن اعمال اللاند سكيب بمحيط بهو الأعمدة و قوس النصر بالعاصمة الجديدة

FB_IMG_1629916686611.jpg


"البونساي" هو فن ياباني قديم للتحكم في نمو النباتات و النحت على الأشجار وتعد نباتات البونساي من أغلى النباتات في العالم و تحتاج الى رعاية خاصة في التعامل معها.
 
مبروك لاهالي مطروح

FB_IMG_1629916736492.jpg

تفقد د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء الحرم الجامعي الجديد لجامعة مطروح الحكومية بالكيلو ٩ شرق مدينة مرسى مطروح، والتي شملت الفصول والمدرجات، والمعامل والورش، ومبنى الاختبارات الإلكترونية، ومبنى الخدمات والأنشطة الطلابية، ومبنى إدارة الكليات، بالإضافة إلى تأهيل الموقع العام، وشبكات المرافق (مياه، صرف، حريق، كهرباء).

FB_IMG_1629916738439.jpg

وأشاد عبدالغفار بمعدلات الأداء، والالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت ومرافق الجامعة وفقًا للمواصفات المتفق عليها، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه الإنشاءات تبلغ 804 ملايين جنيه حتى الآن، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للجامعات الحكومية؛ لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية والمجتمعية.
كما قام الوزير بوضع حجر الأساس للمجمع الطبي على مساحة تبلغ 14 فدانًا، بقيمة تقديرية للمرحلة الأولى تبلغ ٦٥٠ مليون جنيه.

FB_IMG_1629916740378.jpg

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن أهم البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة في التخصصات التالية (العلوم الزراعية، العلوم الطبية البيطرية، علوم التمريض، برنامج الإرشاد السياحي والدراسات الفندقية، جيولوجيا البترول، جيولوجيا التعدين، الآثار واللغات، الذكاء الاصطناعي) بالإضافة إلى عدد من برامج الدراسات العليا الجديدة، والتي منها برنامج ماجستير الإدارة المستدامة للمصايد السمكية والاستزراع المائي.

FB_IMG_1629916742468.jpg

ومن جانبه، أكد د.مصطفى النجار حرص الجامعة على تطوير كافة الخدمات المقدمة لأبنائها الطلاب بمختلف الكليات، وبخاصة الطلاب المغتربين، مشيرًا إلى توفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب بما يساعد على إتاحة المناخ المناسب للعملية التعليمية.
 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة / العاصمة الإدارية/ العلمين / مطروح)،


FB_IMG_1629916857962.jpg




وذلك بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، واللواء حسام الدين مصطفي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس علاء مصطفي، مساعد وزير النقل لشئون المكتب الفني.

FB_IMG_1629916860778.jpg

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الموقف التنفيذي لمشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة / العاصمة الإدارية/ العلمين / مطروح)، الذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير خدمات نقل جماعي بين المحافظات علي أعلي مستوي.

وأوضح وزير النقل أن المشروع يعد بداية لمنظومة شبكة القطارات الكهربائية السريعة، والتي ستمثل نقلة حضارية جديدة في وسائل المواصلات في مصر، وستساهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي، وتسهيل حركة تنقل المواطنين، والحد من الحوادث، وذلك من خلال التوسع في إنشاء وسائل نقل بالجر الكهربائي، تتميز بكونها سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفف من الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتسهل وتنشط حركة التجارة عن طريق الربط بين موانئ البحر الاحمـر والبحر المتـوسط.

FB_IMG_1629916865849.jpg

ولفت وزير النقل إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع يتم تنفيذه بطول 620 كم وبإجمالي عدد (21) محطة إقليمية؛ منها عدد (8) محطات سريعة للربط بين محافظات (السويس – القاهرة – الجيزة – المنوفية – البحيرة – الاسكندرية – مطروح).

وأوضح المهندس كامل الوزير أنه تم تحديد مسار القطار السريع وفقاً لعدد من الأسس والاعتبارات، أبرزها اختيار أقصر طول ممكن للمسار، وفي الوقت ذاته خدمة أكبر عدد من المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبالتالي خدمة أكبر عدد من المواطنين لتحقيق البعد الاجتماعي والجدوى الاقتصادية للمشروع، بالإضافة إلى مراعاة ربط المسار بوسائل النقل الحضارية الأخرى؛ لربط المناطق ذات الكثافة السكانية العالية (القطار الكهربائي الخفيف / المونوريل / القطار الديزل).

وتناول وزير النقل بالشرح المراحل التنفيذية لقطاعات المشروع، مشيرا إلى تقدم أعمال الردم والحفر والقطع بقطاع شرق النيل (العين السخنة/ العاصمة الإدارية/ حلوان) بطول 120كم، بالإضافة إلى تنفيذ 7 كباري، ونفقين، و93 بربخا في هذا القطاع، وتنفيذ 75 عملا صناعيا بقطاع غرب النيل (البدرشين/ أكتوبر/ وادي النطرون/ برج العرب/ الإسكندرية/ العلمين/ مطروح) بطول 400 كم، والتي تضمنت أعمال تطهير المسار وتجهيز الموقع، والجسات الاستكشافية، وإزالة التعديات، والتسويات.
 
67% من مصانع #المصنوعات_النسيجية في مصر🇪🇬 في 2020، مصانع صغيرة ومتناهية الصغر، مقابل 17٪ #مصانع متوسطة، و16%مصانع كبرى.





📌ويرجع ذلك إلى طبيعة تلك الصناعة؛ ففي دولة #الهند -وهي رائدة في الصناعات النسيجية- توجد أعداد كبيرة من المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر، تدعم الدولة إنشاءها، وكذلك تدعم إقامة #مدن_نسيجية صغيرة داخل #القرى؛ لتحفيز #الإنتاج من تلك #الصناعة المهمة.

كل ذلك وأكثر في إصدارة "#الصناعات_النسيجية بين الواقع والمأمول.. "التحديات والحلول المقترحة لتعزيز #الصادرات".

للاطلاع على الإصدارة، اضغط الرابط:


#مركز_المعلومات_ودعم_اتخاذ_القرار #رؤى_على_طريق_التنمية #المنسوجات_المصرية #الغزل_والنسيج
#IDSC
هيئة تنمية الصادرات - وزارة التجارة والصناعة


دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة هو دعم للفساد وانعدام الانضباط والجودة .. هو واحد من اكبر السرطانات الموجودة في مصر

احنا محتاجين ندعم كبار الصناع الناجحين المجتهدين المنضبطين عشان يتوسع اكتر ويمكن يتحول من المحلية للعالمية .. ويشغل معاه ناس اكتر .. مش دعم الكسالى الفشلة المعتمدين على دعم الدولة
 

"البترول": توقيع الاتفاقية التأسيسية لشركة مصر للميثانول والبتروكيماويات


848.jpg


شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة "مصر للميثانول والبتروكيماويات" لإنتاج الميثانول والأمونيا والبتروكيماويات وغيرها بين شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وشركة حلوان للأسمدة وشركة الأهلي كابيتال القابضة.

وقع الاتفاقية الكيميائي سعد أبو المعاطي رئيس شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية والمهندس حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة وکریم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة، بحضور المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري.

ويهدف المشروع إلى سد احتياجات السوق المحلية من الميثانول ومشتقاته وتصدير الفائض للخارج، ويتوزع هيكل ملكية الشركة الجديدة بين شركة أبو قير للأسمدة وشركة حلوان للأسمدة بنسبة 35% لكل منهما، وشركة الأهلي كابيتال القابضة الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري بنسبة 30%.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المشروع حوالي 6ر1 مليار دولار وبطاقة إنتاجية تقدر بمليون طن ميثانول و400 ألف طن أمونيا سنوياً، ومن المخطط إقامة المشروع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة والتي تعطى المشروع أفضلية تنافسية نظراً للميزات الاقتصادية العديدة التي تمنحها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتشجيع وجذب الاستثمارات.

وصرح وزير البترول بأن هذا المشروع يعد إضافة جديدة لصناعة البتروكيماويات المصرية التي تعمل باستمرار على تعظيم القيمة المضافة لثروات مصر الطبيعية، في ظل التقدم الذي حققته مصر برعاية القيادة السياسية في مجال الطاقة والبتروكيماويات واكتشافات الغاز الطبيعي والتي انعكست آثارها بقوة على القطاعات الاقتصادية والخدمية.

وأكد الوزير على التعاون المثمر بين الوزارة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس والبنك الأهلي والتي تسفر باستمرار عن نتائج متميزة تخدم الاقتصاد الوطني وتحقق أهداف الهيئة الاقتصادية من الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وأوضح المساهمون أن هذا المشروع تم دراسته بعناية وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم أجمع جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم إسناد إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية للمشروع إلى واحد من أكبر بيوت الخبرة في هذا المجال وقد أكدت نتائج الدراسة التي تمت جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية والتسويقية.

من جانبه، أشار الكيميائي سعد أبو المعاطي إلى أن المشروع الذي يقام على مرحلتين حصل على الموافقات اللازمة سواء من حيث تخصيص الأرض أو توفير الكميات اللازمة من الغاز الطبيعي، مشيداً بالدعم الذي تلقاه مشروعات البتروكيماويات من الدولة، والدعم المستمر من وزارة البترول والثروة المعدنية لمختلف مشروعات شركة أبوقير للأسمدة وشراكتها المثمرة مع قطاع البترول.
 
دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة هو دعم للفساد وانعدام الانضباط والجودة .. هو واحد من اكبر السرطانات الموجودة في مصر

احنا محتاجين ندعم كبار الصناع الناجحين المجتهدين المنضبطين عشان يتوسع اكتر ويمكن يتحول من المحلية للعالمية .. ويشغل معاه ناس اكتر .. مش دعم الكسالى الفشلة المعتمدين على دعم الدولة
مش شرط ..في مجال الصناعات النسيجية بالخصوص مساهمة المصانع المتوسطة والورش الصغيرة هي الاكثر مساهمة و تنوع ...لو راقبت تجربة الهند والبنجلاديش وفيتنام في المجال ده هتلاقي اغلب انتاجهم ناتج من ورش صغيرة ومصانع صغيرة الحجم بتنتج لصالح براندات عالمية
 
"الاسكان الساحلي" بمدينتي المنصورة الجديدة و رشيد الجديدة




FB_IMG_1629926354322.jpg

"الاسكان الساحلي" أقل فئة سكنية بالمدن الساحلية و هو يوازي الاسكان الاجتماعي بالمدن الغير ساحلية


FB_IMG_1629926356439.jpg



يذكر ان شركة سيمنس الالمانية تعمل على الانتهاء من تنفيذ دراسات لمشروع قطار LRT بطول 250 كم ينطلق من مدينة ابو قير الجديدة مارًا على مدن : رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - جمصة - دمياط الجديدة - بورسعيد الجديدة(مدينة غرب بورسعيد تختلف عن مدينة شرق بورسعيد "سلام")

FB_IMG_1629926354322.jpg


يتبادل مع قطار LRT إسكندرية في محطة ابو قير و يتبادل مع قطار LRT المنصورة في محطة المنصورة الجديدة والمبين في الخريطة باللون الازرق

FB_IMG_1629926358423.jpg
 
دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة هو دعم للفساد وانعدام الانضباط والجودة .. هو واحد من اكبر السرطانات الموجودة في مصر

احنا محتاجين ندعم كبار الصناع الناجحين المجتهدين المنضبطين عشان يتوسع اكتر ويمكن يتحول من المحلية للعالمية .. ويشغل معاه ناس اكتر .. مش دعم الكسالى الفشلة المعتمدين على دعم الدولة
هو ليس فساد لو وصل لاصحابه الحقيقين
المانيا قامت علي الصناعات الصغيرة والمتوسطة حتي وصلت الي ماهي عليه الان الرئيس كان يشيد بالتجربة الالمانيه في هذه الصناعات
حيث تعتبر هذه الصناعة هي المغذية للصناعات الكبيرة او المعقدة
الكل يكمل بعضه حتي تصل الي منتج نهائي قابل للتسويق والمنافسة
 
دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة هو دعم للفساد وانعدام الانضباط والجودة .. هو واحد من اكبر السرطانات الموجودة في مصر

احنا محتاجين ندعم كبار الصناع الناجحين المجتهدين المنضبطين عشان يتوسع اكتر ويمكن يتحول من المحلية للعالمية .. ويشغل معاه ناس اكتر .. مش دعم الكسالى الفشلة المعتمدين على دعم الدولة
لاول مرة لايعجبني كلامك ولا اتفق معاه
الصين تحلم باستنساخ التجربة الألمانية القائمة علي اقتصاد قوي متطور مرتكز فالاساس علي مؤسسات صناعية صغيرة مملوكة للافراد .وبتحاول تفتت شركات التكنولوجيا الكبيرة لديها
 
لمحبي كل ما هو اخضر من امثالي

نباتات "البونساي" ضمن اعمال اللاند سكيب بمحيط بهو الأعمدة و قوس النصر بالعاصمة الجديدة

مشاهدة المرفق 413773

"البونساي" هو فن ياباني قديم للتحكم في نمو النباتات و النحت على الأشجار وتعد نباتات البونساي من أغلى النباتات في العالم و تحتاج الى رعاية خاصة في التعامل معها.
يلاحظ في المدن الجديده اللي بتتبني قله المساحه الخضراء داخل الكتله السكنيه والعمارات خاصه الشجر مس عارف تقليل الشجر من المصمم ليه علاقه بتقليل الناموس ام ماذا عاي الاقل ازرع نخل
 
عودة
أعلى