بـوابة مصـر الأقتصادية

بتكلفة نصف مليار جنية إنشاء مستشفى السنطة المركزى بمحافظة الغربية

FB_IMG_1625876904287.jpg




الرابط:

Egypt is building Santah Central Hospital with almost half a billion pounds


وقال الدكتور محمد يونس مدير المستشفي لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الإنشاء تسير علي قدم وساق منذ عامين، وذلك بتكلفة 468 مليون جنيه، حيث سيتم الانتهاء من المستشفي في أقرب وقت، موضحًا أن المديرية وضعت خطة لتطوير المبني القديم الملحق بالمستشفي لتوفير سكن الاطباء وضم مدرسة التمريض .

وأضاف مدير المستشفي أن المستشفي تقع علي مساحة 6 افدنة بسعة 190 سرير قابلة للزيادة وذلك لانها تخدم أكثر من 800 آلف نسمة من أهالي المركز والمدينة بواقع 50 قرية ، مشيرًا آلي أنه بالرغم من أن مديرية الصحة تعمل حاليا علي تطوير مستشفي المنشاوي العام واكثر من 10 مستشفيات حميات وصدر الا أن العمل لم يتوقف داخل مستشفي السنطة المركزي وسيتم الانتهاء منها خلال عام
 

#الجزائر أكبر الخاسرين في صناعة السيارات بالشرق الأوسط وأفريقيا مع نمو إيجابي لمصر وإيران خلال العام الأول من #كورونا
#اقتصاد_الشرق


FB_IMG_1625877098907.jpg
 
دقق النظر من حولك في المنتجات التي تبتاعها أو تستخدمها لتجد شعار الجودة:
🇪🇬 بكل فخر صنع في مصر 🇪🇬 وذلك صنيع سواعد مصر الفتية 💪

FB_IMG_1625877322025.jpg
 
التجهيزات الطبية التي تصنعها الهيئة العربية للتصنيع


FB_IMG_1625877369606.jpg



تنتج مصانع الهيئة العربية للتصنيع المملوكة للدولة المصرية عدة منتجات طبية وفق المعايير القياسية المعتمدة، ومنها:
🩺💉 الأسرة الطبية بمختلف أنواعها
🩺💉 تجهيزات سيارات الإسعاف، والعيادات المتنقلة
🩺💉 حضانات الأطفال
🩺💉 محرقة النفايات الطبية والخطرة

#صنع_في_مصر
#mad_in_egypt
#تحيا_مصر
 
شركة فاركو للأدوية تسجل عقارها المصري لعلاج فيروس سي في ماليزيا وتايلاند

FB_IMG_1625877402701.jpg



💊 وتُعد شركة فاركو من أكبر الشركات المصنعة للعقاقير في الشرق الأوسط ويعود إنشائها في مصر لعام ١٩٨٣م
💊 ويعمل بالشركة ٨٠٠٠ خبير مصري، وتنتج ٧٥٠ مليون عبوة دواء سنويًا يتم تداولها في ٥٠ دولة في العالم.
💊 ونجحت الشركة في إنتاج عقارها الجديد لعلاج فيروس سي، شاملا المادة الخامة في مصانعها بمدينة برج العرب، وتُعد الموافقة على تسجيل العقار وتداوله شهادة نجاح لكفاءة وخبرة العقول البشرية المصرية، وثقة العالم بها.

#صنع_في_مصر
#mad_in_egypt
#تحيا_مصر
 
إطلاق المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما

FB_IMG_1625877469902.jpg



💢 ويُعد تصنيع مشتقات البلازما من أعقد العمليات التصنيعية الطبية، ولا يوجد أكثر من ٣ شركات لإنتاج خاماته على مستوى العالم.

💢 وأصبح المشروع المصري أكبر وأول مصنع لمشتقات الدم في أفريقيا والشرق الأوسط بمشاركة الجانب الفرنسي، علما بأنّ مصنع مشتقات البلازما يوفر أكثر من ٣٣ مستحضرًا للمساهمة في صناعة أدوية يحتاجها السوق المحلي بشدة.

💢 ويُعد امتلاك مصر لمصدر البلازما الخام ثروة قومية، كما أنّ إنشاء المصنع يوفر على مصر استيراد مشتقات الدم، الذي يتطلب حجز نصيب مصر من البلازما قبل الاستيراد بعام ونصف العام، فضلا عن أنّ هذا المصنع سيوفر الكثير من الوقت والمال للدولة.

💢 وسيتم تدشين الحملة القومية للتعريف بالمشروع خلال أيام على أن يبدا جمع البلازما في مراكز التبرع التي أعدتها الدولة في الجمهورية منتصف الشهر القادم.

#صنع_في_مصر
#made_in_egypt
#تحيا_مصر
 

الرئيس السيسي يستعرض عددًا من مشروعات وزارة الكهرباء والربط الكهربائى مع دول الجوار ومركز التحكم الرئيسى بالعاصمة الإدارية.. ويوجه بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لإنتاج الهيدروجين والاستمرار فى الخطط الوطنية


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول "استعراض عدد من مشروعات وزارة الكهرباء خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمُتجددة والربط الكهربائي مع دول الجوار، بالإضافة إلى مركز التحكم الرئيسي في الشبكة القومية للكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة".

واستعرض الدكتور محمد شاكر مُستجدات مشروع الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية بمد خطوط الكهرباء وإنشاء عدد من محطات التحويل الكهربائي في الجانبين، وذلك بهدف تبادل الطاقة الكهربائية بين شبكتي الكهرباء الوطنية في البلدين لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المتبادلة بينهما على مدار العام وفقا لاحتياجات كل جانب.

كما تم عرض الموقف التنفيذي فيما يخص استكمال أعمال البنية التحتية الخاصة بخطوط الكهرباء الهوائية بمشروع إنشاء محور التعمير بالساحل الشمالي، وتعديل مسار بعض الخطوط وإزالة تلك التي تتعارض مع المحور.

ووجه الرئيس السيسي بحوكمة الجدول الزمني المخصص لتنفيذ التعديلات المطلوبة أخذاً في الاعتبار الامتداد الاضافي لمحور التعمير في اتجاه الغرب لاستيعاب حركة المواطنين الكثيفة عليه باعتباره محور ربط رئيسي ما بين مدينة الإسكندرية وقرى ومدن الساحل الشمالي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الكهرباء استعرض كذلك المشروعات القومية في قطاع إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة التي تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار؛ وجه الرئيس السيسي بالاستمرار في الخطط الوطنية الخاصة بتعزيز مكون الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها وذلك لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر.

واتصالاً بالطاقة الجديدة والمتجددة؛ استعرض وزير الكهرباء مستجدات التعاون مع الخبرات الدولية العريقة في مجال توليد طاقة الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة.

ووجه الرئيس بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لإنتاج الهيدروجين باشتراك القطاعات المختلفة بالدولة، بهدف امتلاك مصر القدرة في مجال توليد واستغلال الهيدروجين ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال بالشراكة مع الخبرات العالمية ولإضافة طاقة الهيدروجين الأخضر للمنظومة الوطنية المتكاملة للطاقة، وذلك في ضوء الاهتمام الدولي المتنامي بمشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدراً واعداً للطاقة في المستقبل القريب.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي الخاص بإنشاء مركز التحكم الرئيسي في الشبكة القومية لنقل الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذي والإنشائي الخاص بالتغذية الكهربائية للعاصمة الإدارية وأنفاق كابلات الضغط العالي ومراكز التحكم والتوزيع.
 
اعمال تنفيذ مستشفى العاصمة الادارية العام ضمن مشروع المدينة الطبية
FB_IMG_1625945000151.jpg



المستشفى الجديد بتكلفة نصف مليار جنيه بسعة 200 سرير و 20 سرير عناية مركزة بخلاف 18 حضانة أطفال و 6 كرسي غسيل كلوي و 18 عيادة خارجية

FB_IMG_1625945008396.jpg


المستشفى الجديد يعد اول منشأة ضمن المدينة الطبية المقرر ان تضم : مستشفى عام (تم) - مستشفى نساء و توليد - 3 مستشفيات فرنسية - مستشفى اورام ألماني - مستشفى تخصصي هندي - مستشفى تخصصي صيني - 11 معمل آشعة و تحاليل ياباني - مقر التأمين الصحي الشامل - معهد فني تمريض - مركز تدريب للأطباء واعضاء المهن الطبية

FB_IMG_1625945013893.jpg


يختلف المشروع عن المدينة الطبية (كابيتال ميد) الجاري تنفيذها شمال العاصمة الادارية بتكلفة 1.2 مليار دولار.

FB_IMG_1625945011053.jpg
 
مصنع الشركة العربية الألمانية AGC التابع للهيئة العربية يبدأ تصنيع اللوحات المعدنية المرورية الغير قابلة للتزوير بالتعاون مع تونجز الألمانية


FB_IMG_1625945307268.jpg


المصنع الجديد بطاقة 3 مليون لوحة مؤمنة سنويًا وذلك بدلًا من الاعتماد بالكامل على استيرادها في السابق.
 
إنشاء 21 مدرسة بالقاهرة بتكلفة أكثر من نصف مليار جنيه


FB_IMG_1625945377028.jpg



الرابط:

Egypt built 21 new schools in Cairo with EGP582m


أوضح محافظ القاهرة أنه على مدار الـ7 سنوات الماضية تم تنفيذ 240 مشروع بالقاهرة منهم 74 مدرسة انشاء جديد ، بسعة 2583 فصل بتكلفة 2 مليار و283 مليون جنيه والباقى تم تطويره واجراء أعمال توسعه وصيانة له بهدف تخفيف الكثافات وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتركزت المشروعات التعليمية بالمناطق الأكثر احتياجًا بأحياء ( المرج - منشأة ناصر- المعادي- التبين- السلام - المعصرة - دار السلام والبساتين- القاهرة الجديدة - ١٥ مايو المستقبل- حلوان - السيدة زينب .

وأضاف إلى أنه جارى الإنتهاء من 76 مشروع منهم 21 مدرسة انشاء جديد بسعة 666 فصل بتكلفة 582 مليون جنيه
 
عودة
أعلى