بـوابة مصـر الأقتصادية


الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي بالسودان : الانتهاء من تجهيز 5 مراكز لعلاج فيروس "سي" و "بي" بالسودان
- إطلاق قوافل طبية بدولة السودان الشقيقة بداية من شهر أغسطس المقبل لمكافحة بعوضة "الجامبيا "
- إطلاق حملات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في دولة السودان بالتزامن مع إطلاق الحملات بمصر.

FB_IMG_1625744586416.jpg
 

رئيس العربية للتصنيع يلتقى مسئولا أمريكيا لزيادة مجالات التعاون المشترك


أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتوسيع آفاق الشراكات وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبري الشركات العالمية وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، جاء هذا خلال مباحثات التعاون التي أجريت اليوم بين العربية للتصنيع , والوزير "ريك أورتيز" وزير مفوض الشئون التجارية بسفارة الولايات المتحدة بالقاهرة.

تناولت المباحثات، الإمكانيات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وبحث تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبري الشركات الأمريكية والتصنيع المشترك لتلبية إحتياجات كافة المشروعات التنموية والصناعية التي تشهدها مصر ، في كافة مجالات التصنيع ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية ورقمنة خطوط الإنتاج والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والسيارات الكهربائية وتكنولوجيات المياه والطاقة المتجددة والبنية الأساسية ووسائل النقل صديقة البيئة والأجهزة والمستلزمات الطبية والتحول الرقمي والبرمجيات وكافة مجالات التصنيع .

من جانبه، أكد "التراس"علي أهمية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وخفض الواردات في مجالات التصنيع المتعددة، مشيدا بجودة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية في كافة المجالات وعمق علاقات التعاون والشراكة بين العربية للتصنيع وكبري الشركات الأمريكية .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف فتح آفاق للتعاون وتوطين التكنولوجيا بالإستفادة من خبرات الشركات الأمريكية العالمية لزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، إلي جانب زيادة الفرص التنافسية في السوق المصرية والأفريقية والعربية .

من جانبهم ,أكد الوزير "ريك أورتيز" أن كبري الشركات الأمريكية العالمية تتطلع للتعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع , ونقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب,مشيرا أن العربية للتصنيع, تمثل الظهير الصناعي القوي للدولة المصرية ,حيث تمتلك كوادر بشرية مدربة وإمكانيات صناعية متطورة ورؤية واضحة لتطوير مجالات التصنيع ,إلي جانب ما تتميز به من دقة وكفاءة في تنفيذ المشروعات التي تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة.

واضاف أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية، لافتا أن المستقبل القريب سيشهد مزيدا من تعزيز التعاون والإستثمارات الأمريكية في كافة المشروعات التنموية والتصنيعية التي تشهدها مصر .
 

مجمع الإصدارات المؤمنة يوقع بروتوكول تعاون مع "المالية" و"التأمين الصحي"


تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن قيام كل أجهزة الدولة على تطوير الصناعة التكنولوجية المتقدمة واتجاه الدولة إلى التحول الرقمى والاعتماد على الوثائق والمحررات المؤمنة، تم توقيع بروتوكول تعاون بين مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية ووزارة المالية متمثلة في مصلحة الضرائب المصرية والهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل.

ويعتبر مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية من أكبر الكيانات العالمية في مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة الخاصة بإصدار الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية بأنواعها، وفى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثناء إفتتاح المجمع في أبريل الماضى باستخدام المجمع كنواة ولبنة لتوصيل كافة الخدمات والمنتجات المؤمنة والذكية إلى كافة قطاعات الدولة، وكذا توفير منافذ تقديم الخدمات لأفراد المجتمع المصرى.

يهدف البروتوكول إلى بناء بيئة خدمية فعالة لجميع الفئات والمستويات في ضوء متطلبات خطط التنمية والتحول الرقمى من خلال دعم كافة الجهات بحلول تقنية متقدمة ومتكاملة، ابتكرت خصيصًا لتلائم احتياجاتهم بجودة فائقة، لتعزز قدراتهم على إنهاء خدماتهم في أسرع وقت وبأعلى جودة وكفاءة وأقل مجهود وتكلفة.

939.jpg

940.jpg

941.jpg
 

الرئيس السيسى يطلع على مشروع مجمع بتروكيماويات بمنطقة قناة السويس الاقتصادية


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بريندان بيكتل، الرئيس التنفيذى لشركة بيكتل الأمريكية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس رحب بمسئولي شركة بيكتل العالمية مؤكدا على عمق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات، والحرص على تعزيز تلك العلاقات بين البلدين بما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجمل نشاط شركة بيكتل العالمية في مصر والممتد منذ عقود في عدة قطاعات، حيث اطلع الرئيس على تفاصيل المشروع القومي المزمع اقامته بالشراكة بين قطاع البترول وشركة بيكتل لأنشاء مجمع للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس والذي يعد الاضخم من نوعه في المنطقة بقيمة استثمارية تبلغ حوالي 7.5 مليار دولار.

كما وجه الرئيس بمواصلة التنسيق والتعاون مع شركة بيكتل بهدف تطوير أنشطتها في مصر خاصةً فى مجالي الطاقة والنقل، وذلك علي خلفية الخبرات العريضة للشركة، وفي ضوء ما تتمتع به مصر حالياً من استقرار شامل مكتمل العناصر، وبنية تحتية حديثة وشبكة طرق ومحاور وموانيء عالمية المواصفات، وشريان قناة السويس التجاري الاهم في العالم، فضلاً عن توفر الارادة السياسية القوية والقرار التنفيذي الصادر من اعلي مستوي في الدولة، وهي عوامل تمثل في محصلتها فرص واعدة داخل مصر لنجاح أية استثمارات اجنبية تسعي للعمل وتطوير نشاطها في المنطقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس شركة بكتل بالرؤية المصرية الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مؤكدًا أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة الأمريكية اهتمامًا بتطوير الاستثمار فيها، وذلك في ضوء المناخ الاستثمارى الإيجابى الحالي في البلاد، وامتداداً لمشروعات الشركة الناجحة في مصر على مدار خمسون عام، بالإضافة إلى ما تتمتع به القطاعات التنموية في مصر من فرص كبيرة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذه القطاعات الحيوية، لا سيما على صعيد البنية التحتية والنقل والصناعة، فضلًا عن قطاع الطاقة نظراً لما تحظى به مصر من كافة المقومات اللازمة لإنجاحه، بما فيها الموقع الجغرافي المتميز، والاكتشافات في مجالي البترول والغاز، والبنية التحتية المتطورة من شبكة خطوط الانابيب لنقل الغاز ومحطات الإسالة، وكذا مشروعات التعاون الإقليمي الجارية للربط ونقل وإسالة الغاز.
 

وزير الإنتاج الحربى يبحث تصميم وإنشاء محطات معالجة وتحلية المياه مع شركات عالمية


استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، بيورن آسيرود الرئيس التنفيذي لشركة "MPS" ، و دافش شارما الرئيس التنفيذي لشركة "Aquatech "، و ياسر أحمد فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة" Avsecpro "، لمناقشة إمكانية التعاون فى تصميم وإنشاء محطات معالجة وتحلية المياه وتصنيع معداتها، جاء ذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وبحضور السفير چوناثان كوهين السفير الأمريكي لدي مصر وعدد من قيادات الوزارة.

فى بداية اللقاء رحب الوزير "مرسى" بالسفير وممثلي شركات التحالف، وأكد على أن هذا اللقاء يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكامل استراتيجية تحلية ومعالجة المياه مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه، إلى جانب الاستفادة القصوى من المياه المتاحة، وكذلك توطين تصنيع كافة مكونات محطات تحلية / معالجة المياه في مصر سعيًا لامتلاك القدرة في هذا المجال.

وقام الوزير " مرسى " بإستعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والبشرية للشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى في مجال إقامة محطات تحلية المياه ووحدات معالجة مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى إستعداد وزارة الإنتاج الحربى من خلال شركاتها التابعة إلى التعاون مع شركات التحالف والذى يأتي ضمن إستراتيجية عمل الوزارة بالتعاون مع كافة الشركات العالمية فى مختلف المجالات لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات داخل الشركات والوحدات التابعة .

وصرّح السفير الأمريكي جوناثان كوهين قائلاً: "التوقيع على هذه المذكرة سيساعد على إتاحة تكنولوجيا عالمية لتحلية المياه إلى مصر، ونأمل أن تمهد هذه الخطوة الطريق لشركات القطاع الخاص الأمريكي للقيام بدور رئيسي في قطاع المياه في مصر، لقد استثمرت الحكومة الأمريكية من جانبها 3.5 مليار دولار في مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي لخدمة أكبر عدد من المواطنين المصريين."

كما أفاد بيورن .ك. آسيرود الرئيس التنفيذي لشركة ""MPS أن الشركة ملتزمة بتقديم بنية تحتية مائية مستدامة إقتصادياً وبيئياً والذى سيعمل على ضخ استثمارات أجنبية كبيرة في هذا المجال مما يعمل على خلق فرص عمل جديدة وإنتاج مياه مطابقة للمواصفات وبتكلفة مناسبة.

وأضاف دافش شارما الرئيس التنفيذي لشركة "Aquatech" أن الشركة تمتلك الإمكانيات التكنولوجية التى ستساهم بها فى مجالات إقامة محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى زيادة نسبة التصنيع المحلى لمكونات هذه المحطات.

وفى نهاية اللقاء صرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربى محمد عيد بكر أنه تم توقيع إتفاقية سرية تبادل معلومات بين وزارة الإنتاج الحربى وشركات التحالف،

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك والذى سيسفر عنه إنشاء شركة جديدة تكون مسئولة عن تصميم وإنشاء وإدارة وصيانة محطات (تحلية / معالجة) المياه وتوطين التكنولوجيا وتعميق صناعة معداتها ومستلزماتها، وكذلك أعمال التعاون في مجال البحوث والتطوير المتعلقة بمعالجة وتحلية المياه بأنواعها، كما أتفق الطرفان على تبادل الزيارات للمتخصصين للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية عن كثب وتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.
 
ايجاس وكهرباء مصر توقعان مذكرة تفاهم مع إيني الإيطالية بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر و الأزرق

FB_IMG_1625835696074.jpg



الرابط:

Eni signs deal for hydrogen production in Egypt
English article:

وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) والشركة القابضة لكهرباء مصر، مذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية، للتعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وتقييم الجدوى الفنية والتجارية لمشروعات إنتاجه المستهدفة في مصر.

وبمقتضى البروتوكول سيتم التعاون من خلال إجراء دراسة حول المشروعات المشتركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة ، وكذلك إنتاج الهيدروجين الأزرق من خلال تخزين ثانى أكسيد الكربون فى حقول الغاز الطبيعى المتقادمة.

وتشمل الدراسة أيضًا التعرف على استهلاك السوق المحلي المحتمل للهيدروجين وفرص التصدير المتاحة، وكذلك تقييم الخطط والأعمال اللازمة لتنفيذ المشروعات المطروحة.
 
بمناسبة زيارة الرئيس لكورنيش العلمين فجر اليوم

FB_IMG_1625875557897.jpg




كورنيش العلمين طوله 14 كم نفس طول كورنيش اسكندرية ، المرحلة الاولى من كورنيش العلمين طولها 7 كم ، وهو متنفذ على الكود العالمي ، بيفصل بين المباني و البحر ؛ طريق سيارات و بعدين ممشى سياحي ثم الشاطىء الرملي

FB_IMG_1625875561241.jpg


الكورنيش بيتضمن غرف تغيير ملابس و حمامات عمومية تحت الارض (كل 1 كم) عشان لا تعيق المنظر الجمالي ، كمان بيتضمن مسارات للعجل و باركنج للعجل وجراجات سيارات ، برجولات ومصاطب للجلوس و مناطق مفتوحة للقراءة و اعمدة ذكية بتوفر اماكن لشحن الهواتف و خدمة wifi مجانية للزوار وكل ده مراقب بالكامل بالكاميرات

FB_IMG_1625875564754.jpg

كورنيش العلمين بيحمل شعار (البحر للجميع) ، مفتوح لكل المصريين ، بدون بوابات ، بدون رسوم ، بدون مباني متاخمة للبحر مباشرة وهو كان من ضمن توجيهات الرئيس بانتهاء عصر الشواطىء المغلقة

FB_IMG_1625875567928.jpg



كل مدينة ساحلية بنعملها انهاردة او بنخططلها هيكون فيها نفس الكورنيش ، كورنيش المنصورة الجديدة ، كورنيش رشيد الجديدة ، كورنيش شرق بورسعيد ، كورنيش غرب بورسعيد ، كورنيش السويس الجديدة ، كورنيش الغردقة الجديدة ، كورنيش راس الحكمة الجديدة ، كورنيش علم الروم الجديدة ، كورنيش عجيبة الجديدة وغيرهم.

FB_IMG_1625875579428.jpg
FB_IMG_1625875586792.jpg
FB_IMG_1625875589815.jpg
 
الانتهاء من تنفيذ ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الجديدة

FB_IMG_1625875720082.jpg


تم تصميمه على هيئة الجعران الملكي الشهير يحتضن مفتاح الحياة والحديقة الخاصة به على هيئة زهرة اللوتس رمز الحضارة المصرية.

FB_IMG_1625875722385.jpg
FB_IMG_1625875724371.jpg
FB_IMG_1625875726299.jpg
FB_IMG_1625875728947.jpg
FB_IMG_1625875731780.jpg
 
نموذج لأفرع البنك الزراعي المصري بقرى محافظة الفيوم "مشطا و الشواشنة"


FB_IMG_1625875817994.jpg

البنك الزراعي بيشارك في المشروع القومي "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية بـ1200 فرع و ماكينة ATM جديدة.

FB_IMG_1625875820018.jpg
FB_IMG_1625875822342.jpg
 
سيتي ايدج التابعة لوزارة الاسكان المصرية تستكمل تنفيذ مشروع "ايتابا سكوير" بمدينة الشيخ زايد بتكلفة 2.2 مليار جنيه
FB_IMG_1625875876675.jpg




يضم ايتابا سكوير : فندق خمس نجوم - مول تجاري - مركز طبي وعيادات - مركز ريادة اعمال - هايبر ماركت - ساحة للأطفال وأخرى للعائلات - نافورة راقصة.

FB_IMG_1625875879818.jpg
FB_IMG_1625875882664.jpg
FB_IMG_1625875885346.jpg
 
متابعة لأعمال تنفيذ جامعة العلمين الدولية الأهلية على مساحة 150 فدان


FB_IMG_1625875983710.jpg



بدأت الجامعة استقبال الطلاب العام الدراسي السابق و تسعى لاستقبال 1750 طالبًا العام الدراسي القادم

FB_IMG_1625875978365.jpg



تستوعب الجامعة 25 الف طالبًا مع افتتاح كافة مراحلها وتقدم اكثر من 80 برنامجًا دراسيًا من خلال 13 كلية منها : التصميم المعماري و العمارة الرقمية - الذكاء الاصطناعي - تصميم الجرافيك - تصميم الرسوم المتحركة - تصميم الاثاث - تصميم الملابس والموضة - تصميم الاعلانات - تكنولوجيا النانو - تكنولوجيا الالبان - تكنولوجيا الاطراف الصناعية - استصلاح الاراضي الصحراوية - ادارة المناطق اللوجستية
FB_IMG_1625875980557.jpg
FB_IMG_1625875972982.jpg
FB_IMG_1625875969366.jpg



تضم الجامعة ايضًا | مكتبة ضخمة - قاعة مؤتمرات - مستشفى جامعي - مستشفى طب فم و أسنان - صالة چيم - معارض خارجية - ملاعب رياضية



FB_IMG_1625875966669.jpg

الجامعة تأتي ضمن المشروع القومي لإنشاء 19 جامعة حكومية أهلية جديدة منها : جامعة جنوب سيناء (الملك سلمان) - جامعة الجلالة - جامعة العلمين - جامعة المنصورة - جامعة حلوان - جامعة أسيوط - جامعة دمنهور - جامعة عين شمس - جامعة الزقازيق - جامعة بنها - جامعة قناة السويس - جامعة بورسعيد - جامعة جنوب الوادي - جامعة المنوفية - جامعة الفيوم - جامعة المنيا - جامعة أسوان - جامعة سوهاج.
 
جامعة المنصورة الجديدة تسابق الزمن لاستقبال طلابها العام الدراسي المُقبل

FB_IMG_1625876201065.jpg




تقام الجامعة على مساحة 127 فدان و تضم 14 كلية : القانون الدولي واقتصاد وإدارة الأعمال - هندسة المنسوجات - الهندسة - الحاسبات والمعلومات - طب الفم والأسنان - العلوم - الطب البشرى - الصيدلة - تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية - التمريض - العلوم الانسانية والاجتماعية - الاعلام وتكنولوجيا الاتصال - كلية الدراسات العليا

FB_IMG_1625876208562.jpg
FB_IMG_1625876210578.jpg

بخلاف | مكتبة ضخمة - قاعة مؤتمرات - مستشفى جامعي - مستشفى طب فم و أسنان - صالة چيم - معارض خارجية - ملاعب رياضية

FB_IMG_1625876229059.jpg



الجامعة تأتي ضمن المشروع القومي لإنشاء 19 جامعة حكومية أهلية جديدة منها : جامعة جنوب سيناء (الملك سلمان) - جامعة الجلالة - جامعة العلمين - جامعة المنصورة - جامعة حلوان - جامعة أسيوط - جامعة دمنهور - جامعة عين شمس - جامعة الزقازيق - جامعة بنها - جامعة قناة السويس - جامعة بورسعيد - جامعة جنوب الوادي - جامعة المنوفية - جامعة الفيوم - جامعة المنيا - جامعة أسوان - جامعة سوهاج.

FB_IMG_1625876222284.jpg
FB_IMG_1625876219832.jpg
FB_IMG_1625876216884.jpg
FB_IMG_1625876212958.jpg
 


نجح ‏فريق Biomix من طلبة قسم الهندسة الطبية والحيوية بجامعة المنصورة في استخدام تطبيقات علم Robotics لعمل روبوت طبي لديه القدرة علي تشخيص الأمراض بدقة عالية بناءاً علي المؤشرات الحيوية التي يقوم الروبوت بقياسها وكذلك بناءاً علي الأعراض المدخلة من قبل المريض عن طريق الشاشة الذكية أو من خلال التفاعل الصوتي. ولا تتوقف خصائص الروبوت علي ذلك بل تشتمل أيضاً علي قدرته علي تقديم الأدوية والطعام للمرضي بدون الحاجة لتدخل الكادر الطبي، وكذلك إجراء تواصل بين المريض والطبيب عن بعد من خلال الشاشة الذكية، مما سيساهم بشكل فعال في تحقيق نقلة نوعية في أداء منظومة الرعاية الصحية.
 

‏جامعة الملك سلمان الدولية في جنوب سيناء، تنفرد بتقديم تخصصات مبتكرة وغير تقليدية وتكنولوجيا تعليم ذكية لتخريج طلاب مؤهلين للمشاركة في صناعة المستقبل.




وتضم 17 تخصص حديث في مجالات الهندسة والطب والصناعات التكنولوجية والفنون والتصميم والألسن والعمارة وغيرها الكثير!
للمزيد من الاستفسارات : 16949

الموقع الرسمي ⬇️
 

‏أعمال تنفيذ إحدى مدارس التعليم الأساسي بمدينة #قنا_الجديدة في الصعيد، وتضم معامل للعلوم والحاسب الآلي وملاعب متنوعة وحمام سباحة وأكوابارك.

FB_IMG_1625876557028.jpg
FB_IMG_1625876562127.jpg
FB_IMG_1625876565967.jpg
FB_IMG_1625876569138.jpg
FB_IMG_1625876575124.jpg
FB_IMG_1625876559406.jpg
 
عودة
أعلى