بـوابة مصـر الأقتصادية

الرئيس #السيسي يصدر قرار جمهوريا ببدء التنقيب عن النفط والغاز في القطاع رقم 4 شمال البحر الأحمر يسمح القرار لشركات جنوب الوادي وثروة وشل إكسبلوريشن ومبادلة بتروليوم بالتنقيب في القطاع
الاحتياطيات المقدرة بالبحر الأحمر تبلغ 200 تريليون قدم مكعبة من الغاز
#تحيا_مصر 🇪🇬🇪🇬🇪🇬

FB_IMG_1622721065982.jpg
 
على غرار مدينة الغزل والنسيج في الروبيكي | محافظة البحيرة تستعد لانشاء مدينة غزل ونسيج بكفر الدوار

FB_IMG_1622721297601.jpg



-تقام المرحلة الاولى على مساحة 175 الف م٢
-بتكلفة 2.4 مليار جنيه بخلاف قيمة الماكينات
-بطاقة انتاجية 9027 طن غزل و 50.7 مليون طن نسيج سنويًا

FB_IMG_1622721300014.jpg



-يتضمن انشاء 6 مصانع كبيرة =
(مصنع الصباغة والتجهيز، مصنع الغزل، مصنع النسيج، مصنع تحضيرات النسيج، مصنع التفصيل، ومصنع البرم)


FB_IMG_1622721302509.jpg

الصور المُلحقة لمدينة الغزل والنسيج في الروبيكي افتتح الرئيس المرحلة الاولى منها بإجمالي 7 مصانع مصنع للغزل الرفيع و مصنع للغزل السميك و 3 مصانع لتحضير النسيج و النسيج الدائري والنسيج المستطيل ومصنع للصباغة ومصنع للطباعة وجاري تنفيذ المرحلة الثانية منها المقرر افتتاحها العام المقبل تتضمن انشاء 4 مصانع : مصنع اثاث معدني - مصنع اثاث خشبي - مصنع خوذ واقية - مصنع جواكت واقية من الرصاص.

FB_IMG_1622721306092.jpg
FB_IMG_1622721309144.jpg
FB_IMG_1622721312319.jpg
FB_IMG_1622721316585.jpg
FB_IMG_1622721320543.jpg
 
29% نمو فى صادرات الأثاث المصرى خلال 4 أشهر


FB_IMG_1622721503014.jpg


الرابط:

Egypt’s furniture exports surge by 29% in 4 months


نمت صادرات الأثاث المصري خلال الـ 4 أشهر الأولى من 2021 لتسجل نحو 86.569 مليون دولار مقابل 67.283 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 بنمو قدره 29%.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري للأثاث، إلى وجود تحسن ملحوظ في صادرات القطاع على مدار الـ 4 أشهر الماضية، ليحقق اعلى معدل نمو خلال إبريل بنسبة 98% لتبلغ 17.361 مليون دولار في مقابل 8.764 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2020.

وقد استحوذت 5 دول ” السعودية، الإمارات، العراق، السودان، سلطنة عمان” على 64.4% من إجمالي صادرات الاثاث المصري خلال أول 4 أشهر من العام الجاري بقيمة 56 مليون دولار.

وتسيطر السعودية وحدها على 42.1% من صادرات الاثاث المصري
و ارتفعت صادرات الاثاث لباقي الدول بنسبة 42.8% لتبلغ 20مليون دولار مقابل 14 مليون دولار.
 

خاص.. ننشر أبرز ملامح برنامج دعم الصادرات الجديد​

  • منذ 21 ساعة
الصادرات

50% زيادة بالدعم المقدم بالفاتورة التصديرية

كشفت مصادر لـ”إيكونومي بلس” عن محددات البرنامج الجديد لدعم ، التي تنوي الحكومة إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدًا لتفعيله اعتبارًا من مطلع يوليو القادم، ويمتد لمدة 3 سنوات متتالية.
قالت المصادر، إن البرنامج الجديد يتضمن زيادة الدعم المقدم للفاتورة التصديرية بنسبة 50% عن النسب السابقة.

أضافت المصادر، أن قيمة الدعم تختلف من سلعة إلى أخرى، فتوجد سلع تخضع لدعم قيمته 10% في البرنامج القديم، لتزداد في البرنامج الجديد إلى 15%، والسلع التي كانت تخضع لدعم قيمته 8% ستحصل على دعم قيمته 12%، والسلع التي كان دعهما 4% سيصل إلى 6%.

ويستهدف البرنامج الجديد أيضًا زيادة دعم الشحن من 50% إلى 80% من قيمة فاتورة الشحن، هذا بالإضافة إلى زيادة المخصصات المتعلقة بالصادرات إلى الدول الأفريقية.

وبحسب المصادر، يستهدف البرنامج الجديد زيادة دعم المصانع التي تقع في المناطق النائية والحدودية.


وأوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان سابق لها، أن محاور البرنامج الجديد لمساندة الصادرات تستهدف تعميق الصناعة الوطنية، وتحقيق طفرة نوعية فى معدلات التصدير وعدم حدوث انخفاض في الصادرات المصرية تأثرا بحالة الانكماش الاقتصادي العالمي الناتج عن تفشي وباء عالمياً وتحقيق زيادة جوهرية في الصادرات المصرية باعتبارها رافداً اساسياً للنقد الاجنبي وقاطرة النمو لصناعات مصرية ذات قدرة تنافسية عالية في الاسواق العالمية.

وصرفت الحكومة حتى الآن 14.5 مليار جنيه لـ 1618 شركة مصدرة، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة “السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين”.

ومن المقرر صرف المستحقات المتأخرة من “دعم الحكومة للمصدرين” لباقي الشركات المصدرة المنضمة لهذه المرحلة في 17 يونيو المقبل، وبذلك يبلغ إجمالي ما تم سداده لدعم المصدرين منذ جائحة كورونا أكثر من 25 مليار جنيه.

وكانت وزارة المالية أعلنت في أكتوبر الماضي مبادرة جديدة لسداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات وذلك بشكل نقدي وفوري بنسبة 85% من هذه المستحقات، على أن تسددها وزارة المالية للبنوك على 3 سنوات، وتم تنفيذ المرحلة الأولى في نوفمبر وديسمبر الماضيين.
 

القابضة أبوظبي تدرس الاستحواذ على حصة في شركة جهينة للصناعات الغذائية​



مشاهدة المرفق 389920

صرحت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج ، بأن الشركة القابضة «ADQ» تدرس شراء حصة في شركة جهينة للصناعات الغذائية، حيث يسعى صندوق الثروة السيادي في أبوظبي إلى المزيد من الصفقات في مصر.
وقال المصادر، أن الصندوق الحكومي الإماراتى يدرس استثماراً محتملاً في أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر.
وتراجعت أسهم جهينة 29% في تعاملات البورصة المصرية هذا العام، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ 4 مليارات جنيه مصري (254 مليون دولار).
ولفتت المصادر إلى أن المداولات في مراحلها الأولى، ومن غير المؤكد ما إذا كانت «القابضة” ستمضي قدماً في أي صفقة.
وذكرت وكالة بلومبرج، أنممثل القابضة لم يكن متاحاً على الفور للتعليق، بينما لم يتمكن المتحدث باسم جهينة من تقديم تعليق على الفور.
يعد صندوق «القابضة» من بين المستثمرين الأكثر نشاطاً في الشرق الأوسط منذ إنشائه عام 2018، وكان يتطلع دوماً إلى خارج موطنه الإمارات العربية المتحدة للحصول على صفقات، حيث شكّلت مصر إحدى مناطق تركيزه، وتجلّى ذلك من خلال التزام «القابضة» باستثمار 10 مليارات دولار إلى جانب صندوق الثروة السيادي المصري.

والجدير بالذكر أنه في العام الماضي، وافقت «القابضة» على الشراكة مع مجموعة لولو انترناشيونال، التي تدير إحدى أكبر سلاسل الـهايبرماركت في الشرق الأوسط، عبر استثمار مليار دولار لدعم توسع نشاط تجارة السلع الاستهلاكية في مصر.




منتجاتهم روعة

لا أتمنى ان تباع جهينه بالكامل , دى شركة عملاقة و ياريت تفضل مصرية . بلاش خلافات الحكومة مع صفوان ثابت تدمرها
 
رئيس الوزراء يستعرض مخطط تطوير حديقة الفسطاط بالقاهرة التاريخية

"حديقة تلال الفسطاط" .. مقصد سياحى إقليمى وعالمى وإتاحة عدد من النشطة الترفهية

FB_IMG_1622722682999.jpg



عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لاستعراض مخطط تطوير حديقة الفسطاط، وذلك بحضور مسئولى المكتب الاستشارى.

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو المكتب الاستشارى مقترح التطوير، والذى يحمل عنوان مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، مشيرين إلى أن رؤية مشروع التطوير تعتمد على تصميم حديقة عامة تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الاثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع، مما يجعلها مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً، إلى جانب اتاحة عدد من الانشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة، وذلك اعتماداً على احياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.


FB_IMG_1622722686468.jpg

وأكد مسئولو المكتب الاستشارى أن الهدف الاستراتيجى من أعمال التطوير خلق أكبر متنفس أخضر فى القاهرة، مستعرضين الطرق والمداخل الرئيسية للحديقة، وكذا المعالم والمواقع الجاذبة المحيطة بها، ومقترحات الربط بين هذه المواقع والحديقة، مضيفين أن المخطط العام لأعمال التطوير يتضمن إعادة تشكيل تلال الفسطاط الحالية، واحياء وإعادة التنمية للمسار التاريخى للقصبة، إلى جانب تطوير موقع حفريات الفسطاط.

وتطرق مسئولو المكتب الاستشارى إلى مشروعات أعمال التطوير، والتى تتضمن إقامة عدد من المناطق منها، منطقة الحدائق التراثية، ومنطقة للمغامرات، والمنطقة الثقافية، والمنطقة التاريخية، ومنطقة حديقة الزهور المصرية، والمركز الترفيهى لحديقة الفسطاط، إلى جانب منطقة الأسواق، ومنطقة القصبة، والمنطقة الفندقية، فضلاً عن مسرح "طومان باى"، وساحة البحيرة، ومسرح الوادى.

FB_IMG_1622722691220.jpg


وفى ختام الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن أعمال تطوير حديقة الفسطاط تأتى اتساقاً مع جهود الدولة لتطوير المواقع والمعالم التراثية بالقاهرة التى تذخر بالعديد من المواقع والمعالم التى تحكى تاريخ مصر عبر العصور المختلفة، وذلك سعياً من الدولة لإعادة هذه المواقع إلى سابق عهدها، وبما يسهم فى جذب المزيد من الحركة السياحية لهذه المواقع، وهناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبذلك ومتابعة مستمرة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية أن تكون هناك شبكة طرق جيدة تخدم مشروع التطوير، مع الاهتمام بتوفير أكبر مساحة ممكنة لانتظار السيارات الخاصة بزائرى الحديقة عقب التطوير، والتى من المتوقع أن تشهد اقبالاً كبيراً من الزائرين، نظراً لما ستتضمنه من عدد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية الجاذبة.

#رئاسة_مجلس_الوزراء
 
لا أتمنى ان تباع جهينه بالكامل , دى شركة عملاقة و ياريت تفضل مصرية . بلاش خلافات الحكومة مع صفوان ثابت تدمرها
ابوظبي القابضه أعلنت عن نيتها للاستحواذ لكن لم تتقدم بخطاب حتى الآن لشركة جهينه...انتهت علاقه صفوان ثابت بإدارة الشركه لتورطه في عمليات دعم تنظيم الإخوان الإرهابي
 
📌تسعى #مصر إلى تعزيز علاقاتها التجارية وإلى زيادة #الفرص_التصديرية للدول المجاورة وعلى أولويتها الدول الإفريقية؛ ولذلك أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار سلسلة دورية بعنوان "تعزيز العلاقات التجارية لمصر مع دول العالم" والتي كان موضوع عددها الأول فرص تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس).

FB_IMG_1622723120649.jpg




📌لمصر فرص تصديرية كبيرة مع دول المجموعة يمكن الاستفادة منها بتحقيق حلم الـ100 مليار دولار #صادرات، ويتسم الميزان التجاري المصري مع دول المجموعة بوجود فائض يُقدر بـ354.1 مليون دولار ولنيجيريا النصيب الأكبر بحجم صادرات وصل إلى 133.2 مليون دولار في 2019.
للاطلاع على تلك المعلومات وأكثر يرجى

تحميل العدد من خلال الرابط التالي:
#مركز_المعلومات_ودعم_اتخاذ_القرار #إفريقيا #الإيكواس #التبادل_التجاري #تجارة_مصر_الخارجية #الاقتصاد_المصري #آفاق_التعاون_التجاري
#IDSC #ECOWAS #Egyptian_Foreign_Trade #Egypt #AFRICA
 
وزارة التجارة والصناعة المصرية ترفع رسوم صادرات الأسمدة الآزوتية بأكثر من 316% إلى 2500 جنيه للطن لمدة عام بدلاً من 600 جنيه، بهدف تنظيم عمليات التصدير وتلبية احتياجات السوق المحلي

#اقتصاد_الشرق
FB_IMG_1622723344541.jpg
 
استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط تنمو متحدية #كورونا، و #الإمارات في المركز الأول من التمويلات وتليها #مصر

#اقتصاد_الشرق

 
عودة
أعلى