بـوابة مصـر الأقتصادية


مستقبل مصر.. أحد المشروعات القومية في مجال الإنتاج الزراعي، بدأ العمل فيه قبل 4 سنوات، لتوفير منتجات زراعية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج، مما يساهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 
FB_IMG_1617702808881.jpg

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية، ويقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية، ويجعل المشروع مقصداً زراعياً جاذباً للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلاً عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، ويوفر مشروع "مستقبل مصر" أكثر من ٢٠٠ ألف فرصة عمل جديدة.

FB_IMG_1617702811358.jpg
 



FB_IMG_1617702902619.jpg

افتتح الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والدكتوررضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، مركز السويس الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا المقام على مساحة 4 آلاف متر مربع بشارع بورسعيد بحي السويس.



FB_IMG_1617702909588.jpg

المركز الذى يضم عدد من الاقسام العلمية والمعرفية منها غابة استكشافية وأيضا السينما العلمیة و قاعة الالكترونيات وقاعة المتحف العلمی وقاعة الوعى الثرى والمعمل الاستكشافى للعلوم وقاعة الفنون، ومعمل الحاسب ومعمل اللغات
كما تفقدا قاعة إعادة التدويروالقبة السماوية التي تعرض مختلف الظواهر الفلكية مثل المجموعة الشمسية - المجرات - محاكاة لسماء السويس– النجوم - مع وجود افلام ثلاثية الأبعاد).


FB_IMG_1617702911940.jpg

وقال الدكتور رضا حجازى، إن المركز وهو منشأة علمية تعليمية وبحثية بموقع متميز بالمحافظة بتصميم معمارى رائع ، والمبنى مكون من 4 ادوار، لافتا إلى أن الهدف من المركز الاستكشافى ، هو انه بمثابة رئة يتنفس بها التلميذ والطالب التقنية الحديثة وتجعله يربط الدراسة النظرية بالدراسة التطبيقية العملية فى مجموعات عمل حقيقية يتبادل داخلها الطلاب المعلومة ويعملون على تطبيقها فعليا فى خدمة البيئة والمجتمع، وبالتالى يضعون الحلول لكل التحديات التى تقف عائقا أمام اللحاق بركب الحضارة ، وهذا يؤكد على أنهم يحققون رؤية مصر 2030

FB_IMG_1617702921077.jpg




واشار نائب الوزير الي اهمية عمل رحلات علمية للطلاب والطالبات الي المركز الاستكشافي يتم خلالها عمل دورات تدريبية ومسابقات باشراف المحافظة تخرج لنا العديد من الموهوبين علي ارض السويس .
واكد الدكتورعبد الله رمضان، إن المركز الاستكشافى بالمحافظة شهد أعمال تطوير والتجهيزات للأبحاث العملية علي اعلي مستوي مؤكدا علي اهمية الاستفادة من هذه الاقسام العلمية واقسام تنمية المهارات وان الجزء المعرفي بالمركز يتكامل مع الشخصية السويسية المتميزة في جميع المجالات .


FB_IMG_1617702918554.jpg

وأوضح نائب المحافظ ، أن المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بالسويس يعتبر الأول من نوعه فى منطقة البحرالأحمر والقناة وسيناء، ويعتبر الخامس على مستوى الجمهورية.
حضر الافتتاح لفيف من القيادات التعليمية بالوزارة والقيادات التنفيذية ياسر عمارة وكيل مديرية التربية والتعليم بالسويس وعيوشة عبد العزيزمديرالمركز بالسويس ومديري الادارات التعليمية وقيادات مديرية التربية والتعليم بالسويس
 

كيان جديد يجمع «القابضة الكيماوية» و«العربية للتصنيع» وشركة خاصة.. باستثمارات 350 مليون دولار

لمعالجة المحلول المر
%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AF-1600x1000.jpg
9:17 ص, الثلاثاء, 6 أبريل 21


تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تأسيس شركة جديدة لمعالجة المحلول المر بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، وإحدى شركات القطاع الخاص، باستثمارات تصل إلى 350 مليون دولار للمرحلة الأولى.
كشف وليد الرشيد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ»المال»، أن حصة القابضة فى الكيان الجديد تبلغ %15 بقيمة 50 مليون دولار.
وأضاف «الرشيد» أن دراسة الجدوى انتهت والشركة حاليًا فى مرحلة التأسيس، وسوف يبدأ تنفيذ المشروع بالشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وإحدى شركات القطاع الخاص، مشيرا الى أن مشروع معالجة المحلول المر يهدف لتحويله إلى قيمة استثمارية بدلًا من كونه عبئًا على الشركات المنتجة للملح.

يذكر أنه سيتم الاستفادة من إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع لإدخال تكنولوجيا جديدة تمكنها من فصل العناصر المهمة مثل «الماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم وغيرها» من المحلول المر الذى ينتج عن عملية تصنيع الملح، لبيعها والاستفادة منها بالشكل الأمثل.
وتمتلك «القابضة للصناعات الكيماوية» شركتين تابعتين لها، متخصصتين فى إنتاج الأملاح هما النصر، والمكس للملاحات.

وحققت «القابضة الكيماوية»، وفقًا للقوائم المالية المجمعة للشركة وشركاتها التابعة، خلال العام المالى 2018/2019 زيادة فى الإيرادات وصلت إلى 21.6 مليار جنيه، وارتفع صافى الربح إلى 3.4 مليار، وبلغت قيمة صادراتها 1.6 مليار جنيه بمعدل نمو %40.
واعتمدت الجمعية العامة، خلال اجتماعها، حصة وزارة المالية من أرباح الشركة «القابضة الكيماوية» التى بلغت 180 مليون جنيه، إلى جانب إجمالى المسدد للخزانة العامة من القابضة وشركاتها التابعة خلال عام 2019/2018 بقيمة 66 مليار جنيه بمعدل نمو %17.
 
تصدير 25 شحنة غاز مسال من إدكو خلال الـ3 أشهر الأولى من العام الجارى



FB_IMG_1617703301172.jpg





الرابط:

Egypt exported 25 LNG shipments from Idku plant in 3 months


كشفت مصادر بقطاع البترول، أنه تم تصدير حوالى 25 شحنة غاز طبيعى مسال من مصنع إسالة الغاز بإدكو خلال الثلاث أشهر الأولى من العام الجارى، موضحة أن هذه الشحنات ضمن التعاقدات لعقود طويلة الأجل والشحنات الفورية.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم التعاقد على تصدير عدد من الشحنات خلال شهر إبريل الجارى من مصنع إدكو للإسالة، وكذلك عدد من الشحنات للتصدير من دمياط للإسالة.
 
جانب من تفقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، بمناسبة بدء موسم الحصاد.
FB_IMG_1617716484253.jpg
FB_IMG_1617716486329.jpg
FB_IMG_1617716488280.jpg
FB_IMG_1617716490229.jpg
FB_IMG_1617716492402.jpg
 
وزير الإسكان: جار تنفيذ مشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى بمدينة العبور





الجزار: المشروع نموذج يحتذى به فى تنفيذ أعمال إعادة تأهيل المدافن العشوائية

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى تنفيذ مشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى بمدينة العبور، مؤكداً أن هذا المشروع، يُعد نموذجاً يُحتذى به فى تنفيذ أعمال إعادة تأهيل المدافن العشوائية.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن المشروع يهدف للغلق الآمن، وإعادة تأهيل مدفن نفايات السلام العشوائي، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من الأمراض المزمنة، بجانب الحفاظ على البيئة من خلال التخلص من غاز الميثان، والذي يُعد من الغازات الرئيسية المُسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، وكذا الحد من التكاليف الباهظة لنقل المخلفات والتخلص من مدافن النفايات العشوائية، والتخلص من الآثار السلبية الناتجة عن عمليات نقل المخلفات.

وأضافت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بالهيئة، أن مساحة المشروع 100 فدان، ويقدر حجم المخلفات بـ14.7 مليون م3، بوزن 8.5 مليون طن، ويحتوى على مخلفات بلدية صلبة، ومخلفات هدم وبناء، ومخلفات صناعية خطرة مع وجود عشش عشوائية داخل المقلب، موضحاً أنه يتم إنتاج الطاقة المتجددة من خلال استخدام الغاز الحيوى المتولد لإنتاج الكهرباء.

#وزارة_الإسكان_والمرافق_والمجتمعات_العمرانية
 
وزير الإسكان يواصل اجتماعاته مع مصممى أبراج "العلمين الجديدة"..ويلتقى مسئولى مكتب متخصص فى إدارة وتشغيل المدن الطبية






واصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاته فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، مع المكتب الاستشارى العالمى الذى يتولى تصميم مشروع الأبراج السكنية بمدينة العلمين الجديدة، الذى ستتولى تنفيذه شركة "cscec" الصينية.

وقال وزير الإسكان: تم الاطلاع على جميع تفاصيل المشروع، والتأكيد على الالتزام بتقديم الرسومات التنفيذية فى مواعيدها لتتمكن شركة المقاولات من سرعة التنفيذ، مضيفا: يتكون المشروع من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما عقد وزير الإسكان اجتماعا مع مكتب HKS، وهو متخصص في المنشآت الصحية والمراكز الطبية، وتركز الاجتماع على كيفية الاستعانة بمشغلين عالميين لإدارة مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه من المستهدف توفير خدمات على أعلى مستوى فى مدننا الجديدة، وعلى رأسها الخدمات الطبية، وبالتالى تتم الاستعانة بأفضل الخبرات فى هذه القطاعات، بما يسهم فى توفير خدمات متميزة للمواطن المصرى.

#وزارة_الإسكان_والمرافق_والمجتمعات_العمرانية
 
#سكن_لكل_المصريين

#حدائق_العاصمة

"الإسكان": إجراء تجربة الكهرباء ببعض عمارات مشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة







رئيس جهاز المدينة: ٨٠٪ نسبة تنفيذ 29496 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بالمشروع

صرح المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، بأنه تم إجراء تجربة أعمال الكهرباء ببعض عمارات المرحلة الأولى بمشروع "سكن لكل المصريين" محور منخفضي الدخل بالمدينة، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، لتوفير وحدات سكنية لموخفضى ومتوسطى الدخل.
وفي سياق متصل، قام عبدالعزيز، بجولة ميدانية تفقدية لمشروعات الاسكان والمرافق والخدمات المختلفة بالمدينة، مستهلا الجولة بتفقد عمارات المرحلة الأولى بمشروع "سكن كل المصريين" محور منخفضى الدخل بإجمالي 1124 عمارة تشمل 29496 وحدة سكنية.

وأوضح رئيس الجهاز، أن نسبة الإنجاز العينى للمشروع بلغت نحو 80%، كما شملت الجولة تفقد اعمال المرافق بمنطقة ٢٣٥٠ فداناً، حيث تم البدء في تنفيذ اعمال المرحلة الأولى من المرافق (مياه - صرف) بقيمه ١٦٠ مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت نحو 17%.
كما تفقد رئيس الجهاز، موقع تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "سكن لكل المصريين" ضمن مبادرة الرئيس لمنخفضي ومتوسطي الدخل، مؤكداً على سرعة الإنتهاء من الخدمات الحيوية والهامة بالمدينة لتكون جاهزة للتشغيل اثناء تسليم الوحدات لحاجزيها لكى تصبح مدينة متكاملة المرافق والخدمات سواء الترفيهية والتعليمية والصحية.
وشدد رئيس الجهاز على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والمواعيد المقررة للانتهاء من الأعمال، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والكفاءة فى تنفيذ المشروعات تنفيذا لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

#وزارة_الإسكان_والمرافق_والمجتمعات_العمرانية
 
#جولة_تفقدية_بمشروعات_مدينة_المنصورة_الجديدة

مسئولو "الإسكان" يتفقدون المشروعات السكنية والخدمية بمدينة المنصورة الجديدة

رئيس الجهاز: تشغيل كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة المنصورة الجديدة العام الدراسي المقبل







قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينة المنصورة الجديدة، يرافقه المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار متابعة ودفع سير العمل بالمشروعات وإزالة أي عقبات.

وتفقد مسئولو "الإسكان" خلال جولتهم، أعمال تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة ومنها (جامعة المنصورة الجديدة – مشروعات الإسكان المختلفة "الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي – سكن مصر – JANNA – الفيلات).

كما تفقدوا أيضا مشروعات تنفيذ مبانى الخدمات والتى تشمل (المركز الطبي – المدارس – الأسواق التجارية)، وكذا مشروع تنفيذ محطة تحلية مياه البحر، ومشروعات تنفيذ المرافق والطرق بالمدينة.

وأوضح المهندس محمد رجب، أنه جارٍ الإنتهاء من تنفيذ 4728 وحدة سكنية (197 عمارة)، بمشروع "JANNA"، بينما بلغت نسبة تنفيذ 6504 وحدات سكنية (271 عمارة) أخرى بالمشروع مراحل متقدمة.

وقال رئيس الجهاز إنه جارٍ تنفيذ 4704 وحدات سكنية (196 عمارة)، بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتوسط، كما أنه جارٍ تنفيذ 1392 وحدة سكنية (58 عمارة سكنية)، بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي.

وأضاف رئيس الجهاز أنه جارٍ أيضاً بمدينة المنصورة الجديدة، تنفيذ 1149 فيلا (منفصلة – متصلة – شبة متصلة)، بها 2103 وحدات، وتشمل (634 فيلا نموذج كلاسيك 1، بها 1164 وحدة سكنية، و257 فيلا نموذج كلاسيك 2، بها 469 وحدة سكنية، و258 فيلا نموذج مودرن، بها 470 وحدة سكنية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه جارٍ حاليا بجامعة المنصورة الجديدة تنفيذ كلية المعاملات القانونية الدولية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي المقبل، وكلية إدارة الأعمال، وكلية طب الأسنان وكلية العلوم، وكلية هندسة المنسوجات وكلية الصيدلة وكلية العلوم وكلية الهندسة، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الطب.

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه جار تنفيذ أعمال تنسيق الموقع والزراعة لمشروعات الإسكان بالمدينة، بالإضافة للمنطقة الفاصلة بين الطريق الدولى الساحلي والمدينة والتى تحتوى على حارات مشاة و دراجات وركض وبرجولات.

وفي نهاية الجولة، طالب المهندس كمال بهجات، مسئولى الشركات المنفذة للمشروعات المختلفة بالمدينة، بضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية المقدمة منها والمعتمدة للإنتهاء من المشروعات، مشيراً إلى ان الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للمشروعات المختلفة بالمدن الجديدة، للتأكيد على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية وفى التوقيتات المحددة لها وإزالة أي عقبات، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

#وزارة_الإسكان_والمرافق_والمجتمعات_العمرانية
 
البرتقال المصري فتح السوق الياباني أحد اصعب اسواق الغذاء في العالم !!

 
FB_IMG_1617730696744.jpg




يفتتح الرئيس السيسي غداً صرح تكنولوجي عالمي عملاق 🇪🇬
مجمع الإصدارات الذكية بطريق العين السخنة ؛ المجمع متخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والأوراق الحكومية المؤمنة ؛ ويضم المركز بداخله كوادر مصرية شابة من حديثي التخرج تم تدريبهم على أعلى مستوى .




المطابع الأميرية فرع العاصمة الإدارية
الشركة الوطنية للصناعات المتطورة وحلول الطباعة الاستراتيجية المتكاملة (NASPS)
أنشأت الشركة الوطنية للصناعات المتطورة وحلول الطباعة الاستراتيجية المتكاملة (NASPS) أحد أكثر منشآت الطباعة الأمنية السيادية تقدمًا في العالم ، مما جعل البلاد مستقلة تمامًا عن الشركات الأجنبية في مجالات طباعة وثائق الدولة ووثائق الهوية باستخدام المواد الورقية والبلاستيكية ، وامتلاك البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ذات الصلة ، والتأكد من أن جميع مرافق الإنتاج وجميع التقنيات موجودة في بلد واحد.

حصلت الدولة على أحدث نظام متكامل رأسيًا بدءًا من تطوير العناصر الأمنية إلى المراحل النهائية لإنتاج وثيقة التعريف وتكامل النظام وإصدار المستندات النهائي.

NASPS هي واحدة من أكثر المنشآت الصناعية ابتكارًا لإنتاج مستندات الهوية وتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

وضع المجمع الصناعي التابع لـ NASPS اللبنة الأولى في أساس بناء المصنع في فبراير 2018
 
عودة
أعلى