بـوابة مصـر الأقتصادية

تفاصيل 7 وثائق تعاون تم توقيعها بين مصر والأردن باللجنة العليا المشتركة للبلدين​

وتضمنت الوثائق كذلك البرنامج التنفيذي لتبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي المصرية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية
%D9%85%D8%AF%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B5%D8%A7%D9%88%D9%86%D8%A9.jpg

5:36 م, الثلاثاء, 23 مارس 21





شهدت أعمال الدورة الـ 29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، اليوم، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، التوقيع على عدد من الوثائق لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.
وقام رئيسا وزراء البلدين بالتوقيع علي محضر اجتماعات الدورة الـ 29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.
وشهد التوقيع على 7 وثائق للتعاون، تمثلت في اتفاق إطاري “لتعزيز قدرات الربط الكهربائي” بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، وقام بالتوقيع عليها من الجانب المصري الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن الجانب الأردني المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية.
وتضمنت الوثائق كذلك البرنامج التنفيذي لتبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي المصرية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، وقام بالتوقيع عليها من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، ناصر الشريدة وزير التخطيط والتعاون الدولي.

إضافة إلى البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم بمجال الموارد المائية بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وقام بالتوقيع عليها من الجانب المصري، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني محمد النجار وزير المياه والري.
كما شملت الوثائق الموقعة مذكرة تفاهم في مجال الآثار، وقعها من الجانب المصري، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، نايف الفايز وزير السياحة والآثار.
إلى جانب مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، بمجال مراقبة الشركات، وقعها من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، مها علي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين.

وتضمنت الوثائق كذلك مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقعها من الجانب المصري، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن الجانب الأردني أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.
وتدور مذكرة التفاهم في 3 محاور، الأول يرتبط بالاستفادة من شبكة الكابلات الدولية المصرية وربطها بالأردن، والمحور الثاني يتمثل في التنمية البشرية والتدريب من خلال استضافة كوادر أردنية في معاهد تدريب وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وأيضا فتح المنصات التعليمية والتدريبية بين البلدين.

والمحور الثالث يتعلق بريادة الأعمال، وتيسير التعاون بين الشركات المصرية والأردنية، من خلال ايجاد محافل تعاون مشتركة، ومسابقات في مجال تكنولوجيا المعلومات بين البلدين، جنباً الى جنب مع المشروعات المشتركة.
وتم التوقيع على البرنامج التنفيذي الثنائي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، ووقعه من الجانب المصري، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن الجانب الأردني المهندس يحيى كسبي وزير الأشغال العامة والإسكان.

 

معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة الذي يبلغ طوله 56.5 كم بدءاً من محطة الاستاد بشارع يوسف عباس حتى محطة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعدد 22 محطة.
المونوريل هو وسيلة نقل حديثة معلقة على أعمدة خرسانية وتعمل بالكهرباء وبدون سائق ويتم التحكم فيها من غرف تحكم مركزية.

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات: العدل، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة تابعة لمصلحة الشهر العقاري، على مستوى الجمهورية. وحضر التوقيع، المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، ويتضمن إنشاء مناطق تجارية وترفيهية وأبراج سكنية لأهالي المنطقة الذين قرروا العودة بعد التطوير، كما يشمل أبراج فندقية وإدارية بإرتفاعات تصل لـ30 طابقاً.


 
متابعة لأعمال تنفيذ الفرع الدولى لجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر 🇪🇬🇪🇬🇪🇬

FB_IMG_1616609271342.jpg



الجامعة الجديدة جاري تنفيذها علي نفس المعمار المستخدم بالجامعة العريقة وتم تدشين العمل ابريل 2018 علي مساحة 575 فدان وهيتم تدريس فيها 34 برنامج منها علوم الفيزياء المتقدمة وعلوم الأرض والنانو تكنولوجي والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع 8 جامعات اوروبية وامريكية


FB_IMG_1616609273511.jpg


ملحق بالجامعة كمان مستشفى القصر العيني الجديد واللي هيكون واحد من أفخم وأكبر المستشفيات الجامعية في المنطقة


FB_IMG_1616609275595.jpg
FB_IMG_1616609277505.jpg
FB_IMG_1616609279947.jpg
 
FB_IMG_1616611380650.jpg




وأن ذلك من خلال خفض العجز الكلى إلى نحو 6.6% من الناتج المحلي، وتحقيق فائض أولي قدره 1.5 % من الناتج المحلي لضمان استقرار مسار دین اجهزة الموازنة كنسبة من الناتج المحلي مع نهاية عام 2021/2022.

وأضاف الوزير أن موازنة العام المالي المقبل تتضمن الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الانتاجية والفئات الأكثر تأثراً بجائحة “كورونا”، بالتزامن مع استمرار جهود تحسين جودة البنية التحتية، والتأكد من استفادة أوسع شريحة من المجتمع من تحسين الخدمات وجودة المرافق، إضافة إلي دعم مبادرات محددة واتخاذ اجراءات تعمل على تعزيز مجالات التنمية البشرية، وبالأخص قطاعي الصحة والتعليم، ومساندة بعض المشروعات القومية، مثل تحسين الخدمات والبنية التحتية بالقرى المصرية، وتحسين جودة شبكات الصرف، والترع بكافة انحاء الجمهورية.
 
من إجمالي ٢٠ مليار جنيه كانت قد خصصتها الحكومه لدعم سوق المال في موازنه العام المالي الحالي


 
وتمت الموافقة على الاستمرار في إعطاء الأفضلية المقررة للمنتجات المستوفاة لنسبة المكون المصري طبقاً لقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، بحيث تلتزم وزارة النقل والهيئات التابعة لها بأن تتضمن جميع عقود المشتريات والمناقصات المطروحة، تحقيق نسب مكون محلي متزايدة، وذلك اتساقاً مع القانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

 
مصر: صادرات الغاز ترتفع إلى 1.6 مليار متر مكعب و بدء تجهيز الشحنة الخامسة للتصدير من مصنع دمياط للإسالة

FB_IMG_1616612574276.jpg




الرابط:

Egypt's LNG exports rose to 1.6 bcm in Q4 2020
English article:

قال مجلس الوزراء المصري إن صادرات الغاز الطبيعي المسال ارتفعت إلى 1.6 مليار متر مكعب من مكافئ الغاز في الربع الأخير من 2020.

وتابع في بيان أمس الثلاثاء، أن مصر صدرت 17 شحنة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ارتفاعا من ست شحنات خلال الربع الأول من 2020. وأوضح البيان أن صادرات البلاد تراوحت بين ثماني وتسع شحنات شهريا منذ بداية العام.

كما كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن بدء تجهيز الشحنة الخامسة للغاز المسال للتصدير من مصنع دمياط للإسالة وذلك بعد تصدير الشحنة الرابعة. وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه سيتم تصدير تلك الشحنة "الخامسة" قريبا
 
⭕مشروع 31 North أول festival tower فى العاصمة الإدارية التابع لشركة النيل للتطوير العقاري


FB_IMG_1616612707360.jpg



تفاصيل #مشروع_31_North، حيث يقع مشروع شركة النيل للتطوير العقاري، على مساحة اكثر من 18 ألف متر مربع بواجهة رئيسية 100 متر بمنطقة الأبراج السياحية في "داون تاون" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي منطقة تُعتبر الآميز في العاصمة الإدارية الجديدة لإطلالتها على النهر الأخضر ومحور بن زايد الشمالي وعلى بُعد دقائق من الحي المالي والحكومي وفندق الماسة وبجور عدد من المجمعات السكنية الفاخرة مثل مشروع سيليا طلعت مصطفي المشروعات الهامة، ويتكون البرج من 36 دور بارتفاع 131 متر، ويضم وحدات تجارية (محلات ومطاعم وكافيهات)، ومكاتب إدارية وعيادات طبية وشقق فندقية، بالإضافة إلى تسهيلات عديدة لخدمة العملاء ومرتادين البرج ، تضاهي الموجودة بأشهر الأبراج المماثلة إقليميًا ودوليًا.

FB_IMG_1616612710762.jpg
 
عودة
أعلى