بـوابة مصـر الأقتصادية


افتتح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدورة الأولى لمعرض "The Real Gate" العقارى، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ويستمر لـ3 أيام، بمشاركة مجموعة من المطورين العقاريين، لعرض مشروعاتهم المختلفة.
 

مشروعات تطوير جامعة بنها بتكلفة 1.9 مليار جنيه وتشمل :
- تجهيز مستشفى بنها الجامعى التخصصى الجديد، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مبنى مدرجات، وملاعب كلية التربية الرياضية.
- إنشاء مبنى المعامل المركزية بكلية الطب، وإنشاء عدد 2 مخزن.

FB_IMG_1616851825669.jpg


- تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الدور الأول للعمليات لصالح مستشفى بنها الجامعى وذلك بمبنى مستشفى الجراحة.
- إنشاء سور حول أرض الجامعة بالعبور، وإنشاء حمام سباحة بمركز التنمية الشبابية.
- إتمام إنشاء مبنى كلية التربية الرياضية بأرض الجامعة بكفر سعد.

FB_IMG_1616851827786.jpg

- توريد وتركيب نظام الإطفاء لصالح مستشفيات بنها الجامعية.
- كما أنه جار استكمال توريد وتركيب منظومة كاميرات المراقبة الأمنية لتأمين الجامعة ومنشآتها.

FB_IMG_1616851840631.jpg

- إنشاء مبنى الامتحانات والمكتبة المركزية ودار الضيافة، واستكمال أعمال البنية التحتية لأرض الجامعة بكفر سعد، وإنشاء مبنى الإدارة والخدمات الطلابية.
- كما سيتم إنشاء المستشفى التخصصى (المرحلة الأولى)، وإنشاء كليتي الفنون التطبيقية والتربية النوعية، ومبنى الخدمات المجتمعية بالعبور، وإعادة تأهيل وتطوير مبنى الاستقبال، وتوريد وتركيب منظومة كاميرات المراقبة لصالح مستشفيات بنها الجامعية، فضلاً عن زيادة قدرة مستشفيات بنها الجامعية من 2.5 إلى 4.5 ميجا وات.

FB_IMG_1616851840631.jpg
 
بـ 200 مليون جنيه تطوير النصر للاسمدة بالسويس و شراء وحدة امونيا جديدة

FB_IMG_1616851931678.jpg





الرابط:

Egypt is renovating El Nasr Fertilizers with EGP200m

ذكر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال المصري، أنه جار تطوير وحدة الأمونيا بشركة النصر للأسمدة بالسويس، لافتا إلى إعادة تأهيل مصنع اليوريا بتكلفة استثمارية تصل إلى 200 مليون جنيه تمول ذاتيا من الدلتا للأسمدة.

وتابع وزير قطاع الأعمال، تم اقتراح إحضار وحدة جديدة من الخارج، وقررنا نقل مصنع اليوريا وفك الآلات وشراء وحدة في السويس للأمونيا والنتريك أسيد.

1- يتم نقل وحدة اليوريا من طلخا الى السويس بشراء وحدة جديدة
2- يحقق هذا النقل ميزة تنافسية لانتاج الامونيا فى مصر لقربة من موانئ التصدير و توافر البنية الاساسية و الغاز
3- الدولة ستستخدم ارض المشروع فى الدلتا و المقدرة بـ 299 فدان لبناء مشروع سكنى اجتماعى لاهالى الدلتا
 
تصدير 7 شحنات غاز من إدكو مارس الجارى وتجهيز شحنتين قبل نهاية الشهر

FB_IMG_1616851988264.jpg




الرابط:

Egypt exported 9 LNG shipments from Idku during March

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن تصدير 7 شحنات غاز مسال من مصنع إدكو للإسالة خلال شهر مارس الجاري وذلك مابين الشحنات الفورية والعقود طويلة الآجل.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" عن تجهيز شحنتين غاز مسال للتصدير قبل نهاية شهر مارس الجاري لافتا أن حجم الشحنة يبلغ حوالي من 150 – 160 ألف متر مكعب غاز مسال.
 
مصر: تراجع العجز الكلى للموازنة إلى 3.6% وتحقيق فائض أولى 14 مليار جنيه خلال 6 أشهر


FB_IMG_1616852044175.jpg




الرابط:

Egypt attains EGP 14 bln budget initial surplus in 1H
English article:

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية إن جميع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري والموازنة العامة، شهدت تحسنًا غير مسبوق فاق توقعات الخبراء بفضل السياسات والإصلاحات الاقتصادية والمالية التي طبقتها الحكومة، حيث استمر معدل النمو الاقتصادي لمصر في تحقيق معدلات إيجابية، كما استمرت معدلات البطالة والتضخم فى التراجع، وتزايد رصيد احتياطي النقد الأجنبي، كما واصلت الموازنة العامة للعام الثالث علي التوالي تحقيق فائض أولي بلغ نحو ١٤ مليار جنيه تمثل ٢,٪ من الناتج المحلي الأمر الذي أسهم في انخفاض العجز الكلي للموازنة إلى ٣,٦٪ خلال النصف الأول من العام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ مقابل ٤,١٪ خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، لافتًا إلى أن تحسن هذه المؤشرات يأتي بالتوازي مع تلبية جميع احتياجات مواجهة الجائحة بقطاعات الصحة والتعليم والاستثمارات الحكومية وكل أجهزة الموازنة، إضافة إلى سداد جميع مستحقات المصدرين ومساندة قطاع الصناعة.

1- الاقتصاد المصرى يتعافى.. سجلنا زيادة 16% في الإيرادات العامة
2- 31% زيادة في الإنفاق على الاستثمارات الممولة من الخزانة و32.3% للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية
3- 14.7% زيادة في الإنفاق على قطاع الصحة.. و7.4% للتعليم و35.6% لبرامج الحماية الاجتماعية
4- نستهدف أن يصل الدين إلى نحو ٨٩٪ من الناتج بحلول يونيه ٢٠٢١
 

«ستيرلنج آند ويلسون» الهندية تكشف عن خريطة مشروعاتها فى مصر​

المدير الإقليمى لشمال أفريقيا بالشركة لـ«المال»:
%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84-1600x1000.jpg

6:52 ص, السبت, 27 مارس 21





تتجه شركة ستيرلنج آند ويلسون الهندية إلى تنفيذ عدد من المشروعات فى مختلف المجالات مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص، بعضها ممول من البنك المركزى الهندى بفائدة بسيطة تصل إلى نحو %0.5، وتشمل المجالات الطاقة الشمسية، والكهرباء، والنقل، ومحطات التوليد المشترك، ومراكز البيانات، وغيرها، والتى يعتمد معظمها على أنظمة الإلكتروميكانيك.
وتدخل الشركة فى مشروعات ضخمة مع وزارة النقل فى مجال «النقل متعدد الوسائط» بالموانئ المصرية، وأيضا القطار الكهربائى السريع، ومترو الأنفاق، حيث تقدمت بعرض لتمويل وتنفيذ مشروع الكارت الذكى الخاص بجميع وسائل النقل مثل المونوريل ومترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائى.


بداية، قال المهندس ضياء الدين صلاح، المدير الإقليمى لشمال أفريقيا لشركة ستيرلنج آند ويلسون، إنها تأسست فى 1927، وتعد أكبر مقاول فى تنفيذ مشروعات الإلكتروميكانيك بالهند، ولديها 33 فرعا فى أفريقيا فقط، مشيرا إلى أنها تعمل فى شرق آسيا وأفريقيا منذ أكثر من 20 عاما.
وأضاف، فى حوار مع «المال»، أن «ستيرلنج آند ويلسون» تابعة لمجموعه «شابورجى بالونجى» الهندية، والتى تتكون من حوالى 20 شركة متخصصة فى مجالات مختلفة، مثل مشروعات حفر الأنفاق، وتحلية المياه والموانئ وغيرها.

وأوضح أن المجموع تجرى مفاوضات مع وزارة الاسكان لتنفيذ 3 أبراج فى منطقة العلمين، بالإضافة إلى مشروعات أخرى بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية فى تطوير مصانع ألومنيوم، ومصنع «راكتا للورق»، وتشارك حاليا فى مناقصة عالمية لشركة «أميسال للأملاح، لافتا إلى أنها استثمرت 100 مليون دولار فى الطاقة الشمسية بأسوان.

وأضاف صلاح أنه جارٍ العمل أيضا مع 6 مصانع فى صناعات السجاد، والورق، والسيراميك، فى أيضا مجال التوليد المشترك، وذلك لتوفير الطاقه والتكلفة العالية لفواتيرها بالمصانع، عن طريق إعادة استخدام العادم الناتج عن حرق الغاز لاستخراج كهرباء منه، مشيرا إلى أن الشركة تتعاون مع الكيانات المتخصصة بتوليد وبيع الكهرباء فى مصر للمصانع والتي لديها تصاريح مزاولة هذا النشاط للإنتاج والبيع بأسعار تقل بنسبة %20 عن أسعار الحكومة.

وتابع: هذه النوعية من المشاريع توقفت لمدة عامين لعدة أسباب، منها عدم توفير الكميات اللازمة من الغاز الطبيعى، وذلك قبل أن يتم حل أزمة الغاز فى مصر، وأيضا رسوم «مقابل الدمج» التى تضعها وزارة الكهرباء، وهو ما يحمل الشركة أعباء إضافية تزيد من التكلفة الاستثمارية للمشروع.
وأضاف أن الشركة أيضا تستعد للدخول فى مناقصات لوزارة الكهرباء فى مجال محطات المحولات جهد 220 و500 كيلو فولت.

وأفاد بأن «ستيرلنج آند ويلسون» تجرى مباحثات مع وزارة الإنتاج الحربى، بشأن إعداد بروتوكول تعاون للدخول فى مشروع توفير الطاقة اللازمة لشركات الوزارة التى تعمل بالغاز الطبيعى وتوفير الكميات المستهلكة.

وأشار إلى أن الشركة لديها أيضا عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع «المصرية للاتصالات»، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 50 مليون جنيه.
ولفت إلى أن هناك مناقصة كبيرة تعد لها وزارة الإسكان لطرح محطة تبريد مركزية لعدد من الأبراج فى منطقة العلمين، ويعتمد المشروع على مياه البحر المالحة لتغذية المحطة، ومن المتوقع أن يتم الطرح خلال الفترة المقبلة، وأن تدخل فيه الشركة بالتعاون مع مستثمر أجنبى.

وذكر أن الشركة بدأت مشروعاتها فى مصر عام 2015 مع بداية صدور تعريفة وزارة الكهرباء، مشيرا إلى أن المجموعة تعمل فى مصر من خلال 7 شركات، متخصصة فى الطاقة الشمسية، وأعمال التقنية للمبانى الإدارية والمستشفيات، ومحطات التبريد، وأيضا مراكز البيانات، والمحطات الهايبرد، ومجال تصنيع المولدات.
وتابع: الشركة لديها أكبر مشروع لتصنيع المولدات فى الهند، وتمتلك سوقا كبيرا فى أفريقيا وشرق آسيا، ونسعى حاليا إلى الدخول فى المشروعات الخاصة بمصر، ومن المتوقع أن يتم اختيار وكيل لنا من بين عدد من المتقدمين خلال الربع الثانى من العام الجارى.

وقال إن هناك مشروعات فى مجال الطاقة الشمسية منها مشروعات فى محافظة أسوان باستثمارات تتجاوز الـ 100 مليون دولار، بطاقة 50 ميجاوات، قائلا: إن الشركة نفذت محطات لعدد من المستثمرين مع ضمان على الإنتاج والتشغيل لمدة سنتين، وتم بناء 5 محطات فى أسوان لشركات «السويدى»، و«طاقة عربية»، و«جنرال إليكتريك»، و«هيئة كهرباء فرنسا»، و«شابورجى بالونجى».

وفى مجال مراكز البيانات، أوضح أن الشركة تحالفت مع مكتب «شاكر باور» لبناء أكبر مركز بيانات فى مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات، التى طرحت مناقصة لـ4 مراكز بيانات سيتم إعداد التصميمات اللازمة لها، بعد وفازت الشركة بها بعد منافسة مع كبرى الكيانات المتخصصة الأخرى، مثل «هواوى»، و«آى بى إم»، و«شنايدر».

ضياء-الدين-صلاح
ضياء الدين صلاح، المدير الإقليمى لشمال أفريقيا لشركة ستيرلنج آند ويلسون الهندية
وأكد أن الشركة ستدخل فى مشروع مونوريل «العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر»، وكذلك مشروع القطار الكهربائى من محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية، بتمويل من الحكومة الصينية.
وأشار إلى أن الشركة وقعت عقد تصميم مشروع القطار السريع من العملين حتى مدينة العين السخنة مع «سيمنس» و«المقاولين المصريين»، وجارٍ بناء المجسات.
وتابع: هناك شركة حكومية تابعة لوزارة النقل ستتولى مشروع التذكرة الموحدة بالتعاون مع الشريك الأجنبى، مشيرا إلى أن المجموعة تعتمد فى تمويل المشروع على البنك المركزى الهندى بفائدة بسيطة جدا تقريبا تبلغ نحو %0.5.
واجتازت الشركة المواصفات الفنية والمتطلبات الخاصة بشركة «ترانس آى تى» التابعة لوزارة النقل الخاصة بالمشروع، لا سيما أن منظومة النقل والكارت الذكى مطبقة فى الهند منذ 10 سنوات بنجاح لحوالى 2 مليار مواطن لا يتعاملون بالكاش بل حتى دفع أجرة الباص تتم عن طريق كارت الفيزا الذى يحتوى على بيانات كاملة لحامله ويستطيع تحديد خط سيره.
وتنوى وزارة النقل تحديث جميع محطات القطارات عن طريق تركيب بوابات إلكترونية وماكينات إصدار التذاكر الإلكترونية بحوالى 70 محطة، وتم البدء بـ«رمسيس» و«الجيزة» و«سيدى جابر
 
بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه .. إفتتاح أول مصنع للمستنسخات الأثرية في مصر والشرق الأوسط




- شركة (كنوز) عملت على المشروع منذ أكثر من سنه ونصف وهي اول شركة ومصنع متكاملين لإنتاج المستنسخات الأثرية بكافة أنواعها تبلغ تكلفتها ١٠٠ مليون جنيه وهي تابعه للمجلس الأعلى للآثار .

- سيتم افتتاح أول منفذ بيع رسمي لهذه المستنسخات في المتحف القومي للحضارة المصرية اعتبارا من 4 أبريل المقبل بعد افتتاح المتحف رسميا واستقباله لموكب المومياوات الملكية.

- في السابق كانت تباع الاثار في الشوارع وبازارات مصر وكانت أغلبها مستورده من الخارج وليست صناعة مصرية ولا تحمل ختم المتحف.

- في الفترة القادمة ستباع فقط منتجاتنا محفور عليها ختم من المجلس الأعلى للآثار ومعلومات عن القطعة وشهادة معتمدة انها نسخة طبق الأصل وانها من انتاج وزارة السياحة والآثار.
 
أعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT - السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان





والذي يبدأ مساره من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية إستثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة ،

حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث ( تم إفتتاحها وتشغيلها ) ومحطة للقطار الكهربائيLRT ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ومحطة للسوبرجيت،

بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام ) وجاري تركيب أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتي تشمل

( البازلت – الفلنكات – القضبان ) ،

حيث تمّ الانتهاء من أعمال السكة في عدد من القطاعات وجاري تشطيبات المحطات والكباري حيث يشمل المشروع على عدد 4 كباري سيارات جاري تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية لها وهي كباري الهايكستب والمستقبل 1والمستقبل 2 و الشروق

كما يشمل المشروع على عدد 7 كباري لمسار LRT جاري تنفيذ التشطيب النهائية لأربعة كباري منها وهي كباري الإسماعيلية والسويس وجنيفة والروبيكي 2

كما أنه جاري تنفيذ كباري الروبيكي 1 والعاصمة 1والعاصمة 2 والتي اصبحت في مراحلها الأخيرة بالإضافة الى ان المشروع يشمل 3 أنفاق وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقينLRT هما نيو هليوبوليس وبدر)

وقد تم الإنتهاء من تنفيذ الثلاثة أنفاق. ويتكون المشروع من ثلاث مراحل المرحلة الاولي ( محطة عدلي منصور – العبور – المستقبل – الشروق - هيليوبوليس الجديدة – بدر – شمالا المنطقة الصناعية – العاشر من رمضان – جنوبا الروبيكي – حدائق العاصمة – مطار العاصمة ) اما المرحلة الثانية محطة الفنون والثقافة ) والمرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات ؛

(العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع)، حيث جاري الانتهاء من أعمال الجسات وجاري إصدار اللوحات التنفيذية للبدء في اعمال تنفيذ المرحلة وترجع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة) .

وسيتبادل القطار الكهربائي الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة، وقد تم الإنتهاء من تصنيع عدد 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين حيث أنه من المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي في أغسطس 2021

ليتم إفتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021 كما أن القطار الكهربائي LRT يبدأ من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة –الاسماعيلية) الصحراوى إلي مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية بطول 92 كم وعدد ١٦ محطة
 
أعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT - السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان





والذي يبدأ مساره من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية إستثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة ،

حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث ( تم إفتتاحها وتشغيلها ) ومحطة للقطار الكهربائيLRT ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ومحطة للسوبرجيت،

بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام ) وجاري تركيب أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتي تشمل

( البازلت – الفلنكات – القضبان ) ،

حيث تمّ الانتهاء من أعمال السكة في عدد من القطاعات وجاري تشطيبات المحطات والكباري حيث يشمل المشروع على عدد 4 كباري سيارات جاري تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية لها وهي كباري الهايكستب والمستقبل 1والمستقبل 2 و الشروق

كما يشمل المشروع على عدد 7 كباري لمسار LRT جاري تنفيذ التشطيب النهائية لأربعة كباري منها وهي كباري الإسماعيلية والسويس وجنيفة والروبيكي 2

كما أنه جاري تنفيذ كباري الروبيكي 1 والعاصمة 1والعاصمة 2 والتي اصبحت في مراحلها الأخيرة بالإضافة الى ان المشروع يشمل 3 أنفاق وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقينLRT هما نيو هليوبوليس وبدر)

وقد تم الإنتهاء من تنفيذ الثلاثة أنفاق. ويتكون المشروع من ثلاث مراحل المرحلة الاولي ( محطة عدلي منصور – العبور – المستقبل – الشروق - هيليوبوليس الجديدة – بدر – شمالا المنطقة الصناعية – العاشر من رمضان – جنوبا الروبيكي – حدائق العاصمة – مطار العاصمة ) اما المرحلة الثانية محطة الفنون والثقافة ) والمرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات ؛

(العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع)، حيث جاري الانتهاء من أعمال الجسات وجاري إصدار اللوحات التنفيذية للبدء في اعمال تنفيذ المرحلة وترجع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة) .

وسيتبادل القطار الكهربائي الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة، وقد تم الإنتهاء من تصنيع عدد 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين حيث أنه من المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي في أغسطس 2021


ليتم إفتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021 كما أن القطار الكهربائي LRT يبدأ من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة –الاسماعيلية) الصحراوى إلي مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية بطول 92 كم وعدد ١٦ محطة
 

أعلنت شركة حسن علام القابضة، عن توقيع عقد تصميم وبناء مجمع صناعي لصالح شركة سرايا SARAYA اليابانية في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة - السويس على مساحة 200 ألف متر مربع وسيستوعب ثلاثة مصانع لتصنيع مستحضرات التجميل والأدوية، ويوفر أكثر من 1500 فرصة عمل.

FB_IMG_1617130805314.jpg
 

بدأ القطاع السياحي المصري في التعافي من آثار جائحة كورونا، حيث شهدت فنادق مدينة شرم الشيخ إقبالا كبيرا من السياح مقارنة بالأشهر الماضية.



تأتي هذه الانتعاشة مدعومة باستمرار تطعيم المواطنين فى مصر والعالم بلقاحات فيروس كورونا مع تخفيف إجراءات الإغلاق في عدد من الدول.
 
الإستعدادات النهائية لإستقبال 22 من ملوك مصر العظام في موكب مهيب سيتم تغطيته من ٤٠٠ قناة تلفزيونية ينطلق من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط.
#موكب_المومياوات_الملكية


FB_IMG_1617130975092.jpg
FB_IMG_1617130977528.jpg
FB_IMG_1617130979828.jpg
FB_IMG_1617130982092.jpg
FB_IMG_1617130984827.jpg
FB_IMG_1617130987550.jpg
FB_IMG_1617130990259.jpg
 
بحضور وزير الكهرباء وسفير دولة السودان الشقيقة، تم توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان برفع قدرة خط الربط الكهربائي من القدرة الحالية 80 م.وات إلي 300 م.وات للمحافظة علي استقرارها بتركيب عدد 2 وحدة معوضات قدرة غير فعالة ستاتكوم بمحطتي ( دنقلا ومروي المدينة ) بدولة السودان.

FB_IMG_1617131274587.jpg
FB_IMG_1617131276964.jpg
 
بحيرة عين الصيرة أمام المتحف القومي للحضارة المصرية في قلب القاهرة تستعد لاستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت القادم الموافق 3 أبريل 2021.

 
يتواصل العمل قي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتحتوي على 20 برجاً ذى استخدامات مختلفة، أبرزها البرج الأيقوني والذي يعتبر أعلى ناطحة سحاب في افريقيا بإرتفاع 385 متر، ومن المنتظر أن تجتذب كبريات المؤسسات الإقتصادية في مصر والعالم لكونها مركز إقليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 
عودة
أعلى