بـوابة مصـر الأقتصادية

تستعد الكراكة مهاب مميش أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط للانضمام لأسطول هيئة قناة السويس بعد اكتمال بنائها بترسانة Royal IHC الهولندية وانتهاء تجارب البحر والتكريك بهولندا.
ومن المقرر أن تبدأ الكراكة رحلتها إلى مصر الأسبوع القادم بمشيئة الله، محمولة على متن إحدى سفن الشحن الثقيل من ميناء روتردام إلى ميناء بورسعيد.

ومن المنتظر أن يكون هناك فريق عمل مرافق للكراكة من شركة IHC الهولندية لحضور اختبارات التشغيل والإنتاجية بمصر.

تأتي هذه الخطوة تنفیذا لتوجیھات السيد الرئیس عبد الفتاح السیسي بالعمل على تعظیم أصول الھیئة وتطويروتحديث أسطول الكراكات والوحدات البحرية التابعة لھا ضمن استراتیجیة الھیئة ٢٠٢٣.

يبلغ طول الكراكة ١٤٧,٤متراً، وعرضها ٢٣متراً، بعمق ٧,٧ متر، وغاطس ٥,٥متر، وقدرة كلية ٢٩١٩٠ كيلو وات.

FB_IMG_1616172568423.jpg
 
رسميا :
اول فرع رسمي لابل في افريقيا قريبا في العاصمة الادارية الجديدة..وسيكون المقر الرئيسي لعمليات ابل العالمية في أفريقيا 😎

بتبنوا عاصمه جديده ليه ياجماعه 😁..

 
مصر تقضى على العشوائيات و اشادات دولية اجنبية


الفيلم كامل فى رابط اليوتيوب:

Egypt ends slum communities, moving families to fully furnished housing units

 

وقعت شركه بتروجت التابعة لوزارة البترول، عدة اتفاقيات مع تحالف من الشركات العالمية للمشاركه في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النوويه، يضم شركة كوريا للطاقة المائية والنووية الكورية “KHNP” وكيبكو للهندسة والإنشاءات ”KEPCO E&C”وهيونداي للهندسة والإنشاءات “Hyundai E&C” ودوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات“Doosan” ، وذلك للتعاون في مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، والذي سيتم إنشاؤه بواسطة المقاول العام الروسي شركة “أتوم ستروي إكسبورت” JSC “Atomstroyexport”.
———

FB_IMG_1616241609601.jpg




وقد أعرب السيد/ تشانج – رئيس شركة “KHNP” خلال مراسم التوقيع التي تمت بمقر شركة بتروجت، عن إعجابه بمستوى صناعة المقاولات المصرية، وأكد على حرص الشركات الكورية على إنشاء شراكات استراتيجية طويلة المدى مع الشركات المصرية الكبرى، وعلى توطين التكنولوجيا ونقل خبرات الشركات الكورية في إنشاء المحطات النووية للشركات المصرية.

———-
وتعتبر شركة بتروجت هي احدي الشركات الكبرى في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى، والشركة المصرية الرائدة في التأهل بالشهادات العالمية في تنفيذ وتصنيع المحطات النووية.

وستعمل كلاً من شركات “بتروجت” و“KHNP” و”KEPCO E&C”و “Hyundai E&C” و“Doosan” بناءً على هذه الإتفاقية على دمج إمكانياتهم وتشكيل فريق قوي لدعم المقاول العام الروسي في إنشاء محطة الضبعة النووية.



يذكر أن شركة “KHNP” المملوكة لحكومة كورية الجنوبية، هي أحد أهم الشركات العالمية في صناعة الطاقة النووية، بخبرات تتعدى 50 عاماً في إنشاء وتشغيل محطات الطاقة النووية والمائية، وتعمل حالياً في تشغيل 24 وحدة في كوريا بالإضافة لإنشاء 4 وحدات جديدة بكوريا وإنشاء محطة “براكة” للطاقة النووية بالإمارات العربية المتحدة.

كما يذكر أن محطة الضبعة هي أول محطة للطاقة النووية في مصر، سيتم إنشاؤها في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح بواسطة شركة “أتوم ستروي إكسبورت” التابعة لشركة “Rosatom” الروسية. وستتكون من 4 وحدات طاقة كهربية من الجيل الثالث المطور تعمل بتكنولوجيا المفاعلات النووية الروسيةVVER-1200 وتبلغ قدرة كل واحدة منها 1200 ميجاوات.
 
مشروعات تطوير جامعة دمنهور بمحافظة #البحيرة بتكلفة 9 مليار و351 مليون جنيه وتشمل :
- إنشاء مبنى كلية رياض الأطفال، والمبنى التعليمي لكلية التمريض، وتنفيذ منظومة مكافحة وإطفاء الحريق، وتفعيل منظومة كاميرات المراقبة.
- رفع كفاءة المعامل المركزية ووضع البنية التحتية الأساسية لمجمع الأبعادية التعليمي.
- إستكمال إنشاء المستشفى الجامعي لكلية الطب، ومبنى كلية طب الأسنان وامتداده، ومبنى كلية الهندسة والورش
.

FB_IMG_1616241689605.jpg
FB_IMG_1616241687071.jpg
FB_IMG_1616241676801.jpg
FB_IMG_1616241682667.jpg
FB_IMG_1616241684911.jpg
FB_IMG_1616241680684.jpg
FB_IMG_1616241678754.jpg
 
أحدث تقرير عن التقدم الذي أحرزته الجامعات المصرية في القطاع الطبي في التصنيفات العالمية، ضمن تصنيفات شنغهاي الدولي، وتصنيف (QS) العالمي للعام 2020.





وأوضح التقرير أن تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2020 أظهر حصول جامعة القاهرة على المركز (101 – 150) دوليًا في مجال الصحة العامة، في حين شهد التصنيف تقدمًا ملحوظًا لجامعة عين شمس.

وأوضح التقرير دخول جامعات (المنصورة، القاهرة، الإسكندرية،عين شمس) ضمن الجامعات الأفضل في المجال الطبي لتصنيف شنغهاي الدولي للعام 2020.

أما في مجال الصيدلة والبحوث الدوائية للتصنيف الدولي للجامعات (شنغهاي) 2020 أفاد التقرير بظهور أكثر من جامعة مصرية (القاهرة، عين شمس، المنصورة، الإسكندرية، الأزهر، بني سويف، أسيوط، المنيا) ضمن الجامعات العالمية في هذا المجال.

ولفت التقرير إلى تقدم جامعات (القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، المنصورة) في مجال طب الفم والأسنان عن ذات التصنيف الدولي للعام 2020.

وأشار التقرير إلى التطور الذي شهدته الجامعات المصرية بظهورها في مراكز متقدمة بالتصنيف الدولي للجامعات (QS) للعام 2020، وشهد مجال الطب تقدم جامعات (القاهرة، عين شمس) في حين شهد مجال الصيدلة تقدم جامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، المنصورة).

وتناول التقرير ظهور جامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط، قناة السويس) من ضمن أفضل الجامعات في مجال الطب البشري بالتصنيف الدولي للجامعات (QS).

وأوضح التقرير تساوي جامعة القاهرة في مجال الطب البشري مع جامعات (جورج واشنطن الامريكية، جورج تاون الأمريكية، الملك عبدالعزيز السعودية)، في حين تفوقت على جامعات (تولين الأمريكية، كيونج هيي الكورية، الملك سعود السعودية).

وتساوت جامعتا عين شمس والإسكندرية مع جامعات (فلوريدا الدولية الأمريكية، شونج انج الكورية الجنوبية، إسطنبول التركية، كانازاوا اليابانية، جامعة جاستس ليبج جيسن الألمانية)، بينما تفوقت على جامعات (هيروشيما اليابانية، فلوريدا الأمريكية، كيلي البريطانية، جوهانس جوتنبرج الألمانية، لانكاستر البريطانية).

هذا النجاح للجامعات المصرية في التصنيفات الدولية بالقطاع الطبي يرجع إلى إصرار منظومة التعليم الجامعي في مصر على تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بالارتقاء بترتيب بمنظومة القطاع الطبي بالجامعات المصرية فى التصنيفات الدولية للجامعات، والتقدم الملحوظ على مستوى تنفيذ خطة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، مشيدًا بالجهود المتميزة التي بذلتها الجامعات المصرية وما حققته من تقدم في التصنيفات الدولية خلال السنوات الأخيرة.
 
متابعة العمل بمشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستكون أكبر حدائق مركزية في العالم عند إكتمالها.


 
وأرجع التجار أسباب انهيار أسعار الخضروات الرئيسية مثل الطماطم والبطاطس والجزر والبصل حاليا إلى تأثير اشتداد فيروس كورونا المستجد علي الأسواق والإغلاق الجديد لأسواق وموانئ دول كبيرة



 
#العاصمة, البرج الأيقوني - منطقة الأعمال المركزية- العاصمة الإدارية الجديدة

#العاصمة_الإدارية_الجديدة


FB_IMG_1616244870128.jpg
 
عودة
أعلى