بـوابة مصـر الأقتصادية


من داخل مشروع إستصلاح وزراعة 20 ألف فدان بصحراء "غرب غرب المنيا" أحد أهم محاور المشروع القومي لزراعة المليون ونصف المليون فدان.

 

تستعد مصر خلال أيام لتنظيم الحدث الأول من نوعه في العالم، بنقل 22 مومياء ملكية في موكب عالمي مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 
تستعد مصر خلال أيام لتنظيم الحدث الأول من نوعه في العالم، بنقل 22 مومياء ملكية في موكب عالمي مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.


فية خبر روعة أن مصر أنتجت بذور الطماطم بس الخبر في جريدة اليوم السابع هبعتة ليك
 
المشروع القومي لإنتاج التقاوي واللي شغالين عليه محليا وشغالين كمان مع الاسبان فيه مشروع تاريخي والله ... انك توفر تقاوي محاصيل استراتيجيه معناها تأمين كامل للعملية الزراعيه داخل البلد وقت الازمه




 

أعمال إنشاء المحطة متعددة الأغراض التى يجرى تنفيذها حاليًا بميناء الإسكندرية على الأرصفة بتكلفة تصل إلى 7 مليارات جنيه.
حيث قال اللواء بحرى عبد القادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، إن الشركة متعددة الأغراض تعتبر شركة مساهمة مصرية تم إنشائها قبل نهاية عام 2018.

1ـ المحطة تعبر أول مشروع بحرى لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض برؤوس أموال مصرية وبأيادي مصرية.

2ـ المشروع يجرى تنفيذه على مساحة نصف مليون متر مربع.

3ـ أطوال أرصفة المحطة مخطط لها تصل إلى حوالى 2500 متر.

4ـ سيتم تنفيذ المحطة على أعماق 17.5 متر مما يؤهلها لاستقبال السفن التجارية الحديثة ذات الأحجام العملاقة.

5ـ طاقة المحطة ستبلغ سنويا 1.5 مليون حاوية 2 مليون طن بضائع عامة ومائة ألف سيارة بإجمالى طاقة استيعابية تقدر بحوالي 12 مليون طن/ سنة.

6ـ تكلفة المشروع الاجمالية تصل إلى 7 مليارات جنيه تقريبا.

7ـ معدلات تنفيذ المشروع بلغت الآن 27% تقريبا.

8ـ متوقع انتهاء تنفيذ هذا المشروع نهاية 2021.

9ـ مخطط تشغيل المحطة متعددة الأغراض خلال الربع الأول من 2022.

10ـ مخطط إدارة تشغيلها عقب انتهاء تنفيذها من قبل إحدى شركات إدارة المحطات البحرية العالمية.

11ـ شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المنشأة للإشراف على تنفيذ هذا المشروع مملوكة لهيئة ميناء الإسكندرية وهيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى.



 
تنتقل مصر بمستويات السلامه على الطرق إلى المستوى التالي من خلال معالجة مشكلة الضباب في الشتاء باستخدام أحدث تقنيات إشارات الليزر التي طورها شريكنا الإيطالي LaserAid

بالتعاون مع شركائنا LaserAid ، نجحنا في تنفيذ أول تقنية إشارات ليزر في مصر على وجه التحديد في كوبري قها على طريق الإسكندرية الزراعي.

يقوم نظام الإشارات بالليزر الخاص بنا بإنشاء أنماط ضوئية ثنائية وثلاثية الأبعاد مرئية بوضوح لحواف الطرق ، والدوارات ، ومفترق الطرق ، والمداخل المخفية ، وعلامات التقاطع التي تشبه خطوط الحمار الوحشي ، وما إلى ذلك لزيادة السلامة على الطريق حتى في الظروف الجوية غير المواتية. والأهم من ذلك أنه غير ضار بالعين البشرية

سلامتك مسؤوليتنا.

لمعرفة المزيد عن نظام إشارات الليزر الخاص بنا ، يرجى الرجوع إلى موقعنا على الإنترنت لمزيد من المعلومات




حاجة كدة من الى مابتتشافش الا فى كوكب اليابان
 
بـ 172 مليون جنية بنجلاديش تشترى اول قطعة ارض بالحى الدبلوماسى
بالعاصمة الادارية و 60 طلب اخر للحصول على اراضى


FB_IMG_1615919524156.jpg




الرابط:

Egypt’s New Administrative Capital sells 1st land in diplomatic district


كد العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى للعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم تخصيص وبيع أول أراضي حي السفارات لدولة بنجلاديش على مساحة 4.5 فدان بقيمة 11 مليون دولار بسعر المتر 500 دولار بدلا من 400 دولار.

وأضاف "تلقينا 60 طلبا للحصول على أراضي السفارات وتم وقف التعاقدات عليها لحين استكمال نسب مقبولة من المرافق بالحي وقريبا سنبدأ فى بناء 50 سفارة بالحي على مساحات متنوعة وفقا لاحتياجات السفارات وحجم البعثة الدبلوماسية للدول"

وتابع: "قريبا سيتم البدء فى التنفيذ وسيتم إتاحة تلك السفارات بنظام الإيجار أو حق الانتفاع بما يتناسب مع القدرات المالية للسفارات الأجنبية وعلى حسب أولويات الدول"
 
إنشاء 97 مدرسة جديدة بـ 580 مليون جنيه بـ7 مراكز فى سوهاج

FB_IMG_1615919601895.jpg





الرابط:

Egypt is building 97 new schools in Sohag with EGP580m

أعلن محافظ سوهاج عن الانتهاء من إنشاء عدد 27 مدرسة خلال العام المالي الحالي بتكلفة إجمالية 147 مليون و920 ألف جنيه، وفرت 393 فصلا دراسيا جديدا، ضمن خطة إنشاء 97 مدرسة بالمشروع القومى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة"، والذي يستهدف 181 قرية موزعة على 7 مراكز بسوهاج.

1- تم تسليم عدد 10 مدارس في مركز البلينا، بتكلفة 48 مليونا و650 ألف جنيه، وفرت 132 فصلا دراسيا
2- تسليم 4 مدارس بمركز جرجا، بتكلفة بلغت 21 مليون جنيه، وفرت 39 فصلا
3- تسليم 5 مدارس بمركز المنشاة، بتكلفة 31 مليون و740 ألف جنيه، وفرت 80 فصلا
4- تسليم مدرسة بمركز المراغة بتكلفة 3 مليون و690 ألف جنيه، وفرت 14 فصلا
5- تسليم مدرستين بمركز طما بتكلفة بلغت 10 مليون و920 ألف جنيه، وفرت 34 فصلا
6- تسليم مدرستين بمركز ساقلتة بتكلفة بلغت 13 مليون و100 ألف جنيه؛ وفرت 42 فصلا
7- تسليم عدد 3 مدارس بمركز دار السلام بتكلفة 18 مليون و820 ألف جنيه، وفرت 52 فصلا.

 
من شرايين التنمية في صعيد مصر
محور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان



 
الحكومة المصرية تستعد لإعلان إنشاء أكبر مصنع من نوعه في العالم


16.03.2021 | 10:20 GMT
الحكومة المصرية تستعد لإعلان إنشاء أكبر مصنع من نوعه في العالم


Reuters
تستعد الحكومة المصرية للإعلان عن إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم، بالمحلة الكبرى بتكلفة تصل إلى نحو 900 مليون جنيه.


ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري، وذلك بعدما تعرضت أعمال تنفيذه لتأخير خلال الفترة الماضية نتيجة جائحة كورونا.
وبحسب بيانات الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الخاصة بالمصنع، فإن هذا المصنع يعد الأكبر في العالم، وسيساهم في نقلة كبيرة للصناعة في مصر كباكورة لتطوير وتحديث صناعة الغزل والنسيج، من خلال خطة الحكومة لتطويره بتكلفة تزيد على 21 مليار جنيه وتنتهى في أقل من عامين، ولا سيما أن هناك تركيزا كبيرا على زيادة الصادرات وتحسين جودة الإنتاج، من خلال استيراد أحدث الماكينات من إيطاليا وسويسرا.
وبحسب المعلومات الخاصة بتفاصيل المصنع، فإنه "يقام على مساحة حوالي 62.5 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، بما يعنى استهلاك نحو 300 ألف قنطار قطن طويل سنويا مما يعلى من القيمة المضافة للقطن بدلا من تصديره خام للخارج، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021".
وأشارت مصادر بقطاع الأعمال العام، إلى أنه "جار تدريب العاملين على الماكينات الحديثة التي سيتم تركيبها في المصنع وفي المصانع التي سيتم تطويرها الفترة المقبلة في القاهرة وكفر الدوار ومناطق الدلتا، وهي المصانع التي ستحول خسائر الشركات التي تقارب الـ3 مليارات جنيه سنويا إلى أرباح".
 
مصر ترسل مساعدات طبيه مقدمه من وزارة الصحة لكل من اليمن وجنوب السودان.

Egypt sends medical aid to Yemen and South Sudan.


 
وسائل إعلام مصرية: هيئة الدواء توافق على بدء إنتاج وتعبئة الفاكسين المصري للقاح كورونا الذي تم تجهيزه من علماء مركز التميز العلمي للفيروسات.
#العربية_مصر

FB_IMG_1615930900916.jpg
 
كشف جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، عن الاشتراطات والمحددات العامة لمبادرة التمويل العقاري الجديدة ‏لمحدودي ومتوسطي الدخل ذات العائد 3% متناقص، كاشفا عن أن الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية لمحدود الدخل 350 ألف جنيه، ونحو مليون جنيه لمتوسطي الدخل.

FB_IMG_1615931518545.jpg
 
عودة
أعلى