بـوابة مصـر الأقتصادية

FB_IMG_1615812532977.jpg
 
مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.



- تعتبر أكبر مدينة رياضية أوليمبية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط.
- تمت اقامتها بالتنسيق مع جميع الاتحادات الرياضية الدولية طبقاً لأحدث المعايير والقياسات الفنية العالمية لكل رياضة.

- إنشاء إستاد دولي بسعة ٩٠ ألف متفرج.

- تحتوى على صالتين مغطاتين بسعة ١٥ ألفا و ٨ آلاف متفرج على التوالي.

- بها مجمعات أوليمبية للسباحة وانشطة الفروسية المتكاملة والتنس والاسكواش وغيرها من الرياضات.

- تضم ميادين متنوعة للقوس والسهم والرماية التقليدية والإلكترونية والخرطوش.

- مضمار لألعاب القوى.

- بها مستشفى طبي رياضي متكامل.

- فندق مجهز لاستضافة الوفود الرياضية.

- مسجد بسعة ٥٠٠ مصلٍ.
- بها أماكن انتظار الحافلات والسيارات وجميع الخدمات الأخرى
- بالإضافة إلى التنسيق الحضاري والمساحات الخضراء الواسعة للمدينة المتناغمة مع منشآتها وطبيعة نشاطها الرياضي.

- تعد المدينة إضافة ضخمة للبنية التحتية في مجال النشاط الرياضي الدولي في مصر والمنطقة.
- المدينة تؤهل مصر لاستضافة وتنظيم كبرى المسابقات والفعاليات الرياضية العالمية على اعلى مستوى.

- دور المدينة المنتظر نشر ممارسة الرياضة على المستوى الوطني وإتاحة استخدام المنشآت الرياضية الحديثة للمواطنين من كل الفئات والاعمار.

مصر بتجهز نفسها لاستضافة كأس العالم والالومبياد وهيبقي فية خطة لإقامة استادات جديدة عالمية وفية مدينة تانية أولمبية في العالمين
 
مصر بتجهز نفسها لاستضافة كأس العالم والالومبياد وهيبقي فية خطة لإقامة استادات جديدة عالمية وفية مدينة تانية أولمبية في العالمين
مصر تفكر في استضافه الاولمبياد وتقديم ملف
 
وزير النقل يبحث مع السفير الأوكراني بالقاهرة التعاون في مجالات الجرالكهربائي بالاسكندرية وعمرات الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية وتطوير النقل النهري
========================================================================
FB_IMG_1615813485779.jpg





استقبل الفريق مهندس/ كامل الوزير-وزير النقل ، السفير الاوكراني في القاهرة السيد / إيفهين ميكيتنكو وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة
في بداية اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وأشاد السفير الاوكراني بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كافة المجالات (النقل – الكهرباء – الإسكان ...) معرباً عن تطلعة للتعاون مع الجانب المصري في كافة قطاعات النقل .

و ابدي السفير الاوكراني اهتمامه بالتعاون في مشروع تأهيل ترام الرمل حيث أكد الوزير على أهمية المشروع لتعظيم منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية مشيرا الي ان هذا المشروع ممول من بنك الاستثمار الأوروبي EIB والوكالة الفرنسية للتنمية AFD والمفوضية الأوروبية وان الشركات الأوكرانية لديها فرص المشاركة في الطرح الخاص بالمشروع مع الشركات العالمية الكبرى الأخرى التي سيتم طرح المشروع عليها .
كما ابدي الجانب الاوكراني الاهتمام بالتعاون مع الجانب المصري في مجال السكك الحديدية خاص مع الطفرة والنقلة النوعية التي يشهدها هذا القطاع في مصر حيث تباحث الجانبان حول إمكانية التعاون في مجال عمرات الجرارات القديمة بالسكة الحديد لدعم قوة الجر بالهيئة وكذلك التعاون في مجال تطوير وتحسين عربات الركاب الحالية على ان يتم ذلك في الورش المتخصصة للجرارات والعربات بالسكة الحديد واتفق الجانبان على تقديم الشركات الأوكرانية عروضا رسمية لهيئة سكك حديد مصر للبدء الفوري في هذا التعاون .


كما تباحث الجانبان حول التعاون في مجال النقل النهري من خلال التعاون في تصنيع الوحدات النهرية وصوامع الغلال حيث أكد الوزير على أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتطوير منظومة النقل النهري باعتبارها الوسيلة الأقل استهلاكا للوقود والأقل تكلفة والأكثر أماناً وصديقة للبيئة وتفعيل دور النقل النهري فى نقل البضائع من الموانئ البحرية ( الإسكندرية – دمياط ) وتخفيف الضغط على شبكة الطُرق وتقليل تكلفة صيانتها وان على الشركات الاوكرانية عقد لقاءات مكثفة مع هيئة النقل النهري لتحديد أولويات التعاون وفقا لخطة وزارة النقل في هذا المجال
 
📌#القاهرة وجهة السفر #الأولى إفريقيًا، ومن بين أفضل 15 وجهة للسفر عالميًا، وفقًا لتصنيف أجرته وكالة يو أس نيوز في مارس 2021، اعتمدت نتائجه على تجميع آراء عدد من الخبراء وتجارب الأفراد فيما يتعلق بوجهات السفر المختلفة؛ مما يجعل النتائج غير متحيزة.

FB_IMG_1615814360369.jpg




Ministry of Tourism and Antiquities وزارة السياحة والآثار U.S. News and World Report

 
الرئيس السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه بموازنة العام المالي القادم 2021 - 2022"
التوجيهات شملت أيضًا:
- زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه
- زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.
- ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

- تخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

FB_IMG_1615823114969.jpg
 
في إطار متابعته لتنفيذ "مشروع تطوير الريف المصري":

FB_IMG_1615825001443.jpg




رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمكونات القطاع الصحي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية

مدبولي: تحسين الخدمات الصحية على أجندة الأولويات بالمبادرة

زايد: بدء إجراءات التعاقد لـ 400 سيارة إسعاف .. والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتوفير سيارات القوافل الطبية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمكونات القطاع الصحي المقرر تنفيذها خلال "المشروع القومي لتطوير الريف المصري" الذي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء وائل الساعي، مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، والدكتور خالد مجاهد، مساعد الوزيرة لشئون الإعلام والتوعية، والدكتور محمد فوزي، أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية، ومحمد عبدالمقصود، معاون الوزيرة للشئون المالية والإدارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي تحتلها مكونات القطاع الصحي، إلى جانب القطاعات الأخرى؛ لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، مشيرا إلى أن تحسين الخدمات الصحية تأتي على أجندة الأولويات بالمبادرة.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة زايد، استراتيجية وزارة الصحة والسكان المقرر تنفيذها خلال "المشروع القومي لتطوير الريف المصري" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرة إلى أنها تستهدف تحقيق أعلى معدلات الرضا للمواطن من خلال تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وأضافت الوزيرة أن أهداف وزارة الصحة والسكان، فيما يخص تطوير القرى والمراكز، تتمثل في التخطيط الصحي، المبني على الأساس العلمي؛ لتسريع وتيرة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وتطوير المنشآت الطبية من خلال إمدادها بالاحتياجات اللازمة لتقديم خدمة عالية الجودة، وتعظيم الاستفادة من الموارد المادية والبشرية.

وعرضت وزيرة الصحة موقف "المشروع القومي لتطوير الريف المصري" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتة إلى أنه سيتم توفير منشأة صحية في كل قرية، كما سيتم إجراء تطوير شامل للمنشآت المطابقة لمعايير التأمين الصحي الشامل، فضلا عن رفع كفاءة المنشآت التي لا تنطبق عليها معايير التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة لائقة لحين ادراج المحافظة بالمنظومة.

وفيما يتعلق بآخر المستجدات التي تمت بشأن موقف الإنشاءات الخاصة بالمؤسسات الصحية المدرجة بالمبادرة، أضافت الدكتورة هالة زايد أنه تم عقد اجتماع مع الشركات الاستشارية، في وجود ممثل الهيئة الهندسية، حيث تم الاتفاق على الالتزام بمعايير التأمين الصحي الشامل والالتزام بالكود الموحد، وتم تقييم الوضع الحالي للمنشآت لتأكيد الأعمال التي سيتم إسنادها، وأنه بدأ فعليا التقييم والمرور على المحافظات المختلفة منذ السبت الماضي.

وتابعت أنه جار حصر التجهيزات الحالية بالمنشآت المدرجة ضمن المبادرة، كما تم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتوفير سيارات القوافل الطبية، وأنه كذلك تم البدء في إجراءات التعاقد لعدد 400 سيارة إسعاف وتم طلب 600 سيارة إسعاف أخرى، وكذلك تم التنسيق بين مديري المديريات للتنسيق مع المحافظين؛ لتوفير أماكن للخدمات البديلة من خلال تخصيص أراض بديلة لإقامة المنشآت أو نقل الخدمات بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من تطوير المنشآت المدرجة ضمن المبادرة.

كما عرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، معايير اختيار الوحدات طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل وصحة الأسرة، وكذا قدمت عرضا لنموذج نمطي للمركز المقرر أن يتضمن خدمات طب وتنظيم الأسرة، والمعامل، وقسم الأشعة، وعيادة الأسنان، وصيدلية، إلى جانب الخدمات التخصصية.

وأشارت إلى منشآت الرعاية الأساسية المطورة بمنظومة التأمين الصحي الشامل التي تم تطويرها بمحافظات المرحلة الأولى، موضحة أنه تم تطوير 100 % من الوحدات ومراكز طب الاسرة وتجهيزها بالفعل للانضمام بمنظومة التأمين الصحي الشامل طبقا للمعايير المطلوبة بواقع 120 قرية تابعة.

و أوضحت الوزيرة أنه من المخطط النهوض بخدمات الرعاية العلاجية وبنوك الدم في 52 مستشفى مستهدفة ضمن المبادرة، حيث تم الانتهاء من 8 مستشفيات شهدت اتمام التنفيذ والتشغيل، وجار استكمال أعمال التطوير في 14 مستشفى، فضلاً عن 30 مستشفى يتم إنشاؤها أو رفع كفاءتها.

وأكدت الدكتورة هالة زايد أن مشروعات المبادرة في قطاع الصحة تتضمن تنفيذ 510 عيادات متنقلة، لكل مركز من مراكز الريف المصري، تمارس دورها في تقديم الخدمة الصحية، إلى جانب تقديم مبادرات الصحة العامة، وتوفير الإغاثة العاجلة لخدمة ما يقرب من 11 ألف من التوابع لقرى الريف المصري.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم الإعلان عن تدشين عدد من الوحدات الصحية الجاهزة، التي يتم تنفيذها خلال 3 أشهر، من خلال إحدى الشركات المحلية التي ستقوم بتصنيع أجزائها، لافتة إلى أنه سيتم تدشين وحدة في الطور بجنوب سيناء، وهناك 3 وحدات ستستفيد منها القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية" حياة كريمة".

#رئاسة_مجلس_الوزراء
 
تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
وادارة المهندسين العسكريين
تم الانتهاء من محور الحضارات والذي يربط بين طريق الاوتستراد وكورنيش المعادي




الهيئة الهندسية مرت من هنا
تنفيذ شركة ابناء حسن علام
#الهيئة_الهندسية #تحيامصر #السيسي_مر_من_هنا


Hassan Allam Holding
 

إفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي واللواء أحمد راشد محافظ #الجيزة المركز الإقليمي لتكنولوجيا تخزين وتداول الحبوب بصومعة برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك بهدف تدريب المهندسين والفنيين في مجال الكهرباء والميكانيكا والزراعيين مما يعزز مفهوم الشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية بمشاركة سفراء دولة الأمارات العربية المتحدة والدنمارك.



FB_IMG_1615825308763.jpg




ووجه المصيلحي الشكر لوزيرة التعاون الدولي والسيد سفير دولة الامارات وسفير الدنمارك ، مؤكداً في الوقت نفسه على تم رفع كفاءة كافة حلقات منظومة تداول وتخزين الاقماح بالصوامع.

وأشار المصيلحي أن مركز التدريب يمثل نقلة نوعية لايجاد الكوادر البشرية القادرة على ادارة المنظومة بكفاءة وفاعلية عالية ويعزز من مفهوم الشراكة بين كافة الاطراف ذات الصلة بالمشروع القومي للصوامع.

موضحاً أن السعة التخزينية تضاعفت منذ عام 20214 والتي كان تقدر ب 1.6 مليون طن حتى وصلت الآن الى 3.4 مليون طن، مشدداً أن ذلك ما كان ليتحقق إلا بالدعم المتواصل من فخامة السيد رئيس الجمهورية واهتمامه بالمشروع القومي للصوامع، وساهم هذا المشروع في زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح مما ساعد بشدة في التعامل مع جائحة كورونا.

كما أكد المصيلحي أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي 4.7 شهر بالاضافة الى لاقتراب موسم توريد القمح المحلي في منتصف ابريل القادم.

FB_IMG_1615825310913.jpg

وقال المصيلحي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد أن التعاون مع شركة كمبريا جرين من أهم الجهات التي تتعاون معها وزارة التموين حيث أنه يتم الاستعانة بهم في جميع ما يخص الدعم الفني بمنظومة القمح.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي في كلمتها أن المشروعات المنفذة مع شركاء التنمية في قطاع التموين تعزز الأمن الغذائي وتحقق أهداف التنمية المستدامة

واشادت المشاط بالشراكات الدولية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.. و129 مليون دولار تمويلات من شركاء التنمية لقطاع التموين.

كما قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مشروع المركز الإقليمي لتكنولوجيا تداول الحبوب يعد من أهم المشروعات التي نفذها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ضمن إطار المشروعات الممولة من المنحة الإماراتية المخصصة لتنفيذ 25 صومعة بقيمة 300 مليون دولار، مشيرة إلى أن المركز تم تنفيذه ليصبح مركزًا إقليميًا للتدريب وإعداد الكوادر في مجال تكنولوجيا تخزين الحبوب وإدارة وتشغيل الصوامع .

وأشادت «المشاط»، بعلاقات التعاون الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي نتج عنها تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات تنموية مختلفة، كما يمثل المشروع الذي تم افتتاحه اليوم عاملا مهمًا لعزيز استراتيجية الأمن الغذائي في مصر، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف الثاني: القضاء التام على الجوع، والهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف الثاني عشر: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان.

وأكدت «المشاط»، حرص وزارة التعاون الدولي على إبرام اتفاقيات التمويل التنموي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لمختلف قطاعات الدولة، ومن بينها قطاع التموين الذي بلغت إجمالي تمويلاته 129 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، بخلاف المنحة الإماراتية والتمويلات المتاحة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية .

وتطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة في سبيل تعزيز استراتيجية الأمن الغذائي، التي أصبحت ملحة بشكل كبير لاسيما عقب جائحة كورونا، التي لفتت أنظار العالم لأهمية الأمن الغذائي لاسيما في أوقات الأزمات التي تتطلب استعدادًا مسبقًا لتوفير الاحتياجات الاستراتيجية والأساسية للمواطنين.

وجدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي، أطلقت التقرير السنوي 2020 تحت عنوان «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. صياغة المستقبل في ظل عالم متغير»، والذي يستعرض آفاق وجهود التعاون مع شركاء التنمية متعددي الاطراف والثنائيين، حيث كشف عن إبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 9.8 مليار دولار خلال العام الماضي، بواقع 6.7 مليار دولار لتمويل قطاعات الدولة التنموية، من بينها 100 مليون دولار لقطاعات الري والتموين والزراعة، بالإضافة إلى 3.1 مليار دولار لتمويل القطاع الخاص.

ومن جانبه أشاد محافظ الجيزة بالمركز الأقليمى لتكنولوجيا تخزين وتداول الحبوب لما له من أهمية بالغة لتدريب وتأهيل جميع العاملين بالشركة المصرية القابضة بالصوامع والتخزين تلك الصروح التى تعكس مدى حرص الدولة نحو الانتقال لعصر جديد من إستخدام وتسخير التكنولوجية المتقدمة فى ادارة وتخزين الاقماح بالاضافة الى إنشاء مركز إقليمي بمثابة منارة تعليمية لكافة العاملين بمنظومة تخزين الاقماح والصوامع .

بالإضافة إلي تلبية احتياجات العاملين والمؤسسات العامة بالدولة ،والعمل علي إعداد برامج تدريبية وفق الاحتياجات المطلوبة لتنمية المهارات والقدرات لأفراد القطاعين العام والخاص وتلبي احتياجات السوق والمجتمع مشيرآ أن الصوامع تعد اضافه هامه للمنظومة التموينية بالمحافظة .

وأشار المحافظ أنه تم رفع كفاءة الطرق المحيطة والمؤدية الى صومعه برقاش لتسهيل عملية النقل للسيارات المتردده على الصومعة دون اى معوقات .

وثمن محافظ الجيزة جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التعاون الدولى للتعاون المثمر لما فيه صالح الوطن والمواطنين على أمل دعم أطر التعاون خلال المرحلة المقبلة .

وعقب الإفتتاح حرص وزيرا التموين والتعاون الدولي ومحافظ الجيزة والوفود المشاركة علي تفقد مركز التدريب من الداخل ووحدات التحكم بالصومعة.




FB_IMG_1615825313231.jpg

وأشار السيد اللواء/ شريف باسيلي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصوامع أن صومعة برقاش تقام علي مساحة 8 أفدنة وسعتها التخزينية 60 الف طن وعدد الخلايا 12 خلية من المعدن سعه كلا منها 5 الاف طن ويتم تشغيلها من غرفة كنترول تتحكم فيها بالكامل.
 

"وزير الدولة للإنتاج الحربي" و"السفير الألماني" يبحثان أوجه تعزيز التعاون المشترك،

FB_IMG_1615830572345.jpg



وآخر مستجدات موضوعات التعاون القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية
والتي من ضمنها (التعاون مع شركة "بوش" في مجال إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، التعاون مع شركة "KSB" في مجال تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية، التعاون مع "ATB Water" في مجال معالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا SBR ، التعاون في مجال تجهيز سيارات الإطفاء والإنقاذ مع "بافاريا" وكيل شركة "زيجلر"، التعاون في مجال التحول الرقمي مع شركة "DMG MORI".
 

"وزير الدولة للإنتاج الحربي" و"السفير الألماني" يبحثان أوجه تعزيز التعاون المشترك،

مشاهدة المرفق 364185


وآخر مستجدات موضوعات التعاون القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية
والتي من ضمنها (التعاون مع شركة "بوش" في مجال إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، التعاون مع شركة "KSB" في مجال تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية، التعاون مع "ATB Water" في مجال معالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا SBR ، التعاون في مجال تجهيز سيارات الإطفاء والإنقاذ مع "بافاريا" وكيل شركة "زيجلر"، التعاون في مجال التحول الرقمي مع شركة "DMG MORI".
دة كلة شغل مدني الشغل العسكري مش معروف
 
السيسي شعلة نشاط
السيسي لن يتكرر
السيسي اعظم وانشط رئيس حكم مصر
السيسي ينهض بمصر
السيسي استعاد لمصر هيبتها
السيسي افضل رئيس في الشرق الاوسط
 
عودة
أعلى