بـوابة مصـر الأقتصادية

سفير الصين بالقاهرة: نحرص على دعم مصر لمواجهة كورونا ردًا للجميل​



ردًا للجميل الذي قدمته مصر للصين في بداية جائحة كورونا
C1CA2800-C2CB-4E83-B5B3-F0549DAF5A26.jpeg

7f80db03fb6597d20280bc767ba9abf2
5:37 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21
شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك





قدم السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ” الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لجهودها المبذولة من أجل تعزيز التعاون بين مصر والصين خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، مثمنًا إدارة مصر الحكيمة لمواجهة الجائحة.
كما أشار السفير الصيني إلى المكالمة الهاتفية التي تمت أمس بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الصيني “شي جين بينج” والتي تعكس قوة العلاقة، وتؤكد التكاتف والتعاون بين البلدين الصديقين ، مثمنًا تواصل وزيرة الصحة والسكان الدائم مع الجانب الصيني، وزيارتها العام الماضي إلى جمهورية الصين الشعبية محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الصيني.

كما أعرب عن تقديره لإنارة المعالم المصرية بالتزامن مع زيارة الوزيرة لدولة الصين وإرسال مصر شحنات المساعدات من المستلزمات الوقائية إلى دولة الصين.
مؤكدًا حرص الصين على دعم مصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، وذلك ردًا للجميل الذي قدمته مصر للصين في بداية الجائحة.
وذكر السفير الصيني أنه على الرغم من الطلب العالمي على لقاحات فيروس كورونا فإن الصين حريصة على جعل اللقاحات منفعة عامة ودعم الدول الصديقة النامية في حماية وصحة شعبها.

مؤكدًا أن مصر أول دولة عربية وأفريقية تحرص الصين على دعمها بشحنات من اللقاحات، في إطار مواصلة توطيد العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين على أرض الواقع.
وأكد السفير الصيني قدرة مصر الحكيمة على تخطي أزمة فيروس كورونا بفضل إدارة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، متمنيًا مزيد من التقدم والازدهار والنمو الاقتصادي والاجتماعي للبلدين الصديقين.
يذكر أنه تم استلام 300 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى مصر حيث قام بتوقيع الاستلام كل من اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية والسفير الصيني لدى مصر ” لياو لي تشانغ”.
 
وسائل إعلام مصرية : الحكومة توافق على إضافه مهنة العمالة غير منتظمة إلى بطاقات الرقم القومي لتسهيل توفير الدعم لهم.
#العربية_مصر

FB_IMG_1614106665835.jpg
 

انتهاء مشروع محطة محولات شرق #سوهاج بمدينة "أخميم الجديدة" جهد ٥٠٠/٢٢٠/٦٦/١١ ك.ف وهى أحد النقاط الارتكازية لشبكة الصعيد والمحور الموازى على شبكة ٥٠٠ ك.ف، ونفذته شركة الخرافى ناشيونال.

 

بتقنية الواقع الإفتراضي .. تعرف على مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس من أكتوبر للنقل الجماعي، الذي ينفذه تحالف من شركات بومباردية العالمية والمقاولون العرب وأوراسكوم.


 
الإنتهاء من الكوبري العلوي بميدان الفردوس


FB_IMG_1614124066189.jpg


مشروع محور الفردوس يبدأ من شارع الفدوس اللي هو إمتداد شارع أحمد سعيد ويعبر ميدان الفردوس بصلاح سالم عابرا بكوبري أعلى كوبري البعوث عبورا ليمتد إلي الاوتوستراد بكوبرى علوي مرورا بالدويقة ومنشية ناصر ومقابر الغفير وليمتد طوله من خلال معسكرات الجيش بالجبل الأحمر ليصل إلي محور المشير طنطاوى

FB_IMG_1614124068187.jpg



FB_IMG_1614124070134.jpg


FB_IMG_1614124072153.jpg


FB_IMG_1614124074551.jpg
 

مشروع محور الوفاء والأمل، ويربط بين مدينة نصر وطريقى السويس والدائرى، حيث يمر المحور بعزبة الهجانة بطول 2 كم، حيث تم توفير وحدات سكنية بدلاً من التي تم إزالتها للسكان بمشروع أهالينا 2 بالسلام، مجهزة بالأثاث بمساحة 3 غرف وصالة، ومجهزة بالأجهزة الكهربائية.

 

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ #القاهرة، أعمال تطوير شارع المنيل بحي مصر القديمة، وذلك بعد الانتهاء من تطويره، وتشجير وإنارة شوارع المنطقة وإعادتها لرونقها الحضاري.

 
مشروع محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، بطاقة 5 ملايين متر مكعب فى اليوم، وهو الأكبر من نوعه في العالم، لزراعة 400 ألف فدان فى سيناء، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تنمية زراعية متكاملة (إنتاج زراعى وحيوانى وصناعى).

 
شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مراسم توقيع اتفاقية المساهمين لتفعيل الشراكة بين شركة القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية إحدى الشركات التابعة للهيئة، وشركة STERNER النرويجية المتخصصة فى مجالات الاستزراع المائى بنظام الاحواض المغلقة، لتنفيذ مشروع إنشاء مجمع متكامل لاستزراع الأسماك بتقنية حديثة عالية الجودة والإنتاجية بنظام الأحواض المُغلقة ( RAS ) بمعدل إنتاج إجمالي 25 ألف طن من الأسماك سنوياً.







وتعد اتفاقية المساهمين خطوة أساسية للبدء في إجراءات تأسيس الشراكة المرتقبة بين الجانبين عقب الإنتهاء من دراسات الجدوى الاقتصادية وكافة الدراسات اللازمة للمشروع.
ويستهدف التعاون المشترك إنشاء شركة جديدة بالشراكة بين الجانبين لتنفيذ كافة الأعمال التجارية والمشروعات في مجال الاستزراع المائي القائم على إعادة التدوير (RAS ) من خلال مشروع متعدد المراحل يبلغ إجمالي إنتاجه ٢٥ ألف طن من الأسماك سنويًا، على أن يتضمن المخطط العام للمشروع إنشاء محطة لمعالجة وتنقية المياه و مفرخات ومعامل بحرية وكلا من مصنع لتجهيز وتعبئة الأسماك، ومصنع لإعادة تدوير مخلفات العملية الإنتاجية والاستفادة منها لإنتاج الوقود العضوي والأسمدة، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية مهنية للتدريب.
وفي كلمته، أعرب الفريق أسامة ربيع عن سعادته بهذه الخطوة الأساسية والهامة لتحويل بنود الاتفاق المبدئي إلى واقع ملموس، مؤكدًا استعداده الدائم لتقديم الدعم الكامل وكافة التسهيلات وتذليل العقبات لضمان نجاح المشروع الواعد، الهادف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني من الأسماك، وفتح أسواق خارجية للتصدير، علاوة على نقل التكنولوجيا المتطورة والخبرات الجديدة للسوق المصرية.
وأشاد رئيس الهيئة بالجهد المبذول من قبل لجنة العمل المشتركة بين الجانبين عبر سلسلة من اللقاءات والجولات المتعددة لتحديد موقع المشروع، والاتفاق على التفاصيل والبنود المتعلقة بالجوانب الاجرائية، والقيام بدراسات الجدوى الفنية والدراسات المالية والقانونية اللازمة لتكوين الشركة على أساس علمي وصحيح.
وشدد رئيس الهيئة على التزام المشروع بمراعاة الدراسات البيئية من خلال عمل دراسات تقييم الأثر البيئي السابقة، علاوة على مراعاة المعايير والاشتراطات البيئية خلال مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع (التصميم _ الإنشاء_ التشغيل) باعتبارها نقطة محورية لنجاح المشروع.
من جانبه، نقل السيد Gisle Wold Larsen تحيات السيد BJarne E. Pettersen المدير التنفيذي لشركة STERNER وامتنانه للتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس وما لمسه من جانبهم من جهد بناء خلال الفترة الماضية للوقوف على أرضية عمل مشتركة والاتفاق على المراحل المختلفة لتنفيذ المشروع، مؤكدًا حرص الشركة النرويجية على توفير كافة سبل نجاح المشروع الذي يعد جديدًا على السوق المصري من الناحية التقنية والفنية وذلك بتوفير أفضل الموارد و العناصر الفنية من جانبهم لنقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة بالإضافة للتسويق وبيع منتجات المشروع فى الأسواق العالمية و المحلية.
وقع الاتفاقية بمقر مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، المهندس حسام الطرابيلي رئيس مجلس إدارة شركة القناة للحبال ممثلًا عن هيئة قناة السويس، فيما وقع عن شركة STERNER النرويجية، السيد Gisle Wold Larsen نيابة عن السيد BJarne E. Pettersen المدير التنفيذي للشركة.
 

في أولى فعاليات زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السيدة سها النجار، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار بجمهورية العراق،

FB_IMG_1614195535908.jpg




وذلك لدراسة المشروعات المطروحة من الجانب العراقي، للإستفادة من الخبرة المصرية في القطاعات المختلفة.
وتناول اللقاء استعراض المشروعات العراقية التي تحتاج إلى خبرات الشركات المصرية لإعادة التأهيل ورفع كفاءتها الإنتاجية ، كما تم بحث سبل التعاون المشترك لصياغة عقود المشاركة بين القطاعين العام والخاص، بما يُساهم في تهيئة بيئة الأعمال في العراق.


FB_IMG_1614195533775.jpg

وأكد عبد الوهاب حرص هيئة الاستثمار على تقديم كافة سبل الدعم إلى الهيئة العراقية فيما يخص تحسين مناخ الاستثمار، وأعلن عن تنفيذ برنامج مُكثف لتدريب عدد من الكوادر العراقية على الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار، من خلال مركز خدمات المستثمرين، فضلاً عن تبادل الخبرات حول الإجراءات التشريعية والحوافز والأنظمة الاستثمارية، التي من شأنها التيسير على المستثمرين.


FB_IMG_1614195537977.jpg

وشملت زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى العراق زيارات ميدانية لعدد من المناطق الصناعية في ضواحي بغداد، شملت كل من: اللطيفية، والحصوة، وناحية النهروان، لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة لتنمية وتطوير وترفيق تلك المناطق الصناعية، بما يؤهلها لإستقبال مشروعات صناعية رائدة، بالاضافة إلى مشروعات أخرى في مجال التعليم الجامعي والفني، لدعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات المشتركة.
 

الانتهاء من تجارب تشغيل حقل ريفين تمهيدا لبدء الإنتاج الفعلي، وخلال فترة وجيزة سيتم وضعه على الإنتاج.


FB_IMG_1614195619272.jpg


هذا المشروع يأتي فى إطار المرحلة الثالثة من مشروع تنمية منطقة غرب دلتا النيل العميقة بالبحر المتوسط ومن المخطط الإنتاج منه بمعدل يبلغ حوالي 850 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالي 23 ألف برميل متكثفات يومياً.

ويهدف مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل لتنمية الاحتياطيات المكتشفة بالمياه العميقة من الغاز الطبيعى والمتكثفات والتي تقدر بحوالي 5 تريليون قدم مكعب من الغازات من خمسة حقول (تورس- ليبرا -جيزة-فيوم-ريفين) وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 10.5 مليار دولار.

وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع فى 10مايو 2017 والذى كان قد بدأ الإنتاج التجريبى منه فى مارس2017 من (حقلي تورس وليبرا) بإجمالي 9 آبار بمعدل إنتاج أولي حوالي 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً وبتكلفة استثمارية حوالي 1.8 مليار دولار وقبل الموعد المحدد بثمانية أشهر وبأقل من الميزانية المحددة، كما تم بدء الإنتاج من حقول جيزة وفيوم (مرحلة ثانية) في فبراير2019 بمعدلات إنتاج أولية 400 مليون قدم مكعب يومياً وصلت إلى حوالي 600 مليون قدم مكعب/يوم.
 
تصوير جوى لتطور اعمال الانشاءات فى العاصمة الادارية الجديدة فبراير 2021
الفيلم كامل فى رابط اليوتيوب:


Egypt's New Administrative Capital progress Feb. 2021


 
الرئيس السيسى يبحث تصميمات أبراج جزيرة الوراق " حدائق الوراق " التى سوف يتجاوز ارتفاعها 300 متر

FB_IMG_1614195784129.jpg
 

قام السيد تونى هوفمان رئيس مجلس إدارة شركة فايكينج العالمية للسياحة على رأس وفد هولندى والأستاذ شريف السيد رئيس شركة كوزموس للسياحة بزيارة إلى ترسانة المعصرة التابعة لشركة المقاولون العرب.

FB_IMG_1614198057792.jpg



حيث تقوم ترسانة المعصرة بتصنيع فنادق عائمة تتمثل فى الفندق العائم " فايكينج أوزوريس " والفندق العائم "فايكينج أتون " أربعة أدوار بأبعاد (13.0 x 14.50 x 72) متر.

FB_IMG_1614198064502.jpg



FB_IMG_1614198062115.jpg


FB_IMG_1614198069962.jpg
 

«يونيليفر» تستثمر مليار جنيه العام الماضى.. وتدرس نقل مصانع من أوروبا إلى مصر

إجمالى أعمالها بلغ 7 مليارات جنيه
%D8%A3%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D9%83%D8%B1%D9%89-%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg
10:01 ص, الأربعاء, 24 فبراير 21





قال المهندس أشرف بكرى، رئيس مجلس إدارة شركة يونيليفر البريطانية، العاملة فى مجال إنتاج الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل، إن حجم استثماراتها فى مصر يبلغ 7 مليارات جنيه تقريباً، منها مليار جنيه تم ضخها العام الماضى بالرغم من جائحة «كورونا»، لزيادة الإنتاجية ومضاعفة حجم قدراتها التصديرية مما يؤكد ثقة الشركة الأم فى الاقتصاد المصرى.
وتمتلك «يونيليفر» العديد من العلامات التجارية العالمية، ومن أشهرها «ليبتون» و«كنور» و«دوف» و«أكس» و«ريكسونا» و«سيجنال» و«لوكس» و«صن سيلك» و«كلوز أب» و«كومفرت» و«صن لايت» و«لايف بوى».

وأضاف بكرى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تعمل حالياً مع الكيان الأم على مضاعفة حجم صادراتها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة والتى تبلغ سنوياً 200 مليون دولار، والاستفادة من موقع مصر الجغرافى وشبكة الاتفاقات التجارية التى تمتلكها لتعزيز وضعها كمركز إقليمى للتصدير ليس لدول المنطقة فقط بل لأوروبا وأفريقيا.
وتابع: بالفعل تتم حالياً مناقشات لنقل خطوط إنتاج بعض المنتجات من مصانع الشركة بأوروبا وأفريقيا إلى مصر، وهو بدوره سيتطلب ضخ استثمارات جديدة لتعزيز قدرة الشركة التصديرية وسيتم الموافقة عليها بعد الانتهاء من النقاشات الجارية.

بكرى: ضخ 200 مليون فى التحديث والصيانة وتقديم منتجات جديدة

وأكد أنه بشكل سنوى تستثمر الشركة أكثر من 200 مليون جنيه فى تحديث وصيانة خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى تقديم منتجات جديدة إلى المستهلك المصرى وتهدف خلال العام الجارى إلى تقديم عدد من منتجات العناية والنظافة الشخصية نظرا لأهميتها للوقاية من فيروس كورونا.
كما تعمل الشركة – بحسب بكرى – على الاستفادة من القوة العاملة والمؤهلة والتكلفة التنافسية فى مصر لإنشاء مركز خدمات إقليمى بها لخدمة فروع الشركة بأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.
 
عودة
أعلى