بـوابة مصـر الأقتصادية

أبرز أعمال الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، كحصاد لأهم إنجازاتها خلال عام 2018

1- منذ شهر يناير وحتى شهر نوفمبر الجارى، تم توقيع نحو 15 تعاقدا محليا وعالميا.

2- وصلت القيمة الإجمالية لاستثمارات المنطقة الاقتصادية حتى الآن "بنهاية عام 2018" أكثر من 30 مليار دولار.

3- بلغ عدد المشروعات بالمنطقة حتى الآن، سواء التى بدأ تنفيذها أو التى تم توقيع عقودا لها حوالى 164 مشروعا.

4- أعلن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى سبتمبر الماضى، انه جارى التنسيق مع الوزارات المعنية لوضع تسهيلات وحوافز أفضل للمستثمرين.

5- وفى بداية ديسمبر الجارى أعلن الفريق موافقة وزارة المالية على تطبيق "صفر" قيمة مضافة على السلع الواردة لمشروعات المنطقة الاقتصادية من السوق المحلى.

6- فى شهر نوفمبر الماضى، نجحت الهيئة الاقتصادية فى إجراء تسويات وانهاء نزاعات مع عدد من المستثمرين بقيمة 3.4 مليار جنيه، لمساحة 15.6 مليون متر مربع.

7- لجذب المزيد من خطوط الملاحة العالمية، أقرت الهيئة فى شهر أكتوبر الماضى تخفيض رسوم الرسو والميناء للسفن القادمة إلى موانئ المنطقة الاقتصادية بنسبة وصلت إلى 60% كحد أقصى.

8- انتهت الهيئة فى نوفمبر الماضى من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد، وفى انتظار افتتاح الرئيس له.

9- افتتاح خط الإنتاج الثالث لأكبر مصنع "فايبر جلاس" بمصر، والمنفذ بالعين السخنة باستثمارات صينية بقيمة 580 مليون دولار.

10- البدء فى حفر حوض بعمق 17 مترا وبرصيف طوله 1350 مترا بالعين السخنة، بهدف زيادة طول رصيف الميناء لاستقبال المزيد من السفن سيصل إلى مليونى حاوية سنوياً بالتدريج بعد الانتهاء من مشروع الحوض.

11- اختتمت الهيئة انجازاتها فى عام 2018 بتوقيع عقدين لاستثمارات جديدة فى العين السخنة وغرب بورسعيد، خلال فعاليات منتدى إفريقيا 2018 المنعقد فى الفترة من 7-9 ديسمبر.


 
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستعد لـ 2019 بأجندة أعمال هامة.. تبدأ العام بافتتاح تطوير ميناء شرق بورسعيد.. توقيع اتفاقية مشروع "السخنة العالمى" مع موانئ دبى.. وتستهدف رفع استثمارتها لـ 100 مليار دولار



- الانتهاء من محطة تحلية مياه البحر بالمدينة المليونية بطاقة 150 ألف متر مكعب

- تنفيذ محطتين صرف بالمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد

- توقيع عقود نهائية مع شركات "بكين" المستثمرة فى المنطقة الصينية

وضعت الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، أجندة أعمال هامة، استعدادا لتنفيذها خلال عام 2019 الذى اقترب استقباله، حيث تسعى الهيئة فى أجندة أعمالها للعام المقبل، إلى تحقيق انجازات جديدة تُكمِل بها ما وصلت إليه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية منذ قرار إنشائها فى نوفمبر 2015، خاصة ما تم تحقيقه العام الحالى الذى أوشك على الانتهاء، والذى كان بمثابة عاماً ذهبياً للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
201812191113191319.jpg


تستعد الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لبدء العام الجديد، بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد، وذلك بعد أن انتهت منها فى نوفمبر الماضى، بإنشاء أرصفة جديدة بأطوال 5 كم، وتطوير المساحات الأرضية التى تمثل المساحات الخلفية لتلك الأرصفة بمساحة 8 كم مربع، ومن الأعمال الهامة أيضاً، والتى اختتمت الهيئة الاقتصادية بها عام 2018، وستبدأ فى استكمالها مطلع 2019، اتفاقية مشروع "السخنة العالمى".

اتفاقية وعقود نهائية

حيث تعتزم الهيئة توقيع اتفاقية رسمية مع موانئ دبى للبدء فى تنفيذ مشروع "السخنة العالمى" مطلع العام، بعد أن أعلن عنها الفريق مهاب مميش رئيس هيئتى قناة السويس والاقتصادية لقناة السويس، بداية شهر ديسمبر الجارى، كما تتضمن أجندة أعمال الهيئة فى 2019، بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة توقيع 4 عقود نهائية مع شركات صينية على مساحة تقدر بـ 1.5 كيلو متر مربع بالمنطقة الجنوبية، لتنفيذ صناعات متنوعة.
201706140119111911.jpg


كانت تلك الشركات، وقعت اتفاقات مبدئية مع الهيئة الاقتصادية خلال 2018، ومن المقرر توقيع العقود النهائية لها خلال العام الجديد، للبدء فى التنفيذ الفعلى للمشروعات المتفق عليها، والتى تشمل إنشاء مصانع للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، ومواد البناء الحديث واللوجيستيات، وغيرها من الصناعات.
20180709010928928.jpg

تشغيل ميناء الأدبية


كما تستهدف الهيئة الاقتصادية، أيضاً فى 2019، إعادة تشغيل وصيانة وتسليم ميناء الأدبية، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 5 مليارات جنيه، وبطاقة إنتاجية 7.5 مليون طن سنوياً، هذا بجانب ما تنوى تنفيذه فى منطقة شرق بورسعيد من إنهاء المرحلة الأولى لمشروع محطة الصرف الصحى والصناعى بطاقة 25 ألف متر مكعب يومياً، والذى ينفذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

هذا بالإضافة لإنهاء محطة تحلية مياه البحر، بالمدينة المليونية بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا، والتى ستمد المنطقة باحتياجاتها من المياه فى المستقبل، علاوة على، الانتهاء من تحسين التربة لـ12 مليون متر مربع بنهاية 2019.

وبكل المشروعات والأعمال التى تعتزم الهيئة الاقتصادية استكمالها أو التى تنوى جذبها، تستهدف رفع استثمارات المنطقة الاقتصادية إلى 100 مليار دولار، والتى تتخطى الآن 30 مليار دولار فى أكثر من 164 مشروعاً، وذلك بحسب ما أكده الفريق مهاب مميش فى تصريحات سابقة له، أنه من المستهدف الوصول باستثمارات المنطقة الاقتصادية إلى 100 مليار دولار بنهاية 2019.


حوافز جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات

وبحسب مصدر مطلع، تستهدف الهيئة الاقتصادية فى 2019، الوصول مع الوزارات المعنية لقرارات تحفيزية جديدة من شأنها منح تيسيرات للاستثمار فى المنطقة الاقتصادية، مثل ما وافقت عليه وزارة المالية مؤخراً فيما يخص ضريبة القيمة المضافة للسلع الواردة للمنطقة الاقتصادية، وذلك فى ظل ما تسعى إليه الهيئة الاقتصادية لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية، خاصة أن نسبة استثمارات المصريين من إجمالى الاستثمارات الموجودة حالياً فى المنطقة الاقتصادية تبلغ 25% فقط.
وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة للاستثمارات العالمية، تستهدف الهيئة استقطاب دول جديدة للاستثمار فى المنطقة، والتى بدأت مؤخرا بروسيا، من خلال المنطقة الروسية، ذلك بخلاف استقطاب المزيد من الاستثمارات من الدول الموجودة بالفعل فى المنطقة الاقتصادية، كالصين، والتى تعد من أكبر الدول المستثمرة حالياً بالمنطقة تليها الدول العربية.



 
مهاب مميش: نبحث عقود استثمار جديدة فى العين السخنة بـ 10 مليارات دولار

ترأس الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس وذلك بحضور المهندس عبد الناصر رفاعي العضو المنتدب للشركة ،وذلك لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالاستثمار في منطقة شمال غرب خليج السويس وأبرز المستجدات في عملية تنمية وتطوير المنطقة وموقف المطورين القائمين بالمنطقة، والمشروعات الجاري دراستها.

وشهد الاجتماع، عرض العقود النهائية لمساحة 13.3 مليون متر مربع من إجمالي المساحة 20.4 مليون متر التي قامت الشركة بالتوقيع النهائي معها وجاري تشغيل مشروعاتها داخل المنطقة، وهي: شركة تيدا مصر، شركة كربون ،الشركة المصرية الصينية، شركة ايكوبات، شركة راية، شركة غبور.


كما تم عرض أبرز العقود التى يتم التفاوض عليها حالياً وهي مشروع مجمع صناعي للبتروكيماويات لإنتاج مشتقات البروبلين على مساحة 900 الف متر مربع باستثمارات مليار دولار ويوفر 4 آلاف فرصة عمل، ومشروع مجمع صناعي لإنتاج مشتقات الغاز على مساحة 2 مليون متر مربع باستثمارات 10 مليار دولار ويوفر 27 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


ومن الجدير بالذكر أن شركة التنمية الرئيسية هى شركة مساهمة تملك الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حوالى 51% من أسهما، و30% نصيب الشركة المصرية الصينية و16% لشركة تنمية خليج السويس، ويمتلك بنك مصر أسهم بنسبة 3%، ويرتكز دور شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية فى تخطيط وتصميم وتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المرافق والبنية الأساسية داخل المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وتقديم كافة الخدمات للمطورين الصناعيين والمستثمرين.


 
ننشر تفاصيل عقود المنطقة الاقتصادية الموقعة بالصين باستثمارات 1.1 مليار دولار


على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الرسمية لجمهورية الصين الشعبية، وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئه قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 3 عقود مع كبرى الشركات الصينية المتخصصة، فى مجالات الغزل والنسيج وصناعة الألواح الجبسية وصناعة المنتجات غير المنسوجية والخامات الحديثة باستثمارات تزيد عن المليار دولار، للعمل بمنطقة تيدا الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة .

وفى حضور رئيس الجمهورية فى العاصمة الصينية بكين أمس الأحد، تم توقيع العقد الأول مع شركة شاندونج روى القابضة للغزل والنسيج والتى تعتبر من كبرى الشركات العالمية الرائدة فى هذا المجال والأولى على مستوى الصين على مدار الثلاثة أعوام الماضية، حيث تعتزم الشركة ضخ استثمارات تقدر بحوالى 830 مليون دولار لإقامة منطقة صناعية للغزل والنسيج بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتى ستوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل، ويتوقع أن يبلغ حجم المبيعات السنوية لها 600 مليون دولار.
كما تم توقيع العقد الثانى مع شركة تاى شان المحدودة للألواح الجبسية والتى تمتلك أكبر مصنع لصناعة الألواح الجبسية فى العالم، حيث سيتم إقامة مصنع لإنتاج الألواح الجبسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات 125 مليون دولار وتوفير مايقرب من 300 فرصة عمل.


أما العقد الثالث مع شركة شيامن يان جيانج للمنتجات غير المنسوجة والخامات الحديثة، حيث تعد الشركة من الشركات المتخصصة فى إنتاج وتوريد المنتجات غير المنسوجة واستخداماتها ولديها براءة اختراع لتلك الأقمشة، وتهدف الشركة لإنشاء مشروع لإنتاج وتوريد المنتجات غير المنسوجة واستخداماتها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتبلغ استثماراتها حوالى 50 مليون دولار، وستوفر مايقرب من 300 فرصة عمل.

100479-8bb195a3-2400-43f3-9ebf-447c59ebb9bc.jpg
جانب من التوقيع

من جانبه، قال الفريق مهاب مميش، إن حجم استثمارات هذه العقود يصل لأكثر من المليار دولار ويوفر حوالى 10.6 ألف فرصة عمل مباشرة.


وأكد مميش فى بيان له اليوم الاثنين، أن توقيع هذه العقود مع الجانب الصينى يعكس ما تشهده المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من دعم كامل من القيادة السياسية ونجاحا للمشروعات المقامة بها حاليا والتى تزيد عن 109 مشروع، مما يمثل إنطلاقة قوية فى جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، لما تتميز به من موقع فريد وبنية تحتية متطورة وقوانين وحوافز استثمارية.

فضلا عن التيسير على المستثمرين مما شجع المستثمرين من مختلف دول العالم على الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مما يساهم فى دفع عجلة الاقتصاد القومى المصري.


 
البحيرة» تتعاقد على إنشاء أكبر مصنع للورق باستثمارات مليار جنيه



شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مراسم توقيع عقود الشراكة بين مؤسسة الأهرام المصرية، برئاسة أحمد السيد النجار، ورئيس مجلس إدارة شركة إنيانج هوسن بيبر ليميتد، ليو جي، إحدى أكبر الشركات الصينية العاملة في مجال صناعة الورق لإنشاء مصنع ورق من قش الأرز، بالمنطقة الصناعية برشيد.

وقال «سلطان» إنه يسعى إلى تشجيع وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل ما يعترضها من معوقات لدفع عجلة التنمية وإحداث رواج اقتصادي في ظل مناخ استثماري جاد وبناء، يساهم في إيجاد فرص العمل المناسبة للشباب، ورفع معدلات دخولهم بمدن ومراكز المحافظ، وذلك من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا العالمية بالموجات فوق الصوتية على مساحة 128 فدان، باستثمارات تبلغ مليار و250 مليون جنيه، وتوفر 350 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى أكثر من ألف فرصة عمل غير مباشر.

وأضاف أن المشروع يعد من أهم نتائج وثمار العلاقات الوطيدة بين مصر والصين بعد تنامي العلاقات بين البلدين، وتفعيل التبادل التجاري والزيارات بينهم.

وأوضح أن محافظة البحيرة تقوم بزراعة أكثر من 166 ألف فدان من محصول الأرز سنويًا، وتنتج أكثر من 500 ألف طن من قش الأرز، ما يضمن سد احتياجات المصنع من المواد الخام، الذي سينتج 300 ألف طن من لب الورق، و100 ألف طن من الورق، ما سيوفر العملة الصعبة التي تقدر بـ1.3 مليار دولار سنويًا قيمة استيراد الأوراق.

ولفت محافظ البحيرة إلى أن المشروع صديق للبيئة، وسيقضي على ظاهرة حرق قش الأرز بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وسيسهم في رفع دخل مزارعي الأرز.

وقال وزير البيئة إن المشروع يسهم في القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز، وتفادي الجوانب السلبية له، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الموراد، خاصة المخلفات الزراعية.


واستعرض الوفد الصيني الجانب التكنولوجي والاقتصادي للمشروع الذي سيتم تنفيذه وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجيا باستخدام الموجات فوق الصوتية للحصول على أكبر استفادة ممكنة من قش الأرز؛ لاستخدامها في صناعة الورق، بالإضافة إلى التوسع السنوي الذي سيتم بالمصنع، للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 10 مليون طن سنويًا خلال 10 سنوات، بالإضافة إلى كونه مصنع صديق للبيئة وموفر للطاقة


 
وزير الصحة يوقع عقد إنشاء أول مصنع للسرنجات ذاتية التدمير في مصر وأفريقيا والثانى فى الشرق الأوسط


 
سرقة الذهب المصرى عينى عينك

كل فترة بنسمع عن خروج أطنان من الذهب المصرى المسروق من منجم السكرى الى كندا لتنقيته ولامرة بنسمع عن رجوعه لمصر









 
التعديل الأخير:
بعد مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصرى..
الدولار يفقد 31 قرشا فى 3 أيام وسط ترقب شديد بالأسواق


كتب ــ محمد الصديق

2018-636674625972156119-215_590x315.jpg

واصلت أسعار الدولار تراجعها فى عدد كبير من البنوك لليوم الثالث على التوالي، لتتراوح اسعاره ما بين 17.56 جنيه و17.60 جنيه للشراء، ونحو 17.66 جنيه و17.70 جنيه للبيع، بانخفاض قدره 5 قروش عن أعلى سعر له أمس الأول.



وكشف رصد لحركة الدولار بالبنوك عن هبوط اسعاره بنحو 31 قرشا خلال ثلاثة أيام، حيث كان أعلى سعر للشراء الخميس الماضى 17.91 جنيه، فيما سجل أعلى سعر أمس 17.60 جنيه، ومن الملاحظ أيضا تراجع أسعاره فى نحو 5 بنوك حيث لم يعد هناك أى بنك فوق مستوى 17.60 جنيه، لترتفع قائمة البنوك التى تشترى الدولار بأقل من 17.60 لنحو 27 بنكا، فيما استقرت أسعاره فى عدد من البنوك دون تغيير.وأرجعت مصادر مصرفية لـ «الأهرام» استمرار تراجع الدولار، إلى زيادة المعروض منه بالسوق بالاضافة إلى زيادة التدفقات بالبنوك مع بداية العام، موضحة أن آلية العرض والطلب هى من تتحكم فى سعر الدولار بالسوق.

وأكدت أن هناك مؤشرات جيدة للغاية يشهدها الاقتصاد المصري، من حيث قوة الاحتياطى الأجنبي، وكذلك ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتى سجلت 23.3 مليار دولار فى الـ 11 شهرا الأولى من 2018، بخلاف اقبال الأجانب على شراء أذون الخزانة المصرية، وكذلك الإشادات المتواصلة من المؤسسات الدولية ببرنامج الإصلاح المصري.
وقال محمد الأبيض رئيس شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن هبوط الدولار يصب فى مصلحة الجميع وسيكون له مردود قوى على تراجع الأسعار خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه بالنسبة لحركة التعاملات بالصرافة، فقد شهدت حالة من الترقب الشديد لدى المتعاملين، وهدوء فى حركة البيع والشراء.وأضاف أن هناك حركة على شراء الدولار من اصحاب الطلبات البسيطة لتلبية احتياجاتهم السريعة، فيما أصيب حائزو الدولار بالصدمة، بعد هذا التراجع العنيف للدولار، لذلك هناك ترقب شديد للأيام المقبلة حيث ينتظر طالبو الدولار مزيدا من التراجع لشرائه.
[/COLOR][/COLOR]
 
‏ ⁧‫
تفقد اللواء شعبان ضاحي مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات المشرف على الحي الحكومي، الموقف التنفيذي لمقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تصل إلى 126 ألف متر مسطح، ويتكون من مبنى مجلس النواب (المبنى الرئيسي) ومبنى الخدمات والموقع العام الذي يضم الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء، ويقع مبنى مجلس النواب على مساحة 18 ألف متر بارتفاع 65 متر ويتكون من قاعة رئيسية سعة 1000 عضوًا، ومكاتب إدارية سعة 450 موظفًا، وهو عبارة عن بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة وعدد 2 قبة قطر 50 متراً، كما يضم البرلمان عددًا من المباني الخدمية تشمل المركز الطبي والمبنى الأمني ومبنى محطة الكهرباء ومبنى الكهروميكانيك ومحطة الإطفاء وجراجات للسيارات تسع 675 سيارة.

621A7F03-1B14-4C78-9097-05161717EF7C.jpeg

9427C67C-9CC3-4AC9-81E5-A6699F1B3CCE.jpeg
 
كل فترة بنسمع عن خروج أطنان من الذهب المصرى المسروق من منجم السكرى الى كندا لتنقيته ولامرة بنسمع عن رجوعه لمصر
طبيعى متسمعش عن رجوعه لمصر
بعد تنقيته فى كندا بيتم بيعه فى البورصات العالمية

وأضافت المصادر، أنه تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة وسط حراسة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها في الخارج ثم بيعها في البورصات العالمية، واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» التي تتولى استخراج الذهب من المنجم.

 
طبيعى متسمعش عن رجوعه لمصر
بعد تنقيته فى كندا بيتم بيعه فى البورصات العالمية


وأضافت المصادر، أنه تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة وسط حراسة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها في الخارج ثم بيعها في البورصات العالمية، واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» التي تتولى استخراج الذهب من المنجم.


أقرأ المصادر اللى حطتها وهتعرف كمية الفساد عامله ازاى
 
أقرأ المصادر اللى حطتها وهتعرف كمية الفساد عامله ازاى

وزير البترول: منجم السكري يخضع لرقابة الحكومة
قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، إن منجم السكري يخضع لرقابة الحكومة المصرية، وأن الوزارة تحصل من الشركة على 3% «إتاوة» كما تحصلنا على 92 مليون دولار من الشركة حتى الآن.
وأضاف«إسماعيل» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، «معدل العائد في المناجم وتحقيق الأرباح واسترداد التكلفة يأخذ وقتًا طويلًا».
في سياق متصل؛ قال مسؤول بوزارة البترول إن «شركة السكري بها مساهمين مصري واسترالي واتفاقية المنجم موقعة معها من 1994، ومنجم السكري بدأ إنتاج من 2010 والجهات الرقابية تتابع عمله وترصد أي مخالفات للشركة المسؤولة»
وأضاف المسؤول «مصر ليس لديها معملًا معتمدًا لصناعة الذهب، وأن خام الذهب يتم تصديره لكندا للصناعة، لم تسرق أي شحنة ذهب من منجم السكري أثناء خروجها إلى مطار مرسى علم ومنه إلى القاهرة ثم كندا ليباع في البورصات العالمية».



«سنتامين» تعلن مشاركة أرباح منجم السكري مع الحكومة قبل الموعد المحدد
أعلنت شركة «سنتامين للتعدين»، أن مشاركة الأرباح من إنتاج الذهب بمنجم السكري مع الحكومة المصرية قد بدأ، في أكتوبر 2016.
وأوضحت الشركة، في بيان لها، الثلاثاء، أن مشاركة الحكومة في الأرباح جاءت قبل الموعد المحدد، وهو ما يرجع إلى التدفق النقدي القوي الذي وفرته مستويات عالية من إنتاج الذهب بتكلفة تشغيلية أقل.
وقالت الشركة: إن «سنتامين استعادت الآن ما يزيد على مليار دولار من النفقات الرأسمالية التي استثمرها مساهموها في منجم السكري، وأصبح المشروع قادراً الآن على تحقيق عوائد لمدة 20 عاما أو أكثر لأصحاب المصلحة».
 
خبر غير متأكد منه
سحبت شركة رينو الفرنسية للشاحنات توكيلها من مصر من شركة اتيك لعدم تحقيق المبيعات التي استهدفتها رينو في مصر
الخبر مالوش علاقة بحملة خليها تصدى
سحب توكيل الشاحنات لعدم تحقيق نسبة المبيعات المطلوبة ع سنة 2018

 
تم عمل مدرسة الضبعة النووية وتدريس طلاب ستقوم بإدارة المحطة وبذلك تدخل مصر عصر الطاقة النووية التي تساعد مصر في صناعات كبيرة وتجعل العلماء المصريين على اطلاع على كل شيء جديد وتطوير مهارات المصريين بالتكنولوجيا الحديثة
‏مصر لن تدفع قبل 20 عام ومن مكاسب المحطة.. وروسيا تقوم ببناء اول اربع مفاعلات والتوربينات هي أمريكية من شركة جنرال إلكتريك.. والمحطات حديثة من نوعها وبالغة الأمان
50840585_375056633271315_7824902029255376896_n.jpg
50840585_375056633271315_7824902029255376896_n.jpg
50840585_375056633271315_7824902029255376896_n.jpg
50840585_375056633271315_7824902029255376896_n.jpg
 
الرقابة الإدارية تعيد مليار و660 مليون لخزينة الدولة بعد إنهاء النزاعات مع رجلي أعمال بمطروح

 
بدأت وزارة التربية والتعليم، تسليم أجهزة "التابلت" للمديريات التعليمية، تمهيدًا لتوزيعها على حوالي 700 ألف طالب من طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة عقب العودة من إجازة نصف العام الدراسي
 
|
7770D119-CE31-49EC-9482-9CB46F851F0A.jpeg


قال ياسر المغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، المسؤولة عن إدارة مشروع الروبيكي للجلود، إن الشركة ستوقع الشهر المقبل عقدا مع شركة جيليتا الألمانية، لإنشاء أول وأكبر مصنع لإنتاج الجيلاتين في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.
وتعتبر شركة جيليتا، من كبريات الشركات العالمية في مجال تصنيع وإنتاج الجيلاتين الطبي والغذائي والصناعي المستخدم في مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات، وتمتلك أكثر من 21 خط إنتاج في 13 دولة على مستوى العالم في كل من المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وجنوب إفريقيا وغيرها.
وقال المغربي، في تصريحات لمصراوي، إن الشركة الألمانية تنتج حوالي 22% من الإنتاج العالمي للجيلاتين.
وأشار المغربي، إلى أن الهدف من إنشاء المصنع في مدينة الروبيكي، هو تعظيم الاستفادة من المخلفات الناتجة عن عملية دباغة الجلود واستخدامها في تصنيع الجيلاتين، وتلبية احتياجات الصناعة المحلية من الجيلاتين بدلا من استيرادها، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج بهدف التصدير للخارج.
"الجيلاتين كان بيترمي ومخلفاته ضارة جدا، وسيعمل المصنع الجديد على تحويل هذه المخلفات إلى جيلاتين طبي وغذائي وصناعي، بهدف تعميق صناعة الجلود من خلال استكمال حلقات سلاسل الإنتاج داخل هذه الصناعة"، بحسب ما قاله المغربي.
وأضاف المغربي أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنع الجيلاتين ستتراوح ما بين 800 مليون ومليار جنيه.

ويهدف مشروع مدينة الروبيكي إلى نقل مدابغ الجلود الموجودة بمنطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي المتخصصة وإعادة توطينها وفقا لأحدث النظم والمخططات العالمية، وتقع مساحة إجمالية حوالي 1629 فدانًا بما يسمح بإيجاد صناعة متكاملة للجلود وليس الدباغة، وتصدير منتج تام الصنع، بحسب ما تقوله وزارة التجارة والصناعة.


95F5FA15-49A2-47BC-A55E-31DC0721B76E.jpeg

432B62F6-CCCF-4672-A2A5-3E1F51C48861.jpeg
 

المرفقات

  • 7905C4DC-6325-4E69-AD19-5F0458EEFE4B.jpeg
    7905C4DC-6325-4E69-AD19-5F0458EEFE4B.jpeg
    138.8 KB · المشاهدات: 76
|

‏⁧‫#انفوجراف‬⁩ | ارتفاع ⁧‫معدل النمو الاقتصادي‬⁩ في مصر خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي 2018/2019 ليبلغ 5.5% ويصبح ثالث أعلى معدل نمو عالمي بعد الهند والصين.


2F4F4873-3BCB-4B73-AB18-9EB7F3700DBD.jpeg
 
‏‬⁩ |
افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور القس اندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية اليوم الأربعاء الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمركز ملوي عقب انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إعادة بناء الكنيسة بالكامل، في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإعادة بناء وترميم كل الكنائس والمنشآت التابعة لها، والتي تعرضت لأعمال تخريبية على يد جماعة الإخوان الإرهابية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة 2013.

حضر الافتتاح العميد اسامه انطون عطاالله ممثل وزارة الدفاع المصرية والعميد فادى وديع رئيس مدينة ملوى والعقيد أكرم على المستشار العسكرى للمحافظة والقس ثروت قادس رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية بمصر والقس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الانجيلي بمصر وعدد من نواب البرلمان وممثلي بيت العائلة المصري وممثلى الأزهر الشريف والأوقاف والقيادات الأمنية والتنفيذية والمجتمع المدني .

وتعد الكنيسة الإنجيلية آخر دور العبادة والمنشات المسيحية التابعة للطائفة الإنجيلية التي انتهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى من إعادة بنائها وترميمها بمحافظة المنيا عقب تعرضها للتخريب والحرق والتدمير.

6CA07236-F9F3-4F4B-963F-E0E5C30E7394.jpeg
0833F65E-6A78-4D35-8A88-1D57F3E3D707.jpeg
 
عودة
أعلى