بـوابة مصـر الأقتصادية

أخيرا إكتمل المشروع الواعد المشترك بين دولة الامارات وجمهورية مصر لانتاج السكر .. المشروع كفيل بسد الفجوة بين الاستيراد وبين الإستهلاك المحلي من مادة السكر.
 
انتهت "الهيئة المصرية للشراء الموحد للدواء" من إنشاء أول مصنع في مصر لإنتاج مادة الزركونيا بدلا من استيرادها

وتستخدم مادة الزركونيا في تركيبات الأسنان وجراحات العظام، كما انها تستخدم في مجالات أخرى مثل صناعة الطائرات والمحركات والإلكترونيات.

المصنع الجديد سيعتمد على مصنع الرمال السوداء التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري لتوفير المادة الخام اللازمة لإنتاج مادة الزركونيا محلياً.

FB_IMG_1717482779871.jpg


 
تخطط "سامسونج" الكورية للانتهاء من إنشاء ثاني مصانعها في مصر بحلول نهاية العام الجاري على أن يدخل المصنع إلى مرحلة الإنتاج يناير المقبل على أقصى تقدير.

المصنع الجديد بحجم إنتاج يبلغ 6 مليون جهاز سنويًا لتلبية احتياجات مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أحدث موديلات هواتف سامسونج الذكية ضمن مخطط مصر الوصول بحجم صادراتها إلى 145 مليار دولار في 2030 مقابل 53 مليار دولار فقط في 2023.

FB_IMG_1717482916210.jpg
 
أعلنت الهيئة العربية للتصنيع AOI عن نجاحها في التوصل لإتفاق مع إحدى الشركات الصينية لإنشاء أول مصنع بمصر لإنتاج أجهزة الأشعة والرنين المغناطيسي بمختلف أنواعها.

وأضاف مختار عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة الهيئة أن المصنع الجديد سيكون نواة لمدينة صناعية طبية متكاملة لإنتاج جميع الأجهزة والمعدات الطبية لتلبية احتياجات مصر والمنطقة بالكامل.

FB_IMG_1717482943680.jpg


 

1717502307303.png





تسعى شركة “أدنوك للتوزيع” الإماراتية لإبرام صفقات استحواذ جديدة في مصر، بحسب ما قاله رئيسها التنفيذي، بدر اللمكي، في تصريحات لاقتصاد الشرق مع بلومبرج، على هامش مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الثلاثاء.



تنفذ مصر حاليا برنامجا للطروحات الحكومية بهدف التخارج من نحو 40 شركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

“ملتزمون ببرنامج الطروحات الحكومية لعدد من الحصص في الأصول المملوكة للدولة”، بحسب ما قاله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في بيان صحفي الأسبوع الماضي.

يتضمن برنامج الطروحات الحكومية بيع محطات الوقود المملوكة للشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية” المصرية، وكانت “أدنوك” من ضمن المهتمين بالصفقة.

“تستهدف أدنوك إضافة ما بين 15 إلى 20 محطة في أسواق مصر والسعودية والإمارات خلال 6 أشهر المقبل، واستثمار ما بين 250 إلى 300 مليون دولار سنوياً لمدة 5 سنوات قادمة للتوسع “، أضاف سعيد اللمكي.

تدرس الشركة الإماراتية أيضا الحصول على ترخيص لإنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية في مصر، وستعمل على تصنيع زيوت السيارات بها قبل نهاية 2024 .
 
صادراتك كلها علي بعض لا تكمل 35 مليار دولار واحتمال تتناقص هذا العام وعندك سداد ديون 42 مليار دولار غير عجز الميزانيه يقدر ب30 مليار بين الواردات والصادرات
والعمله بتنخفض كل شهر وفي أزمات لتوفير الغذاء بسعر طبيعي وخروج رجال أعمال محليين من السوق المصري للسوق الخليجي
استمر انت في دور الشئون المعنويه والتطبيل لواقع مشوه يعرفه الجميع

بيقولك فعلا الصادرات انكمشت 😂😂😂
 


وزارة التجارة: ارتفاع صادرات مصر السلعية 10% لتسجل 12.9مليار دولار
 
التعديل الأخير:
كشفت "الهيئة المصرية للشراء الموحد" عن اعتزام شركة "جينرال اليكتريك" العالمية المتخصصة في صناعة الأنظمة والتكنولوجيا الطبية عن تصنيع أجهزة الموجات فوق الصوتية "السونار" في مصر للمرة الأولى.

المصنع الجديد مقرر أن يلبي احتياجات السوق المحلي والدول الأفريقية من أجهزة السونار ضمن مخطط توطين صناعة 152 سلعة مختلفة تعتمد مصر على استيرادها من الخارج.

FB_IMG_1717676706790.jpg


 


الحمدلله اني قرأت في مواقع ال aviation العالمية و كاتبين كل شئ بالتفاصيل بعيدا عن هري حسابات تويتر

شخصيا كنت اشك انها شبهة فساد لكن وجدت الموضوع حقيقي مشكلة في المحرك Pratt & Whitney PW1500G و ظهرت لدي عديد من الدول مما ادي ركنها .. ايضا ان مصر تحتاج للتحول لنسح wide body.. بل هناك فديوهات غربية تحلل الموضوع بشكل احترافي.. (صراحتنا العرب ضايعين في هذة الامور و فرق سنوات ضوئية بينهم و بين الغربيين)

صاحب التغيرة اضحكني جدا لما قارن سعر الشراء الذي يشمل الدعم اللوجستي للطائرة بسعر بيع الطائرة فقط لشركة azorra 😂..

و كالعادة يلصقون اسم الإمارات في كل شئ

التحليلات كمان تتحدث عن صعوبة المنافسة في الشرق الأوسط و ان مصر تحتاج لتغيير استراتجيتها وسط منطقة مليانه عمالقة طيران

في النهاية انا مع خصخصة جزء من مصر للطيران و تركها للقطاع الخاص يديرها و لست من بتوع بيع البلد و هبل الاشتراكية.. طرحها في البورصة و اعطاء ادراتها للقطاع الخاص سوف يقضي علي الفساد و التعينات الكوسة و الادراة الحكومية الفاسدة.
 
نجحت أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع AOI Academy في الحصول على شهادة الاعتماد الدولية بمجال التدريب على ماكينات الـCNC من شركة DMG Mori الألمانية الرائدة في مجال تصنيع الآلات.

وكانت الهيئة العربية قد نجحت في عقد شراكة مع DMG العالمية لإنشاء مركز تصنيع رقمي متكامل مزود بأحدث ماكينات الخراطة الرقمية استطاعت الهيئة من خلاله إنتاج عدد من أجزاء وقطع الغيار النمطية للطائرات الفاخرة "bizjets" من طراز فالكون 6 اكس لصالح شركة "داسو" الفرنسية.

FB_IMG_1717839070796.jpg


 

أستاذ كوري من جامعة غانغوون يحصل على درع تقدير من مصر لمساهمته في تطوير صناعة البطاطس المصرية​


1718381718842.png



ذكرت جامعة غانغوون يوم الأربعاء إن الأستاذ إيم يونغ-سيوك في قسم هندسة الحياة والصحة بكلية العلوم الطبية الحيوية بجامعة غانغوون حصل على درع شكر وتقدير من معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية المصري لمساهمته في تطوير صناعة البطاطس المصرية.

وقالت الجامعة إن الأستاذ إيم قام بزيارة معهد بحوث البساتين 5 مرات منذ ديسمبر من العام الماضي من أجل تقديم إرشادات مباشرة حول تطوير أصناف جديدة من البطاطس، وطرق اختيار البطاطس والفحص الميداني، وطرق إنتاج تقاوي البطاطس.

وفي يناير من هذا العام، قام الأستاذ إيم بنقل تكنولوجيا تربية البطاطس وتكنولوجيا إنتاج تقاوي البطاطس لـ 80 مسؤولا من الشركات والمعاهد ذات الصلة بصناعة البطاطس في مصر.

ومنحت السلطات المصرية درع التقدير للأستاذ إيم في يوم 9 يونيو في مركز البحوث الزراعية لتكريم مساهمته في تطوير صناعة البطاطس المصرية.

وحضر حفل تسليم درع التقدير حوالي 100 مسؤول، من بينهم رئيس معهد بحوث البساتين أيمن حمودة.

وأشار أيمن حمودة إلى أنه تم إعداد الحفل لتكريم إنجازات الأستاذ إيم المتميزة في تطوير صناعة البطاطس في مصر، قائلا إن الجهود والدعم للأستاذ وجامعة غانغوون تساعد مساعدة كبيرة على تطوير الزراعة المصرية.

وقال الأستاذ إيم إن مصر تصدر أكثر من مليون طن من البطاطس الطازجة كل عام، إلا أنها لا تمتلك أصناف البطاطس الخاصة بها، لذا تستورد 140 ألف طن من تقاوي البطاطس من أوروبا ودول أخرى كل عام.

وأعرب عن أمله في أن أصناف البطاطس الكورية التي طورتها جامعة غانغوون، تصبح أساسا لصناعة البطاطس في مصر.
1718381747331.png
 
حصلت شركة "شيريكجي أوغلو" على الموافقة لإنشاء مشروع إنتاج "الجينز" على مساحة 100 ألف م2 وباستثمارات 700 مليون دولار

تُعد شريكيجي واحدة من أكبر الشركات التركية العاملة بمجال الملابس الجاهزة حيث تمتلك الشركة 22 مصنعا داخل تركيا وتخطط لنقل جزء كبير من استثماراتها إلى مصر على غرار العديد من الشركات التركية مؤخرا.

FB_IMG_1718553916129.jpg



Amr Ghoniem @Amr Ghoniem غريبة؟! اليست مصر غير جاذبة للإستثمارات
 
حصلت شركة "شيريكجي أوغلو" على الموافقة لإنشاء مشروع إنتاج "الجينز" على مساحة 100 ألف م2 وباستثمارات 700 مليون دولار

تُعد شريكيجي واحدة من أكبر الشركات التركية العاملة بمجال الملابس الجاهزة حيث تمتلك الشركة 22 مصنعا داخل تركيا وتخطط لنقل جزء كبير من استثماراتها إلى مصر على غرار العديد من الشركات التركية مؤخرا.

مشاهدة المرفق 694101


Amr Ghoniem @Amr Ghoniem غريبة؟! اليست مصر غير جاذبة للإستثمارات

كم جذبت حكومتك استثمارات مقارنه ببيع الأصول ومقارنه بأرقام الاستثمار بالدول المجاوره وهل هاتقطع عنهم الكهرباء برده ولا هاتعاملهم معامله العاصمه الاداريه 😏
 
عودة
أعلى