بـوابة مصـر الأقتصادية

احتمالات تخلف مصر عن السداد

غوردون باورز، وهو محلل مقيم في لندن لدى شركة "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس" (Columbia Threadneedle Investments)، استبعد احتمال تخلف مصر عن السداد خلال الـ12 شهراً المقبلة، "ما لم تتعرض لصدمة خارجية مؤثرة أخرى" حسب وصفه. وتواصل شركة إدارة الصناديق التوصية بشراء مراكز أكثر في ديون مصر بحساباتها "غير المقيدة"

أضاف باورز، أن أي تقدم في المحادثات مع صندوق النقد الدولي قد يؤدي إلى تحسن وضع مصر، مع تفوق أداء ديونها في الأسواق الناشئة، كما يعتقد أن الدولة يمكنها التغلب على القيود التي تعيق تحولها إلى سعر صرف مرن أكثر، في حالة فوز السيسي بولاية أخرى.

واستطرد: "يبدو أن السوق تشعر باطمئنان أكبر الآن بشأن الأحداث التي ستشهدها مصر خلال الربع الرابع. مع ذلك، تظل المخاطر مرتفعة". لكن المتشككين في مصر ينتظرون أول فرصة للتخلص من حيازاتهم، في ظل مرور وقت طويل دون إحراز تقدم يذكر.

وبدأ بنك "سوسيتية جنرال" ما يمكن وصفه بالرهان على خفض جديد في الجنيه المصري عبر تداولاته، فيما تقلل شركة "فيديليتي إنترناشيونال" (Fidelity International) من وزن الأصول المصرية مقارنة بالمؤشرات القياسية الأخرى التي تتبعها، وترى الشركة أن أي ارتفاع طفيف في هذه الأصول يمثل فرصة للبيع.

ختاماً، صرح بول غرير، مدير الأموال في شركة "فيديليتي" في لندن أن احتمال إجراء انتخابات في ديسمبر "لا يصب في صالح الأسواق" من وجهة نظره، بل يضيف إلى الشكوك السياسية، وربما يؤخر أي تعويم جديد للجنيه بشكل أكبر"
 
ده لسه في تعويم مطلع العام القادم الأسعار هتولع
أنا خايف تحصل مجاعة في مصر فعلياً الاسعار بقت في غير متناول أكثر من نصف المصريين الناس هتجوع بجد ومش عارف بيطبلوله ازاي الله يلعن الجهل
 
٢٠٢٣٠٩٢٩_١٦٤٩٢٢.jpg
 

«اتصالات من e&» تعتزم ضخ 10 مليارات جنيه استثمارات جديدة خلال 2024​



1697547487974.png




تعتزم شركة اتصالات من e& ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه خلال العام المقبل لتعزيز توسعاتها في السوق المصرية وتحسين مستويات الخدمات والتوسع في تقديم خدمات تقنية متطورة .

قال المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر ، أن الشركة عززت من الأصول الرقمية الخاصة بها لتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء والتي تشمل خدمات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والترفيه والحوسبة في إطار التحول لمشغل تكنولوجي متكامل انطلاقا من استراتيجية المجموعة الأم .
وأضاف في مؤتمر صحفي علي هامش معرض جيتكس، أن الشركة حريصة علي زيارة استثماراتها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة ، لتعزيز توسعاتها في الخدمات المقدمة للعملاء والدخول في شراكات موسعة مع العديد من الشركاء لتنويع محفظتها الاستثمارية.
وأشار حازم متولي، إلي أن السوق المصرية واعد جدا في قطاع الاتصالات رغم التحديات الاقتصادية ومازال يتمتع بفرص نمو كبيرة في المجالات المتصلة بالتكنولوجيا والتقنيات المستقبلية.

ونوه الي أن الشركة منفتحة علي الاستحواذ علي فرص مناسبة في قطاع التكنولوجيا المالية أو تأسيس شركات جديدة ، لتنفيذ سياستها المستقبلية في السوق المصرية المتعلقة بالشمول المالي في ظل النمو الكبير في الطلب علي الخدمات المالية الرقمية مشيرا الي ان محفظة اتصالات المالية تضم مليون عميل

وأكد حازم متولي، علي أن الشركة تسعى لتعزيز شبكتها وفقا لمعايير الجودة من جهاز تنظيم الاتصالات ووفقا لما هو متاح للشركة خاصة وان هناك معايير حاكمة اخرى كالكهرباء وسعر الصرف وارتفاع التكلفة مع التأكيد علي ان أسعار خدمات المحمول ثابته رغم ارتفاع مستويات التضخم .
 
عودة
أعلى