في تقرير ل DW الألمانية عن السياحة في الدول العربية نقلت على لوموند أن المغرب و تونس يعانون من إنخفاض الحجوزات يتراوح بين ١٥-٢٠٪ . للأسف المناخ العام الملاحظ أن المغاربة أصبحوا أقل إنفتاحا و يتبنون بعض العقليات المتطرفة و الدخيلة علينا . بينما نرى دولة الجوار تبني الفنادق و تستولي على ثراث كل دول الجوار و تعمل على الاشهار الرقمي و تشويه صورة المغرب بطريقة ممنهجة .
مشاهدة المرفق 647683
عادي جدا

تدوز عام و ترجع الامورو الى سابق عهدها

المغرب ايضا خاصو يمضي قدما في السياحة عوض الاعتماد على اطلال الماضي في الجذب السياحي خاصنا نتطورو و نفكر في حلول للسياحة العصرية

دبي خير مثال

و ايضا ديك وزارة الثقافة خاصها تولي عند لقصر اما الوزير الحالي غادي في طريق يخلي الثرات المغربي تراث مشترك مع باقي الدول

او يصبحون فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين، او جمعو علينا الهضرة الخاوية المغاربة يحب ان يهتمون بشؤونهم فقط و مشاكلهم و مصلحتهم الخاصة و خليونا من الشعارات الخاوية
شكون نتا باش تأمرنا؟ ليس من حقك لا أنت لا أحد آخر ان يمارس الوصاية الفكرية علينا!
كل شخص والاهتمامات ديالو ، الافكار ديالو!
من بعد التطبيع أصبحنا نرى هاته التوصيات ونرى ناس يحاولون تبرير اي شيء بالوطنية والاغلبية ممن يتغنون بالوطن والوطنية ، غارق في الفساد والتهرب الضريبي … خليها على الله
انا والكثير من الاشخاص عندنا اولويات مختلفة عنك
1.انا مسلم في المقام الاول , ويجب علي ان أنصر أخي المسلم وحتى في شعار المملكة الله قبل الوطن والملك . والدستور يقول أننا دولة مسلمة
2. انا انسان ولا يمكنني التجرد من انسانيتي ولايمكنني ان لا أنصر او لا دافع عن المظلوم وما يتعرض له الفلسطنيون ظلم ولا أحد يمكنه انكار ذلك
3. أنا مغربي ، ادافع عن مصالح المغرب
4. انا ملكي . وبالنسبة لي المغرب والوطن ، قبل الملك يوم يتخد الملك قرارات ضد المغرب سأكون مع الوطن وليس الملك
وهنالك أمور أخرى منها الوالدين ، العائلة ، المصلحة الشخصية
أحاول أن أكون برغماتيا وأوازن بين هاته الاولويات …
سأعيد نفس الكلام ، اسرائيل صاحبة حاجتها ، تنفعك يوم تنفعها ، ويوم تنتهي حاجتك ، تصبح عدوتنا ، لانها دولة يهودية احببنا او كرهتا ، لديها دائما نظرة عنصرية لأي شيء غير يهودي ، واليهود دائما عبر التاريخ يخلون بالوعود ، لن أستغرب يوما ما اسرائيل تدعم البوليساريو او الجزائر ضدنا ان كانت لها مصلحة في ذلك ، لذلك توقفوا عن كونكم اسرائليين اكثر من اسرائيل و توقفو عن تبرير اي شيء بالوطنية ، فيوم تكون مصلحتكم الشخصية امام الوطنية ، ستفضلون مصلحتكم الشخصية

شركة الاستشارات و دراسة الأسواق searchi360 تتوقع أن يصل يتجاوز حجم زيت الاركان المليار دولار في ٢٠٣٠ أي ضعف حجمه الحالي .

شكون نتا باش تأمرنا؟ ليس من حقك لا أنت لا أحد آخر ان يمارس الوصاية الفكرية علينا!
من بعد التطبيع أصبحنا نرى هاته التوصيات ونرى ناس يحاولون تبرير اي شيء بالوطنية والاغلبية ممن يتغنون بالوطن والوطنية ، غارق في الفساد والتهرب الضريبي … خليها على الله
1.انا مسلم في المقام الاول , ويجب علي ان أنصر أخي المسلم وحتى في شعار المملكة الله قبل الوطن والملك . والدستور يقول أننا دولة مسلمة
2. انا انسان ولا يمكنني التجرد من انسانيتي ولايمكنني ان لا أنصر او لا دافع عن المظلوم وما يتعرض له الفلسطنيون ظلم ولا أحد يمكنه انكار ذلك
4. انا ملكي . وبالنسبة لي المغرب والوطن ، قبل الملك يوم يتخد الملك قرارات ضد المغرب سأكون مع الوطن وليس الملك
سأعيد نفس الكلام ، اسرائيل صاحبة حاجتها ، تنفعك يوم تنفعها ، ويوم تنتهي حاجتك ، تصبح عدوتنا ، لانها دولة يهودية احببنا او كرهتا ، لديها دائما نظرة عنصرية لأي شيء غير يهودي ، واليهود دائما عبر التاريخ يخلون بالوعود ، لن أستغرب يوما ما اسرائيل تدعم البوليساريو او الجزائر ضدنا ان كانت لها مصلحة في ذلك ، لذلك توقفوا عن كونكم اسرائليين اكثر من اسرائيل و توقفو عن تبرير اي شيء بالوطنية ، فيوم تكون مصلحتكم الشخصية امام الوطنية ، ستفضلون مصلحتكم الشخصية
و اشكون انت باش تفرض على المغرب يدخل فشي حاجة غاتكون عليها عواقب على جميع المغاربة انت سير تضامن مع فلسطين و عبر كيفما بغيتي و احنا جبد علينا المشاكل و على العسكر ديالنا فالصحراء لي مكاليين عليك الصهد باش انت تمغط فدارك و تحل فمك الهضرة الاخرى ديالك غير تخربيق زيدها فراسك،
انت و دوك صحاب اللحي لي معمرين الزناقي معمرنا شفناكوم كتهضرو فاش كايتقاسوا المغاربة منين كنهضرو احنا على فلسطين كتبانو بحال الى مخلصينكوم، فينك فاش ماتو المغاربا فالسعيدية و فينك منين كايتهاجم المغرب هنا فالمنتدى،
الحمد لله كول واحد معروف بالمواقف ديالو و الغيرة ديالو على البلاد
و اعيد و اكرر المغرب للمغاربة و مصلحة المملكة فوق اي اعتبار
بغيت نشوف هاد الغيرة اي فيكوم و هاد سومية الرأس منين كايتقاسوا ولاد بلادكوم و منين كايتعاملو المشارقة مع بنات بلادكوم بحال الزبالة
و نزيدك انا عبرت على الرأي ديالي مفرضتش على حتى شي واحد شي حاجة و انت الى كنتي راجل سير لفلسطين و موت معاهم الله حتى طريق سالكة ماشي تجي تبوزق علينا هنا فالمنتدى

و اشكون انت باش تفرض على المغرب يدخل فشي حاجة غاتكون عليها عواقب على جميع المغاربة انت سير تضامن مع فلسطين و عبر كيفما بغيتي و احنا جبد علينا المشاكل و على العسكر ديالنا فالصحراء لي مكاليين عليك الصهد باش انت تمغط فدارك و تحل فمك الهضرة الاخرى ديالك غير تخربيق زيدها فراسك،
انت و دوك صحاب اللحي لي معمرين الزناقي معمرنا شفناكوم كتهضرو فاش كايتقاسوا المغاربة منين كنهضرو احنا على فلسطين كتبانو بحال الى مخلصينكوم، فينك فاش ماتو المغاربا فالسعيدية و فينك منين كايتهاجم المغرب هنا فالمنتدى،
بغيت نشوف هاد الغيرة اي فيكوم و هاد سومية الرأس منين كايتقاسوا ولاد بلادكوم و منين كايتعاملو المشارقة مع بنات بلادكوم بحال الزبالة
و نزيدك انا عبرت على الرأي ديالي مفرضتش على حتى شي واحد شي حاجة و انت الى كنتي راجل سير لفلسطين و موت معاهم الله حتى طريق سالكة ماشي تجي تبوزق علينا هنا فالمنتدى
مني كيتقاسو ولاد بلادي انا من اول واحدين لكندافع عليهم وماغاديشي ندخل معك في الحيثيات ، ماشي نتا لغاد تبومبا عليا، عائلتي عامرا عسكر ، جدودي مقاومين ، ماشي تجي نتا تنفخ عليا هنا ! وسير نتا هبط شد العسة في الجدار فهاد المنطق ديال هاهية فلسطين، علاش كالس هنا كتعاير بحال الشيخات؟ افكار دالله يحسن العوان

مقاومو الكيبورد والشوارع.

واش راك واعي بظروف المغرب قبلة التطبيع واش ما فراسكش بلي امريكا تضغط على المغرب من ٢٠١٦ باش يطبع واش بغتيني نهدم بلادي باش الفلسطيني يبني بلادوا. ثانيا الرافض العبري جزء من هذا البلاد بلهلا يطريه لشئ حد . الدولة دائما تبحث عن مصالحها و على رأسها الوحدة الوطنية و بركة عليك من الجزيرة .
صورة اليوم أمير قطر مع الرئيس الإسرائيلي.
Screenshot_2023-12-02-12-56-23-539_com.instagram.android-edit.jpg

المرفقات

• Screenshot_2023-12-02-12-56-23-539_com.instagram.android-edit.jpg
    Screenshot_2023-12-02-12-56-23-539_com.instagram.android-edit.jpg
    667.7 KB · المشاهدات: 17
واش راك واعي بظروف المغرب قبلة التطبيع واش ما فراسكش بلي امريكا تضغط على المغرب من ٢٠١٦ باش يطبع واش بغتيني نهدم بلادي باش الفلسطيني يبني بلادي. ثانيا الرافض العبري جزء من هذا البلاد بلهلا يطريه لشئ حد . الدولة دائما تبحث عن مصالحها و على رأسها الوحدة الوطنية و بركة عليك من الجزيرة .
مشاهدة المرفق 647708
انا عمري كنت ضد التطبيع ! انا كان قول خصنا نكونو برغماتيين ، انا كنشوف مصلحة بلادي مشا مع مصالح اسرائيل دابا ولكن عمري غندافع على الظلم اللي كاديرو اسرائيل حيت خسني نكون وطني
تركيا وقطر ، مع اني اكرههم ، هم اكثر الدول خبث سياسي وبرغماتية في الشرق الاوسط ، كيلعبو على حبولا كاملين

مني كيتقاسو ولاد بلادي انا من اول واحدين لكندافع عليهم وماغاديشي ندخل معك في الحيثيات ، ماشي نتا لغاد تبومبا عليا، عائلتي عامرا عسكر ، جدودي مقاومين ، ماشي تجي نتا تنفخ عليا هنا ! وسير نتا هبط شد العسة في الجدار فهاد المنطق ديال هاهية فلسطين، علاش كالس هنا كتعاير بحال الشيخات؟ افكار دالله يحسن العوان
انا على الاقل الى مهبطتش نشد العسة راه النص دعمري دوزتو فالحبال باش نقري ولاد الشعب و انا ماشي غير عائلتي فالجيش بل فقدنا بعضهم فالصحراء و على الاقل مكنتاخدش مواقف لي تضر بلادي او ولاد بلادي،
و عندي مرجعية و حدة ووجهة وة هي المغرب رغم اني عايش برا لكن مركز اهتمامي هو بلدي و لعلمك انا هذا الكلام كنكولو الفلسطينيين و باقي العرب فوجوهوم و كولشي كايحتارمني حيت صريح و ماشي منافق و كانكول المعقول، و حتى شي عاقل ماغايضحي لبلادو من أجل شي شعب او بلاد آخر
أخيرا الشيخات مرجلات على لي بحالك و ماشي ريح لي جات تكدمهوم

واش راك واعي بظروف المغرب قبلة التطبيع واش ما فراسكش بلي امريكا تضغط على المغرب من ٢٠١٦ باش يطبع واش بغتيني نهدم بلادي باش الفلسطيني يبني بلادوا. ثانيا الرافض العبري جزء من هذا البلاد بلهلا يطريه لشئ حد . الدولة دائما تبحث عن مصالحها و على رأسها الوحدة الوطنية و بركة عليك من الجزيرة .
مشاهدة المرفق 647708

مكان لاش تدخل التفاصيل أكثر صحيح كان هناك ضغوط رهيبة حتى قبل التاريخ لي ذكرتي خاصة مع أوباما و هذا هو لي تخليني نكون ضد الخطوة كاملة ديال التطبيع لأننا فاوضنا عليك و نحن في موقف ضعف و ضعف شديد و قدمنا تنازلات كبيرة جدا اضعفها فتح المجال للتطبيع الشعبي صحافة جامعات فنون.... تصور فقط من هنا واحد عشر سنوات كيفاش غادي يكون الراي العام و الشارع فالمغرب اكفس من أوكرانيا يحركون بالتلكوموند

و المصيبة الكبرى هي اننا لم يتسنى لنا الاستفادة من الخطوة لان مباشرة بعد التطبيع دخلنا فتكسير العضام مع فغنسا لي هي حرب خاسرة من بدايتها و طحناتنا مزيان يكفي ان ولادها دبا دايرين مابغاو

انا على الاقل الى مهبطتش نشد العسة راه النص دعمري دوزتو فالحبال باش نقري ولاد الشعب و انا ماشي غير عائلتي فالجيش بل فقدنا بعضهم فالصحراء و على الاقل مكنتاخدش مواقف لي تضر بلادي او ولاد بلادي،
و عندي مرجعية و حدة ووجهة وة هي المغرب رغم اني عايش برا لكن مركز اهتمامي هو بلدي و لعلمك انا هذا الكلام كنكولو الفلسطينيين و باقي العرب فوجوهوم و كولشي كايحتارمني حيت صريح و ماشي منافق و كانكول المعقول، و حتى شي عاقل ماغايضحي لبلادو من أجل شي شعب او بلاد آخر
أخيرا الشيخات مرجلات على لي بحالك و ماشي ريح لي جات تكدمهوم
انا مكنتزايدش بالمغربية ديالي على شي واحد، ولكن انا كنت غادي ندخل الحبس بسباب جزائري فالكوتيفوار بسباب هادرة عاوجة على مغربية ، دمي سخوووووون على المغاربة ، ولكن ماغديش نسكت على الظلم ونكون اسرائيلي كثر من الاسرائليين ونكون محسوس من كل ماهو فلسطيني غير حيت بلادي عندها علاقات مع اسرائيل ! وانا ممشيتشي عن الدولة وقلتلا وقف العلاقات ديالك مع اسرائيل وعمري قلتا حتى فخاطري ، ووزير خارجية المغرب كان فمقدمة الوزراء في الامم المتحدة خلف الفلسطيني في مؤتمره الصحافي بعد محاولة استصدار قرار لوقف اطلاق النار في فلسطين ، وسير سول على المعنى ديال هادي في العرف الديبلوماسي ، والوزير ديالنا هو اول واحد كان يحاول التطبيع!
اوا ملي الشيخات رجال ، راه عرفناك منين جيتي

انا مكنتزايدش بالمغربية ديالي على شي واحد، ولكن انا كنت غادي ندخل الحبس بسباب جزائري فالكوتيفوار بسباب هادرة عاوجة على مغربية ، دمي سخوووووون على المغاربة ، ولكن ماغديش نسكت على الظلم ونكون اسرائيلي كثر من الاسرائليين ونكون محسوس من كل ماهو فلسطيني غير حيت بلادي عندها علاقات مع اسرائيل ! وانا ممشيتشي عن الدولة وقلتلا وقف العلاقات ديالك مع اسرائيل وعمري قلتا حتى فخاطري ، ووزير خارجية المغرب كان فمقدمة الوزراء في الامم المتحدة خلف الفلسطيني في مؤتمره الصحافي بعد محاولة استصدار قرار لوقف اطلاق النار في فلسطين ، وسير سول على المعنى ديال هادي في العرف الديبلوماسي ، والوزير ديالنا هو اول واحد كان يحاول التطبيع!
اوا ملي الشيخات رجال ، راه عرفناك منين جيتي

السفير المغربي في الامم المتحدة هلال*

المرفقات

87.1 KB · المشاهدات: 35
غير باش تفهموا اليمنيين المتطرفين المغاربة لهم كل الحق في الحقد عن المقاومة لأنها زايدت على المغرب منذ نشأتها و بكل أطيافها . بدأ بعرفات في القمة العربية و انتهاءا بما قاله مشعل على القناة الجزائرية قبل أشهر قليلة دون ذكر حنان عشراوي التي وصفت المغرب بالمحتل في قنوات دولية . حتى جورج حبش مؤسس جبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطاول على المغرب من داخل مخيمات تندوف و هناك فديو مشهور له . و هذا مقتطف مما قاله الأسير ادريس الزايدي في كتاب خروج من فم الثعبان

Screenshot_2023-11-27-19-02-18-708_com.instagram.android-edit.jpg

رغم كل هذا الموقف الرسمي لدولتنا هو دعم الفلسطينيين و حماية المقدسات الإسلامية . فالكل يدافع كيفنا يريد على القضايا الخارجية لكننا كلنا مغاربة و نبغي الخير لهذا البلد .
و تحياتي .

عودة
أعلى