السيارات: NEO ، علامة تجارية مغربية 100٪ للسيارات قريباً في الأسواق

كان وزير الصناعة والتجارة ، رياض مزور ، هو الذي أصدر الإعلان: تستعد صناعة السيارات الوطنية للكشف عن أول ماركة سيارات مغربية 100٪. هذه المعلومات أوردتها صحيفة الإيكونوميست اليومية في عددها الصادر يوم الأربعاء ، 23 نوفمبر ، ونحن نعرف بالفعل اسم المولود الجديد: NEO. وقال الوزير "هذه السيارة المغربية 100٪ سيتم الكشف عنها في غضون أشهر قليلة".

فيما يتعلق بحالة التقدم في هذا المشروع غير المسبوق ، فقد خضعت السيارة بالفعل لجميع الاختبارات الثابتة والديناميكية بنجاح. لقد تم حتى التصديق عليها ، في المغرب وكذلك في الخارج ، والموافقة عليها جارية.

مع محرك بنزين أقل ضخامة ومرتفعًا ، سيتم تسويق السيارة بحوالي 170 ألف درهم. لا ينبغي أن تكون الصيانة وقطع الغيار مشكلة لأن كل شيء سيتم إنتاجه بالكامل من قبل مصانع ومصانع معدات مغربية. السيارة سوف "تجد بسهولة مشترًا مع العملاء في المناطق الحضرية ، والمشترين الشباب لأول مرة ، والمجتمعات ، وأساطيل الشركة ، والشرطة ... وهذا يعني أن النجاح التجاري مضمون" ، تشير اليومية.

وتقول الحكومة أيضًا إنها تتابع عن كثب سيارة NamX التي تعمل بنسبة 100 ٪ على الهيدروجين الأخضر والتي صممها الفرنسي المغربي فوزي العناجة. ونقلت الإيكونوميست عن الوزير رياض مزور قوله "هذه السيارة من العلامات التجارية المغربية التي نريد دعمها لتطوير الإنتاج والتصميم والتكنولوجيا".

إن الإنتاج المتوقع للهيدروجين الأخضر الذي يتمركز عليه المغرب لا يمكن إلا أن يعزز تطوير مثل هذا المشروع. حيث سيعزز النمو الاقتصادي للمملكة وإزالة الكربون من صناعتها. كما أنه سيجعل من الممكن تعزيز أمن إمدادات الطاقة والمدخلات غير المتعلقة بالطاقة.

شيء واحد مؤكد: مع مثل هذه الطموحات ، فإن المغرب ، الذي يلعب بالفعل في البطولات الكبرى في قطاع السيارات (700000 سيارة يتم إنتاجها سنويًا والطموح لزيادة إلى مليون سيارة سنويًا اعتبارًا من 2026) ، سيعزز ريادته وقدرته لإبراز نفسه في المستقبل حيث سيكون "صنع في المغرب" بلا شك معياراً دولياً.

 
وزير الصناعة:

- سيتم تزويد كل المصانع المغربية بطاقة نظيفة
- الطاقة التي تتزود بها المصانع حاليا أقل بمرتين من الدول الأخرى (غالبا يقارن بالأوروبية)
- بعد تزويدها بالكهرباء النظيفة ستنخفض تكاليف الطاقة بـ 30 في المائة للمصانع

 
وزير الصناعة:

- سيتم تزويد كل المصانع المغربية بطاقة نظيفة
- الطاقة التي تتزود بها المصانع حاليا أقل بمرتين من الدول الأخرى (غالبا يقارن بالأوروبية)
- بعد تزويدها بالكهرباء النظيفة ستنخفض تكاليف الطاقة بـ 30 في المائة للمصانع


يجب أن تكون هذه هي النقطة الزاوية في أي استراتيجية صناعية
 
الفقصة !


Screenshot_20221124-005303_Chrome.jpg
 
عودة
أعلى