متابعة برنامج الصواريخ البالستيه المصري ..

m. pyramid

عضو
إنضم
14 يوليو 2016
المشاركات
126
التفاعل
249 0 0
كتب:ممدوح عبدالعزيز

الصواريخ البالستية المصرية
____________________
الكلام النهارده هيكون مختلف شوية ، علشان انا كتبت 100 تقرير فى الموضوع قبل كده بس تقريباً الناس ما بتركزش ، على العموم الكلام النهارده هيكون واضح ومباشر ،، الصواريخ البالستية الموجودة بمصر هى :
(1) صواريخ سكود بى ذات المدى 280 كم والتى وصل عددها هى وصواريخ فروج وفروج المعدل إلى أكثر من 1000 (ألف) صاروخ .
(2) صواريخ بروجكت تى بمدى 450 كم ينتج محلياً .
(3) صواريخ سكود سى بمدى 600 كم مع قدرة انتاج محلى لها .
(4) صواريخ DF-15 الصينية ( مداها 600 كم ) مع نقل تكنولوجيا التصنيع.
(5) صواريخ هواسونج-6 الكوري Hwasong-6 بمدى 700 كلم مع نقل تكنولوجيا التصنيع .
(6) صواريخ كوندور1 وكوندور2 بمدى 900 و 1200 كم تنتج محلياً .
(7) صواريخ النودونج Nodong متوسطة المدى ( مداه 1500 كم ) مع نقل تكنولوجيا التصنيع المحلى لها .
(7) صواريخ التايبو دونج Taepodong فوق متوسطة المدى ( 2500 كم – 4000 كم بحسب النسخة وهناك اصدارات وصل مداها الى 6000+ كم ).
____________________________________________________

المصادر:
– تقرير يتحدث عن حصول مصر على صواريخ سكود سي من كوريا الشمالية عام 1996 :

– تقرير من جريدة الوورلد تريبيون عام 2001 يتحدث عن حصول مصر على 24 صاروخ نو دونج من كوريا الشمالية وشحنة منفصلة تتضمن 50 محركا للصواريخ ، يقول احد المصادر من المخابرات الامريكية ان هذه العملية تُعد صفعة على وجوه كل من عملوا على ايقاف برنامج التعاون الصاروخي المصري الكوري الشمالي ، واضاف ان مصر تعهدت بأنها لم تكن تبحث عن الحصول على صواريخ نو دونج او محركاتها ولكنها حصلت على كليهما .



– تقرير يشير الى وجود دلالات جوهرية على قيام الصين بتصدير صواريخ DF-15 ( مداها 600 كم ) و قامت بنقل تقنيات تصنيعية خاصة بها لكل من مصر وايران وباكستان .



– تقرير يؤكد قيام كوريا الشنمالية ببيع تقنيات للصواريخ مبنية على اساس صواريخ تايبودونج لمصر ودول اخرى .

– تقريرين من جريدتي النيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون يتحدثان عن تورط ضابطين مصريين عام 1988 في تهريب مواد كيماوية غاية في التعقيد والاهمية من امريكا بجانب مواد اخرى ( الكربون-كربون ) :


– تقرير من جريدة النيويورك تايمز يتحدث عن تورط المشير ابو غزالة في مخطط تهريب اجزاء من الصواريخ :

– تقرير من جريدة الوورلد تريبيون عام 2001 يتحدث عن مكوّنات توجيه الصواريخ الألمانية والتي تم تهريبها لمصر عبر اليابان وكوريا الشمالية :
Egypt has obtained components for guidance systems from German companies in a renewed effort to complete a medium-range ballistic missile.
تم تتبع شحنة الصواريخ من اجهزة الاستخبارات الاوروبية والامريكية والتي وصلت من ألمانيا الى اليابان حيث اختفت ! ، واشارت المصادر الى ان المكوّنات تم ارسالها الى كوريا الشمالية لتعديلها وهي الان في مصر .
The missile transaction was traced by both European and U.S. intelligence services, the sources said. They said the components were delivered from Germany to Japan, where the shipment disappeared. They said the components were sent to North Korea for modification and are now believed to be in Egypt.
يُقال ان مصر ستسعى خلف برامج الصواريخ الباليستية متوسطة المدى ( مداها 1000 – 3500 كم ) وفوق متوسطة المدى ( مداها 3500 – 5500 كم ) وبعض من هذه البرامج بدأ منذ اواخر الثمانينيات وتضمنت مشروع صواريخ بروجيكت-تي ( مداه 450 كم ) والبدر ( مداه 900 كم ) وفيكتور ( مداه 1200 كم ) .
Egypt is said to be pursuing several medium- and intermediate-range ballistic missile programs, some of them launched in the late 1980s. These include the Project T missile, with a range of 450 kilometers, the Al Bader with a range of up to 900 kilometers, and the Vector missile, with a range of up to 1,200 kilometers.

– تقرير كامل عن النشاط الصاروخي المصري منذ الخمسينات وحتى عام 2008 من موقع وكالة ” مبادرة الخطر النووي NTI Nuclear Threat Initiative ” وهي وكالة دولية شهيرة :


– تقرير من جريدة الواشنطن تايمز عام 2002 يؤكد ان مصر اشترت 50 صاروخ نودونج من كوريا الشمالية ، واكدت مصادر من المخابرات الامريكية على الصفقة وتقول انها تضمنت نقل التكنولوجيا لتصنيع الصاروخ محليا .
Egypt had bought 50 Nodong missiles from North Korea.
U.S. intelligence sources confirmed the deal, saying it involved the transfer of technology to produce the Nodong



– تقرير عن منشأة جبل حمزة المصرية لتجارب الصواريخ الباليستية على بعد 62 كم شمال غرب القاهرة والتي تم توسعتها وتجديدها واكد ان الموقع الرئيسي لم يتم توسعته او تطويره فقط ، بل هناك اضافة اضافة لمنشأة جديدة هامة منذ عام 2007 متضمنة منصة اطلاق جديدة للصواريخ ومبنى اخر افقي للمعالجة .


– رابط لتقرير اسرائيلي متضمنا الفيديو الذي يحوي الصور المُلتقطة للمنشأة ، ويعود التقرير في الاصل لمجلة ” جينز Janes ” العسكرية المتخصصة :

_________________________________
* وأخيراً مقطع من لقاء للرئيس عبد الفتاح السيسي مع قناة العربية الحدث وتصريجه بخصوص ان مصر لديها أكثر من توازن :
 
عضو جديد بمجهود رائع والله هدا الشئ ما بيتكرر كتير
استمر اخي الكريم
 
شكراً أخى على هذا المقال الرائع لكن هذه الصواريخ جميعها بريه و توجد تهديدات بحريه ضخمه
الدوله لديها العديد من منظومات الصواريخ الدفاعييه للبحر ولكن نحن نتكلم عن ذراع طويله لدولتك وهي الصواريخ البالستيه التي يوضع فيهاا رؤوس نوويه او بيولوجيه وكيميائيه
ويمكنك بها تدمير دول
 
الموضوع يكاد يكون نسخة رديئة مقارنة بموضوع ZERO FEAR عن تاريخ القدرة الصاروخية المصرية لا جديد فى الموضوع
 
عودة
أعلى