المغرب و دخول أولى مراحل الصناعات البحرية المدنية و العسكرية

Petits navires militaires pour le Maroc

حسب التقرير المغرب سيصنع في المرحلة الأولى زوارق و سفن دوريات و سيصل طول بعضها ل 120 متر
بالنسبة للإزاحة سيتخصص المغرب حاليا في السفن ذات الإزاحة الأقل من 5000 طن

المغرب سيؤهل البنيات التحتية البحرية الحالية و سيفتح ورشات و مشاريع كبرى من أجل هدف واحد في أفق 2030 هو الاكتفاء الذاتي من الصناعات البحرية و التصدير و ستبذل المملكة كل مجهوداتها لتوفير الأطر القانونية و المالية مع التدبير و الحكامة الجيدة مع الدعم المالي و التسهيلات البنكية للمقاولات الوطنية من اجل المنافسة في السوق العالمية الخاصة بهذا التخصص

أنهيت ترجمة أهم ما يوجد بالتقرير أنا هنا للإجابة عن أي استفسار يخص الموضوع

زورق الصواريخ الصيني تايب 022 خيار جيد لتصنيعه محليا كبداية
و قد ينجح المغرب في تسويقه و بيعه لباقي الدول الافريقية بعد اكتفاء البحرية المغربية منه.

زورق الصواريخ الصيني تايب 022 خيار جيد لتصنيعه محليا كبداية
و قد ينجح المغرب في تسويقه و بيعه لباقي الدول الافريقية بعد اكتفاء البحرية المغربية منه.

ههه سبقتنييا أخي بعض الصفحات العسكرية المغربية التي تتميز بالحصريات تحدثت عن اهتمام مغربي بالتايب 22
لكنني لم أنشر الخبر لعدم وجود مصدر قوي

ما استقيته من التقرير أن الشق العسكري سيرتبط بشكل كبير بالصين و إلكترونيا بشركة فرنسية بينما عدد قليل من القطع بدعم إسباني من الغنية عن التعريف Navantia

ألم يذكر التقرير إزاحة وأبعاد الزوارق العسكرية المستهدف صناعتها محليا ؟

في الشق العسكري الامر يتعلق ب سفن عسكرية صغيرة لتلبية حاجيات المغرب غالبا سفن دورية
Cible : navires jusqu’à 120 m de longueur ‒ Navires de pêche et de servitude portuaire pour le Maroc et l’Afrique de l’Ouest ‒ Petits navires de plaisance pour le Maroc ‒ Petits navires militaires pour le Maroc ‒ Navires de pêche et de servitude portuaire et offshore pour l’Afrique de l’Ouest ‒ Navires de charge pour le Maroc et l’internationa

هنا مثلا الفقرة تحدثت عن قطع بطول يصل الى 120 متر لكن ربما هذا الطول للقطع المدنية والتجارية

اعتقد ان المرحلة الاولى تجاوزناها فحوض اكادير يصنع بالفعل زوارق عسكرية سريعة للبحرية الملكية و الدرك البحري

ألم يذكر التقرير إزاحة وأبعاد الزوارق العسكرية المستهدف صناعتها محليا ؟

هنا مثلا الفقرة تحدثت عن قطع بطول يصل الى 120 متر لكن ربما هذا الطول للقطع المدنية والتجارية

أقصى طول 120 متر الإزاحة القصوى 5000 طن المشروع ثنائي الصبغة ( مدني - عسكري )

اعتقد ان المرحلة الاولى تجاوزناها فحوض اكادير يصنع بالفعل زوارق عسكرية سريعة للبحرية الملكية و الدرك البحري

أخي هل تسمي هاته زوارق عسكرية هي شبه مدنية مع رشاشات من عيار 7.62 ملم
القادم أفضل المصادر تقول أن الزورق الرئيسي في القوات البحرية الملكية سيكون بتصميم أساسي صيني و صناعة مع تعديلات مغربية

المستقبل في البحرية الصينية هو الشبحية و هذا ما يجب على المغرب الاستفادة منه عبر تصاميم مبتكرة و مواد للطلاء كربونية و ماصة لموجات الرادار

أخي هل تسمي هاته زوارق عسكرية هي شبه مدنية مع رشاشات من عيار 7.62 ملم
القادم أفضل المصادر تقول أن الزورق الرئيسي في القوات البحرية الملكية سيكون بتصميم أساسي صيني و صناعة مع تعديلات مغربية

انا اتحدث عن كون المغرب قام بالخطوات الاولى بالفعل في السنوات الماضية , نحن الان امام خطوات متقدمة

أنا كانت لي لقاءات بإخوة إماراتيين يمارسون الصيد و منهم أحد أمرائكم في مدينة بوعرفة صراحة أنتم شعب طيب و متواضع و تحبون الخير و نحن شعب مبدأنا الأول من يعاملك بالحسنى فعامله بأضعافها و ملكنا يعتبر المسؤولين بالإمارات مثل إخوته لذلك وجب علينا الضغط في اتجاه دفع العلاقات لمستوى جديد يناسب العلاقات التي تجمعنا
العفو عزيزي

المغرب الدولة الوحيدة التي لم أزرها

كل ما ارى مغربي هنا في الامارات اساله ما هي اجمل مدينة او منطقة في المغرب لكي أزورها!

جميعهم تكون إجابتهم واحدة

المغرب جميلة باكملها

انا حالياً محتار لا اعرف أين اذهب في المغرب لأَنِّي اريد ان أزور المغرب.

العفو عزيزي

المغرب الدولة الوحيدة التي لم أزرها

كل ما ارى مغربي هنا في الامارات اساله ما هي اجمل مدينة او منطقة في المغرب لكي أزورها!

جميعهم تكون إجابتهم واحدة

المغرب جميلة باكملها

انا حالياً محتار لا اعرف أين اذهب في المغرب لأَنِّي اريد ان أزور المغرب.

هههه حقيقة أخي نحن المغاربة و نحتار في وجهات السفر السياحية في بلادنا أنا بحكم عملي السابق زرت أغلب المناطق لكن لا وال لدي أهداف لم أزرها
توكل على الله و زر مراكش وطنجة كبداية و ستجد نفسك كل عطلة بالمغرب أو مستقرا هنا ههه ؛ث:

انا اتحدث عن كون المغرب قام بالخطوات الاولى بالفعل في السنوات الماضية , نحن الان امام خطوات متقدمة

نعم وجهة نظر تحترم لكن بالنسبة لي أريد وطني في القمة و أعتبر كل ما يقوم به المغرب حاليا خطوات أولية ليكون المغرب بين أقوى 20 دولة اقتصاديا و عسكريا بعد 2030

هههه حقيقة أخي نحن المغاربة و نحتار في وجهات السفر السياحية في بلادنا أنا بحكم عملي السابق زرت أغلب المناطق لكن لا وال لدي أهداف لم أزرها
توكل على الله و زر مراكش وطنجة كبداية و ستجد نفسك كل عطلة بالمغرب أو مستقرا هنا ههه ؛ث:
هههههههههههههههه اخيراً اول مغربي يحدد لي مدن معينة من بين عشرات المغاربة الذين سألتهم

سأكون في مراكش وطنجة متى ما اتيحت الفرصة باْذن الله.

هههههههههههههههه اخيراً اول مغربي يحدد لي مدن معينة من بين عشرات المغاربة الذين سألتهم

سأكون في مراكش وطنجة متى ما اتيحت الفرصة باْذن الله.

ههه حددت لك بداية للمسار لكن ثق بي لن تكون أول و لا اخر زيارة لك

حوض صناعة السفن في أغادير مؤهل ليكون قاطرة الصناعة البحرية في المغرب الى جانب حوض الدار البيضاء
سفن الصيد في أعالي البحار تصنع هنا مثلا في أغادير منذ أزيد من 13 سنة لتزويد العملاء المحليين والتصدير الى الخارج وسبق للحوض أن صدر 6 سفن من الحجم الكبير لرجل أعمال جزائري فضل العرض المغربي على العروض الإيطالية والاسبانية بعدما جمع بين الجودة والتكلفة الأقل كما تم تصدير عدد من السفن الى أنغولا بطول أزيد من 20 متر

اؤيدك لكن مستقبلا المغرب يريد حصة كبيرة من سوق الصناعات البحرية و الجوية لذلك ما سبق كالابتدائي في التعليم و حاليا الدراسات العليا :مخطط:

حوض صناعة السفن في أغادير مؤهل ليكون قاطرة الصناعة البحرية في المغرب الى جانب حوض الدار البيضاء
سفن الصيد في أعالي البحار تصنع هنا مثلا في أغادير منذ أزيد من 13 سنة لتزويد العملاء المحليين والتصدير الى الخارج وسبق للحوض أن صدر 6 سفن من الحجم الكبير لرجل أعمال جزائري فضل العرض المغربي على العروض الإيطالية والاسبانية بعدما جمع بين الجودة والتكلفة الأقل كما تم تصدير عدد من السفن الى أنغولا بطول أزيد من 20 متر

شركة ابوظبي لبناء السفن كانت تصنع سفن تجارية ومدنية ومن ثم تحولت لصناعة السفن العسكرية

المغرب لديه الإمكانيات لبناء سفن عسكرية بأعلى المعايير يبقى القرار فقط.

عودة
أعلى