الانتخابات الامريكيه متابعه مستمره

كلنتون ستفوز حسب استطلاعات الرأي على الارض

لكن على النت 95% من الامريكيين يدعمون ترامب ، لا ادري ما هو سبب التناقض ؟؟
 
انا لم اتطلع على الايميلات ولم اقل انها خير علينا لكنها اقل شرا من ترامب وهنا قصدت الشرق الاوسط ككل وليس فقط السعودية وقطر.....ثانيا، حسب علمي ان السعودية دعمت حملتها الانتخابية، فكيف تدعم حملتها وهي تكن لها العداء!!....ثالثا، لو استمعت الى المناظرات الثلاثة لعلمت ان وجهة نظر كلينتون تتطابق بشكل كبير مع وجهة النظر السعودية في سوريا

حياك الله اخى الكريم
التسريبات حديثة
اما عن الدعم فلم يثبت رسمياً و ان وجد فهو لا يقارن بمئات الملايين التى تحصدها كلينتون من الداعمين اليهود و فى وال ستريت
و وجهة نظر كلينتون هى ما تم تسريبه من بريدها الالكتروني اما ما تقوله على مسرح الانتخابات فهذا انت ادرى اخى مجرد بيع كلام للناخب و لا يعدو كونه شو اعلامي لكسب الاصوات .
الجميع قال بان اوباما و الديمقراطيين سيغيرون منهجهم تجاه العرب و المسلمين و الجميع استبشر فى اوباما حين بدأ خطابه فى القاهره .
السياسة الامريكية لا تتغير . هناك ثوابت امريكية جديدة و سياسة استراتيجية للشرق الاوسط . لا تتغير بتغير الرؤساء .
دخول العراق للكويت كانت الباب التى كانت تنتظره امريكا لتنفيذ سياستها و 11 سبتمبر كانت المفتاح .
لا يوجد اى تقهقر عن تنفيذ مخطط الشرق الاوسط الكبير و هو امتداد لمخطط سايكس بيكو و لن يقف المخطط حتى تكون اسرائيل قد ملكت ما بين النيل و الفرات و ستنغمس دولنا فى الفوضى الواحده تلو الاخرى بمخططات امريكية مدروسه مع الحليف الاستراتيجي الجديد عهران .
 
حياك الله اخى الكريم
التسريبات حديثة
اما عن الدعم فلم يثبت رسمياً و ان وجد فهو لا يقارن بمئات الملايين التى تحصدها كلينتون من الداعمين اليهود و فى وال ستريت
و وجهة نظر كلينتون هى ما تم تسريبه من بريدها الالكتروني اما ما تقوله على مسرح الانتخابات فهذا انت ادرى اخى مجرد بيع كلام للناخب و لا يعدو كونه شو اعلامي لكسب الاصوات .
الجميع قال بان اوباما و الديمقراطيين سيغيرون منهجهم تجاه العرب و المسلمين و الجميع استبشر فى اوباما حين بدأ خطابه فى القاهره .
السياسة الامريكية لا تتغير . هناك ثوابت امريكية جديدة و سياسة استراتيجية للشرق الاوسط . لا تتغير بتغير الرؤساء .
دخول العراق للكويت كانت الباب التى كانت تنتظره امريكا لتنفيذ سياستها و 11 سبتمبر كانت المفتاح .
لا يوجد اى تقهقر عن تنفيذ مخطط الشرق الاوسط الكبير و هو امتداد لمخطط سايكس بيكو و لن يقف المخطط حتى تكون اسرائيل قد ملكت ما بين النيل و الفرات و ستنغمس دولنا فى الفوضى الواحده تلو الاخرى بمخططات امريكية مدروسه مع الحليف الاستراتيجي الجديد عهران .

اتفق مع بعض ما ذكرت، واختلف في بعض النقاط....لي عودة ان شاء الله
 
ملخص سريع لمناظرة كلينتون وترامب ( غير منقحة )

اول سؤال عن المحكمة العليا
وكلينتون تريد ان تسير في نفس مسار اوباما بزواج الشواذ وحقوق المرأة وحقوق الاغلبية
ترامب ينتقد اعضاء المحكمة الدستورية ويقول انهم لابد ان يحافظوا علي الساكند اميندمند ويعد بأن المجموعة التي سيرشحها ستحافظ علي الدستور كما يجب.

تعادل

سؤال لكلينتون يذكرها كريس بأنها انتقدت المحكمة الدستورية بشأن حق امتلاك السلاح
وكلينتون تقول انها مع حق امتلاك السلاح ولكن لابد من فحص كل من يمتلك سلاح قبل ان يستطيع ان يشتري سلاح.
سؤال لترامب : كيف تستطيع تأمين الناس بالمحافظة علي الساكند اميندميند فقال ترامب ان كلينتون كانت غاضبة للغاية من اقرار الساكند اميندميند وهيلاري تدافع انها مع حق امتلاك السلاح ولكن بحدود
وترامب يدافع بأن شيكاغو عندها اقوي قوانين بعدم امتلاك السلاح ومع ذلك هي من اعلي معدلات الجرائم

ترامب نقطة

سؤال لترامب عن المحكمة الدستورية وما اذا كان يدافع عن حق الحياة للاجنة المجهضة فيقول ان كل ولاية تقرر بنفسها
وكلينتون تقول انها مع الاجهاض وحق المرأة في ذلك وتتهم ترامب بأنه مناصر لمنع الاجهاض
يسألها كريس كيف ان الجنين ليس له حق الحياة وتقول اننا نأخذ في الاعتبار صحة المرأة
وترامب يقول ان اخذ الجنين من رحم امه في الشهر الثامن او التاسع غير مقبول لديه
كلينتون تدافع بأن هذا حق المرأة وهذا اصعب قرار تأخذه وليس بالسهوله والحكومة ليس لها حق اجبار المرأة علي فعل شيء
وترامب يعارض قتل الجنين ايام قبل مولده

السؤال لترامب عن الهجرة وترامب يوضح ان فتح البلاد بدون حدود كما تريد كلينتون يدخل المجرمين ومهربي المخدرات ويجب ان يكون للدولة حدود وبناء الجدار وبعد ان نخرج كل المجرمين نفتح باب للدخول
وكلينتون تقول انها لا تريد ان ترسل اناس خارج امريكا وتبعدهم عن اولادهم ولا اريد ان اوظف بوليس للقبض علي من لا يملك اوراق ونمزق البلد وتنتقد حائط ترامب
وترامب يدافع بأنه يحمي امريكا من فقدان وظائفهم ويجب تسريع الاجراءات لتقنين الاوضاع.
اوبس كريس ويلس احرج كلينتون بإيميل حيث قالت كلينتون بأنها تريد فتح الحدود وارتبكت كلينتون وكذبت بأنها كانت تعني فتح الطاقة وبدأت بإتهام روسيا بأنها تريد ان تتحكم في نتائج الانتخابات وتريد ان تجعل ترامب رئيساً
ترامب يؤكد انها مع فتح الحدود واجابتها تؤكد انها تتهرب

الحوار في منتهي السخونة وترامب يهاجم الان بأن روسيا تفوقت علي امريكا في سوريا وفي انتاج الاسلحة وهذا بسبب فشل كلينتون وهذه الادارة.

ترامب يتهمها بالكذب

السؤال عن الاقتصاد لكلينتون والكلام النظري بخلق فرص عمل ومساعدة الاعمال الصغيرة ورفع اجرة العامل وتعليم ينتج مواطن منتج ومجانية الجامعة وبلا بلا بلا بلا واتهمت بأن خطة ترامب ستفقد البلاد ٣ مليون وظيفة.
ترامب يقول ان خطتها سترفع الضرائب وتخرب الاقتصاد اما خطتي ان لا احد يستغلنا فنحن نحمي السعودية بدون اجر نحمي اليابان بدون اجر لماذا ؟؟
يجب ان نقول لهؤلاء الدول نعم نساعدكم ولكن بأجر
اذن نحن لابد ان نعيد النظر في جميع الاتفاقات التي خسرنا فيها ونعيد النظر في الاتفاق الامريكي الكندي لانه سيء وسنخفض الضرائب ونخلق الفرص لان اقتصادنا يموت واصبحنا اكثر دول العالم مديونية.

كلينتون تدافع عن اوباما بأنه استلم البلاد في حالة هبوط اقتصادي رهيب واستطاع ان يحافظ علي البلاد والان ان الاوان للانطلاق ونشعر الان بتغيير

ترامب يقول ان الصين تنمو ب ٨٪‏ والهند ٧٪‏ ونحن لا نزيد عن ١٪‏ والبلاد في حالة سيئة والبضاعة تأتي من الصين وبنما وفيتنام ونحن نفقد وظائفنا وكل ذلك بسبب سياسة زوجها وسياستها لفتح الحدود وان الاوان لتغيير ذلك.

تتهم ترامب بالاستيراد من الصين واستغلال الظروف.
ترامب يقول لماذا لم تمنعيني طوال ٣٠ سنة بالقوانين. انت تتكلمين فقط ولا تفعلي شيئاً. لو اصبحت رئيسة فستضيع البلاد.

تفتخر بما حققته فيفتخر ترامب بشركته ويقول لو ان امريكا تدار كما ادير شركتي لحققنا نجاح وليس خسارة كما فعلت في ليبيا والعراق والان نواجه الدولة الاسلامية بسبب سياستها.

ترامب نقطة.

سؤال محرج لترامب عن انه قبل سيدات وان سيدات قاموا الان بإدعاءات فيقول ترامب ان هؤلاء السيدات اما ارادوا الشهرة او ان هيلاري اجرتهم ويوجد شريط بذلك
كلينتون تقول لقد سمعناك تقول ماذا تفعل لسيدات وبعد ذلك خرجت هؤلاء السيدات وترامب دائماً يحط من قدر المرأة وهذا هو دونالد ترامب لا يحترم المرأة.

ترامب يقول انه يحترم المرإة كثيراً ولكن معسكرها المجرم هو المسئول عن هذه الاشاعات ورأينا انها مسحت ايميلاتها ومنعت المونجرس من الحصول علي معلومات ويجب ان تكون في السجن ولا اصدق انها تترشح للرئاسة.

كلينتون تقول ان هذا دونالد ترامب يهاجم الجميع قضاه وسياسيين بسبب جنسهم وهذه طبيعة دائماً تثير المشاكل والاضطرابات واود الا تسير البلاد في هذا الاتجاه.

اعتقد ترامب نقطة.

كريس والس يسأل كلينتون عن ايميلات ويكيليكس وانها اعطت امتيازات لمتبرعين
وكلينتون تقول ان منظمة كلينتون تساعد الفقراء والسيدات وترامب يقول انك تقبلين المال من السعودية وهي لا تعطي المرأة حقها وانت تأخذين منهم المال.
كلينتون تقول انه لم يخرج اقراره الضريبي ولا يمكن اثبات كلامه.

السؤال لدونالد ترامب عن كلامه عن تزييف الانتخابات ويسأله ما اذا كان سيقبل نتيجة الانتخابات كما سيفعل نائبه وابنته وترامب يقول انه سينظر كيف تسير الامور لان ما يفعله الاعلام مجرم وهناك ملايين الناس يصوتون وليس لهم حق الانتخاب وكلينتون نفسها ليس لها حق الترشح للانتخابات لانها ارتكبت جريمة.
( هذا رائع )

كلينتون تقول انه يهاجم ال FBI ووزارة العدل والقضاه وهذا دونالد ترامب وهذا ما نرفضه في امريكا وهذا يثبت انك غير جدير بالمنصب.

ترامب يرد بأن زوجها يقابل وزيرة العدل في طائرة خاصة هذا فساد وعمل مشين.

النتيجة

الان الحديث عن معركة الموصل
كلينتون تقول اننا ننسق مع الحلفاء ولكن لن نرسل جنود للعراق واظن اانا سنربح ولكن ليس بسهوله ولابد من زيادة الاستخبارات في الخارج والداخل
ترامب يقول اننا حررنا الموصل ولكنها ضيعت الموصل ثانياً ولابد من استعادتها.
يقول اننا ننشر خطط الهجوم وتوقيته علي محطات الاعلام فلماذا لا نستغل عنصر المفاجأة لانها وشريكها يريدون دعاية في الاعلام. يقول ان ايران اخذت العراق واذا حررنا الموصل فمن سيأخذها هو ايران والسبب في قوة ايران هو سياستنا الفاشلة.
كلينتون تقول ان الموصل سنية ويجب ان نهاجم البغدادي كما هاجمنا بن لادن وبعد ترحرير الموصل لابد من تحرير الرقة وترامب يقول ان من سيحصل علي الموصل هو ايران

النتيجة :

يسأل ترامب عن حلب فيقول انها سقطت بالفعل وانظر اليها وكل ذلك بسبب سياستنا الفاشلة والاسد الان يحتمي بروسيا وايران التي اعطيناها ١.٧ بليون دولار لمساعدة الارهاب ونحن ندرب مقاتلين لا نعرفهم وننفق اموالنا في ما لا يستحق
يسأل كلينتون ان كانت تؤيد حظر الطيران الجوي في شمال سوريا مع ان اوباما يرفض ذلك. فتقول ان ذلك سيساعد الكثيرون في سوريا ويساعدنا لعمل اتفاقات لحل المشكلة ولن اتردد في فتح الباب لطفل خرج من تحت الركام وسنظل نقاتل حتي هزيمة داعش.
ترامب يقول كان لا يجب ان تكون هناك داعش اصلاً ربوتن والاسد يضحكون علينا.

النتيجة :

السؤال الان عن الدين العام وكيف تقليصه وترامب يقول انه سيخلق ٢٥ مليون وظيفة ولن تخرج الشركات من امريكا وسنصحح الاتفاقات التجارية الفاشلة لابد ان نعود لنكون اقوي واقوي وسنعيد الماكينة الاقتصادية لعظمتها.
كلينتون تقول ان ترامب ينتقد حكومتنا طوال الوقت منذ ريجان حتي اليوم وانها ستعرض خطة اقتصادية تستثمر في الاسرة والعامل وبل بلا بلا

اخر سؤال ترامب يقول انه سيلغي اوباما كير لانها عبء علي المرضي والمواطن الامريكي انها سيئة جداً
كلينتون تقول انها سترفع الضرائب علي الاغنياء وانها ستضيف الي الاعانات والنظام الاجتماعي وخطة ترامب بخفض الضرائب ستزيد الدين.

هذا ملخص سريع كتبته اثناء سماع المناظرة ويوضح بإختصار الاختلاف بين الاثنين ولا ننسي ان الناخب الامريكي كل ما يهمة العيش والامن وانه مغرور بالقيادة وعليه فلو كان الاعلام محايد لربح ترامب ولكن كما كانت انتخابات مصر ستكون انتخابات امريكا فهناك مفاجأت ولذلك صرح ترامب بأنه غير مستعد بقبول نتيجة الانتخابات الا بعد ان يراها وهذا عندي اهم ما في المناظرة لان هذا ما توقعته


 
أعتقد ان كلينتون هى التى ستفوز , ترامب يمثل خط شاذ وخطر وليس من المعقول تسليمه أكبر دولة فى القوة العسكرية والإقتصادية وحتى لو لقى تاييد فهو من باب تأييد بعض افكاره .
 
فريق هيلاري كلينتون: انتخاب ترامب يهدد العالم باندلاع حرب نووية

تاريخ النشر:31.10.2016 | 16:05 GMT |

581768d7c46188b7688b46a8.jpg

youtube.com

6406

استخدم فريق المرشحة هيلاري كلينتون لانتخابات الرئاسة الأمريكية دعاية سياسية يزيد عمرها عن نصف قرن، للتحذير من خطر نشوب حرب نووية في حال فوز منافسها دونالد ترامب.

ففي العام 1964، نشرت قيادة الحزب الديمقراطي إعلانات ضد المرشح الجمهوري باري غولد ووتر. وتضمنت الدعاية شريط فيديو ظهرت فيه طفلة وهي تقطع بتلات وردة في محاولة لتحديد عددها.

بعد ذلك يبدأ صوت مسجل بالعد التنازلي ويليه عرض تفجير نووي. ويدعو المذيع بعد ذلك الناخبين للتصويت لصالح للرئيس ليندون جونسون ويقول : " الرهان عال جدا ولا يجوز البقاء في البيت وعدم التصويت".

وتعرض الشريط لانتقادات واسعة في تلك الفترة لمحاولته تخويف الناخبين من حرب نووية. واعتبره الكثيرون كمثال للدعاية السياسية المثيرة للجدل.

واليوم نشر فريق كلينتون الانتخابي شريط فيديو كرر الدعاية القديمة المذكورة أعلاه، وشاركت فيه مونيك كروزلويس التي لعبت دور الطفلة قبل نصف قرن في الشريط السابق. وقالت:" لم اعتقد ابدا أن أطفالنا سيعانون الخوف من الحرب النووية من جديد كما كان الحال عندما كنا أطفالا".

وبعد ذلك يقول الشريط للمشاهدين أن ترامب وخلال اللقاءات السرية التي يجريها المرشحون مع ممثلي الاستخبارات، سئل 3 مرات – لماذا لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون البادئ باستخدام السلاح النووي.





وكرر الشريط كذلك تصريحات للمرشح الجمهوري أشار فيها إلى أن اليابان والسعودية يمكن أن تمتلكا أسلحة نووية خاصة بهما.

ووصف الشريط ترامب بـ"غير المستقر" ونقل كلماته حول أنه يحب أن يكون شخصا "لا يمكن التكهن بتصرفاته".

وفي نهاية الشريط الدعائي الحالي تم تذكير الناخبين من جديد بأن " الرهان كبير جدا ولا يجوز البقاء في البيت يوم الانتخابات، ودعا المذيع بعد ذلك إلى انتخاب هيلاري كلينتون".

المصدر:
 
الله يكتب لنا الخير ،، هيلاري برغم حظوظها القويه الا انها ستستمر بسياسه اوباما المريضه ،، رغم توجسي من ترامب المجنون الا انني بديت احس انه الأفضل وأننا سنعتمد على أنفسنا اكثر وسنحقق نجاحات كثيره ،، المسلمين اذا وجدو خطر عام سيتوحدون تحت لواء دولتنا وهذه مصلحه ،،.
 
من هي تلك القوى الماكرة التي تتلاعب بكل الأطراف على هذا النحو؟؟

ما هي تلك القوى العجيبة التي جعلت خريطة الجيوعسكرية العالمية بهذا القدر من السخونة الشديدة وبالغة التعقيد ؟؟


:مخطط:
 
الله يكتب لنا الخير ،، هيلاري برغم حظوظها القويه الا انها ستستمر بسياسه اوباما المريضه ،، رغم توجسي من ترامب المجنون الا انني بديت احس انه الأفضل وأننا سنعتمد على أنفسنا اكثر وسنحقق نجاحات كثيره ،، المسلمين اذا وجدو خطر عام سيتوحدون تحت لواء دولتنا وهذه مصلحه ،،.

اجعل التوحد تحت لواء الإسلام فهذا أدعى لمحو حظوظ النفس عند القادة ومحو أي حزازية أو توتر بين الشعوب.

الإسلام فعلا أجدر وأقصر الطرق لجمع أكبر قدر من قوى الأمة الفاعلة بكل مكوناتها

القيادة تكون عامة والفكرة الأفضل هي التي لها الأولوية سواء كان صاحب الفكرة مواطن عادي بالشوراع أو قائد عظيم محنك

القيادة في الإسلام للمنهج والفكرة الأفضل والأصح .... حاول أن تتجنب حقول الألغام التي زرعها الاستعمار بكثافة بين الشعوب المسلمة أو بين قادة كل دولة فضلا عن طبيعة النفوس البشرية وميلها لحظوظ النفس

الإسلام مظلة عادلة لن يرفضها أحد إلا من في قلوبهم مرض وهوى وعمالة.
 
الشباب بالمنتدى كانوا يغضبون مني بسبب تهديداتي عن كوريا الشمالية بالمنتدى ... الآن أنقل لكم تهديدات العالم كله بالحرب النووية.

أي خدمة يا شباب .
 
هذا بعد الهزائم و الفضائح و الأمراض عند كلينتون بدأو يستخدمون ورقة الحرب النووية و الإبادة من جديد
 
اجعل التوحد تحت لواء الإسلام فهذا أدعى لمحو حظوظ النفس عند القادة ومحو أي حزازية أو توتر بين الشعوب.

الإسلام فعلا أجدر وأقصر الطرق لجمع أكبر قدر من قوى الأمة الفاعلة بكل مكوناتها

القيادة تكون عامة والفكرة الأفضل هي التي لها الأولوية سواء كان صاحب الفكرة مواطن عادي بالشوراع أو قائد عظيم محنك

القيادة في الإسلام للمنهج والفكرة الأفضل والأصح .... حاول أن تتجنب حقول الألغام التي زرعها الاستعمار بكثافة بين الشعوب المسلمة أو بين قادة كل دولة فضلا عن طبيعة النفوس البشرية وميلها لحظوظ النفس

الإسلام مظلة عادلة لن يرفضها أحد إلا من في قلوبهم مرض وهوى وعمالة.


صدقت اخي بارك الله فيك ،، ولاكن دولتنا هي دولة الاسلام الْيَوْمَ وحصن الامه وسدها المنيع باْذن الله
 
حظوظ ترامب ارتفعت الى 30% وتراجع لـ هيلاري 12% من 79%
 
صدقت اخي بارك الله فيك ،، ولاكن دولتنا هي دولة الاسلام الْيَوْمَ وحصن الامه وسدها المنيع باْذن الله

أخي الكريم لا يخفى عليك أنني إبن مدرسة فكرية واضحة تؤمن بالجهاد العالمي وبوجوب أشد وأقصى أنواع المواجهة الشاملة مع أعداء الأمة.

ولكن ذلك لم يمنعني آبدا أن أسعى لتوحيد الأمة على قلب واحد ما استطعت ولكن هذا القلب الواحد لن تجتمع عليه الأمة إن كان أي بشر .. الأمة ستجتمع على الإسلام وحده فقط .

وليكن في علمك أن أي دولة إسلامية حالية مهما بلغت من القوة فلن تستطيع موافاة وتلبية متطلبات هذا الصراع الغربي الجنوني ضد الإسلام.

الجميع بحاجة للجميع .... الأنظمة بحاجة ملحة للشعوب وبخاصة للقوى الحية في تلك الشعوب والتي تمثلها شتى جماعات الحركة الإسلامية لأهل السنة بعمومها وأيضا الشعوب بحاجة ملحة لتوظيف واستخدام الامكانات النظامية الواسعة والمتراكمة لدى الأنظمة.

وأيضا الأنظمة بحاجة لبعضها البعض لأن مهما بلغت قوة نظام ما فإن المعركة لا تزال ذات حجم وأبعاد شديدة التعقيد والضخامة والتداخل.

أنا خلال الفترات الماضية كنت أتقبل أن ألأجعل نفسي كما نقول عندنا في مصر ( في وش المدفع) أي في مواجهة الخطر الشديد بأقصى وأشد أنواعه ....... ولكنني أيضا لا أستطيع أن أضع طرف ما (في وش المدفع) وأنا أعلم أنه لن يستطيع آبدا الصمود وحده.

تشكيل تحالف إسلامي واسع هو الحل ولكن مع ملاحظة أهمية معالجة الأمور النفسية والمعنوية والإحسان في مجاملة كل الأطراف العاملة بحق للإسلام وأيضا يجب على الجميع أن يتفهم أنه ليس وحده من يتعرض للمؤامرة بل قد يكون هو آخر من يتعرض لها فالكل فعليا يقع تحت ضغوط كثيرة ومتعددة تستنزف القوى وتشتت قدرة الحشد أو التركيز في اتجاه إستراتيجي واحد موحد للأمة.

الأمة يتم مشاغلتها على عشرات المحاور وبطرق متعددة وعلى القادة والشعوب أن تتفهم حجم ما يحيط بكل طرف وحجم ما أعده الأعداء لكل قوى الأمة الحية أو الفاعلة أو حتى الخاملة .

لا تضع البيض كله في سلة واحدة ... ولا تضع طرف واحد في مواجهة الأزمة بشكل كلي ... حتى تركيا برغم قوتها الشديدة ومع ذلك أنا أدفعهم للتراجع في أحيان كثيرة جدا وهذا معلوم وهذا ليس جبن مني فأنا أيضا معروف تماما ومعروف طباعي بشكل واضح ... ولكن هي الحكمة في إدارة الصراع وحسن توزيع الأدوار وعدم بخس أي طرف لحقه وتطبيب خواطر الجميع والإحسان لهم وحثهم على التراحم والتفهم للصعوبات التي تواجههم كلهم.

لا أريد الدخول في تفاصيل قد يستغلها المتربصون الكثر لكن الأمر واضح ... الصراع والمواجهة كبيرة وضخمة والعبئ الرئيسي فيها لا يستطيع طرف واحد تحمله أيا كان هذا الطرف.

بل حتى المواجهة مع إيران مع أنها سهلة لدرجة من السهولة بمكان يجعلها بالنسبة لي وللقيادة الخليجية أيضا مسألة مواجهة وحرب تافهة بدرجة كبيرة ...... لكن الأمور لا تسير على هذا النحو لأن هناك حسابات آخرى كثيرة جدا يجب ضبطها والتجهيز التام لها ..... والكثير الكثير من التفاصيل.

فبرغم أني من يدفع ويحرض بقوة على المواجهة مع إيران ولكن ليس معنى ذلك أن أستعجل الحرب المباشرة بدون أن أتجهز لكل الاحتمالات الممكنة لها وأستطيع تحريض كافة أهل السنة على التجهز لكل الاحتمالات .... الأمر بالغ السهولة ولكن مع ذلك لا يجب الاندفاع بحماقة وترك خطوط خلفية كبيرة مكشوفة قد تشجع أعداء آخرين على ارتكاب مغامرة ما ضد الأمة.

لا أريد أن أطيل عليك ... وأنا أحاول أن أتفهم مختلف الولاءات الفرعية داخل الأمة وأجتهد بشدة حتى لا أصنع تناقض كبير أو ضخم بين الولاء للأمة ككل أو الولاء الخاص لمكون ما من مكونات الأمة أيا كان هذا المكون نظامي أو شعبي أو جماعاتي أو أيا كان.

شكرا لك أرجو أن تكون صورة كلامي واضحة بدرجة مناسبة.
 
ترامب الثور الهائج الابيض العنصري غير الخجول، المتماشي مع الجو العالمي الذي يزداد تطرفا. حليف التجار وارباب الاموال الرجل الاخرق الذي سيعجل بدمار دول كثيرة.

هذا الرجل يصلح للجو العام الذي نعيش فيه فهو يمثل نتيجة كل الاخطاء الذي ارتكبها الجميع. ستكون ولايته سنينا مشهودة.
 
مليشيات ترامب تتأهب للعنف إذا فازت كلينتون





أطلقت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب نوازع العنف السياسي بأميركا حيث ظهرت بعض المليشيات "البيضاء" العنصرية المسلحة التي أعلنت أنها لن تتوانى في استخدام السلاح إذا "سرقت كلينتون الانتخابات" وبدأ بعضها التدرب على استخدام السلاح بالفعل.

في إحدى الغابات بمنطقة ريفية بولاية جورجيا، رصدت صحيفة "ميل أونلاين" البريطانية أن مليشيا تسمي نفسها "قوة أمن الـ 3%" قد حشدت عددا من أنصارها للتمرين على البنادق ولحملة تأييد لترامب والاستعداد لاضطرابات أهلية في حالة فوز المرشحة الديمقراطية .

وعلقت الصحيفة في تقرير لها اليوم بأن الانتخابات الرئاسية الحالية هي أكثر الانتخابات تقسيما للمجتمع منذ عقود طويلة، وأن حملة ترامب "الشعبوية" شجعت أعضاء المليشيات اليمينية الذين يؤيدون وعود المرشح الجمهوري على الظهور علنا.

التصريحات المحرضة
وكان ترامب قد توعد بترحيل المهاجرين الموجودين بشكل غير قانوني ووقف المسلمين من دخول أميركا، وبناء جدار على طول الحدود بين و . وحذّر مرات عديدة من احتمال التلاعب في الانتخابات، وأعلن عن احتمال عدم اعترافه بنتيجتها إذا لم يفز.

وبالإضافة إلى مليشيا "كو كلوكس كلان" ومليشيا "قوة أمن الـ3%" التي تشير إلى ما كان رائجا إبان حرب الاستقلال الأميركية ضد بريطانيا بالقرن الـ18 من أن المشاركين بالحرب ضد المستعمرين لا يزيدون على 3% وجميعهم من البيض، ظهرت مليشيات بمسميات لم تكن معروفة لكثيرين مثل مليشيا "حراس القسم".

وقالت "ميل أونلاين" إن خوف البيض من أن ينهي الرئيس الأميركي ملكية الأسلحة الشخصية وتقليص سلطات الحكومات المحلية شجع على تشكيل المليشيات "اليمينية المتطرفة". ونقلت عن أحد المراكز البحثية الأميركية الذي يراقب "المجموعات المتطرفة" تقديره لعدد هذه المجموعات بأنها ازدادت من 42 مجموعة عام 2008 إلى 276 حاليا.

عنصرية صريحة
من جهة أخرى، أوردت وكالة رويترز أن مليشيا "كو كلوكس كلان" أعلنت في صحيفتها "الصليبي" مؤخرا تأييدها لترامب قائلة إن أميركا أصبحت عظيمة مرة أخرى لأنها كانت بلادا للبيض المسيحيين. وقال أحد زعماء هذه المليشيا وهو راعي الكنيسة بولاية أركنساس "بينما يرغب ترامب في جعل أميركا عظيمة مرة أخرى، علينا أن نسأل أنفسنا عن السبب في عظمتها أصلا" وأجاب الأب توماس روب "كانت أميركا عظيمة ليس بسبب ما فعله أجدادنا، بل بسبب هوية هؤلاء الأجداد، لأن أميركا هي جمهورية مسيحية بيضاء".

ونقلت عن مؤسس "قوة أمن الـ3%" كريس هيل قوله: هذه هي الفرصة الأخيرة لانتشال أميركا من خرابها، معربا عن كراهيته لفترة حكم أوباما وضيقه من أن كلينتون ربما تسير في نفس سياساته. وأعلن أنه سيقود جماعته إلى واشنطن يوم الاقتراع للدفاع عن المحتجين إذا كانت هناك حاجة للدفاع عنهم.

وأضاف هيل أن مجموعته لن تتردد في "اتخاذ خطوات ملموسة" إذا حاولت كلينتون نزع سلاح ملاك السلاح "سأكون هناك لمساعدة أهلي ومنع نزع أسلحتهم، وسأقاتل وسأقتل وربما أموت خلال ذلك".

ونسبت الصحيفة إلى الباحث في "مركز قانون الفقر بالجنوب" ريان لينز قوله إن ترشيح ترامب جعل المجموعات اليمينية أكثر جرأة على إظهار تحديها للقوانين السارية.

الجزيرة.
 
ترامب وبوتين أصدقاء ويحملون نفس الفكر ونفس التصور عن مشاكل العالم. هذا عدى ان ترامب غر بامكان بوتين ان يخدعه بكل سهولة.
 
عودة
أعلى