المدفع المصري155mmمن الاحدث عالميا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مصر انتجت
وتقوم بتصنيع

صورايخ موجهه لانظمتها صقر

للصقر الاعيره 122 زايضا صقر 80 و 90 تم تطوير داخل مصر للتوجيه الرداري

وال gps

ومصر اشترت العديد من الصواريخ الموجهه لانظمتها صقر من طراظ [FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]122 mm - JROF GRAD [/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]الموجهه وتقوم بلتصنيع المشترك الان
[/FONT]
attachment.php

[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]كما ان مصر تقوم بتصنيع fcs متعدده الانماط والانواع
[/FONT]
[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]وكما يذكر ان مصر تتفاوض مع الوليات المتحده لتقوم مصر بتصنيع fcs الخاص بلابرامز m1a2 كله داخل مصر ونقل التقنيه الغايه في التطور للابرامز واجهزتها الالكترونيه للتصنيع الكامل داخل مصر
[/FONT]
attachment.php

[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]لكن صراحه لا يوجد دليل علي بدا التصنيع لل fcs الخاص بلابرامز m1a2 التي تصنعها مصر الي الان ولكن مصر تصنع من زمن fcs خاص بطائرات ومعدات مختلفه بريه
[/FONT]

[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]122 mm - JROF GRAD (HE rocket)[/FONT] [FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]122 mm HE rocket, with head impact fuze MRV-u , adjustable on superquick or optional delayed function. It is being launched from 40-barrel rocket launcher, which is positioned on undercarriage of the vehicle BM 21, from the vehicle RM,[/FONT] [FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif] model 70, or TR122. The missile is determined for destroying firing posts, enemys living force, reserves, motorized infantry, tank units, firing weapons and battle technology within the efficient range.[/FONT]
[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif][/FONT]

المرفقات

4.2 KB · المشاهدات: 126
    3.4 KB · المشاهدات: 117
ومصر اشترت العديد من الصواريخ الموجهه لانظمتها صقر من طراظ [FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]122 mm - JROF GRAD [/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]الموجهه وتقوم بلتصنيع المشترك الان[/FONT]

ومن قال لك أن 122mm JROF السلوفاكي موجهة بالرادار والGPS بارك الله فيك !!

لم يذكر موفع الشركة المصنعة السلوفاكية ذلك ! .

راداري حتة وحدة ! "والله قوية " .
من قال لك أن المصريين طوروا صواريخ ال122mm لتوجه بالرادار !!!!!!!! حيث أن صدق قولك لعمري هذا تطور سبقوا فيه الإميريكان والروس والاوربيين!!

سيدي هنالك فرق كبير بين أن تقول الصواريخ موجهة أو ان تقول أن قواذف الصواريخ موجهة ويتم التحكم بها من قبل أجهزة تحكم بالنيران تعتمد على الرصد الراداري وأجهزة تحديد المواقع بالGPS .

ومن قال لك أن 122mm JROF السلوفاكي موجهة بالرادار والGPS بارك الله فيك !!

لم يذكر موفع الشركة المصنعة السلوفاكية ذلك ! .

راداري حتة وحدة ! "والله قوية " .
من قال لك أن المصريين طوروا صواريخ ال122mm لتوجه بالرادار !!!!!!!! حيث أن صدق قولك لعمري هذا تطور سبقوا فيه الإميريكان والروس والاوربيين!!

سيدي هنالك فرق كبير بين أن تقول الصواريخ موجهة أو ان تقول أن قواذف الصواريخ موجهة ويتم التحكم بها من قبل أجهزة تحكم بالنيران تعتمد على الرصد الراداري وأجهزة تحديد المواقع بالGPS .

انا مش فاهم سعادتك بظبط بس اكيد في سؤ تفاهم

عمتن ده مصدر تاني

لو انت فهمت فين سؤ التفاهم قلي....

am wonder on 122mm JROF (GPS guides) price and precision

6x 227mm or 122mm pod with 28 rockets, also new kind of 122mm rocket was purchase with GPS guide system

وال gps

التوجيه الراداري !! كيف يمكن توجيه صواريخ ال122mm راداريا !! ومن اخبرك بأن صواريخ الصقر من 122mm موجهة بالرادار أو GPS أن التطوير كان محليا داخل مصر وليس عبارة عن تقنية مستوردة!

مصدرك هذا لا يثبت أي شي ! أحدهم في منتدى يدعي أن لدى بلادها "سلوفاكيا" صواريخ 122mm موجهه بالGPS -مثل حالتك تماما- ويسأل عن مدى فعاليتها مقارنة بالأسلحة الاخرى وأسعارها ، ويتسأل أخر إن كانت هذه المعلومة صحيحة !!

مالحاجة إلى وضع مصدر عن تاريخ صواريخ "صقر" المصرية !

مرة أخرى من ذكر لك أن المصريين "يطورون" -لا يستوردون-صواريخ 122mm موجهة ذاتيا بالرادار أو GPS !!؟

انا لا اتحدث عن أنظمة التحكم بالنيران .

ستقول أن السلوفاك لديهم 122mm JROFموجهة بالGPS ؟
وأقول موقع الشركة المصنعة لمثل هذه الصواريخ -الصورة التي ارفقتها للصاروخ-لم يذكر أي نموذج موجه يصنعه !

المصدر الوحيد إلى الأن هو التالي:
أنت : انت تقول أن المصريين يطورون صواريخ صقر 122mm موجهة بالرادار والGPS (وأنا أشكك) .
واحد سلوفاكي: يقول سلوفاكيا لديها صواريخ 122mm موجهة بالGPS (واحدهم يشكك).
وهو قول وقول فقط .

كلاكما لم تقدما دليلا واحد على إدعاتكما .

(قد يكون كلامك صحيحا في النهاية ، ولكن لم تستطيع تقديم ما تدعم به كلامك من مصادر "صحيحة" )
اخيرا هذا الموضوع عن المدافع المصرية والصفقة الفنلندية !
،فلماذا الإنحراف إلى صواريخ مصر وصقر مصر ورادار مصر !

بالتوفيق

التعديل الأخير:
اخيرا هذا الموضوع عن المدافع المصرية والصفقة الفنلندية !
،فلماذا الإنحراف إلى صواريخ مصر وصقر مصر ورادار مصر !

يبدو والله أعلم ، أنه سيكون لدينا صيف طويل وساخن مع زيرو وأصدقاءه ... :wink:

يبدو والله أعلم ، أنه سيكون لدينا صيف طويل وساخن مع زيرو وأصدقاءه ... :wink:

يا معود ،،، أنا مزهب عدة الصيف الساخن "غرفة مكيفة" لزوم الحر ، "عصير فواكه مشكلة" لزوم بحة الصوت، "علبتين48x باندول إكسترا" لزوم الإبقاء على الأعصاب من الإحتراق!
وإذا عندك Adalat ألماني رسلي ياه !

انا دلوقتي فهمت قصدك

انت فهمت من الكلام
ان مصر تصنع صواريخ (صواريخ ذكيه موجه ذاتيا )صح كده

لكن ما تحدثت عنه هوا ان الصواريخ بدل ما كانت بترمي unguided
في الانظمه الصاروخيه صفر او المدافع القديمه

مصر اصبحت تمتلك صواريخ موجه وده مقصدي ان بيتحدد المكان بدقه كبيره

نسبه الخطه دائره 1% عن ماكن الهدف

والمصدر التاني انا جبته لان مذكر فيه في النهايه ان الصواريخ زي الفروج وصقر اصبح دقتها عاليا بعد اضافه انظمه fcs وانظمه توجيه رداريه او gps

وده قصدي

وبكلام سيد مشعل ان مصر بتصنع ذخائر المدفع الفنلندي الجديد

والمصدر بتاع ال jrof ده الحاجه الوحيده الي لقتها في الشبكه علي ان ال jrof نسخه موجه بل gps

الجروف ده الوحيد الي لقيته فيه امبارح ان النظام موجه ب كذا

وعمتن ادورلك علي مصدر تاني ولو حبيت انت تدور بنسبه لل jrof اكتب rm-70 او jrof-122mm

وطبعا احتمال خطا 1% مش هيكون عن طريق صواريخ غبيه رمي عشوائي بدون توجيه
الخطأ الدائري المحتمل والذي يقل عن 1% من مسافة الهدف

والمصدر بتاع صقر الي قلتللي ليه جايبه لان فيه ان تم اضافه انظمه cfs اداره نيران جديده وانظمه توجيه guideجديده بدل الرمي العشوائي الي كان متبع عن طريق تحديد المكان هندسيا علي الورق والقيام بلحسبات الشخصيه ومن ثم توجيه

وانا مدخلتش في الموضوع ده من نفسي انا لقيت الحديث جه عليه فقلت الي اعلمه

اللهم أعنا بالصبر ... أخي الكريم حتى المصادر العربية لازملها شرح معك ؟؟؟؟

إحتمال الخطأ 1% من مسافة الهدف تعني أن لو الهدف على بعد 30كم إذن نسبة الخطأ تحسب على الشكل التالي :

30 كم تقسيم 100 = 300 متر ..... يعني مجال الخطأ يكون 300 متر و هكذا بالنسبة للأهداف التي على مسافة 40 كم تكون نسبة الخطأ 400 متر ..... ماشي الحال أخي الكريم ... و صلت الفكرة ؟؟؟ أتمنى ذلك .

التعديل الأخير:
اللهم أعنا بالصبر ... أخي الكريم حتى المصادر العربية لازملها شرح معك ؟؟؟؟

إحتمال الخطأ 1% من مسافة الهدف تعني أن لو الهدف على بعد 30كم إذن نسبة الخطأ تحسب على الشكل التالي :

30 كم تقسيم 100 = 300 متر ..... يعني مجال الخطأ يكون 300 متر و هكذا بالنسبة للأهداف التي على مسافة 40 كم تكون نسبة الخطأ 400 متر ..... ماشي الحال أخي الكريم ... و صلت الفكرة ؟؟؟ أتمنى ذلك .

معلش أخي محمد هدي أعصابك ، الأخ زيرو قرأها خطأ 1 متر بدل 1 % ، وكل بني آدم خطاء .. :confused:

معلش أخي محمد هدي أعصابك ، الأخ زيرو قرأها خطأ 1 متر بدل 1 % ، وكل بني آدم خطاء ..

هههههه ... المشكلة لا تكمن في هذا التعليق أخي أنور المسألة تراكمية و أنت تعرف أننا لا نبخل على أحد بالمعلومة بل و نكون أكثر من سعداء عندما نقدم أي شيء يفيد الأخوة الأعضاء و كل ما نطلبه من الأخوة هو الموضوعية و التدقيق بالكلام قبل قوله .

لو فيه عيب فى المدفع اكيد تم اكتشافه و ابلاغ السلطات التى قامت بفتح تحقيق و خصوصا ان الزبون و هو مصر ليس من من يمكن النصب عليهم الى لو كان فيه رشاوى و ديه تبقى فضيحه

متشكرين يا ذوق يا خفاف الدم يا لذيذ انت وهوا

خد اقري ديه

[FONT=Arabic Transparent, Simplified Arabic, Traditional Arabic]. أنواع القذائف الصاروخية الموجهة التي تُرمى بواسطة مدفعية الميدان:
يرى الخبراء العسكريون الغربيون أن الذخائر Munitions والقذائف الموجهة Gvided Missiles التي تطلقها مدفعية الميدان والمدفعية الصاروخية، هي الواسطة الأساسية لزيادة الرمي في مدفعية الميدان، والواسطة الفعالة للصراع ضد الدبابات أو المدرعات على مسافات بعيدة، وبالرمي من مرابض رمي مستورة. ويجب أن تتوفر في هذه الذخائر العالية الدقة المتطلبات (أو الشروط) التالية:-
أ- ألا يقل مدى طيران القذيفة عن 80% من مدى طيران القذيفة العادية.
ب - ألا تزيد عن 9ر0 من الخطأ الدائري المحتمل للقذائف العادية. المصري 1%
ج - المحافظة على الفعالية حتى فى ظروف التشويش (ستائر دخانية، غبار، أهداف كاذبة).
[/FONT]

:twitcy::twitcy: انا عايزك تعلمني كمان وكمان خليك علي نفس الخط في تعليمي

وده الي انا قلته بلحرف

اقتباس:
الخطأ الدائري المحتمل والذي يقل عن 1% من مسافة الهدف

سلامنجا

يا معود ،،، أنا مزهب عدة الصيف الساخن "غرفة مكيفة" لزوم الحر ، "عصير فواكه مشكلة" لزوم بحة الصوت، "علبتين48x باندول إكسترا" لزوم الإبقاء على الأعصاب من الإحتراق!
وإذا عندك Adalat ألماني رسلي ياه !

ههههههه ..... باين أني سأنضم لأخونا المرشد لذا سأحضر لوازم هذا الصيف و أولهم البانادول لأن الصداع أبتدأ من الآن .

ألا تزيد عن 9ر0 من الخطأ الدائري المحتمل للقذائف العادية

1- المصدر لا يأتي على ذكر مصر أبداً و الاقتباس الذي عرضته يعتبر مزور لأنك أضفت نسبة الخطأ المصرية عليه

2- الخطأ الدائري المحتمل و الذي هو ترجمة لـ Circular Error probable و الذي يرمز إليه بالاختصار (CEP) يختلف عن الخطأ بالنسبة للمسافة و هو المعيار المستخدم لدقة المنظومة المصرية صقر ....

على كل الأحوال يبدو أن النقاش معك عقيم لذا من الآن فصاعداً أي مشاركة غير دقيقة تكتب من قبلك سوف تحذف على الفور و دون أي جدال خصوصاً و أنك لست هنا لتستفيد و إنما لتلعب .

أرى أن مداخلاتك لا تستقر على رأي واحد . وهذا اما لضعف لديك على القدرة على التعبير باللغة العربية ، أول لضعف إطلاعك عامة .

والمصدر التاني انا جبته لان مذكر فيه في النهايه ان الصواريخ زي الفروج وصقر اصبح دقتها عاليا بعد اضافه انظمه fcs وانظمه توجيه رداريه او gps
وده المصدر التاني بتاعك :

الان أين ذكر فيه بأن الصواريخ FROG وصقر تحسن بإستخدام FCS وأنظمة توجيه رادارية وGPS؟ الرجاء أن تقتبس من مصدرك حول المعلومة السابقة وتضعه هنا بدون تحريف !

معنى الإقتباس أن تنقل بدون أن تعدل فيما نقلت وليس كما فعلت في إقتباسك التالي :
[FONT=Arabic Transparent, Simplified Arabic, Traditional Arabic]ب - ألا تزيد عن 9ر0 من الخطأ الدائري المحتمل للقذائف العادية. المصري 1%[/FONT]

حيث أن إضافة عبارة (المصري 1%) للإقتباس وهي لم ترد في أصل المقال يعتبر تدليسا !

مقارنة مقادير الدقة القياس بوحدة CEP بمقيياس الدقة بموقع السقوط عن نقطة الهدف مقارنة بالمدى كما فعلت انت هنا هو كمن يقارن الأسعار للمنتجات بالين الياباني والجنيه المصري !! وشتان بين الإثنين !

وإذا كنت اخي الكريم لا تعرف الفرق بين وحدة CEP وبين قياس الخطأ نسبة للمدى فعليك التريث في الكتابة لبعض الوقت للإطلاع على المزيد أو السؤال !

بالنسبة للمصدر من المنتدى الذي وضعته حول الصاروخ السلوفاكي فهو "رده" أي لا قيمه له كمصدر لإنه منقطع مثله مثل إدعاءك بالضبط!، فتوقف عن إضاعة الوقت هناك .!

شكرا على النصيحة حول البحث وإستخدام بعض العبارات ، إلا إنني قد إستخدمتها من قبل وقد قرأت النتائج وتوصلت إلى نتيجة واحدة لا دليل أن الصاروخ ال122mm JROF موجه بالرادار ! ولا حتى بالGPS .

شكرا

الفرق اني بتناقش عشان استفاد
وافيد الناس او اغير مفاهيم في نظري خاطئه

انما انت بتتناقش فقط عشان تغلطني
( فانت لم ترد علي اي حاجه كتبتها صح واقتنصت زي اسمك الاخطاء فقط وده ناتج من ضعفك في الرد علي الاشياء الصحيحه في الموضوع هنا او هناك )

بص يا ابني انا رايح عمره وانت هتضيعلي العمره قبل مروحها

هغيب عنكو 15 يوم يارب نفسكو تتصلح

مصر بتصنع صواريخ موجه
This Military Factory, affiliated with the
, is engaged in the production of infrared guided missiles, artillery rockets, anti-tank weapons, and CNC machines. The Sakr [Falcon] Factory produces artillery and missile systems of several types, including three familles of 122mm

مصادر علي باقي الشاياء

SAKR systems; however, due to the range performance of the system, a higher level of command would be used. A more sophisticated command and control system was being developed for the SAKR 80 in use in Egypt. This system was to consist of a remotely piloted air vehicle with real-time datalink and automatic survey and fire control equipment for the launcher.

Control & Guidance. Four fins at the rear of the SAKR 80 rocket provide aerodynamic stabilization, assisted by the use of a spin rotation solid rocket motor located at the forward part of the main motor. Different ranges are achieved by varying the elevation of the launcher.
Fire Control. The basic fire control of the SAKR 80 system is similar to that described above for the other

Fire Control System Indirect Fire: PG-1M Panoramic Telescope (PANTEL)

طبعا ديه شويه مصادر علي بعض الحجات الي ذكرتها ومضمونها التوجيه وال fcs والتصنيع

طبعا اظن عدم قدرتك علي الرد في موضوع المركافا او اشياء اخري كتيره كلمتك فهيا هيدفعك انك تسيب كل حاجه وتقتنص غلطه في الي مكتوب

بس نصيحه خليك كووول وبدل ما تقتنص الخطأ اقتنص ازاي تصليحه واثباته

واخيرا لولا تعطيلك ليا انا كنت محضر مقارنه الفعليه بين العدو الحقيقي للمركافا t-72 السوريه و المركافا

لكن اهو الزمن.... في ملف مرفق في بعض المصادر او التفاصيل اقراه براحتك

وخير الختام السلام

سلمنجا
zero@fear

عمرررره مقبوووووووووله انشاء الله

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
:mad::mad::mad::mad::mad:

اكتر حاجه تنفخني ان حد يتهمني باتهام باطلللللل

تدليس مين يا عم الذيذ

انا كتبتها للمقارنه ليس الا وبعدين هوا انا مفهمش زي ناس عشان ازورله واديله الرابط !!!!

وبعدين انا قلت لما قال نفس اتهامك قلتله يا عم انا كتبت للممقارنه

اما انك تعمل نفسك مقرتش اني وضحت ليه كتبت النسبه المصريه وتتهمني وخلاص فا ده ((قرع بصل منك)) يعني بتحلوو وانا مبحبش الي بيحلوو ويتهم الناس ويغلط فيها ويعمل فيها مفتح زي اخوك قناص كده

وبعدين هوا انا كلمتك عشان تتهمني ولا انت من الي بيحبو الظيطه(الفرح) الي بيجو علي الزفه كده وخلاص الي بيشحتو اي كلمه يقلوها ويرموها ويتهمو بيها الناس

اظن لو مشراكتي ديه اتحذفت يتحذف بدأه بلاتهام والخطا اولي

. سلمنجا انت كمان

اخي القناص ممكن تترك لي المناقشة مع الاخ زيرو بعد اذنك ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى