الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

:eek:

مدينة الملك فهد الطبية تؤسس معجل نووي لعلاج الأورام بالبروتون يدمر بدقة الخلايا السرطانية ويعتبر الأول بالشرق الأوسط
:cool:

نعم السعوديه دولة عالميه وتساهم في الحراك العالمي وتساهم في تغيير العالم للأفضل وتقديم حلول علميه مؤثره تطبق على نطاق واسع.

(عبدالرحمن غاندي):cool:

عاجل طبيية سعودية في استراليا تطبق أسلوب جراحي متطور ومبتكر في زراعة الكبد يجعل الجسم يتعرف على الكبد خلال 3أشهر فقط

‏حسن خضري باحث سعودي يتوصل لعلاج جديد وفعال لمرض الملاريا أقوى بعشر مرات من الدواء الحالي وينال براءة اختراع #سعوديون

:عويل:عويل

‏قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق محمد الشعلان رحمه الله أول طيار بالعالم يحقق 3 الآف ساعة طيران على F15.
‏كان رحمه الله أول طيار سعودي يلتحق بدورة طيران على طائرات ف 15 الهجومية وهو مؤسس السرب 55 بقاعدة خميس مشيط الجوية

‏لُقبت بطبيبة القارات الخمس وهي أول سعودية تعالج أمراض العمى على مستوى العالم
#عالمات_سعوديات

‏مبتعثة تكتشف طفرات وراثية جديدة تتسبب في إصابة العيون بمرض الرأرأة وتنال أفضل بحث في أوروبا

تساهم بتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة من اليابان من خلال الاتفاقيات الموقعة مع ثلاثة بنوك يابانية كبرى

^
^
تملٌك اسهم في ارامكو = استثمار اجنبي مباشر لبنوك كبرى
؟!

تساهم بتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة من اليابان من خلال الاتفاقيات الموقعة مع ثلاثة بنوك يابانية كبرى

^
^
تملٌك اسهم في ارامكو = استثمار اجنبي مباشر لبنوك كبرى
؟!

على فكرة الفالح قال انه الاكتتاب لن يكون بالشركة انما ببعض مشاريعها ؟؟؟؟؟ عموما ما هل هذا شيء إيجابي عندي إحساس انه الطرح سيكون بدول اسيوية اقصد الطرح الخارجي

ان لم يكن بالشركه فهو
في ساسرف وياسرف وربما صداره
هي تابعه لارامكوا
وغالبا الشركاء صينين

ان لم يكن بالشركه فهو
في ساسرف وياسرف وربما صداره
هي تابعه لارامكوا
وغالبا الشركاء صينين

ولكن مخاوف البعض انتهت لو حصل هذا الامر ولكن هل تحقق الأهداف التي وضعت من اكتتاب ارامكوا ؟؟؟؟؟

ياسرف وساسرف وبعض المصافي اعتقد بتحقق وزياده

بس ركز انا لا اتحدث عن سيولة المطلوبة لأنه أصلا سيتم وضع ارامكوا تحت تصرف صندوق الاستثمارات ولكن ابار النفط لا تزال تابعه للحكومة فلا خوف على الإنتاج ولكن اقصد من ناحية الشفافية وكل هذه الأمور كيف من الممكن ان تتم اذا لم تخصخص الشركة الام بدل من مشاريع تابعه لها ؟؟

بس ركز انا لا اتحدث عن سيولة المطلوبة لأنه أصلا سيتم وضع ارامكوا تحت تصرف صندوق الاستثمارات ولكن ابار النفط لا تزال تابعه للحكومة فلا خوف على الإنتاج ولكن اقصد من ناحية الشفافية وكل هذه الأمور كيف من الممكن ان تتم اذا لم تخصخص الشركة الام بدل من مشاريع تابعه لها ؟؟

الشفافيه وتحقيقها ليس بالامر الصعب
بالنظام المؤسساتي والكادر الاداري
الخطة تشمل الموارد البشريه
بتحقق الشفافيه لاتحاتي ان شاء الله

على فكرة الفالح قال انه الاكتتاب لن يكون بالشركة انما ببعض مشاريعها ؟؟؟؟؟ عموما ما هل هذا شيء إيجابي عندي إحساس انه الطرح سيكون بدول اسيوية اقصد الطرح الخارجي

الفالح ذكر أن موضوع طرح ارامكوا ليس قابل للمقايضه والقرار شأن سعودي خالص لا دخل له بالدول الأخرى وأننا سوف نفكر ونعمل في أفضل الخيارات ، يعني مافيه اعطيك حصه من ارامكوا مقابل تقنيه أو الخ... لأن موضوع ارامكوا خارج نطاق للمقايضه يعمي شأن قومي سعودي ب تحقيق الأفضل. . :cool:

الفالح ذكر أن موضوع طرح ارامكوا ليس قابل للمقايضه والقرار شأن سعودي خالص لا دخل له بالدول الأخرى وأننا سوف نفكر ونعمل في أفضل الخيارات ، يعني مافيه اعطيك حصه من ارامكوا مقابل تقنيه أو الخ... لأن موضوع ارامكوا خارج نطاق للمقايضه يعمي شأن قومي سعودي ب تحقيق الأفضل. . :cool:

وليه طيب !!
انا ضد هالشيء ، ارامكو هي الشي الوحيد الي ممكن يخلي اليابان تنقل لك تقنيات مهمة كان المفروض نستغلها

"اللواء الغامدي: "رؤية المملكة 2030" تهدف إلى تحويل المملكة إلى دولة صناعية ورائدة في مجال الطيران
هي عباره عن ثلاثه مشاريع الانتتوف و البلاك هوك و درون مسلحه با التعاون مع شركه صينيه سيبدأ تصنيعها قريباً

انا مادري هل الخطة في الصناعة لدينا هي نقل تقنية من كل دولة
يعني مثل نقل التقنية الالكترونية من س و المحركات من ص و البدن من هـ الخ الخ والا كيف ؟
هل هذه خطة جيدة في رايكم ؟

انا مادري هل الخطة في الصناعة لدينا هي نقل تقنية من كل دولة
يعني مثل نقل التقنية الالكترونية من س و المحركات من ص و البدن من هـ الخ الخ والا كيف ؟
هل هذه خطة جيدة في رايكم ؟

ايه افضل كذا

لان لو تبي تصنع راح نبدا من الصفر فالافضل نقل التقنيه

ايه افضل كذا

لان لو تبي تصنع راح نبدا من الصفر فالافضل نقل التقنيه

وهل هذا ما يتم الان ؟
هو فيه برنامجين اثنين يبدو
مدينة الملك عبدالعزيز و اودية التقنية لها برامج خاصة حتى بعضها سري

عودة
أعلى