الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

لماذا؟!
:eek:
‏هناك نية لعزل مدينة #الرياض عن المنطقة الوسطى وتقسيم المنطقة الى اربع مناطق
الرياض، سدير ، الوسطى ،الخرج
الدكتور عبدالله المسند - مناطق السعودية 21 منطقة وليست 13 .. وفقاً لرؤية جغرافية!!
 
‏#الصندوق_العقاري يوقع عقود 19.761 قرضًا بقيمة 9.7 مليارات ريال منذ مطلع شهر محرم الماضي.
#واس

غير صحيح فهي ليست جديده جميعها قديمه والارقام موقفه من تسع شهور ليه نسبها الصندوق للحقيل او فترته ؟!
 
التعديل الأخير:
1472670092141.jpg
 
‏موسوعة الملك عبدالله العربية للمحتوى الصحي، مشروع صحي مميز يمتلك معلومات صحية هائلة
 
‏الهيئة العامة للطيران المدني تطرح في احد المجلات مناقصة إنشاء #الصالة_السادسة في #مطار_الملك_خالد_الدولي
 
عن طريق "القسائم التعليمية" والبداية الأطفال المشمولين بالضمان الاجتماعي
«التعليم» تتكفل برسوم طلاب التربية الخاصة ورياض الأطفال في المدارس الأهلية

3a0d20fba43df10b027691f64cd8afc8_w570_h0.jpg



علمت "الاقتصادية" أن مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال الذي ستطلقه وزارة التعليم خلال العام الدراسي القادم، سيشمل في مرحلته الأولى الأطفال المشمولين بالضمان الاجتماعي فقط.

وستتولى الوزارة بداية من الفصل الدراسي الأول دفع رسوم الدراسة عن بعض الطلاب والطالبات للدراسة في المدارس الأهلية بطريقة القسائم التعليمية، حيث ستقتصر على التربية الخاصة ورياض الأطفال.

وسيوفر مشروع القسائم التعليمية الذي سيطبق في الفترة المقبلة، فرصا وظيفية للمعلمين والمعلمات السعوديين في القطاع الخاص، والمساهمة في ترشيد الإنفاق الحكومي على التعليم العام في مرحلة رياض الأطفال والتربية الخاصة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دشن فيه الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، البوابة الإلكترونية لمشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال والتربية الخاصة أمس.

وقال العيسى:" إن مشروع القسائم التعليمية سيسهم في تقديم التعليم لفئات عزيزة على نفوسنا في مراحل مهمة من حياتهم، وهم رياض الأطفال والتربية الخاصة، وأوضح أن مشروع تقديم القسائم سيكون مع بداية العام الدراسي المقبل، وأنه سيعمل على زيادة البرامج والمشروعات المعززة له بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

وأضاف: "سعدنا بمشاركة عدد من المستثمرين والمستثمرات في مجال القطاع الخاص في تدشين هذا المشروع، وناقشنا عديدا من الملاحظات والمقترحات التي تهم الجانبين في سبيل تقديم خدمات أفضل للتربية الخاصة ومرحلة رياض الأطفال بشكل مختلف عن السنوات السابقة".

وأوضح وزير التعليم خلال لقائه المستثمرين والمستثمرات عن تطلعاته إلى مستقبل أفضل للتربية الخاصة ورياض الأطفال في القطاع الأهلي، خاصة فيما يتعلق بإيجاد فرص عمل لاستيعاب وتدريب الخريجين المتخصصين في هذا المجال، وذلك بعد استحداث كثير من المدارس والمراكز المتخصصة التي ستوفر فرصا وظيفية في المستقبل لأبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات في هذه التخصصات.

ويهدف المشروع إلى توفير خدمات تعليمية ذات جودة عالية لطلاب التربية الخاصة ورياض الأطفال من خلال القسائم التعليمية، وتحقيق توجه الدولة في رفع معدلات التحاق الأطفال ما دون سن التعليم، وتهيئة فرص التحاق متساوية لتعليم متكافئ ومناسب في المدارس لطلاب التربية الخاصة ورياض الأطفال، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في تطوير التعليم العام والتربية الخاصة.

وفي شأن آخر، قال الدكتور راشد الغياض الأمين العام ورئيس لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إن نسب جاهزية قطاعات الوزارة للعام الجديد بناء على التقارير الصادرة من برنامج جاهز، التي يأتي في أهمها نسبة جاهزية المقررات وترحيل الكتب وصلت إلى 80.45 في المائة‏ حسب آخر الاحصائيات، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت تقرير مراقبة المخزون لجميع الإدارات التعليمية.

وأشار إلى أن تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الجديد عبر برنامج "نور" ما زال مستمراً، حيث بلغ عدد الطلاب المستجدين 199.223 طالباً، وبلغ عدد الطالبات المستجدات 201.305 طالبة.


 
أكد لـ"الاقتصادية" أنه لا يوجد توجه لإيقاف التمويلات بعد انتهاء قوائم الانتظار
«الصندوق العقاري» يتجه لقصر التمويل على ذوي الدخل المحدود



نفى لـ"الاقتصادية" مسؤول في صندوق التنمية العقاري، توجه الصندوق لإيقاف برامجه بعد الانتهاء من قوائم الانتظار وتحويل الصندوق إلى مؤسسة تمويلية مستقبلا، مبينا أن الصندوق سيوجه برامجه لفئات من المجتمع خاصة ذوي الدخل المحدود لتمكينهم من امتلاك وحدات سكنية.

وأشار المسؤول – فضل عدم ذكر اسمه -، إلى إطلاق برنامج القرض المعجل فعليا مع أحد المصارف الموقع معها أخيرا، بعد عيد الأضحى المقبل.

ووقع صندوق التنمية العقاري 19.8 ألف قرض جديد خلال 11 شهرا، بقيمة إجمالية 9.8 مليار ريال، وذلك لمن صدرت الموافقة على إقراضهم وأعلنت أسماؤهم خلال الفترة الماضية على مستوى جميع مدن ومحافظات المملكة.

وأوضح الصندوق في بيان، أن القروض التي وقعها خلال هذا العام أسهمت في رفع نسبة تملك الوحدات السكنية، إضافة إلى دورها في بناء أكثر من 23 ألف وحدة سكنية.

وشدد على حرصه لإيجاد برامج تمويلية جديدة تساعد على تقليص مدة انتظار القرض، مشيرا إلى أن البرامج موجهة لجميع شرائح المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار في الصندوق، كبرنامج القرض المعجل المدعوم الذي جاء متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار ويرغبون في تملك الوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللا أو شققا بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

ولفت الصندوق إلى أن المتقدم يحصل على قرض تبلغ قيمته بحد أقصى 500 ألف ريال، يتم سداده على مدى 15 عاماً بقسط شهري مقداره 2777 ريالا، يضاف إلى ذلك تكلفة التمويل المخفضة البالغة 75 ألف ريال، ويتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام بقسط شهري مقداره 1250 ريالا. كما يتيح البرنامج إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة القرض المعجّل من البنك مباشرة، وفقاً للشروط والأحكام التي يحددها البنك، وهو ما يعني أنه يمثّل أحد الحلول التمويلية الميسّرة التي تهدف إلى تمكين المواطن من الحصول على السكن الملائم بما يتوافق مع تطلعاته.


 
كشف المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أن إدراج عملاق النفط العالمي شركة أرامكو السعودية في أسواق الأسهم، هو “موضوع مالي بحت وليس للمقايضة مع مصالح أخرى للمملكة أو للآخرين”.

ووفقا لـ”العربية”بين الفالح على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان للصين، أن جميع أسواق الأسهم “تتمنى وتعمل لإدراج أسهم الشركة فيها بما فيها الصين”، مؤكدا أن المملكة “تدرس جميع الخيارات المتاحة”، وأن موضوع الإدراج “تتم دراسته بحرص شديد”، و”ما زال تحت الدراسة”.
وأكد الفالح أن المملكة ليس لديها أي رقم محدد أو مستهدف لإنتاج النفط، موضحاً أن ذلك يعتمد على الطلب من العملاء أسابيع قبل كل شهر، مشيراً إلى أن الطلب على النفط لا يقلقه رغم تراجع الأسعار، بل يرى في ذلك استدامة واستمرارية.
وقال الفالح إن السعودية تشغل بالكامل مصفاتين جديدتين في المملكة، وهما مصفاة ينبع بطاقة إنتاجية تفوق 400 ألف برميل يومياً، ومصفاة جديدة في الجبيل بنفس الطاقة الإنتاجية.
ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية القصوى للمملكة تبلغ 12.5 مليون برميل يومياً، غير أن المملكة تتحلى بقدر كبير من المسؤولية لجهة سياستها الإنتاجية، في وقت السوق مشبعة فيه بالمخزون النفطي، قائلاً إن السعودية لا ترى في المدى القريب حاجة للوصول إلى حدودها الإنتاجية القصوى.
من جهة أخرى، أكد الفالح أن “أرامكو” وصلت إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات للشراكة في مصفاتين مع شركة البترول الوطنية الصينية CNPC، لافتاً إلى أن المشروع القديم بين “أرامكو” و”سينوبيك” يعاني ضعف الجدوى الاقتصادية.
وتحدث الفالح عن مباحثات للتوصل إلى اتفاقيات لتخزين النفط في الصين، سواء على صعيد تجاري أو بدعم من الحكومة الصينية، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة الصينية للتخزين الاستراتيجي للنفط.
وأوضح أن المشاريع التي تبحثها “أرامكو” في الصين تتعدى قيمتها 20 مليار دولار.
أما حول المنافسة على السوق الصينية مع روسيا وأنغولا، فقد نفى الفالح وجود حرب أسعار، قائلا ً”نسعّر نفطنا قياساً بخامي دبي وعُمان، وهي أسعار منافسة وعادلة للمستهلكين”.
وأضاف الفالح “تحرّك روسيا في السوق الصيني طبيعي، ولا ننظر له كمهدد للسعودية”.
 



يستقبل في قصره في
سمو الأمير




^
^
إِذا سَيِّدٌ مِنّا خَلا قامَ سَيّد ***قَؤُولٌ لِما قالَ الكِرامُ فَعُولُ


 



توقيع ثلاث مذكرات تفاهم لشركة مع بنوك يابانية ضمن زيارة الأمير لليابان
 
(رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية خالد الفالح لتلفزيون العربية اليوم الأربعاء إن الشركة تجري مفاوضات في مراحل متقدمة مع شركة سي.إن.بي.سي الصينية لإنشاء مصفاة يونان في الصين.
 
(رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية خالد الفالح لتلفزيون العربية اليوم الأربعاء إن الشركة تجري مفاوضات في مراحل متقدمة مع شركة سي.إن.بي.سي الصينية لإنشاء مصفاة يونان في الصين.

هناك مقابلة له اليوم على العربية بعد موجز الاخبار الساعة الثانية عشر وتحدث أيضا عن طرح ارامكوا كلام كبير ومهم ننتظر
 
تسلم منظمة#التجارة اليابانية رخصة فتح مكتب تمثيل اقتصادي و فني

proxy.jpg
 
هيئة_المنشآت الصغيرة والمتوسطة توقع اتفاقية تعاون مع الجانب الياباني للمساهمة في نمو الاقتصاد للمنشآت وفق رؤية 2030

proxy.jpg
 
أمين الناصر: أرامكو واليابان ستوسعان اتفاق تحزين الخام بأوكيناوا

مال - وكالات

%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1.jpg


قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر اليوم الخميس إن الشركة وحكومة اليابان على أعتاب الاتفاق على زيادة السعة التخزينية للخام في أوكيناوا التي تسخدمها الشركة الحكومية بواقع مليوني برميل.

وبموجب الاتفاق مع طوكيو ستقوم كل من شركتي أرامكو السعودية وأدنوك الإماراتية بتخزين ما يصل إلى مليون كيلولتر (6.3 مليون برميل) من الخام في أوكيناوا جنوب غرب البر الرئيسي لليابان حسبما تناولته “رويترز”.


وفي مقابل توفير مساحة تخزينية مجانية ستحصل اليابان على حق المطالبة بالأولية في المخزونات في حالة الطوارئ.


وقال الناصر للصحفيين في طوكيو إن زيادة السعة الاستيعابية تصب في مصلحة أرامكو واليابان وإنهما تتطلعان لزيادة قدرها مليوني برميل عما هو متاح الآن.

وقال مسؤول في وزارة التجارة اليابانية إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن سعة تخزينية إضافية على الرغم من أن مصدرا على دراية بالموضوع قال إن الاتفاق من المنتظر توقيعه في أكتوبر تشرين الأول.

ويرافق الناصر ووزراء آخرون من بينهم وزير الطاقة خالد الفالح ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في زيارته لليابان هذا الأسبوع.

وتتعامل اليابان مع الخام الذي يجري تخزينه في أوكيناوا على أنه احتياطي نفطي شبه حكومي وتعد نصف الكميات التي تخزنها أرامكو وأدنوك ضمن احتياطي البلاد من الخام.

وتخزن المملكة العربية السعودية الخام في أوكيناوا منذ فبراير شباط 2011 كما أنها استخدمت المنشأة لإمداد الصين واليابان وكوريا الجنوبية بالنفط.

ووقعت أرامكو يوم الخميس أيضا مذكرات تفاهم بشأن التعاون في الأنشطة التجارية في طوكيو مع شركات يابانية من بينها ثلاث مجموعات مصرفية كبرى.
 
مجموعة بن لادن تصرف جميع رواتب ومستحقات منسوبيها الإثنين القادم لكن هل عندهم القدرة لذلك اقصد سيولة علما بأن الدولة تتعامل معهم مجددا لكن حقيقة شيء إيجابي الحمد لله
 
عودة
أعلى