الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )


العمل تطلق 5 برامج تدعم تمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل.

DNy1IQRX4AA2yZn.jpg



برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت.

DNy1RDFX0AAgnK7.jpg


DNy1RDpUIAAOAsR.jpg



برنامج دعم العمل الجزئي.

DNy1bUKUMAUUf1t.jpg


DNy1bUaVQAAqoLT.jpg



برنامج دعم العمل الحر.

DNy1jAcVAAMHiVb.jpg


DNy1jABX4AE2xmx.jpg



برنامج دعم نقل المرأة العاملة .

DNy1qvYV4AAQVET.jpg


DNy1qvWU8AQF0sI.jpg



برنامج دعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة .

DNy180XWsAIH-As.jpg


DNy1802VQAAvPRY.jpg

 
رجل أعمال يبقى رجل أعمال حتى ولو صار رئيس اعظم دولة في العالم :D

DNy3aiJW4AAn-Tb.jpg
والله كلامه صحيح فعلا هي قوة للاقتصاد الامريكي لذالك الصينين وايضا اليبانيين والكوريون الجنوبيين وبعض اوربا مثل بريطانيا تنتظر يريدون حصص لهم منها
 
سؤالي لك كان واضح ماحبيت منك قول اختلاف او مااختلاف
الاساس والافكار مختلف حسب مايراد ان نقول والا الواقع شي اخر
مشكلتنا طحن ليل ونهار بسالفة التستر؟!
وهي ماتفرق اللي تفرق فيه بالمخالفين فقط لاغير وهذا اللي تقوم فيه الداخليه
اما تستر في ان يقوم شخص يعمل بتحقيق نجاح لصاحب منشئه هذا لايعتبر تستر وهذه الشركات والنظم المؤسساتيه اللي تقوم عليه

لا يا عزيزي هذا تستر تعرف ايش وضع غالبية المنشئات بالمملكة بكل صراحة 95% منهم نظامهم كالاتي

يأتي السعودي يوقول للاجنبي تفضل هذا هو المحل ابي فقط 30% من الربح اكثر واقل شهريا ويتطبح بالبيت الأجنبي ممكن يربح شهريا مبالغ ضخمة لا انا اجيبها ولا انت انا اعرف اجنبي عنده اربع محلات متستر عليه سعودي رابح منها ما لا يقل عن 100 الف او اكثر والان قال لي انه قريب سيقفل محلاته في خلال سنتين هل فادني كل الناس الي موظفها من اهل بلده لديه 3 حسابات بنكية يحول منها شهريا مبالغ بالهبل يجي المواطن ويدفع راتبه للاجنبي في كل مجال وفي كل محل تجاري وهذه أموال أتت من النفط وفي النهاية تتسرب العملة الصعبة هذا تسميه ربح لصاحب المنشأة انا فاهم مقصدك بس قسم بالله انه قليل كذا وانت عارف هذا الشيء
 
90% لن يتم ادراج أرامكو في نيويورك الى لو تم التأكد من انهاء كل المخاطر ونحن لا نعلم والله اعلم
 
"فيتش" تثبت تصنيف السعودية مع نظرة مستقبلية مستقرة

اقتصادنا ساقط وفاشل
 
هيئة النقل العام : إيقاف باصات وتوفير بدائل حديثة للنقل العام في المدن الرئيسية
 
آثارالتضخم السلبي الحالي

التضخم السلبي هو حالة اقتصادية تنخفض فيها أسعار الأصول والسلع والخدمات في فترة زمنية محددة مقارنة بفترات زمنية سابقة وتكون بذلك القوة الشرائية أعلى منها عن الفترات السابقة. والسبب دائماً لهذا الانخفاض يكونعائداً لأحد الأسباب الدافعة لتغيير محوري العرض والطلب في الاقتصادالكلي.

الركود الاقتصادي العالمي و التقشف المالي في السياسة الاقتصادية للدولة وكذلك انخفاض الثقة في الاقتصاد أو انخفاض العرض النقدي جميعها متغيرات تؤثر على محور الطلب في الاقتصاد وتسبب في انخفاضه. وفي الجهة المقابلة،ارتفاع الإنتاج الناتج عن انخفاض تكاليف الإنتاج والتطور التكنولوجي وكذلك انخفاض الأجور جميعها متغيرات تؤثر على محور العرض في الاقتصاد وتسبب في ارتفاعه. وعليه انخفاض الطلب وارتفاع العرض ينتج تضخما سلبياًفي الاقتصاد.

بناءاً على مؤشرات مؤسسة النقد السعودي لمعدل التضخم، فقد عانى الاقتصاد السعودي من تضخم سلبي في التسعة شهورالأولى من عام 2017 بنسبة تتراوح مابين ( 0.7%- 0.1%) ومن المتوقع أن تظهر بيانات 2017 الكلية لمعدل التضخم تضخماً سلبيا.

ورغم أن انخفاض الأسعار قد يبدي ظاهريًا أنه حالة إيجابية للمستهلك حيث أن التأثير المباشر عليه هو ارتفاع في القوة الشرائية وبالتالي انفاق أقل، إلا أن التأثير الغير مباشر والطويل الأجل هو بالتأكيد تأثير سلبي عليه وعلى الاقتصاد ككل.

للتضخم السلبي أثر كبير في ثني المستهلك عن الصرف حيث أن مؤشرات ودلالات انخفاض الأسعار في الاقتصاد تشجع المستهلك على تأجيل مشترياته رغبة منه في الحصول على سعر أقل في المستقبل (خصوصًا المشتريات الرفاهية)، ولا شك أن انصراف المستهلكين عن الشراء سوف يخفض الطلب وبالتالي يؤثر سلبًا على قطاع الأعمال بتراجع نشاط القطاع. كما أن التضخم السلبي يؤثر على القيمة الحقيقية للقرض أو الدين، حيث أنه على سبيل المثال القرض ب100 ريال الذي اقترضته اليوم لشراء 100 قلم سوف تستطيع أن تشتري 120منه بعد عام، وبالتالي فأي قرض تم اقتراضه في السابق زادت قيمته الحقيقية وأي قرض تنوي اقتراضه الآن سوف تميل في الغالب إلى تأجيله لتحصل على قيمة أفضل له في المستقبل، ولا شك أن تجنب القروض وبالخصوص في قطاع الأعمال سوف يؤثر سلبيًا على أي استثمار حالي أو مستقبلي, بالجهة المقابلة تجنب القروض سوف يؤثر سلبًا على الجهات المقرضة (كالبنوك) بإنخفاض الطلب على القروض وبالتالي انخفاض ارباحها. يضاف إلى ذلك أن للتضخم السلبي أثر كبير على هامش الربح في قطاع الأعمال بإنخفاض العوائد نتيجة انخفاض الأسعار والذي سوف يقود بالتالي إلى معدلات بطالة أعلى كنتيجة لمحاولات خفض التكاليف.

وبالتالي الاقتصاد الكلي يتأثر بالتضخم السلبي سلبياً بنواحٍ عديدة، فقطاع الأعمال سوف يضطر إلى خفض أسعاره ليبقى منافسًا وهذا بالتالي سيسهم في خفض أرباحه، ونتيجة لذلك سينخفض إنفاق المستهلكين ويدخل الاقتصاد دائرة التضخم السلبي التي بالتالي تؤثر على شهية المستثمين في الإستثمار نتيجة غياب المحفز في عائد الاستثمار في ظل استمرار انخفاض الأسعار. وهنا يصاب الاقتصاد الكلي يتباطئ في النمو أو يصاب في ركود وبالتالي المستهلك الذي استفاد بطريقة مباشرة مبدئيًا بارتفاع قوته الشرائية يكون قد وصل له الضرر بطريقة غير مباشرة وقد يكون الضرر أكبر بكثير من الفائدة المبدئية.

ولمواجهة التضخم السلبي في أي اقتصاد هناك أدوات عديدة مابين السياسة النقدية والسياسة المالية، في السعودية ونظرًا لمحدودية أدوات السياسة النقدية نتيجة ربط سعر الريال بالدولار وعدم القدرة على التحرك في تغيير أسعار الفائدة لمواجهة متغيرات الاقتصاد فالحل هو في نشاط السياسة المالية للدولة وذلك عن طريق زيادة الإنفاق وخصوصًا الإنفاق الرأسمالي وكذلك زيادة الإقتراض الحكومي عن طريق إصدار السندات أو الصكوك،أوعن طريق الإقتراض المباشر وضخ هذه الأموال في الاقتصاد الداخلي. فالأولوية الآن هي تحفيز الاقتصاد ورفع النمو حتى لو أدى ذلك إلى زيادة العجز عن العجز المخطط له وأولى محفزات النمو الاقتصادي هي العودة للتضخم الإيجابي. فالفائدة للاقتصاد الكلي هو العودة للنمو الاقتصادي بأسرع وقت ممكن.


 
وماهو الخطر ؟
ماسيتم عرضه هو 5% من ارامكو وهي ستكون ملك للاجانب وليست لنا

الخطر هو حجز الاموال من بيع اسهم الشركه والمقدره بان تكون 50 مليار دولار اذا طرح نصف 5% في امريكا

الاموال التي سنحصل عليها من بيع ارامكو ستدخل في البنوك الامريكيه

وهذه فرصه لحجزها من قبل اي قاضي في امريكا ترفع لديه دعوى
 
الخطر هو حجز الاموال من بيع اسهم الشركه والمقدره بان تكون 50 مليار دولار اذا طرح نصف 5% في امريكا

الاموال التي سنحصل عليها من بيع ارامكو ستدخل في البنوك الامريكيه

وهذه فرصه لحجزها من قبل اي قاضي في امريكا ترفع لديه دعوى
ماحجزوا 500 مليار تبغاهم يحجزون 50 مليار ؟
 
عودة
أعلى