أوباما في السعودية... صفحة جديدة لدور الناتو في الشرق الأوسط

هذا استثمار لارامكو بالصين وليست شركة صينية سوف تشتري ارامكو !!!!
عشان تتطرح اسهمك في سوق غير سوقك لازم موافقة الدولة
امريكا لم تقدم عرض لارامكو مثل هذا
لكن الحكومة الصينية قدمت العرض هذا لارامكو وهذا يدل على ان ارامكو مرغوبه عندهم ويبونها
 
ادري انت قلت السوق الاسيوي لا يحتمل لاعب ثقيل وهذا رد عليك
ان الاعب الثقيل مرحب فيه في الصين وبقوة وراح تفتحله بابها على مصراعية بس ياشر

عزيزي لم توضح الصورة اليك جيداً

وفعلا لايتحمل السوق الاسيوي ارامكو ان تكون هناك

اكثر مايهمنا هو ربحيتنا وبالصين هناك ضعف على عكس الامريكي

ثانيا نحن نتكلم عن بيع واكتتاب ارامكو وليس استثمار لارامكو بشركات بالصين وهناك فرق بين الثرى والثرياً
 
عشان تتطرح اسهمك في سوق غير سوقك لازم موافقة الدولة
امريكا لم تقدم عرض لارامكو مثل هذا
لكن الحكومة الصينية قدمت العرض هذا لارامكو وهذا يدل على ان ارامكو مرغوبه عندهم ويبونها

ردك يدل انك تستبق الامور وان لازم كل شي يكون اليوم جاهز !!
هل نحن تقدمنا بطلب الى دخول ارامكوا بالسوق الامريكي ورفض ؟؟

ارامكوا مكسب لاي دولة تكون متواجدة به والصين تريد الاستقطاب الاقتصادي لها ولكن امكانياتها مختلفة عن السوق الامريكي
 
اهلا اخي العزيز انا اعمل في شركة معادن واعرف ان كل الذهب يذهب للاحتياطي السعودي ولكن لا اعرف ماهي الاليه بالضبط واذا ماكان يخزن في سويسرا او غير ذلك ولكن الموكد ان الذهب السعودي لا يباع في السوق وشكراً لك

حياك الله اخي العزيز الظاهر ما اطلعت على الصورة الي ارفقتها من تقرير مجلس ادارة شركة معادن

الجدول عبارة عن تحليل جغرافي لاجمالي ايرادات الشركة من مبيعاتها لعامي 2015 و 2014 اي لاي الدول تصدر منتجات الشركة . مع توضيح نسبة التغير ايجابية او سلبية - القيمة السلبية تكون بين قوسين ( ) - . بدا الجدول بفوسفات الامونيوم و الأمونيا و هي منتجات اسمدة ثم الالومنيوم المعروف ثم مجال نقاشنا و هو الذهب . لاحظ في الجدول مكتوب في العمود الثاني 705 ( مليون ريال ) و هو حجم المبيعات لعام 2015 ثم 715 ( مليون ريال ) حجم مبيعات عام 2014 نسبة التغيير سلبية (1%) اي ان المبيعات قلت . ثم المهم و هي الدولة التي صدر لها المنتج و التي اتت الايرادات منها و هي سويسرا . لاحظ ان الشركة باعت ما قيمته 705 مليون ريال اي الايرادات . فكيف يذهب الذهب الذي تستخرجه شركة معادن لاحتياطي الحكومة السعودية و هي لم تبعه لها و انما باعته لشركات الذهب في سويسرا .

54682


و هذا مصدر اخر اذا اشكل عليك المصدر الاول

«معادن» تقفز بالمبيعــات لمسـتويات قياسـية بدعم الأمونيـا
ثامر السعيد
تأسست شركة التعدين العربية السعودية في نهايات شهر مارس من العام 1997م، ويبلغ رأس مال شركة معادن 9,250 مليون ريال مقسّمة إلى 925 مليون سهم، وتبلغ نسبة الأسهم الحرة إلى كامل أسهم الشركة 33.11 بالمائة، إذ يبلغ عدد الأسهم الحرة لشركة معادن 306,258,578 سهمًا. أدرجت شركة معادن في السوق السعودية بعد انتهاء اكتتابها بنهاية شهر يوليو من العام 2008 وتعتبر معادن الأكبر وزنًا في قطاع الاستثمار الصناعي، حيث تمثل القيمة السوقية لشركة معادن 58.41 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية لقطاع الاستثمار الصناعي بحسب بيانات نهاية الأسبوع الماضي فإن القيمة السوقية لسهم معادن ما يقارب 28,5 مليار ريال في حين أن القيمة السوقية لقطاع الاستثمار الصناعي تقترب من 48,8 مليار ريال.

أما بمقارنة القيمة السوقية لشركة معادن بالقيمة السوقية لسوق الأسهم السعودية كاملًا فإن شركة معادن تمثل ما نسبته 2.05 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية والتي اختتمت الأسبوع عند 1,387 مليار ريال، أما قطاع الاستثمار الصناعي فإن وزنه إلى السوق من حيث قيمته السوقية يبلغ 3.5 بالمائة بحسب القيمة السوقية للقطاع بنهاية الأسبوع الماضي.

ويتشكل مجلس إدارة الشركة من 11 عضوًا ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن سيف السيف ويشغل المهندس خالد بن صالح المديفر منصب الرئيس التنفيذي للشركة وعضو مجلس الإدارة.

وتركّز الشركة على العمل في كل مجالات التعدين، كما أن هدفها الرئيس يصبّ في الاستفادة من الموارد المعدنية غير النفطية المتاحة في المملكة العربية السعودية وأيضًا ستعمل الشركة في انتاج أسمدة الفوسفات.

مبيعات الشركة

منذ العام 2007م وشركة معادن تسجّل نموًا في مبيعاتها من منتجاتها الرئيسة ومنتجاتها الجديدة التي تدخل حيز الانتاج التجاري في كل سنة مالية، فانتقل اعتماد شركة معادن على الذهب إلى دخول عددٍ من العناصر والمنتجات التي أصبحت تسهم في الإيرادات العامة للشركة سنويًا المنتجات الرئيسة للشركة هي الذهب والذي مثلت مبيعاته في العام الماضي ما نسبته 57.16 بالمائة والزنك، والذي مثلت إيراداته 2.31 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة والأمونيا، والذي مثلت إيراداته 35.71 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة والبوكسايت منخفض الدرجة والذي مثل 4.22 بالمائة من إجمالي إيرادات معادن في 2011 والكاولين والذي يمثل حصة طفيفة من الإيرادات بنسبة 0.12 بالمائة والمغنيزيا الكاوية الذي يمثل 0.33 بالمائة، وأخيرًا إيرادات نشاط بناء البنية التحتية والذي مثل 0.15 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة يتضح من خلال تفصيل مصادر الإيرادات أن الشركة تعتمد بشكل رئيس على الذهب والأمونيا واللذين يمثلان ما نسبته 92.87 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة، ومن المتوقع أن تستمر المعادلة بهذا الشكل حتى يبدأ انتاج الالمونيوم لمصهر ومصنع الشركة في رأس الخير.

سجّل العام 2011 المبيعات الأكبر للشركة منذ العام 2011 بعد أن تجاوزت إيرادات الشركة بنهاية 2011 ما قيمته 1,5 مليار ريال وأيضًا كان صافي الدخل في 2011 هو الأعلى في نفس فترة المقارنة، حيث كان صافي دخل معادن العام الماضي قد بلغ 538 مليون ريال.

وكان لدخول إيرادات الأمونيا كأول مرة في العام الماضي 2011 أثره على قيمة مبيعات الشركة وأرباحها، وهو أيضًا ما خفّض بدوره إجمالي تأثير مبيعات الذهب على إيرادات الشركة من 90.9 بالمائة في العام 2010 إلى 57.16 بالمائة العام الماضي أي أن مبيعات الذهب قد انخفضت بنسبة 33.78 بالمائة.

وتتوزّع مبيعات شركة معادن على عدد من المناطق حول العالم وتتركّز مبيعات الذهب على سويسرا التي أسهمت في العام 2011 بما نسبته 57.17 بالمائة من إيرادات الشركة، وتتركّز مبيعات الزنك والمغنيزيا الكاوية على هولندا والتي مثلت في العام 2011 ما نسبته 2.64 بالمائة من إجمالي إيرادات معادن في العام 2011، الأمونيا يُباع على عدد من المناطق، وهذه المناطق ساهمت بما نسبته 35.71 بالمائة من إيرادات معادن في العام 2011، وهي الهند والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأخيرًا المغرب، أما مساهمة المملكة العربية السعودية في مبيعات معادن فلم تتجاوز 4.5 بالمائة من إجمالي إيرادات العام 2011.

 
عزيزي لم توضح الصورة اليك جيداً

وفعلا لايتحمل السوق الاسيوي ارامكو ان تكون هناك

اكثر مايهمنا هو ربحيتنا وبالصين هناك ضعف على عكس الامريكي

ثانيا نحن نتكلم عن بيع واكتتاب ارامكو وليس استثمار لارامكو بشركات بالصين وهناك فرق بين الثرى والثرياً
انا لا استبق الاحداث لكن اطرح المعطيات على الواقع الحالي
امريكا عندك مسمار جحا كل شوي طالعين بموضوع قانون المحاكمة هذا اول شيئ
ثاني شيئ امريكا لا احد يستطيع التكهن بسياسة رؤسائهم اليوم معاك بكره عليك مثل اوباما وهذا انت عايش مشكلته الحين وقبله جورج دبليو بوش واحد يولع والثاني يزيد القاز
بعدين في الاسواق العالمية بالنسبة للبورصة انت راح تسوي الاكتتاب مهو عشان المضاربة والارباح في الاساس هدفك توفير سيولة لانشاء صندوق استثماري!!
وماراح تطرح كامل ال 5% في السوق الخارجي لكن اتوقع راح يتم توزيعها بالتساوي بين السوق المحلي والعالمي حسب السوق سواء الصين او امريكا
 
عشان تتطرح اسهمك في سوق غير سوقك لازم موافقة الدولة
امريكا لم تقدم عرض لارامكو مثل هذا
لكن الحكومة الصينية قدمت العرض هذا لارامكو وهذا يدل على ان ارامكو مرغوبه عندهم ويبونها

لا يا شيخ

ما ادري من وين تجيب اخبارك انت

اذا الشركات الصينيه تنزل اكتتاب في امريكا واخرها شركة علي بابا



الحكومه الامريكيه ليس لها دخل في تقديم دعوه للشركات الاجنبيه لتنزل اكتتابها في بورصتها كل شركة تريد ان تطرح اسهمها في البورصه الامريكيه تقدم على هيئة سوق المال الامريكيه وهي تدرس وضع الشركه المادي ثم تقرر وكثير من الشركات العالميه طرحت اسهمها في البورصه الامريكيه والبريطانيه بدون ان توجه لهم دعوه ابدا


 
المفترض يكون النقاش عن الجانب العسكري عن الزيارة و ليس الجانب الاقتصادي

لا أعلم هل الادارة على علم بطبيعة المشاركات هنا
 
طرح اسهم ارامكو في البورصه الامريكيه افضل من طرحها في البورصه الصينيه لعدة اسباب

البورصه الامريكيه اكبر وأقوى من البورصه الصينيه
البورصه الامريكيه لا تعتمد على التصدير في ارتفاعها وانخفاضها مثل البورصه الصينيه
عند طرح ارامكو في البورصه الامريكيه سوف يصبح هناك للسعوديه نفوذ سياسي واقتصادي اقوى على امريكا بسبب اكتتاب البنوك وشركات الاستثمار ورجال الاعمال الامريكيين في الشركه وسوف يصبحون مدافعين للسعوديه بسبب حملهم اسهم الشركه وعون كبير لها في زيادة نفوذها
البنوك الامريكيه وشركات الاستثمار الامريكيه سوف تمول شركة ارامكو اكثر عندما يصبح لديها اسهم في الشركه
الصين بنفسها تستطيع الاكتتاب وشراء اسهم الشركه في البورصه الامريكيه لو ارادت
 
مع الاحترام لكافه الاعضاء

هذا الموضوع ما يبيله الا الاخ كاهن حرب @كاهن حرب

و شاي عدني خاصه من الشباب الي في كورنيش جده

الي يعرف وين الاخ مختفي يعطينا خبر و اذا هو زعلان يخبرنا نراضيه
الله يخليك ويبارك فيك..
الشباب هنا فيهم البركة ماهم مقصرين،
أنا مشغول الفترة هذي قليلا
 
يا شباب انتو شفيكم هذا موضوع الزيارة وليس موضوع الصندوق السيادي ركزو شوي

خلونا نتناقش في المواضيع التي تم بحثها في الزيارة والصفقات العسكريه
 
اي رابط
انا متعجب من فكرة طرح اسهم ارامكو في امريكا
نبي الفكة من امريكا كمان لاحقينا فيها
رأي الشخصي قرار غير حكيم طرح اسهم ارامكو في امريكا
بالعكس عشان اذا فكرو يعاقبونك ويجمدون اموالك تقدر انت كمان تجمد اموالهم

انا اشوفها ضربت معلم

كمان رسوم التشغيل راح تخف عن ارامكو
 
كفانا تبعية مرة لامريكا ومرة لبريطانيا ومرة لفرنسا متى يعلن العرب صحوتهم وتحكمهم في امواله و خيراتهم دون الحاجة إلى الاوربين ؟اما خلقنا الله نحن العرب إلا لنكون اسياد انفسنا؟؟؟ رحم الله عمر الفاروق حين قال"متى إستعبدتم الناس وقد خلقتهم امهاتهم احرارا؟؟؟؟؟؟"
ومن الي قال ان الغرب يتحكم بأموال العرب
 

أوباما يدفن العلاقات الأمريكية السعودية رسميا


13055287_10154271752994369_5570471951653489814_n.jpg

مجدى خليل

وصفت مجلة فورين بوليسى زيارة أوباما الأخيرة للسعودية التى تمت فى20 أبريل 2016 بأن مهمة أوباما هو دفن العلاقات الأمريكية السعودية. ربما يكون أوباما فعلا هو أول رئيس أمريكى منذ عام 1944 يتحدث عن السعودية بصراحة ووضوح فى حديثه المطول المنشور فى مجلة أتلانتك مانثلى فى عدد أبريل 2016. والذى لمح فيه لوصف السعودية برعاية الإرهاب ونشر الوهابية، وأنها حجبت نساء إندونيسيا بأموالها، وبأنها وإيران مسئولين عن دمار سوريا وعن الحروب وعدم الأستقرار فى الشرق الأوسط، وأن السعودية لا يمكن أن تتقدم مطلقا باضطهادها لنصف تعداد سكانها، من النساء، وأن 15 من إرهابي 11 سبتمبر كانوا سعوديين وليسوا إيرانيين.
 

للعلم مجدى خليل مسيحى مصرى يحمل الجنسية الامريكية
كارة للاسلام و يظهر على قناة فضائية تسب الاسلام يومياً
 
How can Obama break bread with them? President meets with Saudi ruler in Riyadh as row rages over secret report 'linking the Arab kingdom with 9/11 attacks'
  • Terrorist certificate placed in envelope from Saudi embassy in Washington
  • Details sparked concerns government may have links to the terror attacks
  • Relations between US and Saudi are at a low point, with Obama snubbed by the King as he arrived at Riyadh airport
  • Obama has been accused of siding with Saudi over 9/11 victims' families
  • Families have been pushing Congress for the right to sue Saudi Arabia
  • Row over whether to declassify 28 pages of papers has intensified
Barack Obama has met with the king of in Riyadh to discuss counter-terrorism and the threat of ISIS, just as fresh information emerged that appears to connect the Arab nation and the September 11 attacks.

President Obama's uncomfortable meeting came after officials revealed that the flight certificate of Al-Qaeda bomb maker Ghassan Al-Sharbi was discovered hidden in an envelope from the Saudi embassy in Washington when they arrested him in 2002.

On top of that, there is mounting pressure on Mr Obama at home to declassify a 28-page section of a Congressional report which many believe will point to Saudi involvement in the 2001 plane hijackings, which killed nearly 3,000 people and launched the War on Terror.

335CA3A700000578-3549402-image-a-48_1461156698525.jpg



+5
The claims are highly significant as President Obama arrived in Saudi Arabia this morning so he could meet with officials. He is pictured with King Salman, above

335C744100000578-3549402-President_Obama_will_be_spending_the_next_six_days_in_the_countr-m-51_1461156819127.jpg



+5
President Obama will be spending the next 24 hours in the country. This is his fourth visit while in office

Al-Sharbi, who became an Al Qaeda bombmaker, is believed to have learned how to fly with the 9/11 hijackers but did not take part in the attacks. Shortly before his arrest, he buried a bundle of documents, which is believed to have included the certificate.

The cache was discovered by US authorities and details, written in a memo known as Document 17 in 2003, were released without fanfare by investigators last year. They were only brought to the public's attention when an activist discovered them and wrote about them on his website earlier this week.



Read more:
Follow us: |
 
للعلم مجدى خليل مسيحى مصرى يحمل الجنسية الامريكية
كارة للاسلام و يظهر على قناة فضائية تسب الاسلام يومياً
هذول الاشخاص حين ما يسألونهم لماذا انتم تريدون الجنسيه الامريكيه او غيرها من دول اوروبا يقولون بسبب اننا مضطهدين في بلداننا واننا لا نعيش بحريه وهذه اسهل طريقه للحصول على الجنسيه

وهذا الشي يضر بسمعة البلدان العربيه من جهت حقوق الانسان

مثل لجين عمران وفهد البتيري
ما خلو شي عن السعوديه الا وسبوه
 
هذول الاشخاص حين ما يسألونهم لماذا انتم تريدون الجنسيه الامريكيه او غيرها من دول اوروبا يقولون بسبب اننا مضطهدين في بلداننا واننا لا نعيش بحريه وهذه اسهل طريقه للحصول على الجنسيه

وهذا الشي يضر بسمعة البلدان العربيه من جهت حقوق الانسان

مثل لجين عمران وفهد البتيري
ما خلو شي عن السعوديه الا وسبوه


من يترك بلدة بعد جريمة ويعرف انة لن يرجع يوماً الية
يبيع هذا الوطن بثمن بخس لكى يستطيع الحياة فى مهربة
كم عانينا فى مصر من هؤلاء
 
المهم في الموضوع هو بعد زيارة أوباما واحتماعه التاريخي مع قادة دول المجلس ،نريد معرفة حصل في موضوع صفقات التسليح المنتظره ،خصوصا بعد اجتماع وزراء الدفاع الخليجيين مع وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ومارشح عن هذا الاجتماع ،فيما يتعلق بأعطاء ال Green light لتلك الصفقات التسليح خصوصا صفقات الكويت وقطر..
فقد طال الانتظار، ننتظر ونرى خلال الفتره القليله القادمه عن الاخبار القادمه من أمريكا بتمرير تلك الصفقات..

ما أضيق العيش لولا فسحة الامل

هذا والله أعلم
 
كثير من الامريكيين و الاعلاميين بالذات يتحدثون بصراحة ان 11 سبتمبر هو من تنفيذ ادارة بوش و ان ال ثمان و العشرين صفحة ما هي الا شماعة لابتزاز السعودية يظهرونها في اوقات الحاجة

 
عودة
أعلى