أوباما في السعودية... صفحة جديدة لدور الناتو في الشرق الأوسط

اعتقد اكبر لكن ماذا لو امتلكت اغلب تلك الاموال لشركات وطنيه ولشعب نفسه على فكره البنوك ايضا تم خصخصتها
لا لا انا حطيت فرضيتها بقيمة ترليون دولار اصولها ولو انها اتوقع اقل بكثير لما تحسبها بقيلمة ترليون وتقسمها على 100 ضرب 5 راح تطلعلك 50 مليار
انا وضعت الرقم فرضياً بس عشان تستوعب الرقم هل الشعب راح يقدر يدفع سيولة 50 مليار دولار اضربها في 3.8 راح تطلعلك 190 مليار ريال سعودي هل تتوقع الشعب راح يكتتب بمثل هذا المبلغ الرقم كبير جداً فوق ماتتصور

اذا المواصلات مخصخصة
وصرف فيها اقولك من عام 2008 الى 2012 اكثر من 10 ترليون ريال !!
اما مسالة اعلى معدل رواتب هذ معليش لاتزعل من كلامي عندنا مثل نقوله (( يوم تحج البقرة على قرونها ))
وحنا في عز قوة الدولة اقتصاديا قبل الموجة العاصفة اللي ضربت العالم لم يعدلو الرواتب جاي تقولي 2018 !!

الرقم الي ذكرته اعطيني مصدر عليه ثانيا المواصلات تشمل كل شيء من قطارات ومطارات مو كلها مخصخص الى قريب جزء منها تم خصخصته ثالثا الرواتب لاشك سيتم رفعها القطاع الحكومي الرواتب به ممتازه لاتكن سلبي ممكن فيه مبالغه لكن سيتمر رفع الرواتب

لا لا انا حطيت فرضيتها بقيمة ترليون دولار اصولها ولو انها اتوقع اقل بكثير لما تحسبها بقيلمة ترليون وتقسمها على 100 ضرب 5 راح تطلعلك 50 مليار
انا وضعت الرقم فرضياً بس عشان تستوعب الرقم هل الشعب راح يقدر يدفع سيولة 50 مليار دولار اضربها في 3.8 راح تطلعلك 190 مليار ريال سعودي هل تتوقع الشعب راح يكتتب بمثل هذا المبلغ الرقم كبير جداً فوق ماتتصور

اغلب الناس فاهمه انها ربحيه كبيره والشركات الوطنيه والتجار سيكتتبون صح المبلغ كبير ولاشك انه جزء منها سيتم بيعه لشركات اجنبيه لكن ماالمشكله اذا اقل من 5% بيدهم يعني بعنا نفطنا هذا فهم خاطئ ترى

مادام فيه دفع كبير للقطاع الخاص تقليل اغلب الظغط على الحكومه تحويل اغلب الشركات لتكتل صناعي كبير الاستيلاء على شركات كبيره حول العالم هيكله القطاع الحكومي رواتب الدعم وكلها يعني كبح لجشع التجار الخ....... كله يتظح باذن الله 25 ابريل

الرقم الي ذكرته اعطيني مصدر عليه ثانيا المواصلات تشمل كل شيء من قطارات ومطارات مو كلها مخصخص الى قريب جزء منها تم خصخصته ثالثا الرواتب لاشك سيتم رفعها القطاع الحكومي الرواتب به ممتازه لاتكن سلبي ممكن فيه مبالغه لكن سيتمر رفع الرواتب
اي رقم؟
الشيئ الثاني المواصلات اقصد شبكة الطرق فقط هذ ميزانيتها مالها شغل بميزانية المطارات لان ادارة المطارات تتبع الطيران المدني مالها شغل بالطرق والمواصلات
الشيئ الثاني كم الحد الادنى للاجور في السعودية حسب لوائح العمل والعمال ؟؟
اتفضل راجع الخبر هذا عشان تتضح الصورة معك على موضوع الحد الادنى

كيف تم خصخصة البنوك !! هذ يبيلها ارجعلك بعد الصلاة وخير

مثل بنك االهلي مملوك للدوله سيتم عرض جزء منها للاكتتاب ممكن هي الوحيده الحكوميه

اي رقم؟
الشيئ الثاني المواصلات اقصد شبكة الطرق فقط هذ ميزانيتها مالها شغل بميزانية المطارات لان ادارة المطارات تتبع الطيران المدني مالها شغل بالطرق والمواصلات
الشيئ الثاني كم الحد الادنى للاجور في السعودية حسب لوائح العمل والعمال ؟؟
اتفضل راجع الخبر هذا عشان تتضح الصورة معك على موضوع الحد الادنى

اولا تاخرت لاني توي رجعت من الصلاه الله يتقبل منا ثانيا من قال لك اننا نستطيع فصل المطارات وهذا القطاع عن المواصلات بشكل عام الطرق وهذه الامور من يمسك زمام الامور بها هي البلديه ورغم اني اشك بالرقم الذي وضعته لكن هذه الطرق من مسؤول عنها البلديه وكلنا نعلم الفساد هناك الخصخصه بالمواصلات اعتقد لشركات مثل مترو الرياض وغيرها فلا تنقل الكلام الخاطئ الرواتب اتكلم عن الدخل المتوسط وهم من يشكلون الاغلبيه رواتبهم ممتازه مع بدلات بكل انواعها والدعم بشكل مباشر وزياده الرواتب بالمستقبل سترتفع الرواتب المشكله هي ان المواطن ذو الدخل المحدود قد يكون عاطل عن العمل جديا او شغله بسيط وهل تعلم لماذا هذه الفئه ليست اكبر من الفئه ذو الدخل المتوسط بسبب انه اغلبه بالخاص هاؤلاء الي دخلهم محدود الحكومه لازم توقف التجار وتضع لهم حد

عفوا اخي الكريم لكن انا احب اعلق على استثمار السعودية في الذهب واود ان انبه الى ان كل ماتنتجة السعودية من مناجم الذهب السعودية منذ 30 سنة تقريبا يذهب للاحتياطي ولا يتم التصرف فيه ولذلك تمتلك السعودية اكبر احتياط من الذهب على مستوى الدول العربية باكثر من 300 طن. والان هناك اكثر من خمس مناجم ذهب في السعودية انتجت مايزيد عن 4 ملايين اوقية منذ عام 1988 م ومازال الانتاج مستمرا فيها بالاضافة الى المناجمة المكتشفة حديثا والتي لم يبدا الانتاج منها حتى الان . وللاستزادة حول هذا الموضوع هذا رابط شركة معادن المملوكه للحكومه السعودية والمسؤوله عن انتاج الذهب وغيره من المعادن المستخرجة من بلاد الخير المملكة العربية السعودية.

حياك الله اخوي

غير صحيح السعودية لا تشتري ما ينتج فيها من الذهب . شركة معادن تبيع انتاجها في سويسرا

المصدر القوائم المالية لشركة معادن 2015

مشاهدة المرفق 54682
اهلا اخي العزيز انا اعمل في شركة معادن واعرف ان كل الذهب يذهب للاحتياطي السعودي ولكن لا اعرف ماهي الاليه بالضبط واذا ماكان يخزن في سويسرا او غير ذلك ولكن الموكد ان الذهب السعودي لا يباع في السوق وشكراً لك

كيف مملوك للدولة الكلام غير صحيح
راجع الرابط لكي تعرف موضوع البنك الاهلي وتتضح عندك الصورة
الخبر من عام 2003

طرح الـ5% من ارامكو في امريكا يعني تنازلنا عن هذه النسبة سنوياً من ارباح النفط للامريكيين ؟؟؟​

الاكتتاب في البنك الأهلي لوحدة وصل أكثر من 200 مليار ريال رغم أن المطلوب كان فقط 20 مليار ريال

الاكتتاب في البنك الأهلي لوحدة وصل أكثر من 200 مليار ريال رغم أن المطلوب كان فقط 20 مليار ريال

سيوله لدى الدوله كبيره وممتازه عكس مايتم تصويره للبعض

اولا تاخرت لاني توي رجعت من الصلاه الله يتقبل منا ثانيا من قال لك اننا نستطيع فصل المطارات وهذا القطاع عن المواصلات بشكل عام الطرق وهذه الامور من يمسك زمام الامور بها هي البلديه ورغم اني اشك بالرقم الذي وضعته لكن هذه الطرق من مسؤول عنها البلديه وكلنا نعلم الفساد هناك الخصخصه بالمواصلات اعتقد لشركات مثل مترو الرياض وغيرها فلا تنقل الكلام الخاطئ الرواتب اتكلم عن الدخل المتوسط وهم من يشكلون الاغلبيه رواتبهم ممتازه مع بدلات بكل انواعها والدعم بشكل مباشر وزياده الرواتب بالمستقبل سترتفع الرواتب المشكله هي ان المواطن ذو الدخل المحدود قد يكون عاطل عن العمل جديا او شغله بسيط وهل تعلم لماذا هذه الفئه ليست اكبر من الفئه ذو الدخل المتوسط بسبب انه اغلبه بالخاص هاؤلاء الي دخلهم محدود الحكومه لازم توقف التجار وتضع لهم حد
اول شيئ بالنسبة للرقم ارجع لارشيف واس او ارشيف صحيفة عكاظ لعام 2013
الشيئ الثاني الطرق خارج المدن لا تتبع لادارة البلديات !!
داخل المدن تتبع البلدية
اما موضوع الرواتب الحد الادنى للاجور 3000 ريال
وحطيتلك الرابط حق الموضوع عشان تقراه وتشوف وزارة العمل وقانون تفصيل المواطن حسب مزاج التجار
مسوين المواطن للبيع حسب مزاج التاجر 1500 يحسبه بنظام يزيد في الراتب يرقيه يعني مفصلين المواطن حسب مزاج التجار
للاسف لاتعشم في تعديل الحد الادنى في الاجور لسبب لوائح الدولة بالنسبة للحد الادنى للاجور تضم الخاص والحكومي لكن يختلفو في الامتيازات كل شركة حسب امتايازاتها وذكرت تفصيل عن الموضوع هذا في اكثر من مشاركة في المنتدى
فلا تقولي الله يرضى عليك راح يعدلون الحد الادنى للاجور راح اعيدلك المثل يوم تحج البقرة على قرونها
السبب الثاني الوضع الاقتصادي الحالي لايسمح بتعديل الحد الادنى للاجور عشاان لا تتاثر ميزانية الدولة

جميع البنوك السعودية الصناديق الحكومية تسيطر عليها بنسبة كبيرة منها اكثرها بنك الانماء واقلها بنك الراجحي

اول شيئ بالنسبة للرقم ارجع لارشيف واس او ارشيف صحيفة عكاظ لعام 2013
الشيئ الثاني الطرق خارج المدن لا تتبع لادارة البلديات !!
داخل المدن تتبع البلدية
اما موضوع الرواتب الحد الادنى للاجور 3000 ريال
وحطيتلك الرابط حق الموضوع عشان تقراه وتشوف وزارة العمل وقانون تفصيل المواطن حسب مزاج التجار
مسوين المواطن للبيع حسب مزاج التاجر 1500 يحسبه بنظام يزيد في الراتب يرقيه يعني مفصلين المواطن حسب مزاج التجار
للاسف لاتعشم في تعديل الحد الادنى في الاجور لسبب لوائح الدولة بالنسبة للحد الادنى للاجور تضم الخاص والحكومي لكن يختلفو في الامتيازات كل شركة حسب امتايازاتها وذكرت تفصيل عن الموضوع هذا في اكثر من مشاركة في المنتدى
فلا تقولي الله يرضى عليك راح يعدلون الحد الادنى للاجور راح اعيدلك المثل يوم تحج البقرة على قرونها
السبب الثاني الوضع الاقتصادي الحالي لايسمح بتعديل الحد الادنى للاجور عشاان لا تتاثر ميزانية الدولة

يااخي المبلغ الي وضعته كبير جدا ولا عكاض ولا واس قادره على وضع المبلغ الصحيح المملكه اجمالي مااستثمرته بعده سنوات قريب من ذا المبلغ على كل الاصعده فكلامك عن المبلغ غير صحيح ورغم ذلك هناك فساد بالبلديات الرواتب يااخي كلنا متفقين حول القطاع الخاص الي مو كله بهذه الطريقه متى ماوضعت الدوله قيود على التاجر وادبته سيتغير الوضع لكن انا اتكلم عن القطاع الحكومي اولا المعلوم انه ذوي الدخل المحدود بالقطاع الحكومي قليل جدا وفي كل الدوله اغلبه بالخاص هاؤلاء رغم الدعم الحكومي الى انها الرواتب ماتكفي مع الاسف الحكومي غير تماما الان ذوي الدخل المحدود الي اغلب بالخاص تجد انه بالحكومي فيه بدل سكن وبدل كذا وبدل كذا ومع الدعم المباشر تجد انه الواقع مو 3000 سيكون اكثر بكثير والدوله تحاول ان تساعد هاؤلاء ذوي الدخل المحدود لكن الى هذه اللحظه لاشيء بالقطاع الخاص لهم لكن انا اتكلم عن امكانيه انه الدوله ترفع الرواتب لذوي ىالدخل المحدود ولو على المدى المتوسط هذا مااقصده وعلى فكره اغلب هاؤلاء ايش وظائفهم بالظبط بالقطاع الحكومي عشان تعرف لانه الوضع مهو مثل ماتتخيل

موضوع البنوك للدولة حصص في البنوك عبر صندوق استثماري يتبع للدولة
الحكومة لا تمتلك بنك واحد

يااخي المبلغ الي وضعته كبير جدا ولا عكاض ولا واس قادره على وضع المبلغ الصحيح المملكه اجمالي مااستثمرته بعده سنوات قريب من ذا المبلغ على كل الاصعده فكلامك عن المبلغ غير صحيح ورغم ذلك هناك فساد بالبلديات الرواتب يااخي كلنا متفقين حول القطاع الخاص الي مو كله بهذه الطريقه متى ماوضعت الدوله قيود على التاجر وادبته سيتغير الوضع لكن انا اتكلم عن القطاع الحكومي اولا المعلوم انه ذوي الدخل المحدود بالقطاع الحكومي قليل جدا وفي كل الدوله اغلبه بالخاص هاؤلاء رغم الدعم الحكومي الى انها الرواتب ماتكفي مع الاسف الحكومي غير تماما الان ذوي الدخل المحدود الي اغلب بالخاص تجد انه بالحكومي فيه بدل سكن وبدل كذا وبدل كذا ومع الدعم المباشر تجد انه الواقع مو 3000 سيكون اكثر بكثير والدوله تحاول ان تساعد هاؤلاء ذوي الدخل المحدود لكن الى هذه اللحظه لاشيء بالقطاع الخاص لهم لكن انا اتكلم عن امكانيه انه الدوله ترفع الرواتب لذوي ىالدخل المحدود ولو على المدى المتوسط هذا مااقصده وعلى فكره اغلب هاؤلاء ايش وظائفهم بالظبط بالقطاع الحكومي عشان تعرف لانه الوضع مهو مثل ماتتخيل
شوف الله يبارك بعمرك في عام 2013 كنت اشتغل مخرج صحفي في صحيفة عكاظ بالتحديد
الخبر هذا بالذات كان مدير التحرير مصر نزوله في الصفحة الاولى وانا كنت سبب نقله في صفحة داخلية بسبب الارقام اللي فيه المبالغ فيها عشان كذا هذا الخبر الوحيد اللي اصبح مدموغ في الهاردسك اللي في راسي وما انساه من كبر الرقم اللي فيه
عشان كذا قلتلك ارجع لصحيفة عكاظ لعام 2013 او ارشيف واس لانه مصدر الخبر اذكره مصدره واس

عودة
أعلى