أوباما في السعودية... صفحة جديدة لدور الناتو في الشرق الأوسط

امريكا لا تلفق اوراق او تفبرك قضايا و من عاش هنا يعلم ذلك... النظام القضائي الامريكي عادل و صارم ( و طبعا هناك اخطاء فنحن بشر)

و الموضوع ليس له علاقه مباشره بالحكومه السعوديه ولاكن الموضوع يتعلق بمسؤوليين سعوديين و امراء
باختصار لن يقاضي احد الحكومه السعوديه ( او المملكه كدوله) لاكن القانون يلزم الحكومه الامريكه بملاحقه من سيرد اسمائهم في التحقيقات و التحقيق معهم و فرض عقوبات علي الدول التي تمتنع عن التعاون

لذلك الموضوع حساس للحكومه السعوديه

و لن يمرر القانون و لو مرر لن يكون هناك تجميد و لن تبيع المملكه اصولها
العلاقات بين الدول اعقد من البساطه التي يتحدث بها الافراد

بالتوفيق

يسعد صباحك بكل خير اخي اسلام ♥

هل تتفق معي بشكل عام ان هولاء تاريخهم مشرف بالتلفيق والفبركه بحجة حماية الأمن القومي الامريكي ؟

2000px-Flag_of_the_United_States_Central_Intelligence_Agency.svg.png

يسعد صباحك بكل خير اخي اسلام ♥

هل تتفق معي بشكل عام ان هولاء تاريخهم مشرف بالتلفيق والفبركه بحجة حماية الأمن القومي الامريكي ؟

2000px-Flag_of_the_United_States_Central_Intelligence_Agency.svg.png

اسعد الله ايامك اخي المحترم
اتمنا ان تكون في اسعد الاحوال

نعم لهم تاريخ طويل في ذلك و ايديهم اقذر من حظائر الخنازير عافانا الله

لكنني لم اتطرق لذلك الموضوع في مشاركاتي السابقه
انا تحدثت عن القانون و عن النظام القضائي و لم اتحدث مطلقا علي التقرير

و السبب الاساسي في المشكله و الغضب الشعبي ليس ان معظم ارهابيي سعوديين بل لان امريكا سمحت بسفر عائلات سعوديه ملكيه و ديبلوماسيه بعد الاحداث مباشره في ظل حظر السفر المفروض وقتها

امريكا لا تلفق اوراق او تفبرك قضايا و من عاش هنا يعلم ذلك... النظام القضائي الامريكي عادل و صارم ( و طبعا هناك اخطاء فنحن بشر)

بالتوفيق

امريكا نفسها قد تكون المسؤلة عن هجمات 9/11 وهناك ادلة كثيرة تدعم هذه الفرضية

ثم ان تلفيق الادلة من طرف الحكومة الامريكية لا يعني ان القضاء متواطئ معهم

و الموضوع ليس له علاقه مباشره بالحكومه السعوديه ولاكن الموضوع يتعلق بمسؤوليين سعوديين و امراء
باختصار لن يقاضي احد الحكومه السعوديه ( او المملكه كدوله) لاكن القانون يلزم الحكومه الامريكه بملاحقه من سيرد اسمائهم في التحقيقات و التحقيق معهم و فرض عقوبات علي الدول التي تمتنع عن التعاون

لذلك الموضوع حساس للحكومه السعوديه

و لن يمرر القانون و لو مرر لن يكون هناك تجميد و لن تبيع المملكه اصولها
العلاقات بين الدول اعقد من البساطه التي يتحدث بها الافراد

بالتوفيق

لا يا عزيزي ، الامريكان لا يريدون مجرد افراد في الحكومة السعودية لانهم قادرين على مقاضاتهم في اي وقت وقوانينهم تسمح بذلك

من يريدون الوصول اليه هي الحكومة وهذا هو سبب رغبتهم بتمرير مشروع القانون​

و السبب الاساسي في المشكله و الغضب الشعبي ليس ان معظم ارهابيي سعوديين بل لان امريكا سمحت بسفر عائلات سعوديه ملكيه و ديبلوماسيه بعد الاحداث مباشره في ظل حظر السفر المفروض وقتها

انت قلتها بنفسك دبلوماسيه

يعني يحملون جواز دبلوماسي

يعني لديهم حصانه دبلوماسيه

يعني لا تستطيع امريكا المس بهم قانونيا

وهم حتى الان ابرياء ولم تثبت عليهم اي ادانه قطعيه

والمتهم بريء حتى تثبت ادانته

وترحيلهم سببه الاعمال الانتقاميه التي تحدث لكل سعودي مقيم في امريكا وليس من اجل الهروب من جريمه هم اصلا لم يرتكبوها

28 صفحه التي لم تنشر هي بالاساس لا تحمل اي ادانه لأي مسؤول سعودي ابدا لأنه لو كان هناك دليل واحد لشاهدنا اوباما ينشرها والابتسامه تغمر وجهه ولكنها تدين امريكا وتفضحها بسبب طريقة الحصول على هذه المعلومات وهو سبب اخفائها ليس حبا بالسعوديه ولكن خوفا من الفضيحه

طبعاً ما يحدث الآن في الاعلام الامريكي هو تجييش وتأليب للرأي العام ضد المملكة

كل الامريكين الآن مصدقين اننا المسؤلين عن هجمات 9/11 واننا هددنا حكومتهم بتدمير اقتصادهم في حال تجرأو على نشروا الاوراق التي تديننا

امريكا ليست كالدول العربية سياستها في واد ورغبة الشعب في واد ، الحكومة الامريكية هي الشعب الامريكي ورغبة مواطينها ستترجم على ارض الواقع

اتفق معك بأن النظام القضائي عادل ليس فقط في امريكا بل في أغلب البلدان الغربيه ، لكن انا اقصد بالتحديد التقرير وتوجيه الإتهامات للحكومة السعودية بالضلوع في تفجيرات 11 سبتمبر بطريقة قذرة بين حين لآخر

على العموم الـ CIA مخترقه الاجهزة الحكومية في الولايات المتحدة ، وانا اقسم بانهم هم من يرسمون السياسية الامريكية من مكاتبهم

ولن استغرب منهم اذا لفقوا وجعلوا الحكومة السعودية هي المتهم الاول في احداث 11 سبتمبر​

F-15 لم تتاخر بسبب سياسي لا هي سيتم البدا بتسليمها هذه السنه قريبا باذن الله التاخر عسكري بحت بعض القواعد تحتاج للتجهيز و هناك عده امور وانظمه الى هذه اللحظه لم يتم دمجها كلها على الطائره

طريقة تسليم المقاتلات الأميركية تختلف عن غيرها من الدول, لكن ليس لها قانون محدد.

يتم تسليم المقاتلات على شكل دفعات كبيرة, مثلاً سرب كامل دفعة واحدة, وليس مثل المملكة المتحدة وفرنسا الذين يتبعون التسليم الثنائي والثلاثي "أي مقاتلتين أو ثلاث مقاتلات في كل مرة".

* فرنسا والمملكة المتحدة خطوط إنتاجها مشغولة بطلبيات أخرى مما يجعل التسليم بهذا الشكل.

* الأمر الآخر هو وجود مشاكل في نظام التحكم بالسللك Fly-by-wire أدى إلى تأخير كبير في التسليم.

بالإضافة إلى إضافة دمج ذخائر جديدة لا أعلم ما هي تحديداً, وأعتقد أن ما كتب سابقاً عن إجراء تعديلات في الصفقة وارد جداً حدوثه.

التعديل الأخير:
انت قلتها بنفسك دبلوماسيه

يعني يحملون جواز دبلوماسي

يعني لديهم حصانه دبلوماسيه

يعني لا تستطيع امريكا المس بهم قانونيا

وهم حتى الان ابرياء ولم تثبت عليهم اي ادانه قطعيه

والمتهم بريء حتى تثبت ادانته

وترحيلهم سببه الاعمال الانتقاميه التي تحدث لكل سعودي مقيم في امريكا وليس من اجل الهروب من جريمه هم اصلا لم يرتكبوها

28 صفحه التي لم تنشر هي بالاساس لا تحمل اي ادانه لأي مسؤول سعودي ابدا لأنه لو كان هناك دليل واحد لشاهدنا اوباما ينشرها والابتسامه تغمر وجهه ولكنها تدين امريكا وتفضحها بسبب طريقة الحصول على هذه المعلومات وهو سبب اخفائها ليس حبا بالسعوديه ولكن خوفا من الفضيحه

لا علم لما اهاجم و كانني قلت ان السعوديه فعلت او ان التقرير صحيح
سبحان الله : انا فقط سردت وقائع و لم اقول عليها حقائق
سردت ما يقال في اروقه السياسه الامريكيه و الشعور لدي اسر الضحايا
و من منكم يتعب نفسه قليلا بتفقد الصحف الامريكيه سيجد نفس الكلام

و ليفضح التقرير من يفضح انا لم اتطرق الي التقرير بل تطرقت الي القانون و اسبابه
انا لا ادين او ابرأ فقط سرد حيادي للموضوع و نقل وجه النظر الامريكيه

لا يا عزيزي ، الامريكان لا يريدون مجرد افراد في الحكومة السعودية لانهم قادرين على مقاضاتهم في اي وقت وقوانينهم تسمح بذلك

من يريدون الوصول اليه هي الحكومة وهذا هو سبب رغبتهم بتمرير مشروع القانون

القانون في الاساس لادانه الافراد و بالتبعيه الحكومات لو ثبت تورطها و ذلك شئ منطقي
لاكن القانون يتحدث عن افراد اولا ( مسؤولين حكوميين )
و انا لم اقل ان التقرير صحيح ام خاطئ

اتفق معك بأن النظام القضائي عادل ليس فقط في امريكا بل في أغلب البلدان الغربيه ، لكن انا اقصد بالتحديد التقرير وتوجيه الإتهامات للحكومة السعودية بالضلوع في تفجيرات 11 سبتمبر بطريقة قذرة بين حين لآخر

على العموم الـ CIA مخترقه الاجهزة الحكومية في الولايات المتحدة ، وانا اقسم بانهم هم من يرسمون السياسية الامريكية من مكاتبهم

ولن استغرب منهم اذا لفقوا وجعلوا الحكومة السعودية هي المتهم الاول في احداث 11 سبتمبر​

لن تتهم المملكه ابدا لاكن لو ذهبت الامور الي ما يريد بعض اعضاء الكونجرس سيتم توجيه اتهامات لافراد سعوديين مسؤوليين...ذلك انا اعرفه جيدا

اتهام السعوديه بانها خلف الاحداث موجود منذ تسرب اخبار سفر افراد العائله المالكه و الديبلوماسيين السعوديين
تلك النغمه تعلوا و تنخفض من حين الي اخر هنا ...لكنها لم تكن ابدا بتلك الضجه

اوباما سيستخدم الفيتو لمنع القانون اذا مرر و لا اعتقد انه سيمرر في الكونجرس بول ريان سيمنعه

لا علم لما اهاجم و كانني قلت ان السعوديه فعلت او ان التقرير صحيح
سبحان الله : انا فقط سردت وقائع و لم اقول عليها حقائق
سردت ما يقال في اروقه السياسه الامريكيه و الشعور لدي اسر الضحايا
و من منكم يتعب نفسه قليلا بتفقد الصحف الامريكيه سيجد نفس الكلام

و ليفضح التقرير من يفضح انا لم اتطرق الي التقرير بل تطرقت الي القانون و اسبابه
انا لا ادين او ابرأ فقط سرد حيادي للموضوع و نقل وجه النظر الامريكيه

القانون في الاساس لادانه الافراد و بالتبعيه الحكومات لو ثبت تورطها و ذلك شئ منطقي
لاكن القانون يتحدث عن افراد اولا ( مسؤولين حكوميين )
و انا لم اقل ان التقرير صحيح ام خاطئ

لا يوجد هجوم يوجد نقاط اردنا ايضاحها في تساؤلاتك فقط

لا يوجد هجوم يوجد نقاط اردنا ايضاحها في تساؤلاتك فقط

لا عليك يبدوا انك لم تفهم مشاركتي جيدا و ظننتني اتسائل
لم اكن اتسائل بل كنت اسرد وجهه النظر الامريكيه في الموضوع و كيف ظهر الاتهام الشعبي للمملكه فقط

لن تتهم المملكه ابدا لاكن لو ذهبت الامور الي ما يريد بعض اعضاء الكونجرس سيتم توجيه اتهامات لافراد سعوديين مسؤوليين...ذلك انا اعرفه جيدا

اتهام السعوديه بانها خلف الاحداث موجود منذ تسرب اخبار سفر افراد العائله المالكه و الديبلوماسيين السعوديين

اوباما سيستخدم الفيتو لمنع القانون اذا مرر و لا اعتقد انه سيمرر في الكونجرس بول ريان سيمنعه

يعطيكم العافية على الاسلوب الانيق والمؤدب في الحوار واسلوب عقلاني والطرح الجيد

لا عليك يبدوا انك لم تفهم مشاركتي جيدا و ظننتني اتسائل
لم اكن اتسائل بل كنت اسرد وجهه النظر الامريكيه في الموضوع و كيف ظهر الاتهام الشعبي للمملكه فقط

لا عليك

ولكنك اوردتها بطريقة التساؤل فعلا

حاليا يا اسلام الحكومة السعودية وصل السيل الزبى معاها من هذي القضية وفي نفس الوقت تشعر ان الولايات المتحدة لا تود ان تحل القضية وتغلقه لننتهي من وجع الرأس ، مو معقولة 15 سنة لم تستطع امريكا حل هذي القضية بستخباراتها وعملائها البارعين !

الي اعرفه يا اسلام استخدام الرئيس للفيتو غير مجديا في حالة تصويت ثلثي مجلس الشيوخ على القرار وبالتالي يبل اوباما الفيتو تبعه ويشرب مويتها

ومن هو بول ريان ؟ ولماذا سيمنعه ؟​

الصفحات لا يوجد بها اي دليل يتهم اي فرد سعودي سواء كان مسؤل او امير ولو كان كذلك فعلا وثبت بالدليل القاطع لأنهت السعوديه الامر من زمان وحاكمت هذا الخائن او سلمته لأمريكا ولن تتسبب بأضرار للدوله من اجل فرد او عدة افراد فأنسوا يكون هناك دليل يثبت فعلا على مسؤلية مسؤلين سعوديين بالعمليه الارهابيه كما يدعي بعض الامريكان

كان امريكا الزمت السعوديه بتسليمه

طريقة تسليم المقاتلات الأميركية تختلف عن غيرها من الدول, لكن ليس لها قانون محدد.

يتم تسليم المقاتلات على شكل دفعات كبيرة, مثلاً سرب كامل دفعة واحدة, وليس مثل المملكة المتحدة وفرنسا الذين يتبعون التسليم الثنائي والثلاثي "أي مقاتلتين أو ثلاث مقاتلات في كل مرة".

* فرنسا والمملكة المتحدة خطوط إنتاجها مشغولة بطلبيات أخرى مما يجعل التسليم بهذا الشكل.

* الأمر الآخر هو وجود مشاكل في نظام التحكم بالسللك Fly-by-wire أدى إلى تأخير كبير في التسليم.

بالإضافة إلى إضافة دمج ذخائر جديدة لا أعلم ما هي تحديداً, وأعتقد أن ما كتب سابقاً عن إجراء تعديلات في الصفقة وارد جداً حدوثه.

بالظبط هذا المعلوم المشكله بالFly-by-wire اغتقد انه حله في اغلب المقاتلات لكن الموضوع هو قدرات المقاتله الشركه تريد دمج كل القدرات قبل تسليم المقاتله ولذلك التسليم يبدا اما نهايه هذه السنه او بدايه الاخرى خطوط الانتاج اصلا تنتج كم كبير بالسنه الواحده

حاليا يا اسلام الحكومة السعودية وصل السيل الزبى معاها من هذي القضية وفي نفس الوقت تشعر ان الولايات المتحدة لا تود ان تحل القضية وتغلقه لننتهي من وجع الرأس ، مو معقولة 15 سنة لم تستطع امريكا حل هذي القضية بستخباراتها وعملائها البارعين !

الي اعرفه يا اسلام استخدام الرئيس للفيتو غير مجديا في حالة تصويت ثلثي مجلس الشيوخ على القرار وبالتالي يبل اوباما الفيتو تبعه ويشرب مويتها​
فعلا الحكومة بلغ صبرها الحد
واوباما استخدم اسلوب هز الاعصاب وسحب الامور الى مالا تحمد عقباه بسبب سياسته الفاشلة
لكن ننتظر ونشوف الى ماستؤول اليه الامور
اتوقع راح يتم التهدأة من الجانب الامريكي للوقت الحالي كالعادة واستخدام الملف من جديد في المستقبل
لكن اتوقع بان الحكومة السعودية راح تحسم امرها في هذا الموضوع وماراح تسمح يمر مرور الكرام الا ماينتهي الملف هذا للابد عشان مايكون سلاح ابتزاز مستقبلي او سلاح حسب الطلب

الصفحات لا يوجد بها اي دليل يتهم اي فرد سعودي سواء كان مسؤل او امير ولو كان كذلك فعلا وثبت بالدليل القاطع لأنهت السعوديه الامر من زمان وحاكمت هذا الخائن او سلمته لأمريكا ولن تتسبب بأضرار للدوله من اجل فرد او عدة افراد فأنسوا يكون هناك دليل يثبت فعلا على مسؤلية مسؤلين سعوديين بالعمليه الارهابيه كما يدعي بعض الامريكان

كان امريكا الزمت السعوديه بتسليمه

ان كنت تقصدني بكلامك فانا لم اقل شيئا و لم اضع وجهه نظري علي الاطلاق في الموضوع بل نقلت ما يقال في الصحف الامريكيه

و ان لم تكن تقصدني فلا عليك لكن ذلك ما يقال في الصحف الامريكيه

ان كنت تقصدني بكلامك فانا لم اقل شيئا و لم اضع وجهه نظري علي الاطلاق في الموضوع بل نقلت ما يقال في الصحف الامريكيه

و ان لم تكن تقصدني فلا عليك لكن ذلك ما يقال في الصحف الامريكيه

ياخي والله العظيم ما اقصدك كلامي عام

هل حلفي يكفيك

مهما كان انت نسيب ولا تتمنى لنا الضرر

فعلا الحكومة بلغ صبرها الحد
واوباما استخدم اسلوب هز الاعصاب وسحب الامور الى مالا تحمد عقباه بسبب سياسته الفاشلة
لكن ننتظر ونشوف الى ماستؤول اليه الامور
اتوقع راح يتم التهدأة من الجانب الامريكي للوقت الحالي كالعادة واستخدام الملف من جديد في المستقبل
لكن اتوقع بان الحكومة السعودية راح تحسم امرها في هذا الموضوع وماراح تسمح يمر مرور الكرام الا ماينتهي الملف هذا للابد عشان مايكون سلاح ابتزاز مستقبلي او سلاح حسب الطلب

والله ياخي معظم الصراعات والمشاكل في العالم سببها الجبان الي اسمه اوباما ، انا لا اعلم كيف فاز في الحملة الإنتخابية الثانية

الرئيس لا تنتظر منه شئ اذا كان في نهاية فترة رئاسته لانه اشبه بالشخص الميت اكلينيكيا

المسالة عند الرئيس القادم اما ان يحل القضية ومشاكل العالم بحكم ان امريكا هي شرطية العالم وهذا هو الواقع مهما كان مُراً

اما ان يأتي رئيس ويكتب بداية النهاية لـ هيبة الامبراطورية الإمبريالية الامريكية​

عودة
أعلى