الاف 15 و القتال الجوى

المشكلة ليست في تلك التعبيرات فقط .. يا ريت من يستخدم تلك التعبيرات يستخدم بجانبها ارقام وكلام علمي ومصادر .. لكن الكل يكتفي بالسخرية

يعني خلينا ناخد كلام طيار امريكي مخضرم عند سؤاله عن المقارنة بين الاف 16 والاف 15 في القتال الجوي .. مع ملاحظة انه لا يتكلم عن احدث النسخ من تلك المقاتلات .. من المعلومات الغريبة بالنسبة لي انني اكتشفت ان طاقة بث رادار الاف 16 اعلى من طاقة بث رادار الاف 15 :eek: .. لكن بالتاكيد مدى رادار الاف 15 سيكون اعلى بالنهاية .. لكن مرة اخرى سنعود الى المقطع الراداري خصوصا مع ادخال رادارات ايسا بمدى بعيد المدى على الاف 16 .. ايضا حسب كلام نفس الطيار فان نسبة الدفع للوزن للاف 16 افضل منها في الاف 15 .. وانه في مواجهة دوج فايت فان التفوق الواضح سيكون للاف 16 .. ليس هذا فقط لكن استهلاك وقود الاف 16 افضل من الاف 15 بما يعطيها افضلية في القيام بمناورات والاستمرار اكثر في مسرح العمليات (فالملاحظ انه في قتال الجو جو التلاحمي لن تحمل الطائرات وقود خارجي)

مرة اخرى هذا كلام طيار امريكي يتحدث من تاربه الشخصية الواقعية وليس كلام يقوله هواة على منتديات (مع ملاحظة ان تجاربه كان في زمن تمتلك الاف 15 افضلية نسبية على مستوى الرصد بعيد المدى )

F-15 Eagle Vs F-16 Viper, which wins the day in an air-to-air engagement?

Starting from BVR, the F-15 enjoys a big advantage in radar detection range. Surprisingly, the Viper's radar has significantly higher peak power than the Eagle's radar. Because the F-15s radar can operate with a high pulse-repetition frequency versus the Viper, whose radar operates with a medium pulse-repetition frequency, the Eagle's radar is actually transmitting more radar energy down range resulting in greater detection range. Because of some of the limitations of the old APG-63 I flew with in the F-15A, the F-16C's APG-68 was actually a step up for me. The APG-68 had more modes and multi-targeting capability. Unfortunately, for the first couple of years I flew Vipers, we were AIM-9 only. AMRAAM didn't start to come into the equation until late 1991.

In an air-to-air configuration, the F-16 has a higher fuel fraction and lower specific fuel consumption than the F-15. An F-15C IP at the Fighter Weapons School, (then) Major Mike "Boa" Straight, wrote an article about this in the Fighter Weapons Review in 1988 or 1989. I'm not just making this up. On-station time, acceleration to intercept speed and range advantages go to the Viper.

WVR (within visual range) scenario: An F-15C and GE-powered F-16C merge head-on, no missiles, guns only. This is truly where the F-16 excels. The F-15 is absolutely no slouch in this arena and the margin for error is small, but he F-16 enjoys a sustained turn rate advantage and a thrust-to-weight advantage.

هناك طيار امريكي اخر للفايبر قرات تعليقه في وقت سابق بعد كل مواجهة يذهب الي طياريين الايقل بعد هبوطهم علي الأرض ويبدا بالمزح الثقيل ( سخرية ) كونه كانت له الأفضلية
 
حتى 2013 لم يذكر سوى الاختلاف على الشروط التجارية ..

فاذا كان لديك اطلاع يفوق الشيخ محمد في ملف الرافال ..

لم لاتخبرنا ماهي الشروط الجديدة التي اوصلتنا لغاية 2016 بدون التوصل لإتفاق !!

مع ملاحظة انه لغاية 2013 لم تكن هناك مشكلة لاتقنية ولاغيرها سوى الجانب التجاري من الصفقة ( بحسب ماجاء رسميا)

:)
بالمنطق..الجانب السعري مرتبط بالمستوى التقني ،الاماراتيون يرفضون المبالغات السعريه الفرنسيه مقارنه بمستوى النسخه التي يريدون التعاقد عليها...منطق ولا مش منطق ..يامتعلمين يبتوع المدارس
 
لمعرفة المشهد بدقة اكثر ...

ينبغي النظر في اماكن سيطرة الثوار واماكن قوات القذافي ( لكي لا يقال لألبيرت السمين , برافو ,, ويقال للرافال كخه )

article-1360436-0D5948AA000005DC-245_634x368.jpg



نرى ان مناطق الولوج للـC-130 غالبا هي مناطق تخضع للثوار ( على مبدأ الاخوة هنا .. مادامت تحت سيطرة الثوار اذا لا شجاعة )

العدل يتطلب الوزن بميزان مستقيم ... لكن في حالة الرافال ,, وبخلاف ضرب قاعدة عقبة بن نافع وتدمير منصة الدفاع الجوي هناك ..

قيام الرافال بضرب مركز قيادة وسيطرة جنوب طرابلس ( التي تخضع لقوات القذافي ) دليل يدحض عنها ( الجبن والخوف ) خاصة عندما نرى شبكات الدفاع الجوي المحيطة بطرابلس ...

French warplanes raid Libyan command center
08:13, March 29, 2011
icon_41.gif

| | | |
icon_44.gif


French warplanes raided a Libyan command center south of Tripoli during an operation on Sunday night, French General Staff of the Army said Monday here in a press conference.

The command center was located 10 miles south of the outskirts of Tripoli and was destroyed by several Rafale jets during the night mission, the General Staff spokesman Thierry Burkhard said.

French Defense Ministry said the evaluation of the damage was underway but gave no more details.

Also on Sunday, the Elysee Palace issued a joint statement endorsed by French President Nicolas Sarkozy and British Prime Minister David Cameron, in which they vowed to continue the coalition military intervention until the objectives of 1973 UN resolution are fully met.

Source: Xinhua




LYBSAMNETTRIPOLI.jpg



تفصيل معمق جمعه موقع Global Research يوضح لنا مواقع الدفاعات الجوية الليبية ونطاقات تأثيرها ..

 
بالمنطق..الجانب السعري مرتبط بالمستوى التقني ،الاماراتيون يرفضون المبالغات السعريه الفرنسيه مقارنه بمستوى النسخه التي يريدون التعاقد عليها...منطق ولا مش منطق ..يامتعلمين يبتوع المدارس


يعني ان الاماراتيين رفضوا الرافال لان سعرها مبالغ فيه سنة 2013 واشترطوا مواصفات اعلى كذلك

!!!


اذا كان هذا ما فهمته من كلامك ( ولا زلت لم اشرب كوب القهوة بعد ) ... فتلك مصيبة :)


كمثل شخص حدد ميزانية 300,000 لشراء مرسيدس E-500 فقال له صاحب السيارة ,,, سعري 400,000

فقال الشخص ,,, لسنا متفقين على السعر ,, اريد مواصفات اعلى ( وبالطبع سيكون هناك سعر جديد للمواصفات الجديدة )



******************


هل الامارات يا سكوربيون لا تعرف بالفعل ماتريد !!
 
مشاركة سابقة لي لتوضيح الدفع للوزن فيما يخص الرافال والايجل

المحرك بشكله الحالي يوفر اداء عاما افضل من الاف15 ( نسبة الوزن للدفع ) تصب لصالح الرافال كونها اخف واصغر حجما واكثر تميزا من الناحية الايروديناميكية .

من موقع flight global عن محرك M88 الشهير

The M88-2 has a thrust-to-weight ratio of 8.5



في حالة الاف15 ( محرك برات اند ويتني F100 )

The Pratt & Whitney F100 Turbofan engine provides the needed thrust. Each engine is capable of producing 15,000 pounds of thrust at maximum power, and 25,000 pounds of thrust in afterburner. This gives the Eagle a total of 50,000 pounds of thrust. In other words, a nominally loaded F-15 Eagle of 48,000 pounds has a thrust-to-weight ratio of 1.04 pounds of thrust to each pound of aircraft weight.



حتى في حالة محرك الاف15 الاحدث والذي يدعى F110

Thrust-to-Weight Ratio: F110-GE-129: 7.29; F110-GE-132: 7.90

الاول :
F110-GE-129: 7.29

الثاني:
F110-GE-132: 7.90




الفرق بين النسخة M88-2 ( ليست الاحدث ) وبين النسخة الاحدث من محركات اف15 ( F110 ) هي

0.6 لصالح محرك الرافال

مع العلم بانني لم اضع المحرك الجديد الذي ابدى خلال اختباراته هذه النتائج ( قد لاتكون رسمية للبعض كونها لم تنشر من قبل سنيكما -لست متاكدا ان نشرتها ام لا - , لذلك لم اضعها احتراما للمشاعر )

الاول بقدرة 17000 باوند وحقق دفعا افضل من افضل محرك للاف15 صنع يوما :)

اذا ماذا ستكون النتيجة عندما تضع ثاليس النتيجة الرسمية للمحرك بحزمة TCO الذي وصل لقدرة 20250 باوند !!!


****************
 
فيما يخص الامارات والرافال .. سأعيد مجددا ,, هناك عوامل عدة بحسب ما قرأت ( لا ادري ايهما سبق 2013 او اتت بعدها ) ولا ادري ان تم الاتفاق حولها بشكل كامل او لا ..

لكن احببت ان اضع الصورة بمجمل ماقرأت لكي تتسع المدارك لأكثر من مجرد الشق الفني ..


الشق الفني بلا شك هو عامل محوري ( والامارات في تاريخ صفقاتها لا ترضى الا بالتخصص في المعدة وتطويرها لتناسب احتياجاتها وهذه سياسة منذ الثمانينيات بحسب اللواء الركن متقاعد خالد البوعينين , القائد السابق للقوات الجوية والدفاع الجوي الاماراتي )


هناك ايضا الجانب التجاري ( الشروط التجارية بحسب تصريح سنة 2013 ) ايضا احد الجوانب ويمكنه ان يتسع لما هو اكثر من السعر/للمواصفات نفسه .


وايضا ,,,

هناك جوانب او اشتراطات اخرى ارغب في لفت نظركم لها :


1- رغبة الامارات ببيع الميراج-9 قبل شراء الرافال ( الامارات تنتظر ضمانا نهائيا من فرنسا والعراق لكي تبيع مقاتلاتها الميراج-9 قبل اكمال صفقة الرافال بعدد 60 مقاتلة )

DUBAI — The United Arab Emirates is awaiting final assurances from France and the Iraqi government to sell its fleet of Dassault Mirage 2000-9s before completing their deal for 60 Rafale fighters, Defense News has learned.




اذا هناك شرط جديد في الحسبة ,,, شرط بيع الميراج-9 قبل اتمام الرافال ( وهو ما لم يتم بعد يا اخ سكوربيون )



2- ورود خبر ينقل عن مصدر اماراتي وجود شرط لنقل تكنولوجيا اقمار عين الصقر التجسسية قبل اتمام صفقة الرافال ( اقرأ ما لونته بالاحمر با اخ سكوربيون )



فرنسا والإمارات يقتربان من إتمام صفقة أقمار التجسس


تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى نقل التكنولوجيا كجزء من المحادثات بشأن شراء قمرين صناعيين من نوع الثريا. (التصور الفني للمركز الوطني لدارسات الفضاء)

دبي وباريس — من المتوقع أن تنتهي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا من وضع اللمسات الأخيرة بشأن صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” في غضون الأسابيع المقبلة، كما تتطلع الإمارات إلى شراء 40 طائرة مقاتلة طراز داسو رافال.

وقال مصدر إماراتي قريب من المفاوضات لصحيفة Defense News، أنه تم الانتهاء من المناقشات بشأن الصفقة، ومن المتوقع أن يزور وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” الإمارات قريبًا.

وذكر المصدر أنه: “من أجل استمرار صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” فهناك حاجة لمستوى عالِ من نقل التكنولوجيا، ولهذا قمنا بالتفاوض حول إمكانية شراء 40 طائرة مقاتلة من طراز رافال مع تجديد أسطول طائرات ميراج 2000.”

وقد واجهت صفقة شراء الإمارات لقمرين صناعيين من نوع الثريا عالي الدقة والمزودان بخاصية المراقبة العسكرية معارضة من المسؤولين في أبو ظبي. وبموجب الصفقة التي تُقدر بنحو 930 مليون دولار— التي وُقعت في 22 يوليو من العام الماضي من قِبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولو دريان — تم تحديد موعد الاستلام في 2018، جنبًا إلى جنب مع المحطة الأرضية.

هذه الصفقة هي أول عقد كبير يجمع بين فرنسا ودولة من مجلس التعاون الخليجي بشأن تكنولوجيا الأقمار الصناعية الاستخباراتية المتقدمة.

وتُقدم الأقمار الصناعية من قبل المقاول الرئيسي وهو قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus وشركة Thales Alenia Space التي تصنع حمولات الأقمار الصناعية، وكجزء من الصفقة سيتم تدريب 20 مهندس على استخدام المعدات الجديدة.

ظهرت أولى بوادر وجود مشكلة في يناير عندما قال مصدر إماراتي أن الأقمار الصناعية تحتوي على عنصرين محددين من الولايات المتحدة وهما بمثابة الطريقة غير المباشرة للبيانات الآمنة التي تنتقل إلى المحطة الأرضية، وهذا يعني أن كل البيانات يمكن أن تنتقل إلى طرف ثالث غير مسموح له بالحصول على مثل هذه البيانات.

ومنذ الإعلان عن هذا الاكتشاف، ووزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” يستمر في السفر بين باريس وأبو ظبي من أجل إبرام الصفقة.

وقال المصدر في شهر يونيو أن الامارات تُصر على نقل التكنولوجيا قبل استئناف المفاوضات مع فرنسا لشراء الأقمار الصناعية.

كما حدث تأخير في الحصول على رخصة لتصدير التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة، الأمر الذي يتطلب الوصول إلى حل لهذه المشكلة. عندما قام الرئيس “فرانسوا هولاند” بزيارة إلى أمريكا هذا العام، قال أنه تلقى تأكيدات من الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بأنه سوف يتم إعطاء التصاريح. ولكن الموعد النهائي للصفقة انتهى، وتم إعادة المحادثات بين باريس وأبو ظبي حول بنود وشروط الاتفاق الجديد.

ومنذ ذلك الوقت منحت الولايات المتحدة رخصة التصدير لمكونات الأقمار الصناعية، الأمر الذي حل هذه المسألة.

وقال المصدر أنه كان من المتوقع وصول لو دريان في نهاية شهر أغسطس، ولكن تأجلت الزيارة بسبب مسائل “فنية”. وأكدت السفارة الفرنسية في أبو ظبي، على الرغم من ذلك، أن لو دريان ” سوف يأتي بالتأكيد في الأسابيع التالية.”

وقالت مصادر في الصناعة الفرنسية أن هناك آمال كبيرة للتوصل إلى اتفاق جديد. وقال المتحدث باسم قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus:”نحن على الطريق الصحيح. تم إعطاء الضوء الأخضر.”

ورفض المسؤولون في مجموعة Thales Alenia Space، وهي مشروع مشترك بين شركة Thales وشركة Finmeccanica، التعليق لأن قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus هو المقاول الرئيسي في الصفقة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية: “كل شيء يسير على ما يرام.” وقال أن هناك اتفاق بشأن التكنولوجيا والاقتصاد والقضايا السياسية. “لا توجد مشاكل. وأضاف أن: ” فرنسا ملتزمة التزامًا سياسيا بشأن إبرام العقد.”

وقال مسؤول تنفيذي في مجال الصناعة: ” تم إبرام عقد جديد، يجب على جميع الشركات أن توقع، ومن المتوقع أن يستغرق هذا التوقيع بضعة أسابيع. ونحن نستعد للاحتفال.”

لمدة عامين، عمل لو دريان بجد من أجل تجديد علاقات وثيقة مع الإمارات العربية المتحدة — والتي يُنظر إليها باعتبارها دولة إقليمية رئيسية مع إمكانية كبيرة للتصدير إليها — حيث تحتاج الصناعة الفرنسية المحاصرة إلى صفقات خارجية. باعت فرنسا معدات عسكرية صغيرة لدول الخليج منذ أن اشترت أبو ظبي الطائرة المقاتلة Mirage 2000-9 في فترة التسعينات.




3- شركات الشراكة بين بينونة لتكنولوجيا الطيران وبين مقاولي برنامج الرافال نفسهم وغيرهم ( سنيكما , ثاليس , داسو , ساجيم , MBDA , اليترونيكا الايطالية وغيرهم كثر .. )

اصبح لدينا ( بخلاف الشق الفني والتجاري وعملية بيع الميراج-9 والشراكات الموجودة ) هذا الشرط الجديد والذي يشير بوضوح لاهمية نقل التكنولوجيا لاقمار عين الصقر + عمرة الميراج-9 وربط ذلك كله بالرافال وصفقتها ..



اظن ان المدارك توسعت كفاية لتتخيل الصورة الاكبر ( طبعا لن اتكلم عن اين وصلوا في كل ذلك لانه ليس لدي علم ,, قد تكون بعضها تأخرت في الاتفاق عليها او جاري العمل او تم الاتفاق على بعض منها الخ ...
 
يمين ماذا ويسار ماذا ...ركز الله يخليك
عندما سالتك عن تلك الحموله قلت لى ان مهام التمشيط الجوى تختص بها الايجل السعوديه فى اليمن
فسالتك مره اخرى اذا ما طبيعه المهمه التى تقتضيها حمل صواريخ جو -جود كالتى فى صوره الفالكون الاماراتيه فى اليمن على ما يبدو ( واحتجت تاكيد ان الصوره فى اليمن)
اليس التمشيط الجوى هو ما يحتاج تلك الحموله ام مهاجمه اهداف ارضيه :confused::confused::confused:
ريد سكوربيون أتوقع فهمك

14-17 ساعة .. 6-7 مرات اعاة تزود بالوقود :confused: .. هل يخمن الرجل ام يمتلك معلومات يقولها :confused:
يعني مصدرك لا يعرف ما هي مدة التحليق ولا عدد اعادة التزود بالوقود بشكل دقيق .. لكنه طبعا مصدر يقيني كالعادة

فلو افترضنا انه 14 ساعة (جدلا يعني فواضح انه مصدر يذكرني بمسرحية شاهد مشافش حاجة) فهي لم تكن اطول رحلة نهائيا)

ولو افترضنا جدلا ان الشاهد اللي مشافش حاجة كلامه صحيح .. يعني 14 ساعة و7 مرات تزود بالوقود يعني تزود بالوقود كل 1:45 دقيقة
.......

بالمناسبه ياخوه ....لماذا لم تدخل امريكا بمقاتلات لها القدره على شل الدفاعات الجويه الليبيه وقصفها وفضلت القصف بالكروز قبلا ؟؟؟
هل هى عقيده ام عدم ثقه ؟؟؟
ولو تم التشويش بمنصات اخرى قبل قصف الكروز ....ما المقاتلات التى كانت ترافقها حينها؟؟
عقيدة ياعزيزي حتى لايكون هناك خطأ
واليمن سحقت دفاعاته بدون توماهوك وبي2
 
يعني ان الاماراتيين رفضوا الرافال لان سعرها مبالغ فيه سنة 2013 واشترطوا مواصفات اعلى كذلك

!!!


اذا كان هذا ما فهمته من كلامك ( ولا زلت لم اشرب كوب القهوة بعد ) ... فتلك مصيبة :)


كمثل شخص حدد ميزانية 300,000 لشراء مرسيدس E-500 فقال له صاحب السيارة ,,, سعري 400,000

فقال الشخص ,,, لسنا متفقين على السعر ,, اريد مواصفات اعلى ( وبالطبع سيكون هناك سعر جديد للمواصفات الجديدة )



******************


هل الامارات يا سكوربيون لا تعرف بالفعل ماتريد !!
الاماراتيون ( حكومه وسلاح جو..بالتأكيد هم اعلم واعرف الناس بما يريدون ..فهم محنكين محترفون من الطراز الرفيع لاخلاف على ذلك). المقصد ان الفرنسيون عندما يعرضون اي نسخه من الرافال (اي نسخه دون تحديد ) سواء على الاماراتيون او غيرهم فأنهم (يغالون) بالسعر كثيرا بما لايتناسب مع تلك المواصفات..
ولك في موضوع الهند مع الرافال عبره..فالفرنسيون عندما فازوا بالمناقصه الهنديه كان الاتفاق على النسخه ال F3 وكانت بسعر يقل عن 10مليارات دولار أن لم تخني الذاكره ..ولكن واثناء التفاوض مع الهنود عرضوا عليهم النسخه ال F3R المحسنه ولكن بسعر خرافي يصل الى 20 مليار دولار..
أي اكثر من الضعف....
هل يعقل هذا الامر ..

هذا والله اعلم..
 
الاماراتيون ( حكومه وسلاح جو..بالتأكيد هم اعلم واعرف الناس بما يريدون ..فهم محنكين محترفون من الطراز الرفيع لاخلاف على ذلك). المقصد ان الفرنسيون عندما يعرضون اي نسخه من الرافال (اي نسخه دون تحديد ) سواء على الاماراتيون او غيرهم فأنهم (يغالون) بالسعر كثيرا بما لايتناسب مع تلك المواصفات..
ولك في موضوع الهند مع الرافال عبره..فالفرنسيون عندما فازوا بالمناقصه الهنديه كان الاتفاق على النسخه ال F3 وكانت بسعر يقل عن 10مليارات دولار أن لم تخني الذاكره ..ولكن واثناء التفاوض مع الهنود عرضوا عليهم النسخه ال F3R المحسنه ولكن بسعر خرافي يصل الى 20 مليار دولار..
أي اكثر من الضعف....
هل يعقل هذا الامر ..

هذا والله اعلم..


اذا كانت المشكلة هي السعر مقابل المواصفات المطروحه ... لماذا نقلبها لمشكلة مواصفات فحسب ( وكأن الرافال معاقة لاتستطيع تلبية المطالب الاماراتية تقنيا )


لو كانت تقنيا ( بالمنطق ) لما كان سيخرج ذلك التصريح الرسمي من سمو الشيخ محمد بن زايد ( الشروط التجارية )

ولو كانت فقط تقنيا ( بالمنطق ) لكانت الامارات رفضت الرافال منذ الخلاف على جزئية الشروط التجارية ( كعذر مشروع يبرر الغاء الصفقة ) ..

ولو كانت رفضت تقنيا ( بالمنطق ) لكانت تقّدمت في المفاوضات مع بقية الخيارات التي تعرفها ( والتي تشيرون انها افضل من الرافال تقنيا بدون جدال )

1- الاف 15

2- الاف 18

3- اليوروفايتر تايفون

4- السوخوي 35


بالله عليك ,, لو كانت الرافال معاقة لا أمل يرتجى فيها ,, ولم تلبي مطالب الامارات التقنية ,, ولا امل بوصولها للمأمول منها ... بوجود الخيارات اعلاه ( وضع في مقدمتها الايجل بأحدث مواصفاتها وتجهيزاتها ) ,, الا تظن ان الامارات كانت لتختارها منذ 2014 مثلا !!
 
لديها التايفون كخيار برّاق سيجهز قريبا بكل مايلزم ( وانف كبير يستطيع احتواء رادار قوي ) , محركات قوية , الخ ..

حفاظا على التنوع ,, كان بالامكان الغاء التفاوض على الرافال واتمام صفقة التايفون ( التي تم التفاوض حولها لفترة معتبرة ودخلت فيها مستويات رفيعه لتدعم حظوظها سياسيا وتقنيا ونقل تكنولوجيا وتصنيع مشترك الخ ..)


الا تظن بالله عليك ,, وبالمنطق المجرّد من كل عاطفة ,, ان الامارات كانت لتنجز الصفقة المأمولة مادامت الرافال عاجزة تقنيا !!!

مع اقتباس منك :

الاماراتيون ( حكومه وسلاح جو..بالتأكيد هم اعلم واعرف الناس بما يريدون ..فهم محنكين محترفون من الطراز الرفيع لاخلاف على ذلك).


اذا فهم ليسوا حمقى او لا حديثوا عهد بالمعدات الحربية ( وهم من توصلوا لاقوى اف 16 واقوى ميراج على مستوى العالم ) ...


فسّرها لي !!
 
ماهو السرّ لذي يقف خلف صفقة الرافال !!!


اتمنى - والسؤال مطروح للجميع - ان يتم الجواب مشفوعا بمصادر رسمية /منطق/ افهام لنا لكي نبصر النور من الظلمات ..


تحياتي لكم
 
مجلس أمة مملوء بالصراخ والقتال ويكاد يومياً نرى فيه هذا المشهد ، لا اعتقد آنه قادر حتى على تقييم سيارة ياصاحبي :;:


مبدئيا ,, لا يجوز وصف الرافال بالزبالة ( وصف مشين يتناسى ارث الفرنسيين في الطيران الحربي منذ الميستير للايتندارد للميراج للرافال , التي تعد جوهرة تاج الصناعة الفرنسية الحربية )

لا يجوز ذلك وقد اشادت بها الامم من حولنا ( الهند بصفقة MMRCA , سويسرا بالتقييم المشهور , هولندا , كوريا الجنوبية , قطر , الخ .. )
 
بعد الاطلاع على الحوار
كنت معجب بالاف15 اما الان كبرت بعيني هالطيارة
والفضل يعود للخبرا الكبار في المنتدى
وصراحه مافيه مقارنه بين من لها سجل تاريخي وبين من هي بالتجارب حتى الان او لم تكتمل حتى الان
.
اي دوله تستطيع شراء رافال
لكن مش اي دوله تستطيع امتلاك السياده
 
بعد الاطلاع على الحوار
كنت معجب بالاف15 اما الان كبرت بعيني هالطيارة
والفضل يعود للخبرا الكبار في المنتدى
وصراحه مافيه مقارنه بين من لها سجل تاريخي وبين من هي بالتجارب حتى الان او لم تكتمل حتى الان
.
اي دوله تستطيع شراء رافال
لكن مش اي دوله تستطيع امتلاك السياده


الرافال ان اشتريتها تستطيع ان تعطيك السيادة الجوية .. وقدرات اخرى عديدة :

انظر هنا

Omnirole by design

French Air Force Rafale B and C. © Dassault Aviation

When the RAFALE programme was launched, the French Air Force and French Navy published a joint requirement for an omnirole aircraft that would have to replace the seven types of combat aircraft then in operation.
The new aircraft would have to be able to carry out a very wide range of missions:

– Air-defence / air-superiority,
– Anti-Access/Aera Denial,
– Reconnaissance,
– Close air support,
– Dynamic Targeting,
– Air-to-ground precision strike / interdiction,
– Anti-ship attacks,
– Nuclear deterrence,
– buddy-buddy refuelling.

These requirements were taken into account from the start of the RAFALE’s development, leading engineers to invent an aircraft which goes beyond the needs of each type of mission.

Versatile and best in all categories of missions, the RAFALE is a true “Force Multiplier”.

The RAFALE has exhibited a remarkable survivability rate during the latest French Air Force and Navy operations, thanks to an optimized airframe and to a wide range of smart and discrete sensors. It is slated to be the French armed forces prime combat aircraft until 2040 at least.



والمصدر من الشركة الصانعة نفسها ( رسمي )

 
عقيده اذا .....
لو تكرمت بالاسباب التى تجعلهم يخافون بزج المقاتلات من المره الاولى

هداك الله ياعلي انت تتحدث عن امريكا مش عن اي دوله

يعني امريكها بجبروتها وعظمتها تخاف ان ترج ببعض مقاتلاتها مثل F15 و F18 و F22 و B-2

المسئله عقيده وذكاء قبل ان تقوم باختراق مجال جوي تقوم باغراقه بالصواريخ الكروز


المسئله عقيده ياعلي لو بناخذ بمثل كلامك لماذا روسيا عقيدتها بالاعتراض بالدفاع الجوي !؟
اليس لديها مقاتلات قوويه وتستطيع ان تعترض الاعداء او انها لاتثق بمقاتلاتها
 

says 31 evaluation sorties have been flown in Doha last July. All of them involved the AESA version of the RBE2 radar


وهنا نفس الحديث تقريبا حول ذلك التقييم ويذكر ان الرافال كانت مزودة برادار ايسا :)

هل يكون ذلك مؤشرا على تفوق ايسا الرافال على ايسا الايجل !!!


الله اعلم
 
أنه زمن رديئ الذي نعيشه ..
كيف يعقل أن تقارن (قزم) مثل الرافال ب(عملاق الجو ) ذو التاريخ المجيد ال F-15 مجرد مقارنه ...

مجلس الامه عندنا بالكويت أقام الدنيا ولم يقعدها عندنا فقط عندما اصرت الحكومه على التفاوض للتعاقد على الرافال في 2008 رغم التقرير الذي رفعه سلاح الجو الكويتي بعيوب وعدم صلاحية الرافال للتعاقد عليها..

وعندما قام احد اعضاء مجلس الامه وسط قاعة مجلس الامه ، وبأعلى صوته مهددا الحكومه (( كيف تسمح الحكومه لنفسها بالتفاوض على هذه المقاتله...........
الزباله))

فعلا أنه زمن رديئ بالفعل الذي نعيشه..

هذا والله اعلم..




تخيل رحلة مقاتلات Rafale التي شاركت في عمليات مالي إحتاجت 9 ساعات ونصف طيران وخمس مرات تزود بالوقود جواً وهي محملة بثلث خزانات وقود خارجية بلغ وزنها 5 أطنان !

أمر مخزي للغاية, تخيل كل ما كانت تحمله من الذخائر وقت العملية هو 3 أطنان ! هههههه
 
يا شباب ..

من يعرف سبب تأخر صفقة الرافال الاماراتية فليخبرنا رجاء ... مع طلب خاص :

نرجو ارفاق مخاطبات وزارة الدفاع الاماراتية مع الجهات المعنية مختومة وموقعة حسب الاصول ..

مع فائق التقدير والاحترام
 
عودة
أعلى