امريكيا تمتلك منظومة لها القدرة على تدمير منظومة s-400

إنتظرونى نصف ساعة وانا راجع لكم .. نشوف موضوع روسيا .. يا جماعة ليس معنى إن كل عضو متحمس لسلاح معين من وجهة نظرة إلى انا أسف أقول عليها سطحية بحته .. يعيب فى منظومات سلاح لدولة من أعتى دول العالم فى مجال الدفاع الجوى ... يعنى عيب كده .

يعنى منظومة (koral) التركية منظومة أرضية .. إذا كنت تريد التشويش على منظومة دفاع جوى فمن المفترض أن تكون عن طريق منظومة حرب إلكترونية جوية ..

والإتهامات والسخرية معدة مسبقاََ . مش ضرورى العيب فى السلاح ممكن أو العيب فى من يستخدم أو كيفية إستخدتم السلاح مثل واقعة البانتسير لدى الإمارات .

بودي - يا أستاذنا الفاضل - أن تشرح لنا العيب والكيفية في واقعة البانتسير لدى الإمارات.

يعنى منظومة (koral) التركية منظومة أرضية .. إذا كنت تريد التشويش على منظومة دفاع جوى فمن المفترض أن تكون عن طريق منظومة حرب إلكترونية جوية ..

والله نحن لم نوصف كارسوخا الى بالواقع هي حتى لم تغطي سوخوي-24 الروسيه وطريقه عملها تجعلك تعلم مالذي نقوله اما منظومه كورال فكل يتوقف على اليه العمل والتكامل وليست ارضيه او منصه جويه؟؟؟ انا عضو لاتحكمني العاطفه ابدا

السؤال : هل كان واقعة البانتسير لدى الإمارات عيب في الصنع ، أم في التشغيل؟!.
عيب تصنيع وعيب تشغيل !!!!
يا سيدى الموقع تم تسريب احداثياته من gps هاتف محمول من قلب المعسكر الى الحوثيين
ثانيا البانستر عايزه يعترض صاروخ باليستى وهو مجال شغله طيران بدون طيار وطيارات هيلكوبتر وصواريخ كروز ؟

بتحصل يا عمنا فى احسن الجيوش خليك مؤمن كدا واستهدى بالله ء,‘

السؤال : هل كان واقعة البانتسير لدى الإمارات عيب في الصنع ، أم في التشغيل؟!.

واقعة الإمارات .. تتلخص فى إن الـ PANTSIR-S1 هى منظومة دفاع جوى خاصة بالتصدى بالأساس للصواريخ الكروز .. وتم الهجوم بواسطة صاروخ (TUSHKA) الباليستى التكتيكى على المعسكر ..

عيب تصنيع وعيب تشغيل !!!!
يا سيدى الموقع تم تسريب احداثياته من gps هاتف محمول من قلب المعسكر الى الحوثيين
ثانيا البانستر عايزه يعترض صاروخ باليستى وهو مجال شغله طيران بدون طيار وطيارات هيلكوبتر وصواريخ كروز ؟

واقعة الإمارات .. تتلخص فى إن الـ PANTSIR-S1 هى منظومة دفاع جوى خاصة بالتصدى بالأساس للصواريخ الكروز .. وتم الهجوم بواسطة صاروخ (TUSHKA) الباليستى التكتيكى على المعسكر ..

طيب ، وهل كان الإمارتيون يتوقعون صد طائرات هليكوبتر وصواريخ كروز في تلك المنطقة ؟!.

سؤال آخر : مالمنظومة الروسية التي تستطيع صد الصواريخ البالستية؟!.

طيب ، وهل كان الإمارتيون يتوقعون صد طائرات هليكوبتر وصواريخ كروز في تلك المنطقة ؟!.

عقيده الروس عشان تكون عارفها بتعتمد على منظومات تبدأ من الضعيف الى الاقوى
بمعنى بوك وتوم ام وشيلكا وتانجوسكا وبانستر بتخدم المنظومة الام زى الاس 300 او الاس 400 وغيرهم اللى بتقوم باعتراض الباليستى مش بس كدا فى منظومات متوسطة المدى زى الفتياز
مش معنى ان الامارات واخده البانستر لوحده هناك يبقى غلط الروس مش غلط الامارات
مثلا مصر اشترت ال الانتى 2500 متحرك لحماية الارتال المتحركة وقوات المشاه لكن هل هيمشى لوحده ؟ طبعا لا اكيد هيبقى معاه تورام وتانجوسكا وباذن الله بانستر النسخة s2 فى حين مصر اختارت النسخة s300 pm2 النسخة الاصلية وليست التصديريه لحماية المنشأت الهامه مثلا

TOR M2 أو الـ BUK M2 .. أفضلهم .. لكن أنا قلت إنه ليس بالضرورى يكون عيب النظام من الممكن عيب إستخدامة وأنا هنا بتكلم بشكل عام .. لأنه معوف إن الحوثيون وأتباع صالح لا يمتلكون لا طائرات هيل ولا صواريخ كروز .. فقط بعض الصواريخ الباليستية .. والـ PANTSIR S1 لا يستطيع التعامل معها خصوصاََ صاروخ كالـ TUSKA بسرعة تصل إلى 4 ماخ فيما فوق .. لا أدرى سبب جلب الإمارات له .. بصراحة فى هذه المعركة ..

عقيده الروس عشان تكون عارفها بتعتمد على منظومات تبدأ من الضعيف الى الاقوى
بمعنى بوك وتوم ام وشيلكا وتانجوسكا وبانستر بتخدم المنظومة الام زى الاس 300 او الاس 400 وغيرهم اللى بتقوم باعتراض الباليستى مش بس كدا فى منظومات متوسطة المدى زى الفتياز
مش معنى ان الامارات واخده البانستر لوحده هناك يبقى غلط الروس مش غلط الامارات
مثلا مصر اشترت ال الانتى 2500 متحرك لحماية الارتال المتحركة وقوات المشاه لكن هل هيمشى لوحده ؟ طبعا لا اكيد هيبقى معاه تورام وتانجوسكا وباذن الله بانستر النسخة s2 فى حين مصر اختارت النسخة s300 pm2 النسخة الصلية وليست التصديريه لحماية المنشأت الهامه مثلا

معذرة يا أستاذي الفاضل ، وعلى حسب فهمي لما قرأته من ردك ؛ هل كي تستطيع دولة ما أن تصد صاروخ بالستي ، عليها أن تقتني عدة منظومات روسية للتصدي له؟.
وهل أخطأ الإخوة الإمارتيون في عدم الاعتماد تلك المنظومات كلها؟!.
بودي أن توضح أكثر.

TOR M2 أو الـ BUK M2 .. أفضلهم .. لكن أنا قلت إنه ليس بالضرورى يكون عيب النظام من الممكن عيب إستخدامة وأنا هنا بتكلم بشكل عام .. لأنه معوف إن الحوثيون وأتباع صالح لا يمتلكون لا طائرات هيل ولا صواريخ كروز .. فقط بعض الصواريخ الباليستية .. والـ PANTSIR S1 لا يستطيع التعامل معها خصوصاََ صاروخ كالـ TUSKA بسرعة تصل إلى 4 ماخ فيما فوق .. لا أدرى سبب جلب الإمارات له .. بصراحة فى هذه المعركة ..

عندما تقول أن "TOR M2 أو الـ BUK M2 .. أفضلهم" ، هل هذا عن تجربة حربية ، أو حتى عملية؟! ، وتم فعلاً التصدي لصاروخ بالستي؟!.

أما كلامك :"لكن أنا قلت إنه ليس بالضرورى يكون عيب النظام من الممكن عيب إستخدامة وأنا هنا بتكلم بشكل عام .. لأنه معوف إن الحوثيون وأتباع صالح لا يمتلكون لا طائرات هيل ولا صواريخ كروز" ، لأجل هذا كان سؤالي ،فإذا كان البانتسير لا يستطيع التصدي للصواريخ البالستية ، والإمارتيون ييدركون هذا الأمر عند تعاقدهم عليه ، كما أنهم يدركون أن الانقلابيين لا يوجد لديهم صواريخ كروز ، ولا هليكوبتر ؛ فلماذا كانت تلك المنظومة متواجد بالأساس؟!.

العالم تطور كثيراََ .. أنظر لهذه الصورة حتى منظومات الـ MANPAD أصبح لها محطة رادارية خاصة ونظام ACS خاص بها .. يعنى يتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات أو أكثر وكل مجموعة تحتوى على حوالى 10 أفراد حاملين لمنظومة مثلاََ كالـ IGLA-S .. وكل مجموعة معها كمبيوتر مهام وهو مرتبط بمنظومة مركز ACS مثل BARNAUL-T تحتوى على رادار 1L122 ..

ما أقصدة أنه حتى المنظومات الكتفية أصبحت لها منظومة قيادة وسيطرة يعنى العالم كله يتجه إلى المنظومات الدفاع الجوى المتكاملة IADS ..

عندما تقول أن "TOR M2 أو الـ BUK M2 .. أفضلهم" ، هل هذا عن تجربة حربية ، أو حتى عملية؟! ، وتم فعلاً التصدي لصاروخ بالستي؟!.

أما كلامك :"لكن أنا قلت إنه ليس بالضرورى يكون عيب النظام من الممكن عيب إستخدامة وأنا هنا بتكلم بشكل عام .. لأنه معوف إن الحوثيون وأتباع صالح لا يمتلكون لا طائرات هيل ولا صواريخ كروز" ، لأجل هذا كان سؤالي ،فإذا كان البانتسير لا يستطيع التصدي للصواريخ البالستية ، والإمارتيون ييدركون هذا الأمر عند تعاقدهم عليه ، كما أنهم يدركون أن الانقلابيين لا يوجد لديهم صواريخ كروز ، ولا هليكوبتر ؛ فلماذا كانت تلك المنظومة متواجد بالأساس؟!.

تم تجربتهم فى مصر عشرات المرات وكل مرة أثيت كفاءة عالية جداََ .. وأنا أعلم ما أقول ..

أما موضوع تعاقد الإمارات عليه .. فهل الإمارات جلبته من أجل الصواريخ الباليستية لا طبعاََ فهو بالأساس لتغطية منظومات الدفاع الجوى كالـ THAAD و الـ PATRIOT والإمارات ما أعرفه عنها أنها حريصة جداََ عند شراء أى سلاح ودقيقة للغاية .. وموضوع البانتسير مثل ما ذكرنا وهذا ما هو مذكور فى البروشور الخاص بالنظام التصدى للطائرات الهيل والدرونات الصواريخ الكروز والمقاتلات التى تطير على إرتفاع منخفض ..

تم تجربتهم فى مصر عشرات المرات وكل مرة أثيت كفاءة عالية جداََ .. وأنا أعلم ما أقول ..

أما موضوع تعاقد الإمارات عليه .. فهل الإمارات جلبته من أجل الصواريخ الباليستية لا طبعاََ فهو بالأساس لتغطية منظومات الدفاع الجوى كالـ THAAD و الـ PATRIOT والإمارات ما أعرفه عنها أنها حريصة جداََ عند شراء أى سلاح ودقيقة للغاية .. وموضوع البانتسير مثل ما ذكرنا وهذا ما هو مذكور فى البروشور الخاص بالنظام التصدى للطائرات الهيل والدرونات الصواريخ الكروز والمقاتلات التى تطير على إرتفاع منخفض ..

كلامك على العين والرأس ، ولكن نحن - وكما تعرف - نكتب في منتدى علمي ، فهل من مصدر صريح لتلك التجارب؟!.
إذا المنظومات الروسية لصد الصواريخ البالستية لم تجرب عملياً في أي حرب فعلية ، وإنما هي تجارب فردية فقط ؛ فهل من تأكيد أو نفي؟!.

كلامك على العين والرأس ، ولكن نحن - وكما تعرف - نكتب في منتدى علمي ، فهل من مصدر صريح لتلك التجارب؟!.
إذا المنظومات الروسية لصد الصواريخ البالستية لم تجرب عملياً في أي حرب فعلية ، وإنما هي تجارب فردية فقط ؛ فهل من تأكيد أو نفي؟!.

يا أخى الكريم المنظومات هذه تخضع للعديد من التجارب فى دولها وفى مصانعها قبل أن يتم السماح لها بدخول الخدمة الفعلية .. ثم أن البانتسير هل تعلم أنه له طلبات شراء لما بعد 2020 حالياََ هى منظومة رائعة بكل المقايس وخاصة مع التطوير الجديد للرادار ..

كما أنه مثلاََ نظام كالـ PATRIOT وهو للعلم يخدم فى الجيش المصرى .. لم يتعرض لإختبار حقيقى على الأرض للتصدى لصواريخ باليستية بتكنولوجيا القرن ال 21 معظم مواجهاته كانت مع صواريخ قديمة وبتكنولوجيا السبعينات والثمنينات .. ما أقصدة أنه لما مثلاََ الإمارات إشترت البانتسير هل هو بسبب عيوب فيه ولا لأنها مدركة مدى فاعليته فحسب قدراته وحسب الدور المنوط به القيام به ..

أيضاََ مصر وهى تملم واحد من أقوى الدفاعات الجوية على مستوى العالم لماذا معظم مكوناته مثلاََ فى الصواريخ روسية لماذا مصر عملت طلبيات عديدة لل BUK M2 و ال TOR M2 ولا زالت ستطلب منه المزيد ومعروف مدى حساسية الدفاع الجوى فى مصر بالذات خصوصاََ وأنت على حدودك دولة كإسرائيل بما تمتلكة من تكنولوجيا حديثة فى الطيران والصواريخ .. وهذا النظامان مصنفان حسب تصنيف ال NATO كأفضل منظومتين قصيرة ومتوسطة المدى فى العالم .. العالم كله يتجه إلى منظومات IADS متكاملة أنظمة قصيرة متوسطة وبعيدة المدى ومنظومات رادارية متعددة الطبقات والأمدية ومنظومات قيادة وسيطرة ..

عودة
أعلى