امريكيا تمتلك منظومة لها القدرة على تدمير منظومة s-400

معتقدش ان لو S-300 ملوش لازمه مكنش الجيش المصرى طلب بطاريات زياده اختبار الحقيقى ل باتريوت هو اسكندر فقط

الدفاع الجوي الروسي ضعيف فهو لايعمل بشكل متكامل

:confused:

هل تقصد الدفاع الجوى الروسى الذى يمتلك عشرات الانظمه المتدرجه فى المديات وتوصمه بانه غير متكامل!!!
امثله بسيطه

أنا عايز مصدر واحد على موضوع إن الدفاع الجوى الروسى يعمل بدون شبكة قيادة وسيطرة ..

أنا عايز مصدر واحد على موضوع إن الدفاع الجوى الروسى يعمل بدون شبكة قيادة وسيطرة ..

:mad: اولا علي جبر لااكد لك مسئله انا اعلم ماانطق به الروس لديهم منظومات مستقله بمديات محدده تربط الانظمه في تلك الامديه ورغم ذلك مافي اي تكامل بين تلك الانظمه كل نظام مستقل عكس مثلا c5i فهي منظومه مختلفه تربط لك كل انظمتك من قواتك البريه الى الدفاع الجوي والى الجويه والى البحريه وليس لها مدى محدد بل على حسب انظمتك الرادريه ودفاعتك وهذا هو العكس

مصدر يفندم

هذا امر لايحتاج لمصدر فانا لم اقل انها تعدته لاكني قلت تستطيع ذلك فاي نوع من المصادر تريد نقاش عن ذلك سياخذ فتره لاكن الاتراك لايلعبوا ابدا والكل يتذكر الاس-300 اليوناني والاف-16 التركيه

هذا امر لايحتاج لمصدر فانا لم اقل انها تعدته لاكني قلت تستطيع ذلك فاي نوع من المصادر تريد نقاش عن ذلك سياخذ فتره لاكن الاتراك لايلعبوا ابدا والكل يتذكر الاس-300 اليوناني والاف-16 التركيه

ااه ....راى شخصى يعنى
اوك لا مشكله فى الاراء الشخصيه

:confused:

هل تقصد الدفاع الجوى الروسى الذى يمتلك عشرات الانظمه المتدرجه فى المديات وتوصمه بانه غير متكامل!!!
امثله بسيطه

هذه معدات لها مدى محدد تربط به المعدات في هذا المدى وهذا امر احمق تماما مثل كارسوخا وطريقه عملها وهي اكبر دليل على الفشل الروسي في مااقول المسئله هي ان يستطيع النظام ان يربط كل انظمه الدوله بحيث يجعلها واحده

ااه ....راى شخصى يعنى
اوك لا مشكله فى الاراء الشخصيه

كيف مصدر يعني مثلا السعوديه قادره على تدمير روسيا بقنبله نوويه انا ساقول بنيت كلامي بسبب قدرات المملكة ومعداتها تحتاج مصدر ؟؟؟؟؟؟

عمليات SEAD/DEAD هدفها محدد للغايه هو تقليل قدره الدفاع الجوي للعدو من نسبه تقريبا 90% الى مثلا اقل من 40% هذه العمليات مخيفه جدا ومن دوله لدوله تكون اخطر فاخطر وهذه العمليات لايمكن ان يتم التصدي لها بل الحاق الخسائر بالعدو بشكل معتبر الى بالدفاع الجوي المتكامل مثل نظام C5I حتى اساليب الروس في التشويش وغيرها تدلل على عقم قواتهم وعلى استراتيجيتهم القديمه والسيئه

كيف مصدر يعني مثلا السعوديه قادره على تدمير روسيا بقنبله نوويه انا ساقول بنيت كلامي بسبب قدرات المملكة ومعداتها تحتاج مصدر ؟؟؟؟؟؟
لا تحور الكلام عزيزى ....انت قلت ان الاتراك يمكنهم تجاوز الاس 400
معنى هذا انك حكمت بنتيجه مسبقه بناء على محددات .....انا اطالبك بمصدر او المحددات التى بنيت وجهه نظرك عليها
غير هذا يعتبر وجهه نظر شخصيه منك الى ان يتم اللقاء الفعلى بينهما وتتضح النتيجه
واضح!

لا تحور الكلام عزيزى ....انت قلت ان الاتراك يمكنهم تجاوز الاس 400
معنى هذا انك حكمت بنتيجه مسبقه بناء على محددات .....انا اطالبك بمصدر او المحددات التى بنيت وجهه نظرك عليها
غير هذا يعتبر وجهه نظر شخصيه منك الى ان يتم اللقاء الفعلى بينهما وتتضح النتيجه
واضح!

عموما لك ماتريد فالايام ستثبت لك يااخي الكريم ذلك

ورغم ذلك مافي اي تكامل بين تلك الانظمه كل نظام مستقل عكس مثلا c5i

:confused::confused::confused:

عن ماذا تتحدث اخى ...الروس يملكون منظومه agat panorama tsm لربط المنظومات الجويه والدفاع الجوى والاواكس والقوات البحريه فى شبكه سيطره واحده مع التسليم انها اقل من ال c4i او 5 مثلا
تفضل موضوع كامل عنه

عن ماذا تتحدث اخى ...الروس يملكون منظومه agat panorama tsm لربط المنظومات الجويه والدفاع الجوى والاواكس والقوات البحريه فى شبكه سيطره واحده مع التسليم انها اقل من ال c4i او 5 مثلا
تفضل موضوع كامل عنه

هذه منظومه جديده وقد يكون كلامك صحيح ولاكنها اقل قدره من نظام C5I بعده امور لاكن كل الانظمه الروسيه الاخرى تعمل بشكل اخر داتا لينك خاص يعني نظام هو نظام قيادة وسيطرة متنقل ومستقل غير مركزي بمعنات ان له مدى محدد في هذا المدى المحدد سيكون مترابط بشكل مستقل ممايعني انه لايعتبر دفاع جوي متكامل طيب ماذا عن هذا النظام هذا النظام ايضا فهو يربط تلك الانظمه المستقله وهو جزء مكمل وعلى هذا الاساس لايزالون متاخرين فنظام C5I لايعمل بهذه الطريقه ابدا ياريت اكون وظحت

هذه منظومه جديده وقد يكون كلامك صحيح ولاكنها اقل قدره من نظام C5I بعده امور لاكن كل الانظمه الروسيه الاخرى تعمل بشكل اخر داتا لينك خاص يعني نظام هو نظام قيادة وسيطرة متنقل ومستقل غير مركزي بمعنات ان له مدى محدد في هذا المدى المحدد سيكون مترابط بشكل مستقل ممايعني انه لايعتبر دفاع جوي متكامل طيب ماذا عن هذا النظام هذا النظام ايضا فهو يربط تلك الانظمه المستقله وهو جزء مكمل وعلى هذا الاساس لايزالون متاخرين فنظام C5I لايعمل بهذه الطريقه ابدا ياريت اكون وظحت
طبعا اتفق معاك تماما انه اقل من c4i حتى ولكن الهدف وهو الربط واحد ...كما وضحت لحضرتك سابقا
ع العموم سعدت بالنقاش معك ...تقبل تحياتى

طبعا اتفق معاك تماما انه اقل من c4i حتى ولكن الهدف وهو الربط واحد ...كما وضحت لحضرتك سابقا
ع العموم سعدت بالنقاش معك ...تقبل تحياتى

اتمنى مااخطنى بحق استاذنا ونشكرك على اخلاقك العاليه حقا نخبت المنتدى ليست بالخبره فلو كانت كذلك فانا اولهم ههههههه ولاكن بالاخلاق

تفضل موضوع كامل عنه

عرفت بقى ليه عملتلك مينشن امبارح عشان متعمليش ؟؟؟ ؛ث:

عودة
أعلى