اكتمال اتفاقية توريد مروحيات مي-26

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,216 5,763 2
الدولة
Saudi Arabia


حصلت الجزائر على دفعة جديدة من المروحيات الروسية الثقيلة مي-26 تي 2"، كما أفاد مصدر موثوق في قطاع الصناعات الحربية الروسية لوكالة سبوتنيك في 20 شباط/فبراير. وقال المصدر: "اختتمت شركة "روس أوبورون أكسبورت" (Rosoboronexport) الروسية عملية توريد دفعة من المروحيات الثقيلة "مي- 26 تي 2" إلى الجزائر.


هذا وكانت الجزائر تسلمت مطلع العام الجاري المروحيتين الخامسة والسادسة من النوع نفسه، اختتمت بهما صفقة المروحيات الروسية التي اشترتها الجزائرية. وقال المصدر: "هناك اتفاقية أخرى وقعت عام 2015 تقضي بسليم الجزائر حتى عام 2017 ثماني مروحيات أخرى من هذا النوع".


ووفقاً للوكالة، لا تتضمن الصفقتان توريد المروحيات فحسب، بل تتضمن تدريب أفراد أطقمها ومهندسيها.


وكانت وزارة الدفاع الجزائرية تقدمت في عام 2014 بطلب إلى الجهات الروسية لشراء 48 طائرة مروحية، منها 6 مروحيات من طراز "مي- 26 تي2 " الثقيلة للنقل و42 "مي-28 يو بي" القتالية الثقيلة. وقدّرت قيمة هذه الصفقة حينذاك بـ2.7 مليار دولار، وتضم إضافة إلى توريد هذه المروحيات، تحديث 39 مروحية "مي-171" المتنوعة المهام بتزويدها بقمرات قيادة مدرعة، وأجهزة الكترونية بصرية لمراقبة وتحديد الأهداف وكذا تحديث تسليحها.


CbcBXY6WEAAuIjt.jpg


يذكر أن مروحية "مي- 26" تعد من أكبر مروحيات النقل العسكري في العالم، وقد صممت في مكتب "ميل" للتصاميم. وقامت المروحية بأول طلعة جوية لها في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 1977. أما إنتاجها على دفعات فبدأ عام 1984. وهي تزوّد بمروحة رئيسة ثُمانية الريش ومروحة خلفية مساعِدة خُماسية الريش، وبمحركي تربو قوة كل واحد منهما 11 ألف 400 حصان.

وتستطيع المروحية نقل 82 مظلياً بكل أسلحتهم وذخائرهم، كما أنها تستطيع نقل الشحنات بواسطة حمالة خارجية. وتستخدم هذه الطائرة أيضاً لإجلاء المصابين جراء الكوارث الطبيعية ولنقل المعونات الإنسانية وإطفاء الحرائق.


 
مبروك للجزائر الشقيقة
الجزائر:
 
لا اعلم لماذا حتى وهي جديده طالع شكلها قديم
التصوير من قناة تلفزيونيه وليست صورة مباشرة من مصدر لذا هي سيئه ...
عموماً تمويه غير موفق لهذا الوحش الثقيل ....
 
الروس تصاميم اسلحتهم غبية اى نعم بس اهم شئ انو يحقق الهدف المطلوب
وبردو مننساش فروق الاسعار بين الامريكى والروسى وكل دولة حسب احتياج وتقيمها لموقعها واعدائها والحاجة العملية للسلاح
 
الف مبروك للجزائر و باذن الله يكتمل استلام ال 14 مروحيه كامله
Reportage | L'Algérie se dote des hélicoptères gé…:
 
التصوير من قناة تلفزيونيه وليست صورة مباشرة من مصدر لذا هي سيئه ...
عموماً تمويه غير موفق لهذا الوحش الثقيل ....
التمويه أجده جد مناسب وطبيعة الجزائر الصحراوية أغلب مروحيات بهذا التمويه حتى su24 المطورة تم طلاؤها هكذا و Yak130 و MI28 أيضا وسبب هو مواقع انتشار هذه الطائرات والمروحيات أغلبها في مناطق صحراوية مبروك للجزائر هذه المروحية الجبارة اعتبرها C130 بدون أجنحة
 
لاحظ ان الجزائر شاسعة المساحه و بها صحاري كثيره لذلك هي عمليه اكثر من طائرات النقل العاديه
يعنى هى بتمثل عندهم زى c130 عندنا فى عميات النقل الروتينى فى الداخل ؟
 
عودة
أعلى