وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
أتسائل لماذا المعارضة و جبهة النصرة لا يفتحون جبهة من "المكان المُوضّح بالأسود" لتخفيف الضغط على الثوار في ريف حلب الشمالي و لدحر المليشيات الكرديّة . خاصّة أنّ هذه الجبهة تتوفّر فيها طرق الإمداد بشكل كامل سواءمن تركيا أو من إدلب .
m7.PNG
 
أوربا عامة تعاني من اللاجئين. وهذا يفرض عليها عمل منطقه امنه
والروس يخشون تلك الخطوه لانها نهاية وجودهم

كلامك يا عزيزي غير دقيق. خليني اقولك ليش: الهجره الى اوروبا مفيدة للاوروبين اكثر من ضررها لعدة اسباب منها على سبيل المثال لا الحصر, توضيف اللاجئين في وظائف دنيا لا يعملها ابن الوطن وبراتب زهيد + الاستفادة من نسبة المواليد على المدى البعيد
 


لماذا تم احتلال الكثير من ارجاء الوطن العربي بمافيه شواطئ الخليج العربي وترك الحجاز ؟

اجابة هذا السؤال ... هي نفسها مايرعب روسيا من الاعتداء على المملكة
 
للأسف الموقف المصري ضبابي او متردد او انه يوجد اختلاف بين القوى العسكرية والقوى السياسية بمصر ... سياسيا مؤيدون للتدخل الروسي ومعارضون للتدخل السعودي الاسلامي وفي المقابل تمت الموافقه لارسال قوات عسكرية للسعودية للمشاركة في رعد الشمال الموجهة تحديدا لسوريا !!!

هذا التباين يهز من قوة مصر ويضعف صورتها كحليف لأي طرف
اخى الكريم
كما شرحت لك لا يوجد اى ضبابية او تردد الموضوع ببساطة هو اولويات مختلفة
وهذا يحدث مع كل القوى على الساحة ....كمثال تركيا تحارب الاكراد اولا قبل داعش رغم انهم سنة ايضا بينما التدخل الايرانى فى سوريا هو اولوية ثانية بالنسبة لها.....
اما بالنسبة لامن الخليج فهو خط احمر للسياسة المصرية وحرب الخليج الثانية خير دليل على ذلك
فالمناورات رسالة لاى احد يفكر ان اختلاف وجهات النظر يعنى تخلى مصر عن الخليج
تحياتى
 
تركيا كانت لديها الحجه للاطاحه بالاسد مرات كثيرة

لكن امريكا تمنع الجميع

حتى عندما ثبت استخدام الكيماوي لم تضربه امريكا

حتى روسيا ما كانت لتدخل لولا موقف امريكا السلبي

وسبب المنع: نية امريكا والغرب المبيته للتقسيم
 
كثير من الاخوة يحلل الوضع وكأن المملكة ذهبت لتضرب المقاتلات الروسية وتدمر S400 في سوريا !!

المملكة هدفها المعلن هو حرب داعش بالدرجة الاولى وهو ما سيؤدي الى اسقاط النظام النصيري

قد يكون هناك تعارض بين روسيا في الاهداف الحقيقة للعمليات العسكرية ، لكن لايعني هذا انها حرب بين المملكة وروسيا

داعش لا تستحق سربين إف 15 .. داعش مجرد حجة للتدخل والكل يعرف هذا .

الأس 400 أو بالأحرى 4 قواذف مع رادارها لن تشكل أبدا عائق أمام منظومة جوية متكاملة والروس هم أول من يعرف هذا الأمر
 
جميع الموشرات تلوح بدخول قوات التحالف الاسلامي نهايه الاسبوع الحالي بتدخل جوي وبري موشرات مدينه اعزاز والاكراد تاكد لنا هذا
تبدا بدخول القوات السعوديه والتركية في البدء يعقبها تدخل اردني وخليجي ومغربي وسوداني سريع وتدخل بصوره ابطا للباكستان ومصر وماليزا والله اعلم
 
أسلوب كر وفر ولن ينتصر الا طويل النفس في سوريا
وصاحب الارض
حتى لو انتصر النظام اليوم بكرة سوف يخرج مقاومه جديده
ويعود الي نفس الحال النظام هزم وهو في عز قوته كيف غدا مع ماحل في سوريا
واذا كانت العمليه السياسية فيها اسقاط لبعض حقوق الشعب فلن يدفع المانحين مليم واحد
وهذا مشكله ينتظرها النظام السياسي القادم

ولك بالحوثيين مثل:)
 
كلامك يا عزيزي غير دقيق. خليني اقولك ليش: الهجره الى اوروبا مفيدة للاوروبين اكثر من ضررها لعدة اسباب منها على سبيل المثال لا الحصر, توضيف اللاجئين في وظائف دنيا لا يعملها ابن الوطن وبراتب زهيد + الاستفادة من نسبة المواليد على المدى البعيد
الوضع الاقتصادي في أوربا في الحضيض اغلب أوربا رجعتهم من حيث اتوا
 

الجيش التركي | ست طائرات مقاتلة من طراز F-15 سعودية تشارك في الدفاع الجوي في منطقة كونيا بوسط تركيا.

CbRsgwtWIAEv-Na.jpg

لابديل لأي قوة جوية محترمة من طائرة سيادة جوية محترمة ... هذا درس لهواة الطائرات متعددة المهام قدمته لهم تركيا مجانا .. السوخوي دواها الإيقل ولا يفل الحديد إلا الحديد ..

بالمناسبة السعودية هي الدولة الإسلامية الوحيدة ودولة ضمن 4 دول فقط في العالم يمتلكون أكثر من طائرة سيادة جوية في سلاحهم الجوي . تايفون + إف 15
 



| المستشارة الألمانية : إنشاء منطقة آمنة في يحظر فيها الطيران سيعود بالنفع الكبير على الأزمة السورية

 
ربط السعودية بتركيا هو ربط بالناتو ;)

لا تعول على غطاء من الناتو

دول الناتو المؤثرة امريكا , المانيا , فرنسا . طلبت من تركيا التوقف عن قصف الاكراد في شمال سوريا و هذا اعتبره تملص من التزاماتها تجاه تركيا و هي العضو في الناتو
 
مشاركة رائعة تسجل بماء الذهب وسط هذا الكم الهائل من المشاركات الغير مشجعة

الى الأن الأعضاء لم يدركوا أن الحشد = الحرب ! لا أحد يرسل معداته وخيرة شبابه من أجل الأستعراض !

روسيا تلعب بعيدا جدا عن ملعبها ومحاطة بقوى أقليمية كبرى وتخطت كل الحدود والأعراف بمحاولة ضربها لمصالح هذه القوى ( تركيا والسعودية ) ومحاولة تنصيب أقلية مجرمة كحاكم بالولاية وسط موج هائل من العرب السنة لتنفيذ مصالحها .. كان بإمكانها تحقيق ذلك بتفاهمات مع ممثلين المعارضة والشعب السوري لكن الحمق الروسي صفة جينية سائدة عند كل حمير الكرملين !

أي مواجهة روسية مع الترك والسعوديين هي مجزرة حقيقية .. فكل ما تملكه روسيا في سوريا 39 مقاتلة ما بين سو24 وسو30 وسو35 وسو34 مقابل 50 نسر ضارب سعودي و أكثر من 300 أف 16 تركية مدعومة بأواكس والمنظومة الرادارية لحلف الناتو ! الروس بأنفسهم مرتعبين أكثر من باقي اللاعبين في المنطقة وهذا سبب إتصال بوتين بأوباما بالأمس وطلبه التعاون في الملف السوري .

نقطة أخرى روسيا فعليا بين فكي كماشة فمهما حاولت تغطية الشمال السوري فهناك من يتربص بها من الجنوب وإرسال قوات شمال وجنوب هو تكتيك الكماشة وهي ضربة معلم من السعوديين .. ستضل دفاعاتها الجوية وطائراتها متاهبة لأي هجوم سعودي من الشمال بينما يتفرغ الجنوب لنا ونستطيع تجييش المعارضة وإرسالها لدمشق تحت تغطية جوية كاملة مع دعم أرضي أيضا !

الروس مهما كابروا فهم في مأزق وأعيد وأكرر هم يلعبون في بيئة طاردة وكارهه لهم ولن ينجحوا أبدا ! وقالها الجبير ( روسيا ستخرج مهزومة من سوريا كما هزمت في أفغانستان ) والنية والدلائل على الأرض واضحة .

تسلم يا أبا ليان .

أود التعقيب على قولك :"روسيا تلعب بعيدا جدا عن ملعبها ومحاطة بقوى أقليمية كبرى".
في بدايات دخول الروس لسوريا ، كنتُ أظن أن دخولها لسوريا ؛ هو فخ أمريكي - غربي لجرها من الملعب الأوكراني المهم لأوروبا إلى ملعب بعيد وهامشي عن أوروبا ، ولكن تبين أن الغربيين أغبى من ذلك التخطيط ، فأوروبا قد سلمت تفكيرها وخططها للزعماء الأمريكيين منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، وأوباما الآن "أكسل" من أن يفكر حتى في حك ظهره ؛ ناهيك أن يدع إدارته تفكر في تخطيط استراتيجي مثل هذا ، ولكن الحمق الروسي تخطى غباء الغرب وكسل أوباما ، فالروسي يعتقد أن تمدده جنوباً يسهل له انتزاع الزعامة ، والالتفاف على أوروبا ، والسيطرة على البحر المتوسط ، لتكون أوروبا بين فكي كماشة ، لكنه لم يدرك أن ما دك الاقتصاد الأمريكي ، وهو بالمناسبة يفوق الاقتصاد الروسي بمراحل ، هي الزعامة نفسها ، فالزعامة لها ثمن ، ثمن قد لا تبلغه روسيا وإن حاولت ، فحمقها جرها إلى أن تعادي من يستطيع أن يدهور اقتصادها كله ، والذي هو عمود اقتصادها الفقري ، فيما أن الزعيم السابق احتواهم وحماها وحاول تحقيق رغباتها قبل كل شيء، وأن تعادي طائفة تملك الأغلبية ليس في منطقتها فقط ، بل حتى في روسيا أيضاً.

أوروبا قلقة ، وقلقة جداً ، فالزعيم الأمريكي تكاسل عن الزعامة ، وهناك "بلطجي" شرقي يتطلع لها ، وهنالك أكثر من صوت - رسمي وغير رسمي - في القارة العجوز ، وحتى في أمريكا ينتقد كسل أوباما ، ويصف بوتين بالمجرم والوحشي.
كسل أوباما جعل المحللين الأمريكيين يسخرون من رئيس الدبلوماسية الأمريكية ، فيصفونه "بالمحلل السياسي" في الأحداث الروسية!! ، فتحول من خلق الحدث ، إلى التعليق عليه !!.
كسل أوباما جعل فابيوس – وزير الخارجية الفرنسي المستقيل – ينتقد تصرفات وتخاذل الإدارة الأمريكية علناً ، فعندما شمرت فرنسا عن جيشها وأرسلت حاملت طائراتها ، للدفاع عن كرامتها ضد داعش ، لم تجد لها سند مقبول ، ولم تتطق مشاركة الروس ، وأتساءل ، هل لم يتعلم الرئيس الفرنسي من حادثة خطوط أوباما الحمراء للكيماوي الأسدي ؟!.
أوباما - لن أقول عجز - بل تكاسل عن تنفيذ تهديده.
في ظل كل هذا ، تعجبني ثقة ويقين الجبير في تحدي الأسد وجميع من يحميه.


أعتقد أن الحرب ستطول ، وأن هناك مناطق سيخسرها الثوار ، أو بالأحرى سيتراجعون عنها ، وقد تقوى الجبهة الجنوبية ، كما أشرت ، لتشتت الجبهات على "39" طائرة.
 



المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم : تأخير تطبيق مقترح الرئيس لإنشاء منطقة آمنة في سيزيد من أزمة

 
الذي يدقق في التحركات العسكرية في شمال سوريا للاطراف المتنازعة يرى بوضوح ان هناك اتفاق غربي روسي مع الاسد على اقتطاع شمال سوريا للاكراد .

و هذا يعني ان مشروع تقسيم سوريا بدأ و هو ما اغضب السعودية و تركيا فالسعودية تريد المحافظة على وحدة سوريا و تركيا لا تريد نشوء كيان كردي على حدودها الجنوبية

الاتفاق الغربي الروسي الايراني في الملف السوري واضح هناك تقاطع مصالح كبير بينهم .

فيه معلومات تقول ان امريكا هي من يمول الحملة العسكرية الروسية في سوريا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى