الاجتماع الأول للتحالف الإسلامي العسكري يعقد في الرياض.. اليوم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عاشق اسبانيا

مراسلين المنتدى
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
16,161
التفاعل
41,691 115 0
أول مؤتمر لقادة جيوش دول "التحالف الإسلامي" في الرياض
9201520103946281.jpg

عسيري: سيعقب مؤتمر رؤساء هيئة الأركان مؤتمر لوزراء الدفاع للإعلان عن التحالف
يجتمع الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، رؤساء أركان الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب؛ "لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية" للتحالف.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في بيان نشرته، مساء السبت، إن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه سيعقد "لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية، ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية؛ وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له".

ويعد هذا أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب الذي أعلنت السعودية عن تشكيله قبل ثلاثة شهور.

وكانت السعودية قد أعلنت في 14 كانون أول/ ديسمبر الماضي، "تشكيل تحالف عسكري إسلامي مكون من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، بقيادة المملكة العربية السعودية، وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة؛ لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب، ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود."

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، آنذاك، فإن التحالف جاء "انطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداء لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات "الإرهابية" المسلحة، أيا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلا وفسادا، وتهدف إلى ترويع الآمنين".

وكشف المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، لجريدة «عكاظ» السعودية، قبل ثلاثة أيام، عن ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري من 34 إلى 40 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، في وقت سابق السبت، إن التحالف بدأ عمله عبر إنشاء "مركز التحالف الإسلامي العسكري" في الرياض؛ وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة؛ بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي، دون أن تذكر المزيد حول المركز.​

وكان عسيري قد كشف خلال مؤتمر صحفي في 7 آذار/ مارس الجاري أن "هناك مؤتمرا سيعقد قريبا لرؤساء أركان دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، يعقبه مؤتمر وزراء دفاع للإعلان عن التحالف"، دون أن يحدد مواعيد المؤتمرات آنذاك.

وبين عسيري أن مؤتمر رؤساء الأركان "سيناقش المفهوم العملياتي لهذا للتحالف، وآلية العمل، وكيف سيتم التعامل مع التهديدات، وما هي المبادرات التي ستتقدم بها الدول الأعضاء".
 
ارتفاع عدد الدول المنضمة إلى 40 دولة
الاجتماع الأول للتحالف الإسلامي العسكري يعقد في الرياض.. اليوم
تحتضن العاصمة الرياض صباح اليوم الأحد الاجتماع الأول لقوات التحالف الاسلامي العسكري ضد الارهاب، وذلك بعد عدد من الاجتماعات التحضيرية التي سبقت اجتماع اليوم، وجمعت أعضاء التحالف الإسلامي العسكري.

كما يعقد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الاسلامي المشترك العميد ركن أحمد عسيري مؤتمرا صحافيا مساء اليوم لكشف نتائج اجتماع اعضاء التحالف وما خلص اليه.

وارتفع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب من 34 إلى 40 دولة. حيث انه منذ إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب والتجهيزات تجري على قدم وساق.

ويعمل التحالف الاسلامي العسكري على أربعة محاور رئيسية، وهي فكرية ومالية وعسكرية وإعلامية، ويأتي هذا التحالف بعد اعلان المملكة في ديسمبر الماضي عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، وتأسيس مركز عمليات مشتركة مقره الرياض لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.
صحيفة الرياض

 
بالتوفيق للدول الاسلاميه وبالتوفيق لمملكتنا الحبيبه لقيادة الامه الاسلاميه الى العالم الاول بالذن الله
 

الفريق أول عبدالرحمن البنيان: دور دول التحالف الإسلامي العسكري محاربة الإرهاب إعلاميا


رئيس هيئة الأركان يؤكد أن دراسة ومحاربة الإرهاب هي صميم عمل



البنيان: قاعدة بيانات موحدة حول تصنيف المنظمات الإرهابية حول العالم لدول


رئيس هيئة الأركان: جميع أعمال التحالف الإسلامي العسكري مطابقة للأعراف الشرعية لدول العالم وخاضعة للأنظمة العالمية.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى