الفريق : ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف

Tunguska

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
2,660
التفاعل
204 1 0
الدولة
Morocco
kalashnikov.jpg


الفريق : ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف ، (Russian: Михаи́л Тимофе́евич Кала́шников, Mihail Timofeevič Kalašnikov) عسكري ومخترع روسي عرفه العالم من خلال السلاح الرشاش الذي اخترعه.
ولد ميخائيل تيموفيفتش كلاشنكوف Mikhail Timofeevich Kalashnikov في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 1919 لأسرة فقيرة تعمل في الفلاحة كانت والدته قد انجبت 18 طفلا وكان هو أحد الثمانية الذين بقوا على قيد الحياة


حياته

Mikhail_Kalashnikov.jpg


بدأ حيته المهنية عندما عمل فنيا في محطة للقطارات في كازاخستان حيث تعمل الكثير عن الميكانيكا في العام 1938 انضم كلاشنكوف للجيش وعمل في وظيفة تقني لدبابة هجومية وفي هذا الموقع اظهر مهاراته العالية في ميدان تصنيع الاسلحة اذ اخترع وهو ابن العشرين عاما بعض التجهيزات وجدت استحسانا كبيرا من قبل الجنرال جوكوف أحد أشهر الضباط في التاريخ السوفييتي.

الحرب العالمية الثانية

مع اندلاع الحرب العالمية الثانية شارك كلاشنكوف في معركة بريانسك عام 1941 ضد الالمان وجرح نقل بعدها إلى أحد المستشفيات الروسية لتلقي العلاج وعن تلك الفترة يقول كلاشنكوف "هناك وعلى الرغم من الآلام التي كنت أعاني منها بسبب جروحي كانت هناك فكرة وحيدة تسيطر على ذهني طيلة الوقت وهي كيف يمكن اختراع سلاح يسمح بقهر الفاشيين" ابتداء من تلك الفكرة وتلك الفترة وبعد جهود استمرت خمس سنوات توصل كلاشنكوف إلى اختراع البندقية الرشاشة الهجومية AK-47 التي حملت اسمه. رغم أن كلاشنكوف لم يكمل تعليمه إلا أنه بات مخترعا عظيما بعد ذلك وحصل في العام 1949 على جائزة ستالين التي وفرت له مبلغ مئة وخمسين ألف روبل اي ما كان يشكل ثروة حقيقية وما عبر عنه هو نفسه بالقول: «بواسطة هذا المبلغ كان يمكنني شراء دزينة (12) من السيارات من أرقى طراز» كان كلاشنكوف يحمل آنذاك رتبة عريف فقط وقد تفرغ منذ ذلك القوت لتحسين تقنيات صناعة سلاحه والتفكير باختراع نماذج جديدة من
Commandeurskruis_en_Ster_van_de_Orde_van_Verdienste_voor_het_Vaderland_Rusische_Federatie.jpg


ما بعد الحرب

منذ العام 1950 أصبح عضوا في مجلس السوفييت الأعلى الامر الذي سمح له بأن يرى من بعيد ستالين وبقي في هذا المجلس حتى تم حله عام 1988 منذ بداية الخمسينيات بحيث لم يغب عنه سوى عشر سنوات خلال هذه الفترة كلها وذلك عندما مات ستالين وخلفه نيكيتا خروتشوف. عن دخوله المجلس يقول "باستثناء زملائي في المصنع لم اكن اعرف احدا ولم يكن أحد يعرفني وعندما تم الاعلان عن تعييني كمرشح للنيابة، صعقت" وكان معه في ذلك المجلس العديد من الشخصيات الروسية البارزة في عدد من المجلات مثل الشاعر رسول حمزاتوف ورائد الفضاء يوري غاغارين والكاتب ميخائيل شولوكوف وجراح العيون فيدوروف. حرص الاتحاد السوفيتي اخفاء هوية كلاشنكوف معتبرين ذلك سرا عسكريا فعند قياكه بأول رحلة له خارج البلاد في العام 1970 برفقة زوجته إلى بلغاريا تلقى امرا بالمرور على مقر جهاز الاستخبارات الروسية الكي جي بي كانت التعليمات واضحة وهي ان لا يعرف البلغاريون ابداً هويته، لا سيما وان المجموعة السياحية كلها كانت ستزور مدينة كازانليك حيث يوجد مصنع لرشاشات كلاشنكوف بل وكان ينبغي ان لا يعرف اعضاء المجموعة السياحية انفسهم هويته الحقيقية التي ينبغي ان تبقى سرا عسكريا. رغم انتخابه 6 مرات لعضوية مجلس السوفييت الأعلى إلا أنه لم يصبح أحد أعضاء النخبة السياسية الشيوعية النافذين فإنه لم يؤيد ابدا السياسة التي انتهجها ميخائيل جورباتشوف منذ توليه السلطة في الاتحاد السوفييتي السابق عام 1985، والتي أدت إلى انهياره. رغم الشهرة التي امتاز بها السلاح الذي ابتكره إلا أن ميخائيل كلاشنكوف لم يتلق اي مبلغ عن أي قطعة انتجت أو صنعت لسلاحه كما لم يحصل على براءة اختراع لبندقيته تلك. منذ العام 1949 وكلاشنكوف يعيش ويعمل في أحد القرى الواقعة شرق روسيا في العام 2004 قام كلاشنكوف بانتاج فودكا خاصة به وتحمل اسمه واحتلت صورة رشاش الكلاشنكوف زجاجة الفودكا تلك.


2007051900_blog.uncovering.org_tecnologia_ak-47_mikhail_kalashnikov_armas.jpg



تقول صحيفة التايمز البريطانية أنه من النادر أن يمر يوم دون ان يرى فيه كلاشنكوف بندقيته على شاشة التلفاز وبينما يفخر لرؤيتها في أيدي جنود الجيوش النظامية وحركات التحرير، يشعر بالاسى لرؤيتها بين ايدي الاطفال المجندين والمجرمين. وعن ذلك يقول "أأسف لرؤية تلك الاعداد من الابرياء يقتلون ببندقيتي، لكنني أهدئ نفسي واقول اننياخترعت هذا الرشاش قبل 60 عاما لحماية مصالح بلادي

حرب العراق

موسكو- رويترز: أفد ميخائيل كلاشنكوف ، مصمم البندقية الأكثر استخداما في العالم، بأن الجنود الأميركيين في العراق يفضلون استخدام اختراعه على البنادق الأميركية، مما يؤكد أن بندقية ما زالت الأفضل. وقال كلاشينكوف، 86 عاما، في مؤتمر صحافي عقده الليلة قبل الماضية في موسكو: "حتى بعد أن ترقد في مستنقع يمكنك أن تلتقط هذه البندقية وتصوبها وتطلق النار، هذا أفضل وصف لطريقة استخدام أي بندقية.الجنود الحقيقيون يعرفون هذا ويفهمونه" وأضاف: "في فيتنام ألقى الجنود الأميريكيون بنادق (إم-16) الأميريكية الصنع واستخدموا الكلاشنيكوف ( إيه كيه -47) التي عثروا عليها مع جثث الجنود الفيتناميين، رغم أن المناخ مختلف عن الولايات المتحدة حيث يمكن أن تعمل (إم - 16) بصورة أفضل". وتابع: "انظروا ما يحدث الآن، كل يوم نرى على شاشة التلفزيون أن الأميركيين في العراق يحملون رشاشاتي وبنادقي في عرباتهم المدرعة، حتى بنادقهم الأميركية لا تعمل بكفاءة". وتردد أن بعض الجنود الأميركيين في العراق يفضلون استخدام بنادق الكلاشنيكوف على (إم - 16). وبنادق الكلاشنيكوف التي ظهرت خلال الحرب الباردة واشتهرت بسبب متانتها وسهولة استخدامها منتشرة في العرا


r158372_575580.jpg

 
يعطيك الف الف عافية والله على الموضوع ياخي مميز شرف الي انا اكون اول الي ردو عليك
ورشاش كلاش منشر في كل مكان حتى صار ينبع في جمعية او بقالة
وعندي سؤال اليهم افضل كلاش ام G36 المانيه
 
السلام عليك
سعيد بمرورك
و الله من وجهة نظري ان الكلاشنيكوف افضل من حيث الاعتمادية و قلة الاعطاب و القوة
لكن ممكن ان تكون G35 افضل تكنولوجيا لكن ليس لدي معلومات وافرة عنها
 
كلاشينكوف يعتبر نفسه إنساناً محظوظاً !!!

t.gif
t.gif
t.gif
68485845.jpg


ذكر مصدر في دائرة الإعلام والعلاقات العامة لمصنع "ايجماش" أن مصمم السلاح المعروف ميخائيل كلاشنيكوف يحتفل اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ89. وعلى الرغم من تقدمه في العمر فإنه لا يزال يشارك في تصميم نماذج جديدة من بندقية كلاشنيكوف.
وتعتبر البندقية الرشاشة "أ ك - 47" أكثر الأسلحة الفردية انتشارا في العالم كونها تستخدم في جيوش 50 دولة في العالم.
ويصنف رشاش كلاشنيكوف الشهير ضمن أول ثلاثة اختراعات للقرن العشرين من أصل 30 اختراعا غيرت جذريا حياة البشرية إلى جانب طائرة الأخوين رايت وسيارة فورد.
ونقل المصدر عن كلاشنيكوف قوله: "إنني أعتبر نفسي محظوظا بالفعل. كنت أصنع هذا السلاح لحماية بلادي، وبندقيتي لا تزال تخدم هذا الهدف وتواصل التطور".
وغدا ميخائيل كلاشنيكوف مولعا باختراع ما هو جديد عندما تم تجنيده في إحدى وحدات الجيش. وكان الجندي كلاشنيكوف أحد المقاتلين الروس الذين انبروا لصد هجوم شنته ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتي في 22 يونيو من عام 1941. وأصيب في إحدى المعارك. واتجه فكره بعدما نقل إلى أحد المستشفيات إلى صنع ما كان المقاتلون الروس حينذاك بأمس الحاجة إليه.
وذهب بعدما غادر المستشفى إلى موقع عمله قبل بدء الحرب ليصنع ما هو مطلوب - المسدس الرشاش - بمساعدة العاملين في ورشة إصلاح قاطرات السكك الحديد. ولما عرض كلاشنيكوف صنعته على المسؤولين والخبراء أتيحت له الفرصة للعمل على تطوير بدعته في ورشة تابعة لمعهد الطيران الذي نقل وقتذاك من موسكو إلى مدينة الما اتا في آسيا الوسطى.
وبعدما أظهر كلاشنيكوف مهاراته تم إيفاده إلى معهد الأبحاث الخاصة بتصميم الأسلحة النارية في مدينة كولومنا قرب موسكو. وانتهى الأمر إلى تصميم وتصنيع ما عرفه العالم باسم رشاش كلاشنيكوف. وبدأ أحد المصانع الواقعة في مدينة إيجيفسك بإنتاج أعداد كبيرة من رشاشات كلاشنيكوف في عام 1949.



وكالة أنباء نوفوستي الرسمية الروسية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
طبعا محظوظ لأن السلاح الذي أخترعه مات به الاف من الأبرياء حول العالم

شكرا على الموضوع
 
هل اختراع سلاح قاتل يدخل ضمن تصنيف اول ثلاثة اختراعات ؟؟؟؟
وبماذا غير وجه البشرية سوى بالقتل والموت ؟؟؟
 
كل شيء له حدان حد جيد وحد سيء وللاسف نحن البشر لانجيد الا استخدام الاشياء الا للامور السيئه
 
طبعا محظوظ لأن السلاح الذي أخترعه مات به الاف من الأبرياء حول العالم




شكرا على الموضوع

و دافع عن الألاف من الأبرياء حول العالم في جنين و الشيشان و لبنان و الصومال و غيرها.
 
رد: الفريق : ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف

مشكور الاخ على هدا الموضوع القيم
 
رد: الفريق : ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف

هو قاتل ولكن بغير سبق اصرار وترصد او بمعنى اخر قاتل خطأ
 
رد: الفريق : ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف

لية كدة يجماعة الراجل علشان اخترع سلاح يافع بية عن بلدة يبقى قاتل
 
عودة
أعلى