تطورات الساحة الأثيوبية ومتابعة ملف سد النهضة الأثيوبى ( متابعة مستمرة) ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مصدر إثيوبى: "أديس أبابا" حولت مجرى نهر النيل منذ 3 أيام

كشف مصدر إثيوبى وثيق الصلة بملف سد النهضة، أن إثيوبيا حولت مجرى نهر النيل منذ ثلاثة أيام. وأكد مصدر مطلع بالملف أنه جار الآن تحليل صور الأقمار الصناعية التى تم رصدها فى قطاع مياه النيل بمصر وأشار فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أن معنى تحويل مجرى نهر النيل أن أثيوبيا انتهت من جزء كبر من بناء سد النهضة، وأنه سيتم توليد الكهرباء خلال أشهر.

مصدر إثيوبى: "أديس أبابا" حولت مجرى نهر النيل منذ 3 أيام

كشف مصدر إثيوبى وثيق الصلة بملف سد النهضة، أن إثيوبيا حولت مجرى نهر النيل منذ ثلاثة أيام. وأكد مصدر مطلع بالملف أنه جار الآن تحليل صور الأقمار الصناعية التى تم رصدها فى قطاع مياه النيل بمصر وأشار فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أن معنى تحويل مجرى نهر النيل أن أثيوبيا انتهت من جزء كبر من بناء سد النهضة، وأنه سيتم توليد الكهرباء خلال أشهر.

يعني الكلام عن التشاور والتفاهم مع مصر مجرد شراء وقت.

سيب وانا اسيب
الحكومه الاثيوبيه تعتقد او متأكده ان مصر تقف وراء المظاهرات فى اثيوبيا
وجنت على نفسها براقش وماحدش يسأل مين براقش

"الإقليمى لعلوم الفضاء": الأقمار الصناعية رصدت قرب انتهاء إثيوبيا من السد

السبت، 26 ديسمبر 2015 - 07:13 م

علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة

كتب محمد محسوب أكد الدكتور علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة أن آخر الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية لسد النهضة الإثيوبى تؤكد تحويل أديس أبابا لمجرى نهر النيل، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من بناء السد. وأضاف النهرى لـ"اليوم السابع" أن إثيوبيا انتهت من بناء 16 بوابة كاملة، مشيرا إلى أن البوابات من ماركة فلورنس الأمريكية الصنع تعمل عندما يكون عمودى الماء فوقها بحد أدنى 40 مترا. وأشار النهرى إلى أن ارتفاع البوابات الذى وصل إلى 170 مترا يؤكد أن إثيوبيا لن تستخدمها لتوليد الكهرباء فقط، بل لحجز المياه وتخزينها، لافتا إلى أن السد يتوسطه بوابة ضخمة يتم فتحها فى وقت الطوارئ، فى حال زيادة منسوب المياه عن اللازم.

يريدون ان تقف مصر معهم فى ايقاف المظاهرات وهم يضغطوا بتحويل المجرى
تحويل مجرى النيل ما هو الا محاوله اخيره لايقاف المظاهرات لا الا
ولكنه ممكن يعجل من الاجراءات التى تتاخذها مصر من تصعيد لتحكيم دولى ثم لمجلس الامن ثم التهديد او على الاقل انتظار المجهول
او شى اخر وهو صعب نسبيا اسقاط النظام ومفيش شئ بعيد عن ربنا ممكن تيجى من فوق

الاجتماع الأخير في السودان سيكتب النهاية أما بالتوافق بين جميع البلدان أو بالأساليب الأخري والاساليب الآخري جاهزه لأنه لا يوجد وقت يا رب وفق قيادتنا في الأيام القادمة في هذا الموقف الصعب ووفقهم في القرار الصواب لأنهم في موقف ربنا اعلم به 100 مليون قدام عيونهم

يعني انا لقيت كلام إن مصر هي اللي بتحرك المشاكل في أثيوبيا

ببساطة جهاز مخابراتنا غير قادر على شن حروب قذرة لأنه قعد فترة طويلة غير مؤهل لذلك وغالبا بيلتزم الشق الفني بعمل المخابرات من ناحية جمع المعلومات وبث معلومات خاطئة وتقارير حالة استراتيجية ... شغل كلاسيك جدا يعني

يعني لا احنا اللي اخترعنا مشكلة الأروما ولا بنحرك كام مليون اثيوبي ضد حكومتهم ... ماحناش أمريكا .

عندنا وزير موارد مائية مايتخلعش من الرجل شبه والي عكا أنا مش مستريح له شخصيا .

الموضوع عندنا بقى مترهل جدا

أنا هخش مفاوضات وايدي على الزرار الأحمر

لو مفيش حل أنا هضرب مباشرة وربما اسمع انا ورئيس وزراء اثيوبيا خبر الضربة واحنا قاعدين مع بعض

الله يرحمك يا سادات

ببساطة جهاز مخابراتنا غير قادر على شن حروب قذرة لأنه قعد فترة طويلة غير مؤهل لذلك وغالبا بيلتزم الشق الفني بعمل المخابرات من ناحية جمع المعلومات وبث معلومات خاطئة وتقارير حالة استراتيجية ... شغل كلاسيك جدا يعني

يعني لا احنا اللي اخترعنا مشكلة الأروما ولا بنحرك كام مليون اثيوبي ضد حكومتهم ... ماحناش أمريكا .

لو مفيش حل أنا هضرب مباشرة وربما اسمع انا ورئيس وزراء اثيوبيا خبر الضربة واحنا قاعدين مع بعض

الله يرحمك يا سادات

مادامت ارض مصر تنجب امثال هؤلاء ..

433243

فلا خوف بعون الله عليها ... ادعو الله ان يحفظها آمنة مطمئنة شامخة عزيزة وسائر بلاد المسلمين ...

الأخوة المصريين , اعتقد انه لاحل هناك الا ضربة جراحية عاجلة على السد

الرافال اتت , وحان الوقت لتجربة البعض من السكاكر الفرنسية

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى، لدول مصر والسودان وأثيوبيا، بشأن سد النهضة الإثيوبى، وسط إصرار من الأطراف المتفاوضة على التوصل لنتائج إيجابية تحقق تطلعات شعوب الدول الثلاث فى التنمية المستدامة، دون الإضرار بالمقدرات المائية لدولة على حساب أخرى. يستمر الاجتماع على مدى يومين، بهدف استكمال مناقشة الملفات العالقة بين الدول الثلاث، والتى كانت قد بدأت فى الاجتماع السداسى السابق منذ أسبوعين بالخرطوم، وإعطاء دفع سياسى وفنى لمسار تنفيذ اتفاق الرؤساء الموقع بالخرطوم فى 23 من شهر مارس الماضى.

الله يرحمك يا سادات
الرد المفروض يكون قاسي فى الجلسة المقبلة يكون وزير الدفاع موجود او رئيس المخابرات مع وزير الخارجية
ويكون الرد ياتخلص يا نضرب وهاجيب عاليها واطيها
يكون التهديد بشكل علنى
اما اننا نطلع نقول انهم اصدقائنا وحبيايبنا ومصالحنا ...............ألخ الكلام الحمصي ده هو اللى ودانا فى داهية
هما حتى الان بيعلنوها اننا اعدائهم
خلاص المفروض يكون فيه اساسا ضربة تحذيرية تفجيرين تلاثة قرب السد ويكونوا قويين جدا

على أن مشكلة السد صعبة ومصيرية،
لكن لازال هناك وقت طويل لها،
أقل شئ سنتين قبل أن يمتلئ السد بكميات كبيرة،
ولم ولن تكون مشكلة السد أصعب من مشكلة احتلال سيناء ،
الصهاينة أخطر وأذكى ألف مره من الأثيوبيين،
لذلك التعامل معهم لن يكون صعب كما نتصور،

إن كان هناك ضربة مصرية للسد فلابد أن تكون في وقت مناسب وقاتل،
لا بأس من الإستمرار في المفاوضات وتقديم الحل الديبلوماسي،
لكن إن كان هناك ضربة فأتمنى أن تكون مابين المغرب والعشاء،
وبعد أن تكون خسائرهم بلغت حدها الأعلى،
يعني بعد سنتين تقريبا،
وصدقوني..
سيشرب العالم كوبا من الماء عليها..^_^
لن يستطيع أحد تغيير شئ بعد فرض الأمر الواقع.

وأنا لدي إقتراح لعملية غريبة شوية..^_^
أن يقوم شباب عربي بتشكيل منظمة إرهابية قومية وليست دينية،
على طراز جماعة أبونضال وغيره..
ويقومون بمحاولة تفجير السد وتخريبه إما بزرع عبوات فيه،
أو الإصطدام فيه بطائرة مدنية او حربية،
أو تجنيد أثيوبيين للقيام بها أو تسهيل عملهم..إلخ
وبعد التفجير يكون الحق على الجماعة..^_^

الحلول كثيرة جدا..
ومصر لن تعدم رجالا يقفون موقفا مشرفا كما وقفوا من قبل في مشاكل وقضايا أكثر صعوبة،
الحل قااااااااااادم..
ونحن ننتظر لنراه ونعايشه بإذن الله

كشف الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السودانى، أن فيديوهات تحويل مجرى النيل لاطلاق المياه من أمام سد النهضة ليست حديثة، مشيرا إلى أن هناك جهات تحاول إفشال المفاوضات بتسريب فيديوهات الاحتفال لوسائل الإعلام لإثارة البلبة لدى الرأى العام والتأثير على سير المفاوضات. وأضاف الغندور أنه سيتم طرح الأمر على الفنيين، من البلدان الثلاث للتأكد منها، ومناقشة الموضوع خلال الاجتماع إذا تم طرحه من أى دولة، نافيا أن يؤثر ذلك على سير المفاوضات فى حال التأكد من صحة المعلومات فى حال صدق النوايا.

وطالب الغندور فى تصريحات صحفية أن تساعده وسائل الإعلام على تقريب وجهات النظر للتوصل لحلول، مؤكدا أن السودان ليست وسيطة أو محايدة، ولكن جزءا أصيلا من وادى النيل الشرقى، وبالتالى تعمل الخرطوم وفقا لهذا المنطلق، وألا تتضرر الدول الثلاث وهو أمر أكده اتفاق الدول الثلاث فى توقيعهم على اتفاقية المبادئ.

وأكد الغندور أن اتفاقية المبادئ موقع عليها من قبل الرجل الأول فى كل دولة، وأنها ملزمة للجميع، والبند الرابع من الاتفاقية مختلف عليه من الأطراف الثلاث، وبالتالى جزء من مناقشاتنا تدور حول هذا التفسير، وهو البند الذى يشير إلى كيفية التخزين واستمرار البناء. وأكد أنه سيتم الاستماع فى بداية الاجتماعات حول التقرير الفنى الذى أعدته اللجنة الوطنية الثلاثية، الذى تم إعداده برئاسة مصر حول المكاتب الفنية المرشحة لإعداد الدراسات بديلا لمكتب دلتارس الهولندى، مؤكدا أن الأخير انسحب من تنفيذ الدراسات، متمنيا أن يعود مرة أخرى.

وأشار إلى أن الأسبوعين الماضيين قامت كل دولة بكتابة مشاغلها حول القضايا الفنية المتعلقة بالسد، وأنه متفائل بالخروج بنتائج إيجابية حول المباحثات إلا أنه لا يمكن التأكد من إمكانية الخروج بنتائج من الاجتماعات من عدمه.

الرد المفروض يكون قاسي فى الجلسة المقبلة يكون وزير الدفاع موجود او رئيس المخابرات مع وزير الخارجية
ويكون الرد ياتخلص يا نضرب وهاجيب عاليها واطيها
يكون التهديد بشكل علنى
اما اننا نطلع نقول انهم اصدقائنا وحبيايبنا ومصالحنا ...............ألخ الكلام الحمصي ده هو اللى ودانا فى داهية
هما حتى الان بيعلنوها اننا اعدائهم
خلاص المفروض يكون فيه اساسا ضربة تحذيرية تفجيرين تلاثة قرب السد ويكونوا قويين جدا

الجميل ده وزير الخارجية اول ما يدخل ويبدا الاجتماع يطلع ده من جيبه ويضعه على الطاوله
افتكر وقتها الرسالة هتوصل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى