تطورات الساحة الأثيوبية ومتابعة ملف سد النهضة الأثيوبى ( متابعة مستمرة) ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انتفاضة ((الامهريين)) .... بداية النهاية للحكومة الاثيوبية

2016 August 03 | PM 1:31

الشناوي: لدينا وثائق تُثبت ملكية السودان لمنطقة بناء سد النهضة

الفيومي: الثورة في إثيوبيا تكشف مخطط إسرائيل لتقسيم القبائل

يُمثل الأمهريون نحو 20 مليون نسمة من إجمالي الشعب الإثيوبي، ويتركزون في مناطق مختلفة بإثيوبيا، حيثُ تُعد الديانة الرسمية لهم «المسيحية»؛ إضافة إلى تواصلهم مع قبائل مسلمة تسكن الأراضي الإثيوبية، لذلك فإن المساعدات الخليجية التي تُقدم لإثيوبيا تكون مركزة للأمهريين والقبائل المسلمة التي تلاصق حدود السودان.

ومن وقتٍ لآخر؛ يقوم الأمهريون باحتجاجات ضد الحكومة الإثيوبية تُساندهم فيها جماعات عرقية تربطهم علاقات قوية ببعضهم، حيث تكون تلك الاحتجاجات بالتزامن مع تحركات لتلك الجماعات في الخارج وخصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

بني شنجول

قبيلة «بني شنجول» هيّ قبيلة تسكن الأرض التي يُقام بها سد النهضة الإثيوبي، وتربطها علاقات وثيقة بالأمهريين، حيثُ انضمت القبيلة مباشرة إلى الاحتجاجات المطالبة برحيل الحكومة الإثيوبية، خصوصًا في ظل تخوفها من وجود سد النهضة واقتطاعه جزءً من أرضها، إضافة إلى اعتقادها بأن السد سيُجلب القبائل المختلفة للمنطقة وبالتالي حدوث نزاعات فيما بينهم دائمًا.

طبيعة الإثيوبيين

الشناوي

يقول خبير السدود بالأمم المتحدة، الدكتور أحمد الشناوي، إن فترة عمله داخل الأراضي الإثيوبية مكنته من دراسة طبيعة الشعب الإثيوبي ومعرفة خريطة توزيع السكان، إضافة إلى دراسة أعدها عن مطالب القبيلتين «الأمهريين وبني شنجول».

يؤكد الشناوي لـ «اليوم الجديد»، أن الحكومات في إفريقيا لا تحكم إلا العواصم فقط، ومنطقة "أمهرة" يسكنها الأمهريين وبني شنجول وهي منطقة ملاصقة للحدود السودانية، ويُبنى السد على بعد 15 كم من حدود السودان وكل هذه المنطقة "تُريد الانفصال عن إثيوبيا".

وأشار الشناوي إلى أن المنطقة الملاصقة للحدود السودانية وحتى 15 كم داخل إثيوبيا هيّ منطقة اشترتها مصر وقت أن كانت السودان ومصر بلدًا واحدًا، مؤكدًا أن مصر تمتلك وثائق تُثبت أن منطقة إقامة سد النهضة هيّ ملكية خاصة للسودان، والوثائق موجودة منذ زمن عبد الناصر في عام 1953.

ثورة

وانفجرت جموع الأمهريين في وجه الحكومة الإثيوبية، بعد أن اقتطعت الحكومة جزءً من أرضهم، رافعين شعارات تُطالب الحكومة بالتوقف عن قتلهم وإرجاع حدودهم مرة أخرى.

واعتبرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن مصر من مصلحتها إزاحة الحكومة الإثيوبية، إلا أنها لا يُمكن أن تُعلن عن ذلك، لافتًا إلى أن بيانات وزارة الخارجية المصرية والتي تنفي فيها علاقة مصر بالأحداث في إثيوبيا «أمرًا لا يُصدق».

خطة لتفتيت القبائل

الفيومي

من جانبه، قال المهندس إبراهيم الفيومي، صاحب مشروع ربط نهر الكونغو بالنيل، إن مايحدث داخل إثيوبيا خطة موضوعة من إسرائيل هدفها فصل القبائل عن بعضها حتى يُسهل لها ذلك السيطرة على النيل.

وأكد الفيومي في تصريح لـ «اليوم الجديد»، أن ثورة الأرومو والأمهريين في إثيوبيا تخدم الموقف المصري، خصوصًا وأن المخطط الإسرائيلي بدأ يتضح جدًا مؤخرًا، لافتًا إلى أنه لا يُتخيل أن تكون إسرائيل وسيطة بين مصر وإثيوبيا في ملف سد النهضة.

وتتخوف مصر من نوايا إثيوبيا في بناء سد النهضة، والأطراف التي تقف خلفها، حيث قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة إلى إثيوبيا مؤخرًا، وهيّ الزيارة التي دفعت السيسي إلى تكليف وزير الخارجية المصري، سامح شكري بالتوجه إلى إسرائيل على وجه السرعة مؤخرًا.

طب تفسيرك ايه ان وزير الخارجيه توجه للصهاينه ؟
يعنى المهندس الفيومى بيقول ان بسبب زيارة نتن ياهو لاثيوبيا
سافر سامح شكرى لإسرائيل ؟
يبقى ايه السبب ؟

طب تفسيرك ايه ان وزير الخارجيه توجه للصهاينه ؟
يعنى المهندس الفيومى بيقول ان بسبب زيارة نتن ياهو لاثيوبيا
سافر سامح شكرى لإسرائيل ؟
يبقى ايه السبب ؟
سامح شكري كان مسافر عشان القضيه الفلسطينيه وكان قبلها في فلسطين مجتمع مع عباس

سامح شكري كان مسافر عشان القضيه الفلسطينيه وكان قبلها في فلسطين مجتمع مع عباس
امال ايه كلام الفيومى ده؟
الفيومى واحد خبير يعنى كلامه مش توقعات او تحليل دا بيبقى مبنى على معلومات وقال ان
زيارة سامح شكرى لإسرائيل بسبب زيارة نتنياهو لاثيوبيا يبقى ما هو الهدف من زيارة شكرى لاسرائيل؟

امال ايه كلام الفيومى ده؟
الفيومى واحد خبير يعنى كلامه مش توقعات او تحليل دا بيبقى مبنى على معلومات وقال ان
زيارة سامح شكرى لإسرائيل بسبب زيارة نتنياهو لاثيوبيا يبقى ما هو الهدف من زيارة شكرى لاسرائيل؟
زيارة شكري لاسرائيل كان محمل برسائل من عباس والرئيس السيسي بخصوص السلاام وحدود 67
ونتنياهو بيجهز لزيارة هو وعباس القاهرة عشان يتوصلوا لحل في قضية السلاام....
والمتحدث بإسم الخارجيه نفي ان زيارة شكري كان بخصوص سد النهضه ...
اتمني اكون وضحت لحضرتك

بصراحه كده انا حاسس ان خلاص لبسنا في الحيط والموضوع اصبح امر واقع لنا الله اصلا اراضي من مصر كتير اصبحت غير صالحه للزراعه بسبب نقص المياه والمياه دايما قاطعه مش بتيجي الا ولازم يكون في ماتور في البيت
طب لو السد اشتغل فعلا هايكون اثره علي مصر ايه
طبعا كارثه
اين الرئيس والحكومه والجيش نحن نتعرض لمؤامره في غايه الصعوبه

انتفاضة ((الامهريين)) .... بداية النهاية للحكومة الاثيوبية

2016 August 03 | PM 1:31

الشناوي: لدينا وثائق تُثبت ملكية السودان لمنطقة بناء سد النهضة

الفيومي: الثورة في إثيوبيا تكشف مخطط إسرائيل لتقسيم القبائل

يُمثل الأمهريون نحو 20 مليون نسمة من إجمالي الشعب الإثيوبي، ويتركزون في مناطق مختلفة بإثيوبيا، حيثُ تُعد الديانة الرسمية لهم «المسيحية»؛ إضافة إلى تواصلهم مع قبائل مسلمة تسكن الأراضي الإثيوبية، لذلك فإن المساعدات الخليجية التي تُقدم لإثيوبيا تكون مركزة للأمهريين والقبائل المسلمة التي تلاصق حدود السودان.

ومن وقتٍ لآخر؛ يقوم الأمهريون باحتجاجات ضد الحكومة الإثيوبية تُساندهم فيها جماعات عرقية تربطهم علاقات قوية ببعضهم، حيث تكون تلك الاحتجاجات بالتزامن مع تحركات لتلك الجماعات في الخارج وخصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

بني شنجول

قبيلة «بني شنجول» هيّ قبيلة تسكن الأرض التي يُقام بها سد النهضة الإثيوبي، وتربطها علاقات وثيقة بالأمهريين، حيثُ انضمت القبيلة مباشرة إلى الاحتجاجات المطالبة برحيل الحكومة الإثيوبية، خصوصًا في ظل تخوفها من وجود سد النهضة واقتطاعه جزءً من أرضها، إضافة إلى اعتقادها بأن السد سيُجلب القبائل المختلفة للمنطقة وبالتالي حدوث نزاعات فيما بينهم دائمًا.

طبيعة الإثيوبيين

الشناوي

يقول خبير السدود بالأمم المتحدة، الدكتور أحمد الشناوي، إن فترة عمله داخل الأراضي الإثيوبية مكنته من دراسة طبيعة الشعب الإثيوبي ومعرفة خريطة توزيع السكان، إضافة إلى دراسة أعدها عن مطالب القبيلتين «الأمهريين وبني شنجول».

يؤكد الشناوي لـ «اليوم الجديد»، أن الحكومات في إفريقيا لا تحكم إلا العواصم فقط، ومنطقة "أمهرة" يسكنها الأمهريين وبني شنجول وهي منطقة ملاصقة للحدود السودانية، ويُبنى السد على بعد 15 كم من حدود السودان وكل هذه المنطقة "تُريد الانفصال عن إثيوبيا".

وأشار الشناوي إلى أن المنطقة الملاصقة للحدود السودانية وحتى 15 كم داخل إثيوبيا هيّ منطقة اشترتها مصر وقت أن كانت السودان ومصر بلدًا واحدًا، مؤكدًا أن مصر تمتلك وثائق تُثبت أن منطقة إقامة سد النهضة هيّ ملكية خاصة للسودان، والوثائق موجودة منذ زمن عبد الناصر في عام 1953.

ثورة

وانفجرت جموع الأمهريين في وجه الحكومة الإثيوبية، بعد أن اقتطعت الحكومة جزءً من أرضهم، رافعين شعارات تُطالب الحكومة بالتوقف عن قتلهم وإرجاع حدودهم مرة أخرى.

واعتبرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن مصر من مصلحتها إزاحة الحكومة الإثيوبية، إلا أنها لا يُمكن أن تُعلن عن ذلك، لافتًا إلى أن بيانات وزارة الخارجية المصرية والتي تنفي فيها علاقة مصر بالأحداث في إثيوبيا «أمرًا لا يُصدق».

خطة لتفتيت القبائل

الفيومي

من جانبه، قال المهندس إبراهيم الفيومي، صاحب مشروع ربط نهر الكونغو بالنيل، إن مايحدث داخل إثيوبيا خطة موضوعة من إسرائيل هدفها فصل القبائل عن بعضها حتى يُسهل لها ذلك السيطرة على النيل.

وأكد الفيومي في تصريح لـ «اليوم الجديد»، أن ثورة الأرومو والأمهريين في إثيوبيا تخدم الموقف المصري، خصوصًا وأن المخطط الإسرائيلي بدأ يتضح جدًا مؤخرًا، لافتًا إلى أنه لا يُتخيل أن تكون إسرائيل وسيطة بين مصر وإثيوبيا في ملف سد النهضة.

وتتخوف مصر من نوايا إثيوبيا في بناء سد النهضة، والأطراف التي تقف خلفها، حيث قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة إلى إثيوبيا مؤخرًا، وهيّ الزيارة التي دفعت السيسي إلى تكليف وزير الخارجية المصري، سامح شكري بالتوجه إلى إسرائيل على وجه السرعة مؤخرًا.

بكل احترام : كلام و ليه اي لازمه او قيمه
السد اصبح امر واقع و الموضوع خلص
اللي كان عاوز يعمل حاجه كان عملها
أنسا

و بلاش ليه؟ سمعني صوتك

بص يا كابتن ماجد

فى الحملة الصليبية الثالثة على مصر و الشام ، ارسلت امبراطورية الروم والمانيا جيش قوامه 100 الف مقاتل ، قاده الامبراطور الرومي الالماني بنفسه .. و كان يفترض ان يكون هذا الجيش الجرار هو الموجة الثانية فى الهجوم بعد وصول جيوش فرنسا و انجلترا الى الشام بالفعل ..

لو كان الجيش الرومي الالماني قد وصل الى الشام لما استطاع السلطان صلاح الدين الايوبي ان يصمد .. فماذا حدث ؟ .. لقد راحت العواصف تهب واحدة تلو الاخري فى وجه هذا الجيش .. فى مناطق و دول و اقاليم لم تشهد قط اى حوادث طبيعية كهذه .. ثم اتى الطاعون لكى يهلك الباقة المتبقية من جيش روما .. و لما كان المتبقى قليلا خرج عليهم جيش السلاجقة ( الذى افناه اردوجان خدمة للغرب منذ بضعة اسابيع ) و اباد ما لا يقل عن 10 الاف مقاتل ، فلم يصل الى الشام من 100 الف مقاتل الا 5 الاف فحسب .. امبراطور روما الالماني مات غرقا لانه سقط من جواده فى بحر لا يصل ارتفاعه اكثر من نصف متر و لكن الدرع الذى كان يرتديه اغرقه !!

تروى لنا كتب التاريخ ان بعض جنود روما بعد ما رأوه اشهروا الحادهم و عزفوا عن المشاركة فى الحملة الصليبية و عادوا الى اوروبا .. انتا متخيل المناخ و المرض و الحظ هزمهم لدرجة انهم كفروا :D

هذه الواقعة ليست الاولي او الاخيرة فى تاريخ حروب المنطقة مع الصليبين والمغول .. و تحديدا ً مصر ..

تذكرتها صباحا ً بينما الانباء تشير الى ان امطار النهر فى السودان هى الاقوي منذ 100 عام .. بينما المتآمرين قاموا بعمل سد لمنع النيل عن مصر فى اثيوبيا

وصلت يا مش غلبان

شاهد: قوات الأمن في إثيوبيا تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات

Sat Aug 6, 2016 4:40pm GMT

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل

أديس أبابا (رويترز) - قال شاهد من رويترز وأحد السكان إن قوات الأمن في إثيوبيا استخدمت الغاز المسيل للدموع وأغلقت طرقا في العاصمة أديس أبابا ومدن كبرى أخرى يوم السبت في محاولة للسيطرة على احتجاجات ضد ما يقال إنها انتهاكات لحقوق الإنسان.

وتشهد منطقة أوروميا في إثيوبيا مظاهرات منذ أشهر احتجاجا على خطط لضم بعض أراضيها للعاصمة في إطار مشروع للتوسع.

وتم إلغاء تلك الخطط بعد مقاومة عنيفة من السكان لكن الاحتجاجات تواصلت اعتراضا على انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان وللمطالبة بالإفراج عن الأشخاص الذين اعتقلوا خلال الحملة.

وقال شاهد من رويترز إن المئات احتشدوا في ميدان ميسكل في وسط أديس أبابا حاملين لافتات قبل أن تفرقهم الشرطة.

وقال شهود إن احتجاجات أخرى وقعت في مدينتي أمبو ووليسو في أوروميا حيث تجمعت حشود كبيرة في وقت مبكر من يوم السبت قبل أن يغلق جنود الطرق ويبدأون في إطلاق النار في الهواء.

وقال أحد المتظاهرين لرويترز عبر الهاتف من أمبو "لدينا حقوق لكنها تنتهك باستمرار من تلك الحكومة... يسجنون كل من يعارضهم. يجب الإفراج عن كل السجناء."

وقال شاهد لرويترز إن الشرطة أطلقت النار على متظاهر أثناء محاولتها إخماد الاضطرابات.

وقال طالب في جامعة أمبو إن المئات من الأشخاص شاركوا في مسيرة متجهة إلى وسط المدينة وهم يلوحون برايات المعارضة ويهتفون بشعارات مناهضة للحكومة قبل أن تفرق الشرطة والجنود الجمع بإطلاق النار في الهواء واستخدام القنابل المسيلة للدموع.

وقالت وزارة الإعلام الإثيوبية في بيان إن البلاد لن تتسامح مع "القوى التي تهدد مكاسب السلام والتنمية التي حققتها تلك البلاد بصعوبة" وأضافت أن الحكومة مستعدة "لتأدية مسؤوليتها."

(إعداد سلمى محمد للنشرة العربية - تحرير حسن عمار)

بص يا كابتن ماجد

فى الحملة الصليبية الثالثة على مصر و الشام ، ارسلت امبراطورية الروم والمانيا جيش قوامه 100 الف مقاتل ، قاده الامبراطور الرومي الالماني بنفسه .. و كان يفترض ان يكون هذا الجيش الجرار هو الموجة الثانية فى الهجوم بعد وصول جيوش فرنسا و انجلترا الى الشام بالفعل ..

لو كان الجيش الرومي الالماني قد وصل الى الشام لما استطاع السلطان صلاح الدين الايوبي ان يصمد .. فماذا حدث ؟ .. لقد راحت العواصف تهب واحدة تلو الاخري فى وجه هذا الجيش .. فى مناطق و دول و اقاليم لم تشهد قط اى حوادث طبيعية كهذه .. ثم اتى الطاعون لكى يهلك الباقة المتبقية من جيش روما .. و لما كان المتبقى قليلا خرج عليهم جيش السلاجقة ( الذى افناه اردوجان خدمة للغرب منذ بضعة اسابيع ) و اباد ما لا يقل عن 10 الاف مقاتل ، فلم يصل الى الشام من 100 الف مقاتل الا 5 الاف فحسب .. امبراطور روما الالماني مات غرقا لانه سقط من جواده فى بحر لا يصل ارتفاعه اكثر من نصف متر و لكن الدرع الذى كان يرتديه اغرقه !!

تروى لنا كتب التاريخ ان بعض جنود روما بعد ما رأوه اشهروا الحادهم و عزفوا عن المشاركة فى الحملة الصليبية و عادوا الى اوروبا .. انتا متخيل المناخ و المرض و الحظ هزمهم لدرجة انهم كفروا :D

هذه الواقعة ليست الاولي او الاخيرة فى تاريخ حروب المنطقة مع الصليبين والمغول .. و تحديدا ً مصر ..

تذكرتها صباحا ً بينما الانباء تشير الى ان امطار النهر فى السودان هى الاقوي منذ 100 عام .. بينما المتآمرين قاموا بعمل سد لمنع النيل عن مصر فى اثيوبيا

وصلت يا مش غلبان

اولا انا في اول اقتباس ليا كلمتك بكل احترام لاكن للاسف ... كل اناء ينضح بما فيه... و حضرتك نضحت كفايه فخليني ارد

مش هاقولك كابتن ماجد دا يبقا مين علشان انا بحترم نفسي

ايه علاقه حصه التاريخ بفيلم الناصر صلاح الدين بسد اثيوبيا؟
انتا مستني عداله السماء تنزل علي سد النهضه علي شان يداري خيبه النظام المصري؟

لا ماتقلقشً مش هايحصل ... السد موجود و الموضوع خلص

امطار ايه و فيضانات ايه ... انتا بتضحك علي نفسك و لا علينا و بتبيع كلام و خلاص؟ شويه المطر اللي نزله في السودان حلو مشكله السد؟ lolllll انا فعلا غلبان و ماوصلتش لتفكيرك

المتامرين؟ اول مره اشوف ان لما بلد تفكر انها تبني سد يبقا بتتامر علي بلد تانيه

المتامرين دول مش امريكا و اسراءيل ؟
امريكا النظام المصري بيبتع كل يوم مندوب علي شان يرجع الغلاقات .. بجانب ضباط ادقوات المسلحه المصريه بيتدربو ببلاش في امريكا
بجانب ٩٠٪‏ من سلاح الجيش المصري امريكي مجاني

بجانب مفيش القرض الدولي بدون موافقه امريكا... لا فعلا الموامره الامريكيه واضحه جدااا

الاسراءيليه؟ يا راجل دا شكري كان ناقص يبوس نتنياهو من بقه ... و برضه مفيش قرض دولي من غير رضا اسراءيل

ازاي ييتامرو عليك و انتا اللي بتروحلهم و حابب تكون معاهم ؟

بمناسبه القرض:
ماهو لو القرض حلو لمصر يبقا امريكا و اسراءيل عاوزين يساعدونا و مش هما المتامرين اللي اكلتو دماغ الشعب بهم علشان تدارو علي سوء الاداره

لو القرض وحش يبقا امريكا و اسراءيل متامرين و النظام المصري وقع في الفخ بسبب سوء ادارته
الاختيار ليك

و لو حابب تتكلم ابقا اتكلم باحترام ... الادب حلو برده يا كابتن

ماذا سيفعل النظام المصرى بعد إتمام بناء السد و بدء دخوله فى الخدمة؟

المتامرين دول مش امريكا و اسراءيل ؟
امريكا النظام المصري بيبتع كل يوم مندوب علي شان يرجع الغلاقات .. بجانب ضباط ادقوات المسلحه المصريه بيتدربو ببلاش في امريكا
بجانب ٩٠٪‏ من سلاح الجيش المصري امريكي مجاني

بجانب مفيش القرض الدولي بدون موافقه امريكا... لا فعلا الموامره الامريكيه واضحه جدااا

الاسراءيليه؟ يا راجل دا شكري كان ناقص يبوس نتنياهو من بقه ... و برضه مفيش قرض دولي من غير رضا اسراءيل

ازاي ييتامرو عليك و انتا اللي بتروحلهم و حابب تكون معاهم ؟

بمناسبه القرض:
ماهو لو القرض حلو لمصر يبقا امريكا و اسراءيل عاوزين يساعدونا و مش هما المتامرين اللي اكلتو دماغ الشعب بهم علشان تدارو علي سوء الاداره

لو القرض وحش يبقا امريكا و اسراءيل متامرين و النظام المصري وقع في الفخ بسبب سوء ادارته
الاختيار ليك

[/QUOTE

انا كده فهمتك كنت شاكك انك من منهم من الاول لكن الان اتاكدت .... في الصف جنب اخواتك يا كابتن
امريكي وبتقول انك متابع للسياسة وبرضه انت مش فاهم اي حاجه زي اي مراهق على الفيس همه يلم الف لايك وعشر الاف شير وبتتكلم بالسطحية دي عن مقياس تجاذبات اطراف اي صراع سياسي وخصوصا في منطقة معقدة زي منطقة الشرق الاوسط ؟
شكلك مهاجر في فنزويلا

بص يا كابتن بوس الايادي واللحى والموخرات مش بتاعنا ده بتاع شعوب تانيه وامم اخرى واشخاص بعينهم فعلوا كل شيء ليحصلوا على الجرين كارد ليعيش كمواطن مشبوه ويشعر بقلق مزمن لانه مسلم وعربي الاصل .... ثم لياتي وبكل سطحية وسذاجه وهبل ليحلل زياره هي الاهم والاقوى لوزير خارجيه مصري للكيان منذ عقود بانها انبطاح وانشكاح وهبل على مستوى

قرض ايه اللي امريكا والصهاينه يرفضوه لانهم يتامرون علينا ... انهم يتامرون علينا منذ اتفاقية السلام وحتى الان واخذنا قروضا من البنك وبشروط اقل لان مساهمتنا في البنك كبيره

الامريكان يقبضون على جواسيس يعملون لجساب الصهاينه هناك ما هو معلن وغير معلن هل انهارت علاقتهم السياسيه او الاقتصادية !!!
ايه السطحية دي

التاريخ اللي انت فاكره افلام وخلاص هو خلاصة تجارب سياسية وحياتيه عاشتها الامه خلال صراعاتها الطويله والمريره والمستمره كان فيها المنطق حاكم لمجرياتها واخرى لم يكن لها منطق غير الاراده الالهية التي هي فوق كل شيء وانا سردت لك هذه الاحداث لاوصل لك معنى ولكل من يتابع ان ليست الاواده البشرية وحدها من يحسم مصاءر الشعوب والامم لكن عند الاصرار على اخذ الحق تقف السماء بقوه في صف اهل الحق ونحن مصرون على حقوقنا وزياده ولكن الله المستعان على ما تصفون

صدقني كان اسلوبي غايه في الذوق في الرد عليك ولتحمد الله اني رددت عليك بهذا الاسلوب لاني الجميع يعرف جيدا كيف تكون ردودي امام السطحية والاستسهال والانهزامية والدونية والتبجح والوقاحة

نهاية الكلام

:D :D :D :D

دا اخرك اول ماتتزنق تشتم و تقول السهل منهم و اليهم و اي كلام

بس ماقلتليش هما مين؟ :D اكيد الاخوان أصل اي حد بيقول اي راي غير راي النظام و محاسيبه يبقا اخوان يا خاءن و عميل زي بتوع الارض

اما ردودك فأي رد مردود عليه لاكن للأسف ماينفعش النقاش المحترم مع امثالك من محاسيب الانظمه
لازم يتحول النقاش لشتيمه لتداري ضعف مفهوم
كلام فيس ؟ طيب اهم حاجه أعصابك

السطحيه انك تقول بيتامروا عليك علشان تداري ضعفك و سوء إدارتك السطحيه انك تعيش الناس في قلق من مؤامرات هلاميه مش موجوده الي في مخيلتك
السطحيه انك تشغل اله الخوف علشان تداري غباءك
هي دي السطحيه

و انا مقلتش انبطاح علي زياره شكري... انتا اللي قلت :D اللي علي راْسه بطحه :D :D

اي علاقه الجرين كارد بللي بنتكلم فيه مش فاهم
و انا ماهجرتش امريكا ... ايه يا عّم الكلام اللي بتقوله دا
اي كلام و خلاص ... عامل فيه انك عارفني و انتا ولا تعرف اي حاجه.... انا ولا هاجرت ولا بتاع جرين كارد... :D :D انا أمريكي من ايام ماكانت امريكا أرضه وصاله... بطلو شخصنه بقا :D

يعني في الاخر هما بيتامرو علي مصر و لا مابيتامروش :D

افتكرتك مش انتا بتاع مبارك و الثوره مش ثوره

انتا فعلا إنسان مضحك و أشفق عليك

و رد الرد اللي يعجبك اصل انا ماتخفش و انا بتسلا معاك يعني انتا مضحك

و برده هارد عليك بالأدب برده أصل انا بحترم نفسي قبل ما بحترم غيري

روح طبل بعيد

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
:D :D :D :D

دا اخرك اول ماتتزنق تشتم و تقول السهل منهم و اليهم و اي كلام

بس ماقلتليش هما مين؟ :D اكيد الاخوان أصل اي حد بيقول اي راي غير راي النظام و محاسيبه يبقا اخوان يا خاءن و عميل زي بتوع الارض

اما ردودك فأي رد مردود عليه لاكن للأسف ماينفعش النقاش المحترم مع امثالك من محاسيب الانظمه
لازم يتحول النقاش لشتيمه لتداري ضعف مفهوم
كلام فيس ؟ طيب اهم حاجه أعصابك

السطحيه انك تقول بيتامروا عليك علشان تداري ضعفك و سوء إدارتك السطحيه انك تعيش الناس في قلق من مؤامرات هلاميه مش موجوده الي في مخيلتك
السطحيه انك تشغل اله الخوف علشان تداري غباءك
هي دي السطحيه

و انا مقلتش انبطاح علي زياره شكري... انتا اللي قلت :D اللي علي راْسه بطحه :D :D

اي علاقه الجرين كارد بللي بنتكلم فيه مش فاهم
و انا ماهجرتش امريكا ... ايه يا عّم الكلام اللي بتقوله دا
اي كلام و خلاص ... عامل فيه انك عارفني و انتا ولا تعرف اي حاجه.... انا ولا هاجرت ولا بتاع جرين كارد... :D :D انا أمريكي من ايام ماكانت امريكا أرضه وصاله... بطلو شخصنه بقا :D

يعني في الاخر هما بيتامرو علي مصر و لا مابيتامروش :D

افتكرتك مش انتا بتاع مبارك و الثوره مش ثوره

انتا فعلا إنسان مضحك و أشفق عليك

و رد الرد اللي يعجبك اصل انا ماتخفش و انا بتسلا معاك يعني انتا مضحك

و برده هارد عليك بالأدب برده أصل انا بحترم نفسي قبل ما بحترم غيري

روح طبل بعيد
اطبل لبلدي احسن من اطبل لاولياء نعمتك الامريكان

مش كده ولا ايه ..... يا امريكاني
:D

7 قتلى في إثيوبيا بتظاهرات ضد الحكومة

تاريخ النشر:07.08.2016 | 04:26 GMT |

Reuters Tiksa Negeri
تظاهرات في إثيوبيا ضد الحكومة 6/8/2016

1233

قتل 7 أشخاص على الأقل في إثيوبيا السبت 6 أغسطس/آب خلال صدامات بين متظاهرين مناهضين للحكومة والشرطة إثر احتجاجات في العاصمة أديس أبابا للمرة الأولى .

وأفادت مصادر محلية بأن موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد مؤخرا أطلقتها اثنتان من المجموعات العرقية الرئيسية في البلاد، مجموعتا أورومو وأمهرة(أكبر المجموعات العرقية في البلاد وتمثلان معا 80 % من سكان إثيوبيا).

وتشير تلك التظاهرات إلى استياء متزايد لدى هاتين المجموعتين من التهميش لصالح مجموعة تيغراي المتهمة بالاستحواذ على المناصب الحكومية والعسكرية المهمة.

وأفاد شهود عيان لمصادر إعلامية بأن 7 متظاهرين على الأقل قتلوا في نيميكتي ووليغا غرب البلاد وهي منطقة تقطنها غالبية من إثنية أورومو، كما تم اعتقال عشرات الأشخاص في العاصمة، وتعرض بعضهم لضرب مبرح في أول تظاهرة ضد الحكومة في العاصمة الإثيوبية منذ بداية موجة الاحتجاجات.

وتجمع نحو 500 متظاهر السبت 6 أغسطس /آب في ساحة ميسكل الرئيسية في العاصمة، بدعوة من المعارضة الممثلة لمجموعة أورومو القومية الرئيسية في البلاد، مرددين شعارات بينها "نريد حريتنا" و"أفرجوا عن سجنائنا السياسيين".

وكان رئيس الوزراء هايله مريم ديساليغنه أعلن الجمعة 5 أغسطس/آب حظر التظاهرات "التي تهدد وحدة البلاد"، وسمح للشرطة باستخدام كل الوسائل اللازمة لمنعها.

وحشدت أكبر تظاهرة في الأسابيع الأخيرة عشرات آلاف الأشخاص في 31 تموز/يوليو في غوندار بشمال البلاد.

المصدر : وكالات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى