الصفقه الحائره..!!

يحسب للتايفون ان بإمكاناها القاء الخزان الكتفي.

أخي تساو تساو الخزانات الكتفيه للتايفون من أصله ليست موجودة حتى الاّن كما ذكر في النقاشات السابقة

أخي تساو تساو الخزانات الكتفيه للتايفون من أصله ليست موجودة حتى الاّن كما ذكر في النقاشات السابقة
الخزانات جاهزة هيكلياً للتايفون .. اعتقد ماتبقى الان بعض الاختبارات يعني في اي وقت التايفون الكويتية والسعودية جاهزة لاستقبالها .. غير هذا هناك مخطط لخزان وقود قابل للالقاء .. ستكون سعته 1500L

طب بما تبهرنا بقدراتك الفنية التى على اساسها قمت بالمقارنة
اريد مقارنة من تقييمك بين الرمان والتفاح

رمان الطائف داخل بالمقارنة ؟ اذا نعم فهو يكتسح الجميييييع مع احترامي للبقية ..

الخزانات جاهزة هيكلياً للتايفون .. اعتقد ماتبقى الان بعض الاختبارات يعني في اي وقت التايفون الكويتية والسعودية جاهزة لاستقبالها .. غير هذا هناك مخطط لخزان وقود قابل للالقاء .. ستكون سعته 1500L

لم تدخل مرحلة نفق الهواء حتى الاّن.. صح؟

والله يا اخي .. الـF-15 الكورية كانت مخفضة بالنسبة للمقطع الراداري .. اعتقد انها كانت 5 م2 .. انا الان انتظر احد الاخوة باذن الله سعطيني المصدر .. لكن اذا كانت الكورية 5 م2 .. كم ستكون السنغافورية او السعودية ؟
والله ما يريدنى زعلك مصدر بقى :D والمقاتلة جبارة ;)

بالرام والمواد التى يبنى منها الbody بزيادة نسبة المواد المركبة
الرام وحده لا يكفى التصميم من الاساس لا يوحى فيه من الشبحية ؟ التصميم هو الاساس وكمان المحركات الجبارة بتاعتها بصمة حرارية
فمعنى كلامكو ممكن احول الو 35 او الميج 35 بالرام الى بصمة مخفضة لو كان الرام الحل لكان امريكا استغنت عن الاف 35 والاف 22

الرام وحده لا يكفى التصميم من الاساس لا يوحى فيه من الشبحية ؟ التصميم هو الاساس وكمان المحركات الجبارة بتاعتها بصمة حرارية
فمعنى كلامكو ممكن احول الو 35 او الميج 35 بالرام الى بصمة مخفضة لو كان الرام الحل لكان امريكا استغنت عن الاف 35 والاف 22
ما هو الرام وحده لا يكفى كما قلت تركيب البدن يساعد على ذلك
مثال
ستجد ان الميج 29 والميج 35 بصمتهم مختلفة

لا تقارن التفاح بالرمان الرافال لا تصل حتى لربع مستوى التايفون لذى مرة اخرى لا تدكرها في مواضيع التايفون

فى العاده من يدعى شىء يكون من الواجب احضار البينه عليه
ولكنى لن اطلب منك ذلك لانى اعلم انك لن تناقش الامر فنيا كبعض الخبراء فى المنتدى وهذا ليس عيبا ...حتى انا لا استطيع ...ولكنى اغلق فمى ولا ازعم اشياء تورطنى فى مقارنات فنيه اجهلها
عذرا عزيزى وليس انتقادا ....ماهى حجم خبراتك العسكريه والمعلوماتيه لتعطى هذا الحكم؟؟؟
اراك تاثرت بردود الاعضاء فى مواضيع التايفون والرافال سواء من المؤيدين او المعارضين

7 إلى 8 مليار يورو هذه سرقة و ليست صفقة

أحسن شيء فعلوه الكويتيين هو تأجيل الصفقة و أرجو أن يلغوها بشكل تام
الصفقة تشمل دعم فني وتدريبي وقطع غيار لمدة20 سنة،
يعني 20 سنة لايدفع الكويتيين دولار واحد في الصيانة والتدريب..إلخ
وهذه صفقة ممتازة وليست سرقة

الصفقة تشمل دعم فني وتدريبي وقطع غيار لمدة20 سنة،
يعني 20 سنة لايدفع الكويتيين دولار واحد في الصيانة والتدريب..إلخ
وهذه صفقة ممتازة وليست سرقة

7 مليار من أجل مقاتلة لم تنضج بعد و ما زالت تعاني من عدة مشاكل و حتى الدول المستعملة لها و المشاركين في تصنيعها لم يقتنعو بها و أغلبيتهم خفضو طلباتهم

هناك عدة مقاتلات أحسن منها و بسعر معقول و أكثر نضجا

7 مليار من أجل مقاتلة لم تنضج بعد و ما زالت تعاني من عدة مشاكل و حتى الدول المستعملة لها و المشاركين في تصنيعها لم يقتنعو بها و أغلبيتهم خفضو طلباتهم

هناك عدة مقاتلات أحسن منها و بسعر معقول و أكثر نضجا
هذا رأيك في المقاتلة،
لكن الصفقة الكويتية ليست غبية ولم يتعرضوا للسرقة،
الأرقام نظرا لمكاسبهم ليست كبيرة

اتحدى كل اعضاء المنتدى ان يدخلوا معي في قتال جوي متلاحم كلكم على التايفون وانا على الرافال ...وسوف اقوم باسقاطكم واحد اثر الاخر ....

ههههه حلوة استاذ سكوربيون :)

هل هذا اعتراف منك بأفضلية الرافال Vs تايفون !!

الرافال حتى الان ليس لديها خوذة تهديف ..

لديها خوذة top sight من ثاليس

TopSight is a helmet-mounted sight/display system developed by Thales Group for the French Air Force Rafale next generation multi-role aircraft. It was designed to provide Rafale's pilots with situational awareness and flight information as well as automatic target designation, tracking and acquisition.

وبمقدورها التهديف الاوتوماتيكي والتتبع والحيازة

فى العاده من يدعى شىء يكون من الواجب احضار البينه عليه
ولكنى لن اطلب منك ذلك لانى اعلم انك لن تناقش الامر فنيا كبعض الخبراء فى المنتدى وهذا ليس عيبا ...حتى انا لا استطيع ...ولكنى اغلق فمى ولا ازعم اشياء تورطنى فى مقارنات فنيه اجهلها
عذرا عزيزى وليس انتقادا ....ماهى حجم خبراتك العسكريه والمعلوماتيه لتعطى هذا الحكم؟؟؟
اراك تاثرت بردود الاعضاء فى مواضيع التايفون والرافال سواء من المؤيدين او المعارضين
بلا بلا لا تفيد في شئ. قال مؤيدين ومعارضين انا كوفي عنان هههه
التايفون يا حبيبي
لديها قدرة على المناوره اكبر من الرافال حيث ان الاجنحه الصغيره الاماميه تساعدها في رفع قوة المناوره
ولاتنسى ايضا ان التايفون بصمتها الراداريه اقل من بصمة الرافال
التايفون طائره قريبه من الطائرات الشبحية بسبب بصمتها الراداريه
وفوق كل هذا سعرها اقل من سعر الرافال سعر الرافال 90 مليون يورو بينما اليوروفايتر ب 77 مليون يورو
يمكنها كسر حاجز الصوت بدون تشغيل الحارق
يسمح تصميمها يا حبيبي بأعلى قدرات مناوره والاقلاع والتحليق وتجهز بمدفع من طراز «ماوزر
بي كي» عيار 27ملم بها 13 موقعا لحمل السلاح اربعة تحت كل جناح وخمسة تحت البدن..
وتحمل الطائرة انواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق وصاروخين جوالين كروز
ومثلهما مضادين للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الارضية المعادية واخرى مضادة
للدروع وثالثة للمعارك البحرية. والاخيرة لإغلاق الافواه هههه
ونزيدك يا حبيبي : سنة دخول الرافال الخدمة 2000 واليوروفايتر 2006 اول طيران للرافال 1986 والتايفون 1994
الرافال لا تتمتع بالقدرة على حمل أنواع صواريخ أخرى غير التي يتم تصنيعها في فرنسا.
خلاصة القول يوروفايتر تشترك فيها اكبر شركات صناعة الطائرات في اوربا هي «بي ايه آي سيستمز» البريطانية،«الينيا ايرونوتيكا» الايطالية، «ايدس دويتشتلاند» الالمانية، و«ايدس كاسا»
الاسبانية.
المهم اعطينا انت يا عسكري حجم خبراتك العسكريه والمعلوماتيه وآتينا بنوع محرك الرافال من دون الرجوع الى جوجل

التعديل الأخير:
عودة
أعلى