القوات الملكية البريطانية تلتهم اجزاء طائراتها التايفون

وهل زادت بريطانيا من طلبياتها المقررة للترانش 3 (الذي لم تتعاقد عليه ؤسميا حتى الان)
يعني لكي يصبح كلامك صحيح ويصبح فعلا الامر حول التحديث وليس تقليل الاعداد فيجب ان تكون زادت من طلبياتها للطائرات الحديثة .. لكن هذا لم يحدث طبعا

بالمناسبة المانيا عدلت الترانش الاول الخاص بها الى معيار الترانش 2 (وربما تعدله حتى لاستقبال الترانش 3) .. هذا لانها الدولة الوحيدة التي حتى الان لا تخطط للاعتماد على الاف 35
لم تتعاقد بريطانيا على ترانش 3..!!!
البريطانيون بدؤ بالفعل استلام الترانش 3 وقاموا بتخزينها مؤقتا انتظار لإكمال تطوير حزم البرمجيات الذي لايزال تحت الاختبار وبمجرد جهوزيته سيتم دمج بها لتباشر مهامها...
هذا والله أعلم. ..

لم تتعاقد بريطانيا على ترانش 3..!!!
البريطانيون بدؤ بالفعل استلام الترانش 3 وقاموا بتخزينها مؤقتا انتظار لإكمال تطوير حزم البرمجيات الذي لايزال تحت الاختبار وبمجرد جهوزيته سيتم دمج بها لتباشر مهامها...
هذا والله أعلم. ..

اذا كنت بتعتبر ان توصيل سلكين كهرباء اضافي على الترانش 2 يجعلها تسمى ترانش 3 فهذا رايك وانت حر في ذلك .. وكل له حق في تصديق البروباجندا (لو كانت فعلت الرافال نفس الامر لكنا الان في الترانش 8 ربما)
لكن الترانش 3 الحقيقي هو الذي سيطور بالرادار الايسا وهو ده المقصود
وده لم يتعاقد عليه احد حتى الان (الاقرب هي دولة الكويت العزيزة التي لم اكن اتمنى لها ذلك)

حسب الإستراتجية الأمن القومي البريطاني التي أعلن عنها مؤخرا -أعتقد أنك اطلعت عليها-للسنوات 10 القادمه وما يرتبط بها من إنفاق دفاعي يلحظ وجود عدد أسراب من التايفون وبزيادة عدد 2 سرب ((كل سرب يضم 12 مقاتله )) بعدد إجمالي 24 مقاتله ..
يبدوا أن التايفون تحظى بالثقة عند البريطانيين بالرغم من كل شئ..
هذا والله أعلم ...

هبقى اتكلم في الموضوع ده بالتفصيل لاحقا :D

اذا كنت بتعتبر ان توصيل سلكين كهرباء اضافي على الترانش 2 يجعلها تسمى ترانش 3 فهذا رايك وانت حر في ذلك .. وكل له حق في تصديق البروباجندا (لو كانت فعلت الرافال نفس الامر لكنا الان في الترانش 8 ربما)
لكن الترانش 3 الحقيقي هو الذي سيطور بالرادار الايسا وهو ده المقصود
وده لم يتعاقد عليه احد حتى الان (الاقرب هي دولة الكويت العزيزة التي لم اكن اتمنى لها ذلك)

هبقى اتكلم في الموضوع ده بالتفصيل لاحقا :D
بصراحه حتى انا مثلك لم أتمناها لبلدي الكويت ،ستكون عبئ علينا ..الرأي العام بالكويت والدواوين ( الصالونات السياسيه والاجتماعيه ) الغالبيه ضد هذه الصفقه التي سوف نتورط بها لاشك ...
الله المستعان
هذه المقاتله بصراحه انا شخصيا غير مقتنع بها نهائيا
حابب اسمع وجهة نظرك بخصوص استراتجية الأمن القومي البريطاني ..رأيك يهمني كثير واحترمه واقدره ..

اعتقد ان هناك سوء فهم للموضوع

التايفون من يشكك في قدراتها فهو انسان لم
يعرف عنها شي
خلاصه التقنيه الاوربيه ودول صناعيه وتقنيه وشركات سلاح عالميه وخبرات عسكريه من اربع دول اجتمعت وتمخض عنها هذا المشروع
التايفون يميزها ميزة ليست متوفره في جميع مقاتلات العالم اجمع
الا وهي اختلاف المصنعين ومستقبل مشرق بالتطويرات في كل من الاربع بلدان
سواء في التقنيه والمستشعرات
او في الاسلحة
ونعود للموضوع
ماحصل في التايفون البريطانيه
هي بسبب التقشف في ميزانيه وزارة الدفاع
وعدم وجود سيوله لشراء بعض قطع الغيار
وليست بسبب مشاكل في الطائرة نفسها
اعتقد الجميع يعرف ماحصل قبل شهر
حينما اعلنت وزارة الدفاع عن استراتيجيتها الجويه
وعن عدد الطائرات التي سوف تخدم فيها
وفيها تقشف وتحجيم غير عادي في القوه الجويه
مما اضطرهم الى تفكيك بعض الطائرات واستخدامها
كقطع غيار للبدن فقط
انتهى

وهل زادت بريطانيا من طلبياتها المقررة للترانش 3 (الذي لم تتعاقد عليه ؤسميا حتى الان)
يعني لكي يصبح كلامك صحيح ويصبح فعلا الامر حول التحديث وليس تقليل الاعداد فيجب ان تكون زادت من طلبياتها للطائرات الحديثة .. لكن هذا لم يحدث طبعا

بالمناسبة المانيا عدلت الترانش الاول الخاص بها الى معيار الترانش 2 (وربما تعدله حتى لاستقبال الترانش 3) .. هذا لانها الدولة الوحيدة التي حتى الان لا تخطط للاعتماد على الاف 35

حسب الإستراتجية الأمن القومي البريطاني التي أعلن عنها مؤخرا -أعتقد أنك اطلعت عليها-للسنوات 10 القادمه وما يرتبط بها من إنفاق دفاعي يلحظ وجود عدد أسراب من التايفون وبزيادة عدد 2 سرب ((كل سرب يضم 12 مقاتله )) بعدد إجمالي 24 مقاتله ..
يبدوا أن التايفون تحظى بالثقة عند البريطانيين بالرغم من كل شئ..
هذا والله أعلم ...

اجاب عليك الاخ فيصل ..والخبر منشور قبل فترة ..حيث تم كلب سربين 24 مقاتلة اضافية بشكل مستعجل وبعدد اضافي غير الطلبات السابقة ..وتعجيل اجراءات دمج الايسا عليه خلال الاشهر القليلة القادمه

ويشتمل الخبر ايضا تغييرات كبيرة وتمديد فترة خدمة التورنادو

بصراحه حتى انا مثلك لم أتمناها لبلدي الكويت ،ستكون عبئ علينا ..الرأي العام بالكويت والدواوين ( الصالونات السياسيه والاجتماعيه ) الغالبيه ضد هذه الصفقه التي سوف نتورط بها لاشك ...
الله المستعان
هذه المقاتله بصراحه انا شخصيا غير مقتنع بها نهائيا
حابب اسمع وجهة نظرك بخصوص استراتجية الأمن القومي البريطاني ..رأيك يهمني كثير واحترمه واقدره ..

وكمان سعرها عالي جدا
يعني تخيل فارق السعر بين سعر الرافال في الصفقة المصرية (شامل الاضافات والتسليح) وبين سعر التايفون في الصفقة الكويتية رهيب بمعنى الكلمة .. صحيح انني اتوقع ان مقدار التسليح في الصفقة الكويتية هيكون اكبر .. لكن ايضا مصر استلمت بالفعل طائراتها بينما الكويت من المتوقع ان تبدا الاستلام 2018 -2019

شكرا لتقديرك ومفيش شك اني هناقش جزئية مستقبل التايفون وتطويراتها :)

اجاب عليك الاخ فيصل ..والخبر منشور قبل فترة ..حيث تم كلب سربين 24 مقاتلة اضافية بشكل مستعجل وبعدد اضافي غير الطلبات السابقة ..وتعجيل اجراءات دمج الايسا عليه خلال الاشهر القليلة القادمه

ويشتمل الخبر ايضا تغييرات كبيرة وتمديد فترة خدمة التورنادو

استاذي المحترم
هل ممكن مصدر على "تعاقد" بريطانيا على اعداد اضافية وليس مجرد نوايا للنسخة المزودة بالرادار الايسا (اي كان اسمها النهارده)
هل ممكن مصدر على "تعجيل" اجراءات دمج الايسا

في الحقيقة الصفقة الكويتية انقذت الخط البريطاني من التوقف في 2018
في الحقيقة ايضا ان مشروع تطوير الرادار يعاني من تاخير حوالي 5 شهور حسب تصريح الالمان من عدة شهور (رغم ان المشروع نفسه بقاله حوالي سنه)
وساكتفي بالكلام في تلك النقطة لاتركها لنقاش اكثر تفصيلا في موضوع اعده عن مستقبل التايفون وتطويراتها .. وكذلك الرادار

The deal means that manufacturing work will come to BAE’s UK plants, which had been under threat. The company had previously said it would close the Typhoon production line at its base in Warton, Lancashire, in 2018 if no more export orders were secured.

استاذي المحترم
هل ممكن مصدر على "تعاقد" بريطانيا على اعداد اضافية وليس مجرد نوايا للنسخة المزودة بالرادار الايسا (اي كان اسمها النهارده)
هل ممكن مصدر على "تعجيل" اجراءات دمج الايسا

في الحقيقة الصفقة الكويتية انقذت الخط البريطاني من التوقف في 2018
في الحقيقة ايضا ان مشروع تطوير الرادار يعاني من تاخير حوالي 5 شهور حسب تصريح الالمان من عدة شهور (رغم ان المشروع نفسه بقاله حوالي سنه)
وساكتفي بالكلام في تلك النقطة لاتركها لنقاش اكثر تفصيلا في موضوع اعده عن مستقبل التايفون وتطويراتها .. وكذلك الرادار

The deal means that manufacturing work will come to BAE’s UK plants, which had been under threat. The company had previously said it would close the Typhoon production line at its base in Warton, Lancashire, in 2018 if no more export orders were secured.

تفضل :

موضوع الاخ ثقة في قرارات وتغييرات سلاح الجو الملكي البريطاني الاخيرة ..

http://defense-arab.com/vb/posts/1615758/

في مراجعة استراتيجية الأمن القومي و الدفاع البريطانية لـ 2015، تقرر وضع خطط مستقبلية مختلفة، ففي سلاح الجو الملكي البريطاني، تقرر الآتي:

1- ستظل طائرات Tornado بالخدمة حتى يتم إحلالها بمقاتلات Typhoon بشكل كلي بحلول عام 2025.

2- إنشاء سربي Typhoon جدد بمجموع 24 مقاتلة، والاستثمار في تطوير قدراتها بإدخال رادار AESA وقدرة الهجوم الأرضي وغيرها

3- إنشاء سرب F-35 إضافي، و الإبقاء على خطة حصول سلاح الجو الملكي على 138 مقاتلة F-35 خلال عمر المشروع كامل.

4- إضافة أسلحة متنوعة كصواريخStormshadow و Brimstone، و الاستثمار في تطوير أسلحة أخرى - للطائرات - دقيقة التوجيه

5- الحصول على أكثر من 20 طائرة Protector بدون طيار، وهو أكثر من ضعف عدد طائرات Reaper بدون طيار التي سيتم استبدالها.

6- تحديث طائرات الاستطلاع و التجسس والإنذار المبكر، Shadow حتى عام 2030، و طائرات Sentry و Rivet Joint حتى عام 2035

7- الحصول على 9 طائرات P8 جديدة للدوريات البحرية من شركة Boeing، و ستعزز بقدرات استطلاع فوق اليابسة كذلك.

8- زيادة حجم أسطول النقل و التزود بالوقود وسيتكون من 14x Voyager و 22x A400M و 8x C-17 و تحديث C-130J لتعمل حتى 2030

9- هذه صورة تظهر تجهيزات سلاح الجو الملكي البريطاني من مختلف أنواع الطائرات، و المخطط تشغيلها كلها بحلول عام 2025.

كما ان خط انتاج التايفون عامل حتى 2025 كحد اندنى بدون الصفقة الكويتية ..

تفضل :

موضوع الاخ ثقة في قرارات وتغييرات سلاح الجو الملكي البريطاني الاخيرة ..

http://defense-arab.com/vb/posts/1615758/

في مراجعة استراتيجية الأمن القومي و الدفاع البريطانية لـ 2015، تقرر وضع خطط مستقبلية مختلفة، ففي سلاح الجو الملكي البريطاني، تقرر الآتي:

1- ستظل طائرات Tornado بالخدمة حتى يتم إحلالها بمقاتلات Typhoon بشكل كلي بحلول عام 2025.

2- إنشاء سربي Typhoon جدد بمجموع 24 مقاتلة، والاستثمار في تطوير قدراتها بإدخال رادار AESA وقدرة الهجوم الأرضي وغيرها

3- إنشاء سرب F-35 إضافي، و الإبقاء على خطة حصول سلاح الجو الملكي على 138 مقاتلة F-35 خلال عمر المشروع كامل.

4- إضافة أسلحة متنوعة كصواريخStormshadow و Brimstone، و الاستثمار في تطوير أسلحة أخرى - للطائرات - دقيقة التوجيه

5- الحصول على أكثر من 20 طائرة Protector بدون طيار، وهو أكثر من ضعف عدد طائرات Reaper بدون طيار التي سيتم استبدالها.

6- تحديث طائرات الاستطلاع و التجسس والإنذار المبكر، Shadow حتى عام 2030، و طائرات Sentry و Rivet Joint حتى عام 2035

7- الحصول على 9 طائرات P8 جديدة للدوريات البحرية من شركة Boeing، و ستعزز بقدرات استطلاع فوق اليابسة كذلك.

8- زيادة حجم أسطول النقل و التزود بالوقود وسيتكون من 14x Voyager و 22x A400M و 8x C-17 و تحديث C-130J لتعمل حتى 2030

9- هذه صورة تظهر تجهيزات سلاح الجو الملكي البريطاني من مختلف أنواع الطائرات، و المخطط تشغيلها كلها بحلول عام 2025.

كما ان خط انتاج التايفون عامل حتى 2025 كحد اندنى بدون الصفقة الكويتية ..

استاذي الفاضل انا عارف اللي حضرتك نشرته ده
ده نوايا مش تعاقد .. وانا كان طلبي من حضرتك واضح بكلمة "تعاقد"
النوايا دي ممكن تحصل وممكن متحصلش
زي مثلا لما المانيا كانت ناوية تشتري مثلا عدد معين من الـ a400m وقللته مرتين

استاذي الفاضل انا عارف اللي حضرتك نشرته ده
ده نوايا مش تعاقد .. وانا كان طلبي من حضرتك واضح بكلمة "تعاقد"
النوايا دي ممكن تحصل وممكن متحصلش
زي مثلا لما المانيا كانت ناوية تشتري مثلا عدد معين من الـ a400m وقللته مرتين
ممكن نعرف انت عايز توصل ايه عشان نفهم الاشكاليه
عطينا القصد من كل هذي الصفحات
ومره تانيه انت عاوز توصل ايه

السلاح البريطانى فاشل بكل المقاييس
ويتم شرائة فقط لاسباب سياسية

التايفون هي المقاتلة الاولي في دول عظمي مثل بريطانيا وألمانيا هل صعنت لأسباب استعراضية مثلاً،
واضح ان المقصود من المشاركة السعودية،
امس تم حظري بسبب مقارنة الأسطول التركي مع الروسي في البحر المتوسط ،
يبدو ان المنتدي اصبح فقط لمجموعة تتحكم في كل مانشر حسب أهواهم فقط
خاصة اذا تكلمت عن روسيا
هل يلزم تمجيد روسيا وبوتين حتى نستطيع المشاركة ؟؟

ممكن نعرف انت عايز توصل ايه عشان نفهم الاشكاليه
عطينا القصد من كل هذي الصفحات
ومره تانيه انت عاوز توصل ايه

اخي ابتعد عن البحث في النوايا الشخصية او مقارنة الدول .. انا هنا اقارن بين طائرات حربية في منتدى عسكري .. لم اذكر من قبل اي دولة عربية في كلامي

مرة اخرى هذا النقاش موجود في المنتدى قبل حتى ان تتعاقد اي دولة عربية على اي من الطائرتين .. وموجود في كافة المنتديات العسكرية العالمية

التحنيط شيء جميل لتبيان اصول الاشياء :)

صورة لمتحف الساحل الباسيفيكي الجوي

جميييييل جدا

اذا وصلت لك الفكره بأن تحويل الطائره الى قطع غيار ليس عيبا في الطائره :rolleyes:

الامر بسيط
الامارات تقتنى F-16 و الميراج 2000 و واقتربت من اقتناء الرافال الفرنسيتين
فالرجل يدافع عن سلاح تعامل معة واقتنع بة ويرى انة متفوق

واعتقد من يقلل من قيمة سلاح لا يمتلكة معروفين

قدرات سلاح الجو السعودي لايضاهيها قدرات اي سلاح جو عربي ..

هذه حقيقة لوحدها تكفي للحكم على كفاءة مايملكة من معدات

اخي ابتعد عن البحث في النوايا الشخصية او مقارنة الدول .. انا هنا اقارن بين طائرات حربية في منتدى عسكري .. لم اذكر من قبل اي دولة عربية في كلامي

مرة اخرى هذا النقاش موجود في المنتدى قبل حتى ان تتعاقد اي دولة عربية على اي من الطائرتين .. وموجود في كافة المنتديات العسكرية العالمية
انت شايف اسم دوله في سؤالي
السؤال مره ثانيه على شان نحل الاشكاليه
ماهو فائدة اصرارك على موضوع التايفون
هل المانيا غبيه وبريطانيا ويطاليا
عندما اقنوهنا
هل عمان والسعوديه والكويت مش عارفين
ياخ انت في نفسك شي
ممكن تقول كاش
وبلاش لف دوران
محنا اشترينا التايفون الفاشله وانتم اخذتم الرافال المزيونه
طب ربنا يهني سعيد بعيده وبلاش
7صفحات كلها ترديد لما سبق ذكرة المناوره الهنديهمع التايفون قبل سبوع واليوم تذكرها
والتقييم السويسري
كلها رددتها اكثر من مره
لو كنت طالب
اخذت امتياز في الاختبار من كثر مامر على موضوع الرفال والتايفون

لابد وانك تمزح بخصوص الاحمر

مصدر؟؟؟
(المقصود بالترانش التالت النسخة برادار الايسا وليس النسخة اللي ضافوا ليها سلكين كهرباء وسموها ترانش 3)

الترانش الثالث سلكين كهرباء ؟ :D

ولا تزعل الرافال احسن طياره :D

عودة
أعلى