الاخبار العسكرية المتعلقة بالازمة التركية الروسية بجميع اشكالها (موضوع موحد)

“شاهد”: “فخر الصناعة التركيّة” دبابة “ألتاي”
%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A3%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9.jpg



تعتبر دبابة “ألتاي”، الدبابة القومية التركية، التي تستخدمها القوات المسلحة التركية، وهي من إنتاج شركة “اوتوكار” عام 2009.



وقد كان السبب الأساسي في الشروع بتصنيع الدبابة المحلية هو حاجة القوات المسلحة إلى الاعتماد على نفسها في مجال الصناعات الدفاعية، حيث ما زالت الدبابات لها دور فعال في المعارك الموجودة على الأرض على الرغم من التطور التكنولوجي المتسارع، وذلك بسبب ضعف أجهزة التحكم عن بعد والتوجيه والروبوت.



وبعد تكليف الشركة بتصنيع الدبابة، تم إنشاء نموذج أولي عام 2009، وتلتها نماذج أخرى عام 2011 -2012، حيث تم اعتماد النموذج النهائي وأجريت أول تجربة إطلاق نار في ديسمبر 2012، وبعدها تم إجراء الاختبارات الأخرى مثل تحمل الأجواء الباردة والحارة، حيث تم عرض النموذج الأول من الدبابة في معرض الدفاع الدولي 2013.



وتتميز الدبابة “ألتاي”، بحسب “تركيا بوست” بأنها من دبابات الجيل الثالث من نوع دبابات القتال الرئيسية، فقد جُهّزت بأحدث التقنيات لتلبي المتطلبات التكتيكية في جميع جيوش العالم، حيث تخطط تركيا في تصدير الدبابة بعد الانتهاء من مرحلة التصميم والانتقال إلى مرحلة الصناعة السريعة.



ويميّز الدبابة قابلية الحركة الممتازة وقوة النيران المتفوقة بالإضافة إلى ميزات قابلية البقاء والتكيف مع مختلف الظروف المناخية، مما يجعل الدبابة عنصرا أساسيا في عمليات حفظ السلام وساحات المعارك الحديثة.



 
إيران تخفض ضخ الغاز إلى تركيا بنسبة 50 ـ 60%
6c7b2efd371d77e8ace4c9d5aabc15b0.jpg

الأربعاء, 09 ديسمبر 2015 12:07




قررت إيران تخفيض تدفق الغاز الطبيعي إلى تركيا بنسبة 50-60%، بما يعني تقليل التدفق اليومي من 30 مليون متر مكعب إلى 14-15 مليون متر مكعب، بحجة زيادة الاستهلاك المحلي وظروف الشتاء القاسية في إيران.

وكانت أنقرة تتوقع أن تقوم روسيا بقطع إمدادات الغاز الطبيعي على إثر إسقاط تركيا لمقاتلة روسية من طراز سوخوي-24 في المنطقة الحدودية مع سورية في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي.
وذكرت صحيفة "ميلليت" التركية اليوم الأربعاء أن شركة "بوتاش" التركية بدأت في إعداد برنامج للمشكلة والعمل على تحقيق التوازن لسد احتياجات الغاز في منطقة جنوب شرقي تركيا التي تعاني من ظروف شتاء قاسية.
يشار إلى أن تركيا تستورد ستة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي الإيراني سنويا ومرت بمشكلات مماثلة مع إيران مسبقا بسبب ما تزعمه طهران بمواجهتها "زيادة في الاستهلاك المحلي على الغاز وظروف شتاء قارس".
وأكد خبراء الأرصاد الجوية التركية أن إيران قررت تخفيض تدفق الغاز بسبب ما تزعمه من ظروف شتاء قاسية بها على الرغم من أن درجة الحرارة هناك تترواح بين 6 و9 درجات خلال الأيام العشرة القادمة.

الجيران ينقلبون
:):)
 
ايران تكشف عن وجهها الحقيقي كانو يتهموننا بالكفر بسبب العلاقات الامريكيه
اما ايران فيحق لها ان تفعل ما تشاء فكانها الاب الروحي للمسلمين
عملت علاقات مع امريكا ووقعت على اتفاقيات وعملت حلف مع روسيا
والان تشارك روسيا في حصار اقتصادي على تركيا فعلا افعالها كافعال الدولة الصهيونيه
 
View translation
مدفيديف: أنقرة بإسقاطها القاذفة الروسية أعطت ذريعة حرب لكننا لم ننجر وراءها
 
View translation
| يعتبر ان الضربات الروسية تقوي في شمال
 
ايران تكشف عن وجهها الحقيقي كانو يتهموننا بالكفر بسبب العلاقات الامريكيه
اما ايران فيحق لها ان تفعل ما تشاء فكانها الاب الروحي للمسلمين
عملت علاقات مع امريكا ووقعت على اتفاقيات وعملت حلف مع روسيا
والان تشارك روسيا في حصار اقتصادي على تركيا فعلا افعالها كافعال الدولة الصهيونيه
انقلبوا الاوغاد على الاتفاق الاقتصادي العملاق ذو ٣٠ مليار دولار مع تركيا بعد تلك الحادثة والذي تم توقيعه إبان حرب التحالف العربي على الحوثين ومليشيات صالح .... فرس أنذال
:):)
 
View translation
: وحلفائها مثل فرنسا و و لا تزال مؤمنة بأنه لا مكان لـ في مستقبل ولن يتخلوا عن مبدأهم هذا
 
أوغلو:مستعدون للعمل مع روسيا لتجنب حوادث مماثلة مستقبلا.

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إن بلاده مستعدة للعمل مع موسكو لتجنب وقوع حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية.

وصرح أحمد داوود أوغلو لمجموعة من الصحافيين الأجانب في اسطنبول بأنه من دون التنسيق بين الطرفين الروسي والتركي من الممكن أن تتجدد حوادث مماثلة أو مواجهات غير ضرورية.

هذا وأعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لوزير الدفاع سيرغي شويغو بعدم فتح الصندوق الأسود للقاذفة الروسية "سو-24" إلا بحضور خبراء دوليين، مؤكدا تمسك موسكو بموقفها تجاه أنقرة.

وفي اجتماع مع بوتين مساء الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول عرض شويغو جهاز تسجيل البيانات (الصندوق الأسود) العائد لطائرة "سو-24" الروسية التي تم إسقاطها في سوريا يوم 24 من الشهر الماضي بصاروخ أطلقته المقاتلة التركية "إف-16".

وصرح الرئيس الروسي بأن المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود، مهما كانت، لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا، مشيرا إلى ضرورة دعوة كل من يريد المشاركة في فك تشفيره للعمل على ذلك.

جدير بالذكر أن سلاح الجو التركي أسقط في الـ24 نوفمبر/تشرين الثاني قاذفة "سو-24" تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في سوريا فوق ريف اللاذقية الشمالي بذريعة اختراقها المزعوم للمجال الجوي التركي.

المصدر: وكالات
 
بعد الاخبار عن تلميح تهديد بوتين بأستخدام النووي
ارى ان روسيا دوله جبانه
لو يتم اختراع يحيد النووي راح يتم سحقها بكل سهوله
 
لهذه الأسباب .. لن تتراجع تركيا من شمال العراق
4d519772fe0ceea1b250f60270833b99.jpg



نشرت صحيفة “يني شفق” التركية تقريرا عن القوات المسلحة التركية الموجودة في شمال العراق في معسكر “بعشيقة” والإجراءات التي ستتخذها في هذا المجال والأسباب التي أرسلت من أجلها إلى العراق.



وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة أن حكومة العراق قامت بإطلاق تصريحات حول وجود القوات المسلحة التركية، وذلك بعد الضغوط والتحريض من إيران وروسيا، حيث طالبت تركيا بالانسحاب من معسكر “بعشيقة” بالقرب من الموصل.



وبينت الصحيفة أن تركيا موجودة في منطقة شمال العراق منذ عام 1997، حيث كانت تتواجد في المعسكرات المنتشرة في شمال العراق للتدريب، واستمر عملها بعد الاحتلال الأمريكي، حيث كانت الدولة الوحيدة التي لها قنصلية في مدينة الموصل شمال العراق.



وأضافت الصحيفة أن الحكومة التركية تقوم بأعمال التدريب هذه بإطار قانوني بعد أخذ الموافقة من الحكومة العراقية المركزية وحكومة إقليم شمال العراق “كردستان” إلا أن هذا الأمر لا يرضي الإيرانيين، حيث يحاولون أن يزيحوا تركيا من تلك المنطقة عن طريق التركمان الشيعة وعن طريق تمويل ودعم حزب العمال الكردستاني داخل تركيا.



ويختم التقرير بالقول إن المنطقة التي تتواجد فيها القوات التركية لا توجد فيها أي سيادة للقوات العراقية الموالية للحكومة المركزية، حيث غابت القوات العراقية عن تلك المنطقة بعد سيطرة تنظيم الدولة على تلك المناطق من الجيش العراقي السنة الماضية، إلا أن العراق يقوم حاليا باعتراضاته بإملاءات من روسيا وإيران.
 
هل كان إسقاط الطائرة الروسية فخاً نُصِبَ لتركيا ؟!
b80c2f71f2f35eaaa85be1a784f6aaed.jpg



قال الكاتب “عبد القادر سلفي”، إنّ اسقاط تركيا للطائرة الروسيّة من طراز “سوخوي -24” الشهر الماضي، “قد يكون فخاً لتركيا”.



وتساءَلَ “سلفي” في مقالٍ نشرته صحيفة “يني شفق”، حول تزامن إسقاط الطائرة مع تخطيط تركيا لدخول منطقة “جرابلس” في شمال سوريا، حيث أدى إسقاط الطائرة إلى تثبيت منظومات الـ “اس400″ الروسية مما أدى إلى استحالة طيران المقاتلات التركية شمال سوريا وبالتالي استحالة التدخل التركي في شمال سوريا.



ونبّه الكاتب في مقاله إلى أن خطط الأمريكان والروس في هذه الحرب واحدة، حيث يبيّن الكاتب أن على الأتراك أن يسألوا أنفسهم إن كان هناك اتفاق بين أطراف معينة من أجل ترك تركيا لوحدها وجها لوجه مع الدب الروسي.
 
بعد الاخبار عن تلميح تهديد بوتين بأستخدام النووي
ارى ان روسيا دوله جبانه
لو يتم اختراع يحيد النووي راح يتم سحقها بكل سهوله

أمريكا دولة جبانة لإستعمالها النووي في الحرب العالمية الثانية
أمريكا جبانة لإستعمالها العقوبات الإقتصادية كعنصر ضغط . لو يتم فقط تقوية الإقتصاد
....
 
أمريكا دولة جبانة لإستعمالها النووي في الحرب العالمية الثانية
أمريكا جبانة لإستعمالها العقوبات الإقتصادية كعنصر ضغط . لو يتم فقط تقوية الإقتصاد
....
نعم امريكا جبانه
وروسيا جبانه
لكن مقارنه بدون سلاح نوووي
امريكا تسحق روسيا بالراحه
الاسلحه الامريكيه اكثر تطورا وجوده
 
View translation
بارازاني لأول مرة مع "العلم الكردي" في ..واتفاقات جديدة استعدادا لمواجهة وبغداد- للمزيد:
 
بعد الاخبار عن تلميح تهديد بوتين بأستخدام النووي
ارى ان روسيا دوله جبانه
لو يتم اختراع يحيد النووي راح يتم سحقها بكل سهوله
الموضوع الآن في هذا العصر ليس له علاقه بالجبن والشجاعة هذا زمن غير زمن الفارس المقدام الذي لايهاب الموت.....فمن الممكن ان تجد اكثر الناس جبنا هو مخترع ومستخدم اكثر الأسلحة فتكا..!!
 
تركيا: روسيا تنفّذ عملية تطهير عِرقي في شمال اللاذقية بسوريا
483540.jpg


سبق- وكالات: قالت تركيا الأربعاء: إن ما تقوم به روسيا في شمال اللاذقية في سوريا، يدل على سعيها لتنفيذ تطهير عِرقي يستهدف السنة والتركمان في تلك المنطقة، الذين ليست لهم علاقة طيبة مع النظام، وأنها بذلك تدعم تنظيم "داعش".

وحسب موقع "فرانس 24"؛ فقد اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو -الأربعاء- روسيا بالسعي إلى تطهير عرقي في شمال اللاذقية؛ لإجبار السكان التركمان والسنة على الرحيل؛ "لحماية مصالحها العسكرية في المنطقة".

وقال رئيس الوزراء التركي لعدد من وسائل الإعلام الأجنبية في إسطنبول: "تحاول روسيا تنفيذ عملية تطهير عرقي بشمال اللاذقية؛ لطرد السكان التركمان والسنة الذين ليست لهم علاقة طيبة مع النظام".

والتركمان مجموعة عرقية من الأتراك، وغضبت أنقرة بشدة بسبب ما تقول إنه استهداف روسي لهم في سوريا.

وقال داود أوغلو: إن القصف الروسي في محيط "أعزاز" التي تقع أيضاً في شمال غرب سوريا؛ هدفه قطع خطوط الإمداد عن جماعات معارضة سورية تقاتل الأسد (حليف موسكو)؛ وبالتالي يعود هذا بالنفع على تنظيم "الدولة الإسلامية".

كما اتهم أوغلو روسيا "بتقوية" تنظيم "داعش" من خلال ضرباتها في سوريا؛ حيث تُقَوّي التنظيم من خلال استهداف قوات المعارضة المعتدلة.
 
الموضوع الآن في هذا العصر ليس له علاقه بالجبن والشجاعة هذا زمن غير زمن الفارس المقدام الذي لايهاب الموت.....فمن الممكن ان تجد اكثر الناس جبنا هو مخترع ومستخدم اكثر الأسلحة فتكا..!!
الوضع العالمي لا يحتاج استخدام النووي
انت لست في معركه حياه او موت والقوات الغازيه دخلت بلدك
حتى تلمح بالنووي وتفسد العالم
روسيا تبحث عن المشاكل
ولما تقف لها دوله بالمرصاد
تهدد بالنووي
 
عودة
أعلى