شكرا على الاهداء
سبزي مترجمه خضره
المفروض خضروات ؟ لان الهنود يقولون للخضروات سبزي

بس ممكن معناه أخضر بالفارسي
من سياق حمرة التفاح و خضرة الصفصاف
لا اخي سبزي غير عن الخضروات
هنا بمعني اللون الاخضر
كما تفضلت
حمرة التفاحة = سرخى شيبش
خضرة الصفصاف = سبزى بيدش
 
أي لأنه أغلب هؤلاء المشايخ يا عندهم منصب بوزارة العدل و الاوقاف أو يشتغلون بشغل ثاني أنت عبالك إنه شيخ الدين بس يأذن و يكون خطيب بصلاة الجمعة ؟ لا في منهم يدرسون طلاب في الجامعات و المدارس+ ممكن ليش لا الله سبحانه و تعالى قال (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)
خلاص اخي خلينا نصكر الموضوع هذا
 

1.7 تريليون دولار ناتجاً محلياً يكشف مسار الاقتصاد السعودي​


كشف حجم الناتج المحلي الإجمالي في السعودية، الذي تمكن من الوصول إلى 1.7 تريليون دولار منذ 2016، عن المسار الصحيح لاقتصاد البلاد، التي أصبحت في منتصف الطريق لتنفيذ رؤية 2030، من أجل مضاعفته وتنويع إيراداته، ليصبح ضمن أكبر اقتصاديات العالم.
وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، خلال انعقاد مؤتمر القطاع المالي، الذي فتح أبوابه أمس (الأربعاء)، في العاصمة الرياض، إن بلاده حققت نتائج رائعة ضمن مسيرة التنمية الشاملة، التي رسمت ملامحها رؤية 2030، الهادفة إلى تأسيس مستقبل مستدام في المجالات كافة، بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وإشراف مباشر من ولي العهد.


العلاقة مع إيران
وأكد الجدعان، في تصريحات أدلى بها خلال انطلاق مؤتمر القطاع المالي، أن عودة العلاقات السعودية الإيرانية تفتح المجال لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين.
وقال وزير المالية السعودي إن إيران دولة مجاورة، ولا توجد معوقات تمنع التطبيع، مشدداً في ذات الوقت أن بلاده ملتزمة بمبادئ الاتفاقية المبرمة مؤخراً.


أصول المصارف
وأشار محمد الجدعان إلى بلوغ أصول القطاع المصرفي في البلاد نحو 3.6 تريليون ريال (960 مليار دولار)، بارتفاع نسبته 37 في المائة منذ 2019. كاشفاً عن ارتفاع عدد شركات التقنية المالية من 20 إلى 147 شركة في العام المنصرم.
وأضاف أن البنية الأساسية التقليدية والرقمية بالمملكة في القطاع المالي شهدت ازدهاراً، وأن الحكومة وضعت أهدافاً طموحة لتطوير المنظومة، ومبيناً أن من أبرز النتائج التي تحققت منذ انطلاق الرؤية أن الدولة أصبحت أحد أسرع أسواق المال نمواً على مستوى العالم.


انضمام مؤسسات دولية
وبيّن الجدعان أن المملكة تواصل مسيرتها باعتبارها شريكاً موثوقاً للمستثمرين، كاشفاً عن انضمام 5 مؤسسات مالية دولية لبرنامج المتعاملين الأوليين المحلي، وجاء إعلان صندوق الاستثمارات العامة إتمام الإصدار الأول من نوعه من السندات الخضراء الدولية، بقيمة 3 مليارات دولار، في أكتوبر (تشرين الأول)، ثم الثاني بقيمة 5.5 مليار دولار في الشهر الماضي، رافداً للنجاحات التي حققتها الدولة.
ولفت إلى ضخ صندوق التنمية الوطني العام الماضي نحو 4 مليارات دولار لدعم المستثمرين المحليين والدوليين لتنفيذ مشروعات في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجيستية.


المدفوعات الإلكترونية
وتابع وزير المالية أنه بلغت نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع بيع التجزئة نحو 57 في المائة من إجمالي المعاملات، وتضاعف عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ 2016 لتصل حصة التمويل المقدم لها حوالي 7.9 في المائة، مفصحاً عن ملكية النساء السعوديات، التي بلغت 45 في المائة من هذه الشركات، وما وصلت إليه المرأة من مكانة رفيعة في كثير من المجالات والقطاعات.
وأوضح أن المملكة تمتلك اليوم الأسس الاقتصادية والمالية القوية، ليبلغ متوسط معدل التضخم للعام الماضي 2.5 في المائة، وهو من أدنى المعدلات ضمن مجموعة العشرين، إلى جانب وصول الإيرادات غير النفطية إلى 35 في المائة من النفقات لعام 2022، ونمو الناتج المحلي الإجمالي العام السابق 8.7 في المائة، مدعوماً بنمو صحي للناتج المحلي غير النفطي، الذي بلغ 5.4 في المائة.


معدل التوطين
وتحدث عن ارتفاع معدلات التوطين بالقطاع الخاص لأعلى مستوياتِها، وبلغت مشاركة الإناث في سوق العمل 37 في المائة، وأن معدل الاستهلاك لا يزال قوياً ومعدل ملكية المنازل ارتفع لـ62 في المائة، وكذلك زيادة معدل الإقراض العقاري 4 مرات منذ عام 2018.
وزاد أن التحول في المملكة يسلك مساره الصحيح وعلى أهبة الاستعداد للعمل معاً وإنشاء مزيد من الشراكات المنتجة والمستمرة، مفيداً أن برنامج التخصيص يعمل في الوقت الحاضر على ما يزيد عن 200 مشروع في 17 قطاعاً مستهدفاً، ما يوفر فرصاً هائلة للمستثمرين.
ووفقاً للجدعان، احتلت المملكة المركز الأول في كل من مؤشر رسملة سوق الأسهم، وحقوق المساهمين، وفقاً لمؤشر التنافسية العالمي للمعهد الدولي للتنمية الإدارية.


التشريعات التنظيمية
عقدت أمس أولى الجلسات الحوارية ضمن فعاليات مؤتمر القطاع المالي، تحت عنوان «الخيارات الاستراتيجية للقطاع المالي على خلفية الوضع الاقتصاد العالمي»، بمشاركة محمد الجدعان، ورونالد بي أوهانلي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي ستيت ستريت، وأكسل بي ليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة «كريديت سويس قروب، أيه، جي» سويسرا. وناقش المشاركون خلال الجلسة الأطر والتشريعات التنظيمية القوية التي ثبتت أهميتها للاعبين الماليين في المناخ الاقتصادي السائد، والتي تعمل على إحداث التوازن للقطاع المالي. وتطرق المشاركون إلى بعض الحلول للتغلب على التحديات التي تواجه الحكومات والشركات كالتضخم الكبير الذي حدث في الأعوام الأخيرة وسبل تحقيق الاستقرار المالي للمنظومات المالية والاقتصاد العالمي.
وتناول المشاركون مدى ارتباط اقتصادات العالم، بعضها ببعض، وتأثير التغيرات الجيوسياسية عليها، وكيف أصبح الشرق الأوسط أولوية استثمارية استراتيجية للاعبين الماليين العالميين، وريادة المملكة في قطاع الاستثمار، وقوة وتوسع الاقتصاد السعودي، وازدياد الفرص فيه.


الطاقة المتجددة
من جهة أخرى، شارك المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، في جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر القطاع المالي، بعنوان «استثمارات الغد: القطاعات الاستراتيجية الثلاثة عشر»، مع إينوك جودونجوانا، وزير المالية بجمهورية جنوب أفريقيا، وألكسندر فلوري، رئيس الأسواق العالمية «سوسيتيه جنرال»، وكذلك جيم ديمير، رئيس الأسواق العالمية «بنك أوف أميركا»، إلى جانب تود ليلاند، رئيس شركة غولدمان ساكس العالمية. وأفاد المهندس خالد الفالح أن المملكة أصبحت في منتصف الطريق لتنفيذ رؤية 2030، وعلى المسار الصحيح لمضاعفات حجم الاقتصاد والتنويع في مجالات الاقتصاد والاستثمار، للوصول إلى أكبر اقتصاديات العالم، وذلك بدءاً من عام 2016 حيث وصلت المملكة إلى 1.7 تريليون دولار في حجم الناتج المحلي.
وأبان الفالح أن المملكة مستمرة في نمو قطاعات عدة، منها الطاقة، وتشمل النفط والغاز والطاقة المتجددة، التي تسهم في نمو الاقتصاد وازدهاره، وأنه ستكون هناك فرص كبيرة في كل قطاع اقتصادي بالمملكة.
وطبقاً لوزير الاستثمار، يعد القطاع المالي شريان الحياة لأي اقتصاد في العالم، وتعد المملكة إحدى أكثر الأسواق استقطاباً للاستثمارات، ولديها التوازن بين المخاطر والعوائد، وهناك فرص مربحة. ودعا المجتمع الدولي أن يكون على وعي بالفرص السانحة الموجودة في المملكة، من خلال كثير من المؤتمرات. منها مؤتمر القطاع المالي، ومبادرة الاستثمار، التي تركز على استقطاب أنواع مختلفة من رؤوس الأموال من مختلف أنحاء العالم.


تنفيذ الإصلاحات
من جانب آخر، أشار المشاركون في المؤتمر إلى توفر قطاعات النمو المخصصة في المملكة للمستثمرين للاندماج بعمق في الاقتصاد السعودي، وطرق تغيير السياسات والبحث والتطوير، وتنفيذ الإصلاح لدعم استراتيجية الاستثمار، وأيضاً تسريع دعم القطاع المالي في الاستثمار والشراكات.
وشددوا على ضرورة بحث الفرص الاستثمارية في المملكة والتعاون الدولي ونماذج الاستثمار المشترك لتحقيق مزيد من التنويع لتقوية الاقتصاد في العالم. وذكر وزير المالية بجمهورية جنوب أفريقيا أنه خلال الأعوام الخمسة المقبلة سيحتاج العالم إلى استثمارات بقيمة 1.5 تريليون دولار في التقنيات النظيفة.



 
لبنان اساس البلاء لدول عديده في المنطقه
هي الذراع الاقوى لايران
يجب بتر هذا الذراع وتحييده نهائيا
حتى بشار تم تقويته من خلال هذا الذراع
 
رجال فقير شنو يعمل
يعني يبوق من بيت المال او من فلوس الشيعةعلشان يعيش احسن من كذا ؟؟؟
سيستاني رجل فقير جدا
صحيح مرجع لاكثر من ١٠٠ مليون شخص بس رحل فقير
منوين يجيب يشتري البيت او يعدل من وضع الي هو عايش فيه ؟
و تقول سيستاني فاقد الذاكرة ؟
😁😁
يا اخي انا بفهم انتوا تحيبون اخباركم من وين ؟

شكلك ماشفت بيوت عيال السستاني في اوربا من ظهرك ومن فلوس المتعة

انت بنفسك مشارك بالخمس وبالمتعة لهم ولا تقدر تنكر :ROFLMAO: و اتحداك تنكر
 
عطفًا على إعلان الخطوط العراقية في وسائل التواصل الاجتماعي
مصدر بحريني رفيع المستوى ينفي تشغيل رحلات مباشرة بين البحرين والعراق

نفى مصدر بحريني رفيع المستوى في تصريح خاص لـ"الأيام الاقتصادي" ما يتم تداوله حول قرب تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البحرين والعراق عبر الخطوط الجوية العراقية.
وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إلى أنه ليس هناك أي جديد يتعلق باستئناف الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى العراق.
هذا وكانت الخطوط الجوية العراقية قد نشرت إعلانًا على صفحاتها الرسمية في برامج التواصل الاجتماعي (الانستغرام، والفيس بوك)، أعلنت فيه عن قرب إعادة تشغيل الرحلات المباشرة بين البحرين والعراق، وذكرت في الإعلان «إدارة الخطوط الجوية العراقية تعلن عن قرب تسيير رحلات مباشرة بين العراق والبحرين».
يشار إلى أنه في فبراير 2020 أعلنت شؤون الطيران المدني البحرينية، تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق حتى إشعار آخر، في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا الجديد.

 
الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي يتلقى دعوة من العاهل السعودي لزيارة الرياض وتعزيز التعاون الإقليمي والاقتصادي بين البلدين .. الرئيس الايراني رحب بدعوة العاهل السعودي وأكد استعداده لتعزيز التعاون

 
نشامى الاردن @نشامى الاردن
بمناسبة الضحك .. هدية لك :D


وزير خارجية إيران: العاهل الأردني أبدى رغبة في زيارة طهران


طبيعي وزير خارجية ايران زار الاردن والتقى الملك قبل أكثر من 4 شهور والعلاقات موجوده وغير مقطوعه،، والتقى نظيره وزير الخارجية عدة مرات خارج الاردن،، والحوار الاردني الإيراني قائم منذ فترة طويلة


 
5087FFA7-CFCB-4DC0-AE98-4D596DE3EF6B.jpeg
 

المُتسوِّلون على الموائد وتجار المساومات
وضعهم مُزرِي بعد الخازوق السعودي:شاهي:

السعودية اعطوا للغرب ومطاياهم من المستعربين اكبر خازوق

نتمنى اسرائيل وامريكا يورونا شطارتهم ويضربون ايران الي كانوا يبونا بالواجهه
ايران نمر من ورق استغلت المليشيات لصالحها واقولها بدعم غربي واولهم ديار الشواذ المانيا وفرنسا
 
مافيك تستقر ببيتك والحرائق فيه. ترتيب البيت الداخلي اول خطوة والسعودية وايران فهموا هذه القاعده طالما محكومين بالجغرافيا فالصراع الابدي عبث. اتفقوا يحترموا بعض ويتعاملوا كجيران جيدين وبهالطريقة تزدهر المنطقة. نفس مبدأ الاتحاد الاوربي شعوب مختلفة في كل شيء الا في المصالح والجغرافيا
 
عودة
أعلى