اساسا السعوديه لم تحاول ان تكون جدار للصهينه ودليل رفض السعوديه اقامة اي دفاع جوي مشترك في المنطقة يكون احد اعضائه الصهينه بعكس باقي بعض دول الخليج اللي ماعندها مانع
ذكاء من المملكة توقيع الاتفاق الند للند
تحترمني احترمك هذا الصح
واتفرغ للتنمية والصناعة.
 
لا تتسرعوا فاليوم الكل وارد و لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما سيحدث. المشهد يتغير كل يوم,العالم في تغير سريع، مع ما يجري كل الدول تبحث عن موقع حسب مصالحها
 
اعمل بحث بتويتر סעודיה صياح الصهانية عجيب مفكرين تطبيع بلاش 🤣
 
الهياط مشكلة ، اتخيل نفس هذا الاتفاق لكن مع دولة ثانية والحين يصايح علينا

اعتبرها انجاز لكم في ٢٠٢٣
مو اتفاق هذا تعهد ايراني بالكف عن التدخل في الشؤن العربية وبضمانات صينية روسية

 
مناورة ذكية من السعودية لقطع الطريق على مخطط امريكا بنقل الحرب الأوكرانية لمنطقة الشرق الأوسط، الصين لها نفوذ كبير على نظام الملالي و تستطيع كبح جماحه العدوانية اتجاه الخليج، بينما أمريكا العجوز بايدن ستجد نفسها في مواجهة الحقيقة إما إيران نووية و بالتالي اندلاع سباق تسلح نووي بمحيط إسرائيل أو الزج مباشرة بإسرائيل تحت غطائها لتدمير برنامج إيران النووي، يبدوا أن الخليج أصبح يمتلك أخيرا موقعا تحت الشمس.
 
اطرد الكذاب لحد الباب. خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة للسعودية قامت الصين بمجموعة من الحركات الدبلوماسية اللتي أظهرت انها دبلوماسية ان لم تكن محايدة فهي في الطرف السعودي. تصريح الرئيس الصيني و المقابلة مع رئيس المعارضة الإيرانية.

الإيرانيين كانوا في السابق تحت تفكير، ايران و الصين ضد السعودية و امريكا، لكن التقارب السعودي للصين يعني انه لا توجد خيارات اما ايران في حال أرادت الابقاء على وضعها الحالي سوى التقارب مع السعودية لعدم خسارة الصين للسعودية.

الصين تريد الحفاظ على ايران كقوة أولية ضد التحالف الغربي لكنها أيضا بدأت في أحلام توسعية و قد كانت الصين تريد الانتظار حتى ان تقوم الصين بالانتصار اقتصاديا على أمريكا، لكن عدة عوامل منها فيروس كورونا اللذي ابطئ الاقتصاد الصيني، و سقوط السوق العقاري الصيني و مما تبعه من سياسات أمريكية منها سياسة التعريفات الجمركية على البضائع الصينية و من ثم تحويل صناعة المواد الدقيقة مثل المعالجات او بشكل أشمل تشباه الموصلات دفع الصين إلى ان يكونوا اكثر حزما في السياسة الخارجية لكي يواجهوا الهجمات الاقتصادية الامريكية. الحرب الروسية الاوكرانية كانت الطامة، و انا اعلم ان الصينيين لازالوا حاقدين على روسيا و بوتين بسبب هذا الحرب لأنها دفعتهم للتحرك السياسي في وقت اقدر من المخطط له لضمان النجاح.

كون كلا القوتين المتوسطتين، السعودية و ايران، ايران تحت المظلة الصينية بالكامل و السعودية بعد السياسات الامريكية الطائشة في الفترة الأخيرة دفعت السعودية بشكل متسارع لتقارب اكبر مع الصين يعني ان الصين من أجل أن يكون لها موطئ قدم دبلوماسي و اقتصادي و احتمال في المستقبل عسكري، قامت الصين بالتقارير بين السعودية و ايران كجزء من توسيع المظلة الصينية إلى الشرق الأوسط بشكل اكبر.

طبعا نحن الآن لا نعلم التفاصيل، لكن بشكل عام، من ناحية القوات الجيوسياسية، الصين تريد أن تعطي السعودية اكبر قدر ممكن من الفوائد لتقليل النفوذ الامريكي في المنطقة، و الله اعلم لكن قراءة تاريخية و سياسية و عسكرية للمنطقة تقول ان الصين بما انها المستفيد الأكبر من الاتفاق قد قدمت للسعودية الكثير من التنازلات و الاغرائات لدفع السعودية تجاه الصين بشكل اكبر.

اتوقع خلال العشر إلى عشرين سنة القادمة مالم تحدث حرب عالمية او تغييرات كبيرة في العالم سوف يكون هناك عدة مراكز عسكرية صينية في المنطقة، و قد تقوم بتدخلات كبيرة في أفريقيا عسكرية لكي تزيد اسمها العسكرية على الطاولة الجيوسياسية العالمية.
 
ليش ؟ ترا هذا اللي صار حسب كلام الاعضاء

ولا حلال عليكم ؟


أنت وش وضعك ..

ترا التقدير مب لك ل m2abuassi @m2abuassi
حشمك الله بحشمته و تقديره

ان قلنا بطلو همز و لمز صرنا منهم .. منهم هم ؟

حاول تكون كبير عقل و اترك هالكلام اللي لا يودي و لا يجيب .. اللي يصير اليوم يتغير بكره
 
شو توقعات الأعضاء عن الوضع في اليمن كيف بيكون.
حاليا إيران هتوقف الدعم لشهرين أو ثلاثة على الأكثر لحين هدوء الأمور وبعدها هتستغل الاتفاق نفسه لدعم الحوثى بكل ما تملك اقله كوسيلة ضغط فى يدها
 
مش معقول ولا منطقى التزام إيران بالكلام ده
مو مهم تلتزم بعدين الاهم حاليا بعدين مو مشكله الان بايدن واسرائيل تستخدم ايران اداة ضغط وبريطانيا تستخدم الحوثي وايران
من زمان مؤيد لعودة العلاقة مع ايران لان وجودها امر ضروري لنا فان فرغوا منها فرغو لنا
 
أنت وش وضعك ..

ترا التقدير مب لك ل m2abuassi @m2abuassi
حشمك الله بحشمته و تقديره

ان قلنا بطلو همز و لمز صرنا منهم .. منهم هم ؟

حاول تكون كبير عقل و اترك هالكلام اللي لا يودي و لا يجيب .. اللي يصير اليوم يتغير بكره

مشكور سيدي .. هذا من طيب أصلك
خلاص يا شباب من الطرفين فكونا من هالمهاترات .. وخلونا في الموضوع.
 
المصيبه اصرارك على ان مصر كانت تبتزكم أحنا كلنا كنا عارفين الى هيحصل أنتم بس الى مكنتوش عارفين المعطيات السياسية الى فى أيديكم
اقرا الصحف المصريه وغير المصريه 😂 وتعليقات شعبكم هنا وتواصل الاجتماعي عند اصغر مشكله

من شهرين



من 7 سنين





من 3 سنين




من شهرين





شعبكم اللي يدس السم بالعسل






الان خبر صغير مثل هذا ضيع عليكم اللعبه 😂 ابغى اعرف ورقة ابتزازكم الجديده
 
عودة
أعلى