طب ما مصر قعلا رفضت تخش في حرب ضد ايران

ويا تايفون هوا مفيش تراشق اعلامي بيحصل واكيد عارف واعلامين معروفين

ووصل الموضوع لوزير المالية

كان ممكن تحصل في الغرف المغلقة

بس ده اللي حصل ...صحيح اداريا في مشاكل في نصر ما انكر

لكن السعودية زودتها صراحة

ولذلك كتير جدا شايف في تذبتذب في العلاقات المصرية السعودية
عودة العلاقات بين السعوديه وايران يختلف بموضوع مصر الحالي
الاول بناء على خلاف معين
لكن الثاني اشبه بموضوع كيدي لسبب

بعد هذا الاتفاق الغريب والعجيب على الاخوة في السعودية الذين كانو يهاجمون دول اخرى خاصة الخليجية(قطر الكويت سلطنة عمان) لعلاقاتهم بايران ان يطلبو المسامحة منهم كانو ظالمينهم

اعتقد ان خيارات السعودية المحدودة هي من دفعتها لإعادة تطبيع علاقاتها مع الملالي ،واضح ان ايران اخترقت الكيانات العربية فقط المغرب و السعودية و البحرين من ادانتا دولة الملالي في الامم المتحدة ،اتمنى ان تكون السعودية حصلت على شى ما من هذا الاتفاق ،و الا فهو أشبه بالاستسلام ،ايران تخترق السعودية و لها نفوذ قوي في الاحساء و تحاصر السعودية من حدودها الجنوبية في اليمن عبر دراعها الحوثي و تهدد امن و استقرار البحرين و تتحكم في القرار السوري و اللبناني و العراقي ،اتفاق و خطوة تبدو مجانية و ترسخ اقدام الملالي في دائرة نفوذ كبيرة في الشرق العربي .كما استسلم السابقون للاتراك هاهم مرة أخرى يستسلمون لمن هم اشد خبثا من الاتراك .مؤسف حال العرب

كلام جميل وسليم وماعليه خلاف لكن المجوس معروفين بالخبث السياسي يعني انا ودي ان فقط ايران من قدمت تنازلات لكن ماهي التنازلات التي ستطلبها ايران من السعودية ؟ وهل ستحدث انفراجه في ملفات اليمن ولبنان والعراق وسوريا ؟ انا لا أظن اي اتفاق او اي تفاهم سيجعل دولة مثل ايران تتعقل بصراحة
اجل خبث سياسي و ايران لن تتعقل او بالاحرى لا يوجد شي يمكن ان يجعل الملالي يتخلون عن اوهامهم الامبراطورية الا الدعس على رؤوسهم غير ذلك احلام وردية النقطة هي موضوع ما هو الثمن او التنازلات التي من المفترض ان تكون قد قدمتها ايران لاجل هذا الاتفاق من رايي واتمنى ان اكون مخطا انه مع الاسف لم يتم تقديم شي ملموس او انهم اكتفوا بالتعهدات السبب ان اي تنازل كان من المفترض ان يقدم قبل الاتفاق و ليس بعده خصوصا ملفي اليمن و سوريا و اذا كان الامر مقتصر على التعهدات الكلامية فمعناه ان ما حدث هو في مصلحة الملالي الا اذا كان سيناريو الضربة الاسرائيلية موجود على الارض

لن يحصل شي يفيدنا من هذه العلاقه

كل شي بشوش
الاستفاده بتكون مع الصين فقط لاغير وروسيا

لكن السعودية زودتها صراحة
لا يا شيخ؟
من اللي قاعد يكذب ويقول ان السعودية والخليج اوقفت مساعداتها لمصر لانهم يريدون ان تشارك مصر بحرب ضد ايران؟ اكيد هذا انت كنت تردده.

واللحين قاعد تلف وتدور والله عيب ان الواحد يكون ماله وجه ولسه يكذب.

الان اتفاق سلام سعودي ايراني يكذب كل ما كنت تدعيه انت واعلام مصر.

ايضا تذكر من كتب مقالة تعكس مدى تربية ورخص اعلامك الحكومي.

عيب انك متعود انك تكذب وتعتقد ان الناس تنسى.

اتفاقية كهذه ليست وليدة اللحظة بل هي نتاج عمل يمتد لاشهر على الاقل، لذلك محرد التفكير بكذبة ان الخليج يريد جر مصر لحرب ضد ايران لهو امر مضحك ومثير للشفقة ويعكس مدى كذب الاعلام المصري على مواطنيه.

اعتقد ان خيارات السعودية المحدودة هي من دفعتها لإعادة تطبيع علاقاتها مع الملالي ،واضح ان ايران اخترقت الكيانات العربية فقط المغرب و السعودية و البحرين من ادانتا دولة الملالي في الامم المتحدة ،اتمنى ان تكون السعودية حصلت على شى ما من هذا الاتفاق ،و الا فهو أشبه بالاستسلام ،ايران تخترق السعودية و لها نفوذ قوي في الاحساء و تحاصر السعودية من حدودها الجنوبية في اليمن عبر دراعها الحوثي و تهدد امن و استقرار البحرين و تتحكم في القرار السوري و اللبناني و العراقي ،اتفاق و خطوة تبدو مجانية و ترسخ اقدام الملالي في دائرة نفوذ كبيرة في الشرق العربي .كما استسلم السابقون للاتراك هاهم مرة أخرى يستسلمون لمن هم اشد خبثا من الاتراك .مؤسف حال العرب
الاحساء!!! متى صار لها نفوذ بالاحساء😄

العودة الى الاتفاق الامني بين البلدين 2001 حسب قناة العربية
ماهي تفاصيله ؟
ويقضي الاتفاق الذي استمرت المفاوضات بشأنه سنتين بمكافحة الإجرام والإرهاب وتبييض الأموال. كما يقضي بالتعاون في مراقبة الحدود والمياه الإقليمية بين البلدين لمنع التهريب. وذكرت مصادر سعودية مطلعة أن الاتفاقية لا تتضمن نصا على تسليم المجرمين بين البلدين.

ويقضي الاتفاق الذي استمرت المفاوضات بشأنه سنتين بمكافحة الإجرام والإرهاب وتبييض الأموال. كما يقضي بالتعاون في مراقبة الحدود والمياه الإقليمية بين البلدين لمنع التهريب. وذكرت مصادر سعودية مطلعة أن الاتفاقية لا تتضمن نصا على تسليم المجرمين بين البلدين.
يعني يمكن ان يشكل اساس للتفاوض حول اليمن

لا يا شيخ؟
من اللي قاعد يكذب ويقول ان السعودية والخليج اوقفت مساعداتها لمصر لانهم يريدون ان تشارك مصر بحرب ضد ايران؟ اكيد هذا انت كنت تردده.

واللحين قاعد تلف وتدور والله عيب ان الواحد يكون ماله وجه ولسه يكذب.

الان اتفاق سلام سعودي ايراني يكذب كل ما كنت تدعيه انت واعلام مصر.

ايضا تذكر من كتب مقالة تعكس مدى تربية ورخص اعلامك الحكومي.

عيب انك متعود انك تكذب وتعتقد ان الناس تنسى
سيبك من مصر هي ملهاش عللاقة و خلينا في الموضوع انت كنت تعادي الشعب الفلسطيني علشان هما علي علاقة بايران دلوقتي انت موقفك اه مع كامل الاحترام

سيبك من مصر هي ملهاش عللاقة و خلينا في الموضوع انت كنت تعادي الشعب الفلسطيني علشان هما علي علاقة بايران دلوقتي انت موقفك اه مع كامل الاحترام
يفندم انا مع اي حاجة ضد فلسطين. 😂

عودة
أعلى