موجة حارة غير مسبوقة: بريطانيا توقف حركة الطيران في أكبر قاعدة عسكرية بسبب ذوبان المدرج

بحكم معيشتي هناك اقدر اقولك ان ٤٠ درجه تعادل ٦٠ عندنا

اشعه شمسهم بالصيف لو كان الجو ٢٥ مثلا تحسها تحرق الجلد بشكل عجيب بحكم وجودهم بالقسم الشمالي من كوكب الارض وسقوط كميه اشعه اكبر عليهم من خلال الغلاف الجوي

غير الكتمه ياااوك
و لاتنسي الرطوبة عندهم 🥵
 
فى الكويت تصل الى ٦٠ درجة
بمعنى ضيف ٢٠ درجة
سوف يموت معظم البريطانيين
 
اخر درجة.gif
 
المشكلة في ذوبات الجليد وفيضانات مدمرة





 
في البيئة الصحراوية لا يوجد غطاء نباتي كثيف وفي الغالب شبه منعدم . في غابات أوروبا تحت درجات حرارة مرتفعة الغطاء النباتي يرفع من رطوبة الجو وقد تصاب بالدوار او الاغماء والحساسية الخطيرة .
حتى التعرق يزعج والتنفس يصعب.
نفس الشيء بالنسبة للبرد القارس قد تستطيع ان تكون افضل تحت درجة حرارة -35 اذا عندك ملابس ملائمة في جو جاف على أن تكون تحت _2 في جو رطب لأن البرد الرطب يبلل ملابسك وجسمك ويدخل تدريجيا إلى كامل جسمك وتكون نزلات البرد صعبة ويكون من الصعب ايقاد النار في الغابة لأن الاغصان تكون مبللة وصعبة التكسير بينما في المناطق المتجمدة تحت حرارة -35 الغصن يكسر بسهولة لأن الرطوبة والمياه في الهواء تكون قد تجمدت والنار توقد بسهولة مقارنة مع الجو الرطب .
 
بريطانيا ولعت من الحرارة


 
كلما تتجه شمالا تكون اشعة الشمس اقرب. وذلك يعتمد على الزاوية التي تضرب بها أشعة الشمس الأرض. كلما اقتربت الزاوية من 90 درجة، زادت أشعة الشمس التي تضرب الأرض على مساحة متر مربع.

لذلك من لطف الله على خلقه ان اوروبا معظم اجواءها غائمة. ايضا الاوروبيين وخصوصا الاسكندنافيين تكون نسبة الميلانين لديهم منخفضة جدا خاصة اصحاب العيون الزرقاء (لكن ليس بشكل مطلق).

main-qimg-30a401af3dc8d4352ab7e45c427849d5-lq



يمكن قياس درجة تضرر البشرة من اشعة الشمس باتباع مؤشر Fitzpatrick المقسم على ست انواع حيث النوع الاول يكون احتمالية اصابته بسرطان الجلد اعلى والنوع السادس الأقل.

الشرق اوسطيين واللاتينيين عادة يكون نوع بشرتهم من النوع 3 او 4 على مقياس Fitzpatrick. بينما الاوروبيين معظمهم من النوع 1 و2 والاوروبيين الذين يعيشون في دول حوض المتوسط يكونوا من النوع 2 و 3.


Influence_of_pigmentation_on_skin_cancer_risk.png
 
كلما تتجه شمالا تكون اشعة الشمس اقرب. وذلك يعتمد على الزاوية التي تضرب بها أشعة الشمس الأرض. كلما اقتربت الزاوية من 90 درجة، زادت أشعة الشمس التي تضرب الأرض على مساحة متر مربع.
اولا : حمدلله علي السلامة


ثانيا : اليس من المفروض ان الشمس عمودية علي مدار السرطان في فصل الصيف tropic of cancer بعيدا عن أوروبا
 
عودة
أعلى