تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

سؤال : كم عدد قوات روسيا في هذا الغزو الشامل لأوكرانيا؟
وكم يمثل هذا العدد من العدد الكلي للجيش الروسي؟؟

اقل من 10% من القوات الرسمية ..
الغير رسمي ان روسيا تدفع بعشرات الملايين في حروبها مثل الحرب العالمية الثانية .. روسيا تتعامل مع اوكرانيا كعملية عسكرية محدودة وليس حرب بالنظام التقليدي الذي يستحق فيه ان تدفع بقوات كبيرة جداً .. ولا تريد فعل ذلك .. هدفها ليس ضم اوكرانيا لروسيا بل تحطيم اوكرانيا للابد و تقسمها الى دويلات موالية لها ..
 
0.0.PNG
 
القوات الروسية تتدرب بصاروخ موجه مضاد للدبابات بريطاني / سويدي NLAW في دونيتسك أوبلاست.


 
الغرب يدعم اوكرانيا بما يكفي لاستمرار المقاومة، وبما يضمن عدم انتصارها

فخ ⚠️

مشاهدة المرفق 468748

المعادلة = دعم اوكرانيا بما يكفي لها لتقاوم الحجم الروسي العسكري الحالي في اوكرانيا لكن هل الروس سيندفعون اكثر لكسر هذه التعزيزات .. نسبة و تناسب يمكن للميليشيات الاوكرانية ان تقاوم و تبطيء من تقدم الروس لكن لو دفعت روسيا بتعزيزات اكبر و اتبعت سياسة الارض المحروقة هنا لن تنفع معها سوى حرب مباشرة لتحييدها ..
 
تصريحات الأعداء غير مصدقة .
ويستبعد يزج بأغلب قواته في معركة.

لو العكس ممكن ..
75% استحالة .
بصراحة أجد النسبة مبالغ فيها. أن يفقد الروس ثلاث ارباع قواته في ثلاث اسابيع اجده رقم كبير .
 
جميل .. يعني تحرك عشر قواتها فقط .
وباقي مايقارب 90% في روسيا .
هذا على الورق اما الواقع غير ذلك مثلا روسيا استخدمت ثلثي قواتهم البرية في العملية صراحة لايمكن الثقة بما يعلنه الروس
 
ستنخفض صادرات النفط الروسية بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا بدءًا من أبريل ، بينما ستنخفض المنتجات ذات الصلة بمقدار مليون برميل يوميًا. - وكالة الطاقة الدولية

 
الملاحظ ان الغرب يلعب دور الفاعل لا ند له (اله زائف ) ،يصادر ممتلكات ويعاقب ويبلطج ويسخر ويفعل ما يريد

في المقابل وفي نفس اللحظه يلعب دور (الضحيه الزائفة) والمغلوب على امره والمفعول به وهو ينسج الدراما على التدخل الروسي والدمار ويسترجع ذكريات سوريا الخ


موقفان متنافضان ظاهرياً لكن هو نفس الموقف جوهرياً،(الغرب بلا اخطاء) لكن مره من موقف قوة ومره من موقف ضعف
🤷🏻‍♂️
 
العقيدة الشرقية تفضل أن تكون الخسائر في البشر على أن تكون في المعدات عكس العقيدة الغربية التي تعطي الأهمية الأكبر للموارد البشرية. روسيا تفضل أن تضحي بجنودها باستعمال معدات قديمة و لا ترى ضررا في فقدان هذه المعدات على أن تخسر معدات جديدة.

هدا اعتقاد خاطىء لدى العديد من الناس و هو نابع من تعميم تكتيك الروس في الحرب العمالية الثانية ( حيث كانوا يرمون ملايين الجنود في الجبهات بكل اريحية ) على كل الصراعات او الاحتمالات الاخرى.

خسائر السوفييت خلال الحرب الافغانية كانت عامل ضخم في الانسحاب من البلد و هو نفس الشيء الدي تكرر داخل التراب الروسي حتى في التسعيينيات خلال الحرب الشيشانية الاولى حيث انسحبوا مولين الدبر.
و خلال الحرب السورية حاول الروس تقليل الاعتماد على القوات الارضية الى اقصى درجة ممكنة من اجل تفادي الخسائر البشرية , بل وصل الامر الى تعتيم تام حينما ضرب الطيران الامريكي فيلق من الروس عند حدود دير الزور حينما حاولوا الاستيلاء على حقول نفط تاعبة للاكراد.

روسيا اليوم ليس هي روسيا 1942 حيث تعيش تهديد وجودي و مستعدة للتضحية باقصى ما لديها , بل هي بلد يبعث ابناءه الدين ولودوا و لهم عائلاتهم و اقرابهم و اصدقائهم و هم جزء من الشعب الروسي , ليسوا كائنات فضائية جلبوها لتقاتل الاوكران . فلكل جندي روسي قتل عائلة و ام تصرخ في مكان او اوبلاست ما ضد عامل او حاكم او مسؤول ما (لا ننسى ان في روسيا ايضا انتخابات حيث تنتخب البلديات و العمدات و البرلمانات الاقليمية و الوطنية ) و كلما كبر عدد القتلى و الا كبر الضغط على كافة القيادات بالبلد من المؤسسة العسكرية و الامنية الى هئية القرار السياسي بالبلد.

في المقابل لا احد يكترث لخسائر الاوكران البشرية ففي نهاية المطاف فهي مبررة بحكم انهم يدافعون عن بلدهم فحتى لو خسروا 10.000 جندي الى الان فهو لن يكون الا مدعاة للشرف بالنسبة لهم , اما بالنسبة للروس فهم يخوضون حرب لا يعلمون ما الغاية منها حتى ( محاربة النازية ??!! :O_0:)

بوتين قام بمغامرة مليئة بالحسابات المغلوطة,و لا احد يمكن ان ينكر دلك فكل من تابع الحرب من يومها الاول راى كيف ان قوات نخبة روسية حاولت دخول مدن كييف و خاركوف للسيطرة عليها بكل اريحية و و لا يبدو انه كان مستعدا تماما للخطة ب ( هدا ان كانت موجودة بالاصل )
 
شوهد قطار كبير بمعدات عسكرية روسية في كراسنويارسك

 
اظهر الغرب الوجه الحقيقي في حرب اوكرانيا

تباً لهم أهل خبث وشرور

والله كل المشاكل في منطقتنا مع إيران والميلشيات التابعة لها بضوء أخضر غربي وتخطيط من تحت الطاولة حتى تبقى المنطقة مشتعلة

حتى تطبيع بعض الدول مع الصهاينة لم يفيدهم ولم يبعد شر أمريكا عنهم (لأنه ليس من مصلحة أمريكا ان تنعم أي دولة بالسلام والأمان)

لا مجال لقول آخر ومن يقول غير ذلك إما اعمى او يتعامى
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى