تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

خلال الهجوم في منطقة بولوتيني ، عثر جنود من مجموعة LPR على وثائق مقر اللواء 79 المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية.


 

ورشة أوكرانية تطور مخلفات الأسلحة الروسية: إحداها تفوق الكلاشنكوف​


يذكرنا بما فعله الثوار السوريين في الثورة من إعادة الاستفادة من مخلفات حربهم في ورش سيارات .
 
تفيد التقارير أن القائد الميداني الشيشاني المخضرم رستم أزهييف (المعروف باسم عبد الحكيم الشيشاني) في طريقه إلى أوكرانيا لمحاربة القوات الروسية. حارب أزهييف في كل من الشيشان وسوريا ، حيث ترأس جماعة أجناد القوقاز.

 
لو تشوف ازمة الانكار في منتدى المطلقات هههههههه



استغراب مع تعجب مع تساؤل حيال كفاءة الاسلحة الروسية اللي بحوزتهم ههههه بعد مشاهدة فضائح النسخ القياسية في اوكرانيا...
الضرب في اوكرانيا و العواء في شمال افريقيا .. حالة مرضية ميؤوس منها
 
جديد: تظل شركة Calgary النفطية Calfrac Well Services في روسيا - حيث تعمل لصالح أكبر منتجي النفط في البلاد - حتى مع مغادرة عشرات من شركات الطاقة الغربية.


وقالت الشركة اليوم إنها "تقيم الخيارات" لعملياتها في روسيا ، وأنه سيكون لديها المزيد لتقوله في مايو ، لكنها لم تشر إلى خطط للتخلي عن عقدها متعدد السنوات مع أكبر منتج في روسيا.

‏وحققت هذه المشاريع 122.2 مليون دولار كندي العام الماضي.


 
ايه كمية السلاح المبعوت دا
سويتشبلايد
ساترز ستريك
اس 300
ولسى كمان حيبعث وحيعث
حتى يخر بوتين على ركبتيه
ويطلب العفو
clip_image001_cc9f1.png
 
من أين حصلوا على S-300Vs (SA-12؟ لا تستخدمهم أي دولة متحالفة مع الناتو.الشيء الوحيد الذي يمكنني التفكير فيه هو ما إذا كانت بالفعل S-300VMs (SA-23 التي استحوذت عليها مصر في عام 2014. من الممكن أن تكون هذه جزءًا من صفقة تحت الطاولة لإعطاء الضوء الأخضر لشراء F-15.



هذا قد يفسر خبر ال اف ١٥
ولا اتوقع انها ستكون الوحيده
 
اخي انا كنت مقيم بخاركوف 9 سنوات من 2012 الى 2021 .. عشت فترة يانكوفيتش الموالي لروسيا و كنت ايضا بالمدينة خلال فترة اليورو ميدان حيث كانت المدينة قاب قوسين او ادنى من السقوط لقوات سياسية موالية لروسيا على غرار ما حصل بدونباس لولا عمدة المدينة الشهير كرنيس الدي توفي السنة الماضية جراء كورونا و ايضا لولا جهاز الامن الاوكراني المعروف بالاس بي يو SBU .

المدينة ناطقة بالروسية و حتى سياسييها لا يتقنون اللغة الاوكرانية جيدا.. اغلب من اعرفهم متدمرون من بعض قرارات كييف خلال السنوات الماضية كاجبارية تعميم اللغة الاكرانية على كافة المستويات التعليمية عوض تقسييم النظام التعليمي على حساب المدينة او الجهة .. لكن عموما الاغلبية كانت مؤيدة للتقرب الى اوروبا.

مند سنوات لا زلت ارى ان امكر و اخبث خطوة اقدم عليها الغرب هي حينما رفعت التاشيرة السياحية عن المواطنون الاوكران لدول الاتحاد الاوروبي Schengen .. مند دلك الحين و الاوكران يزورون البلدان الاوروبية البعيدة و القريبة منهم مثل بولندا التي يرون فيها المثال التي يجب على اوكرنيا ان تحدوه.. دولة باقتصاد قوي و جيش قوي داخل سوق مالية و تجارية ضخمة.. حتى اكثر المتقربين ثقافيا من روسيا تغيروا تماما بعد زيارة اوروبا سياحيا.

الشيء الدي لا يعلموه اغلب اعضاء المنتدى هنا هو ان المواطن الاوكراني لا يرى اي امل او مستقبل مع روسيا.. اوكرانيا لم ترى مع روسيا سوى حروب عالمية , مجاعة قتلت الملايين, كارثة نووية و ما يقارب القرن من الشيوعية الفاشلة . حينما ترى الجنود و المواطنون الاوكران يقاتلون الروس فليس لعيون زلنسكي و زمرته الفاسدة التي كانت على وشك الافلاس السياسي الى حين جعل منه المتهور بوتين تشرتشيل عصره , بل لاجل امل امتهم في مستقبل افضل و احسن . روسيا ليس لديها ما تعطيه لاوكرانيا , لا اقتصاديا و لا سياسيا و لا اي شيء , فلا عجب ان جل دول الاتحاد السوفياتي السابق غاردت الحضن الروسي باتجاه الغرب بل و اصبحت اشد المناوؤين للروس , بسبب ان روسيا ليس لديها ما تعطيه . فلا هي الصين التي تكبر و تبتكر و تتطور و تنمو و لا هي الغرب المتقدم اصلا , بل هي امة مفلسة و تائهة جمعها بوتين بشيء من الوطنية بغطاء امجاد تاريخية ولت.

في الخلاصة

مقاومة خاركوف ليست فقط معركة عسكرية استراتيجية , بل هي ضرب بعرض الحائط كافة الحسابات السياسية و الثقافية التي اعتمد فيها بوتين على مغامرته الانتحارية هاته . المدينة يدافع عنها ابنائها دوي اصول روسية و لغتهم الام هي اللغة الروسية , فليسوا المان من الحرب العالمية الثانية. خاركوف كانت جزءا من الامبراطورية الروسية لقرون عديدة , و ها هي الان , فقط على بعد كلمترات من الحدود , رمز للمقاومة الاوكرانية ضد الاوهام الروسية.

قد يكون هنالك تساؤل مند سنوات لدى القيادة في الكرملين عن مدى التاييد الدي يمكن ان تحضى به حكومة موالية لموسكو في كييف , او بالاحرى ان كان لروسيا مكان مرة اخرى في المجال الاوكرانيا ثقافيا و اقتصديا و سياسيا . اظن ان الحرب الى هاته اللحظات تجيب بوضوح : ان كانت لورسيا اي مكانة في اوكرانيا من اية ناحية فقد ولت و لن تعود مهما طال الزمن , و لا يلومن الروس الا انفسهم .
من أجمل ما قرأت في هذا الموضوع منذ بدايته. تحية لك
 
تقدمت سلسلة الوجبات السريعة الروسية التي اقترحها رئيس البرلمان الروسي محل @McDonalds بطلب للحصول على هذه العلامة التجارية.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى