الأزهر - فتوى حول زرع كلية الخنزير في جسم الإنسان

ليس إفتاء

بل إبداء للرأي ونقاش ربنا خلق لنا عقل عشان نتفكر ونتسائل ونحلل وبالنهاية نبدي رأينا
معليش تبدي رايك في شي لا تفقهه لاعندك اصول فقه ولا عندك علوم الالة وجاي تتكلم !!!!
العلماء افنو عمرهم في تحصيل العلوم الشرعية وتجي انتا بالفهلوه تبغى تجيب الذيب من ذيله !!!

مشكلتك اخي انك مركز على هواه في منتدى عام, بدعوى انهم اضلوا الناس.

و تارك من كان بيده سلطه لعقود و اضل الناس عن قويم الدين, و ضيق عليهم ما كان وسيع و حرمهم من فوائد جمة لفهم عقيم و قاصر في ذهنه.

الثاني اولى بالاستنكار, اذا كنت فعلا غيور على دينك. و لا تعترف بامامه او بابويه.

مشكلة الحنابلة دون غيرهم، ان اي اسقاط على فتوى شرعية هي خروج على العلماء ومواجهة تستدعي شحذ الالسنة والمنابر لها. فلا نقاش على فتوى كفر تارك الصلاة واثم من يتبول واقفا وحكم لعاب الكلب وقس عليها الكثير، ويجب التسليم المطلق للشيخ المقبول مجتمعيا ومنهجه واعتبار رأيه من البديهيات. وان اي صوت اخر هو نشاز لا اصل له، وان الرأي فتوى تلزم صاحبها الدليل القاطع...

لا همّ لهم الا تكفير او تسخيف او تصغير لمن يسمونهم العامة بسبب ابداء ارائهم، ثم يتسائل الجهابذة منهم على سبب انتشار الالحاد في مجتمعاتنا...

مشكلة الحنابلة دون غيرهم، ان اي اسقاط على فتوى شرعية هي خروج على العلماء ومواجهة تستدعي شحذ الالسنة والمنابر لها. فلا نقاش على فتوى كفر تارك الصلاة واثم من يتبول واقفا وحكم لعاب الكلب وقس عليها الكثير، ويجب التسليم المطلق للشيخ المقبول مجتمعيا ومنهجه واعتبار رأيه من البديهيات. وان اي صوت اخر هو نشاز لا اصل له، وان الرأي فتوى تلزم صاحبها الدليل القاطع...

لا همّ لهم الا تكفير او تسخيف او تصغير لمن يسمونهم العامة بسبب ابداء ارائهم، ثم يتسائل الجهابذة منهم على سبب انتشار الالحاد في مجتمعاتنا...
والله انك جاهل ولا تعرف شي ولو اسالك من الحنابلة يمكن ماتعرف تجيب 5 منهم ولو انقل لك كلام الاحناف والمالكية والشافعية في امثالك

لعلمت مقدار الجهل اللي تعيش فيه

من وين نبدأ؟! 🤣

خذ آخر تراجع, قيادة المرأة. تقدر تقول ان تحريمه يستقيم شرعا ؟

حرموا التلفزيون والسيكل والراديو والابتعاث وعمل المرأة وقيادتها والاستعانة بالحلفاء والسياحة وقوانين تحفظ حق البشر كالتحرش وغيرها الكثييييير.

نحمد الله ان عندنا دولة ومجتمع يضرب بارائهم وفتاويهم المعاصرة عرض الحائط، ولا كنا مثل قندهار واسوأ......

التعديل الأخير:
والله انك جاهل ولا تعرف شي ولو اسالك من الحنابلة يمكن ماتعرف تجيب 5 منهم ولو انقل لك كلام الاحناف والمالكية والشافعية في امثالك

لعلمت مقدار الجهل اللي تعيش فيه

تعصب الحنابلة لرأي علمائهم يعرفه القاصي والداني...

من كان يقول بعدم كفر تارك الصلاة سهوا، والله كانوا مطاوعتك من ماضي يطيرون فيه ويجبرونه على التراجع عنها...

حرم التلفزيون والسيكل والراديو والابتعاث وعمل المرأة وقيادتها والاستعانة بالحلفاء والسياحة وقوانين تحفظ حق البشر كالتحرش وغيرها الكثييييير.

نحمد الله ان عندنا دولة ومجتمع يضرب بارائهم وفتاويهم المعاصرة عرض الحائط، ولا كنا مثل قندهار واسوأ......
مرت فتره كنا قندهاريين, بس شكلك ما لحقت عليها لحسن حظك.

اذكر ايام كان يخاطبني رجل المفترض انه بالغ عاقل, ويقول بعظمة لسانه ان الدابة خرجت و ناظرها الشيخ بن باز و افحمها بان علامات الساعة لم تكتمل و عليها ان تعود لجحرها حتى يقضي الله امرا كان مفعولا 🤣

معليش تبدي رايك في شي لا تفقهه لاعندك اصول فقه ولا عندك علوم الالة وجاي تتكلم !!!!
العلماء افنو عمرهم في تحصيل العلوم الشرعية وتجي انتا بالفهلوه تبغى تجيب الذيب من ذيله !!!

هو انت مصنف بس علماء الدين هم العلماء الوحيدين على وجه الخليقه ما العلماء برضو الي زرعو كلية الخنزير أفنو عمرهم أيضا بتحصيل العلم وهالشيئ لتستفيد منه البشرية .تعرف كم دواء يستخدم شحم الخنزير وربما انت استخدمته أيضا انا مش حنتظر بني ادم عادي مثلي مثله يفتي لي انا ربنا خلق لي عقل واقدر اميز الصح من الخطأ

( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلا رِجَالا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ )

تكلمة للاية اللي ما لها دخل في النقاش

فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ.

السؤال للبينات والزبر، والذكر لمحمد صلى الله عليه وسلم ليبينه للناس.

هذه الايه دائما ما يتم اسقاطها بشكل خاطئ في عدة مواضع.

مرت فتره كنا قندهاريين, بس شكلك ما لحقت عليها لحسن حظك.

اذكر ايام كان يخاطبني رجل المفترض انه بالغ عاقل, ويقول بعظمة لسانه ان الدابة خرجت و ناظرها الشيخ بن باز و افحمها بان علامات الساعة لم تكتمل و عليها ان تعود لجحرها حتى يقضي الله امرا كان مفعولا 🤣

عايشت فترتها، والحمدلله ان طبيعة اهلي الشمالية لاتؤمن بالتطفل الديني لكل صغيرة وكبيرة ولم افرض على الاناشيد والمخيمات وغيرهم ولم تكن حالة الطواعة الكاذبة باختلاق القصص وحدثني فلان وعلان منتشرة عندنا...

لكن اخوياي القصمان وحاضرة نجد بالاخص اسمعوني قصص ورياء ديني مجتمعي عاشوه، احمد الله انه ماوصلنا...

الوالد الله يرحمه كان عنده فشل كلوي سنواته الأخيره
وقتها حنا صغار مانعرف شيئ بس نشوفه يرجع من المستشفى ولايحب يكلم أحد أو حد يزعجه من ألم الغسيل .

العلاج والتداوي أن كان لضرورة لابد منها لاينظر للحلال والحرام بل في حفظ النفس وهي من الضروريات الخمس.

بس تعال علم واحد مثل أبو هالفتوى .
الله يرحمه و يجعل متواه الجنة اخي العزيز
أتفق معك في كل ما تقوله

اذا ماخانتني الذاكرة الخنزير ياهو اقرب جلد يا له علاقه بالجروح اللي ماتلتم

مااتذكر بالضبط

امعاء القطط تستخدم في صناعة خيوط الجراحة الداخلية وتستخدم في العمليات الجراحية التي تستدعي خياطة عضو داخل جسد الإنسان وذلك لأنها تذوب مع الوقت بعد التئام الجروح

تعصب الحنابلة لرأي علمائهم يعرفه القاصي والداني...

من كان يقول بعدم كفر تارك الصلاة سهوا، والله كانوا مطاوعتك من ماضي يطيرون فيه ويجبرونه على التراجع عنها...

اذكر لي احد العلماء قال بتعصب الحنابلة ؟ يلا اتحداك

بعدين مسالة تارك الصلاة اجتهاد بين العلماء والله يجازي المصيب بحسنتين والمخطا بحسنة

هو انت مصنف بس علماء الدين هم العلماء الوحيدين على وجه الخليقه ما العلماء برضو الي زرعو كلية الخنزير أفنو عمرهم أيضا بتحصيل العلم وهالشيئ لتستفيد منه البشرية .تعرف كم دواء يستخدم شحم الخنزير وربما انت استخدمته أيضا انا مش حنتظر بني ادم عادي مثلي مثله يفتي لي انا ربنا خلق لي عقل واقدر اميز الصح من الخطأ
نحن نتكلم في مسالة دينية يعني الحديث يكون لعلماء الدين كما لو ان الموضوع طبي فالكلام لاهل الطب

ارجع اقولك النقاش ليس الخنزير كلامي لمن يتكلم في الدين وهو يجهل ابسط اساسيات طالب العلم الشرعي

لو ذهبت لاحد العلماء الشرعيين وسالته في مسالة الطب لقال اذهب واسال اهل الاختصاص

امعاء القطط تستخدم في صناعة خيوط الجراحة الداخلية وتستخدم في العمليات الجراحية التي تستدعي خياطة عضو داخل جسد الإنسان وذلك لأنها تذوب مع الوقت بعد التئام الجروح
خطأ شائع. اسمها cat gut صحيح, بس المقصود اختصار ل cattle. اي مواشي ( في الاغلب مجترات مثل الغنم و الابقار ).

و حاليا لم تعد تستخدم لتوفر بدائل صناعية اكثر امان, على الاقل في الدول المتقدمه طبيا.

تكلمة للاية اللي ما لها دخل في النقاش

فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ.

السؤال للبينات والزبر، والذكر لمحمد صلى الله عليه وسلم ليبينه للناس.

هذه الايه دائما ما يتم اسقاطها بشكل خاطئ في عدة مواضع.
عجيب يعني الخطاب فقط للنبي صلى الله وسلم وليس لامته من بعده !!!! ثم هل سؤال اهل العلم (الاختصاص) يدركه الانسان العاقل بالفطرة

ولايجادل في ذلك الا من لديه عطن في عقله

نحن نتكلم في مسالة دينية يعني الحديث يكون لعلماء الدين كما لو ان الموضوع طبي فالكلام لاهل الطب

ارجع اقولك النقاش ليس الخنزير كلامي لمن يتكلم في الدين وهو يجهل ابسط اساسيات طالب العلم الشرعي

لو ذهبت لاحد العلماء الشرعيين وسالته في مسالة الطب لقال اذهب واسال اهل الاختصاص

وش تريد انت نقفل الموضوع وخلاص ما هو عاجبك الموضوع خذ الباب معك

عودة
أعلى